افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً وتخفي الشعر الأبيض، فقد تلاحظ أن هناك بعض الصبغات لا تؤثر على الشعر الأبيض بل وتسبب عدة أضرار على الشعر، فعندما ترغب في الحصول على إطلالة مختلفة ومميزة يجب عليك استخدام أنواع موثوقة خالية من المواد الكيميائية، لذا سوف نعرض لكم قائمة تحتوي على أفضل أنواع صبغات الشعر عبر موقع جربها.

افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

قد تحتاج إلى تكلفة كبيرة إذا قمت بالذهاب إلى صالون التجميل لكي تقوم بصبغة الشعر الأبيض، بالرغم أنه يمكنك بسهولة شراء أفضل أنواع صبغات الشعر وتطبيقها في المنزل وسوف تلاحظ أن شكلك قد تغير بالكامل.

بالإضافة إلى وجود بعض الصبغات الهايلايت التي تعمل على تلويين بعض البصيلات البيضاء في حال كان شعرك تنتشر فيه بعض البصيلات الصغيرة باللون الأبيض، لذا سوف نعرض لكم افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً يمكنك شرائها وتطبيقها على الشعر بسهولة وهي:

1- ColorSilk Beautiful Color Permanent Haircolor

افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

المميز في هذه الصبغة إنها خالية من مادة الأمونيا التي تتسبب في التأثير السلبي على الشعر، هذه الصبغة تعمل على تغطية الشعر بصورة كاملة لكي يتم إخفاء الشعر الأبيض، فهو يحتوي على تركيبة Revlon الفعالة، تتوفر العديد من الألوان التي تتناسب مع مختلف الأذواق، هذه الصبغة لا تؤثر على لمعان ونضارة الشعر.

يمكنك تطبيقها على ألوان الشعر الداكن فهذا لا يؤثر على درجة اللون التي ترغب في الحصول عليه مثل الألوان الأخرى، قد تم إجراء العديد من الاختبارات المعملية على هذه الصبغة، وقد أوضحت الدراسات إنها لم تتأثر بعدد مرات غسل الشعر أي لا يؤثر على درجة لون الصبغة.

ولم يتم إزالتها بعد مرور 4 أسابيع كغيرها من الأنواع، لهذا وضح أحد المختبرين أنها افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً، ه1ه الصبغة تتوفر بسعر 39 ريال سعودي.

اقرأ ايضًا: بخاخ تلوين الشعر في الصيدلية النهدي

2- صبغة كلر اند سوا color & soin

افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

هي أحد أنواع الصبغة الدائمة التي تعلم على إخفاء الشعر الأبيض والرمادي الذي يظهر في فروة الرأس، هذه الصبغة تم تصنيعها من مستخلصات نباتية، تقدم فائدة مزدوجة منها أنها تقوم بصبغ الشعر وتحافظ على لون الشعر ونضارته وتمنحه لون لامع، خالية من مادة الامونيا.

تمنح الشعر اللون الكستنائي المميز، قد تم إطلاق هذه الصبغة في الأسواق في عام 2020م، الصبغة تحتوي على (زيت نباتي، وبروتينات نباتية، وزيوت أساسية) هذه المكونات تمنح الشعر القوة، بينما الزيت النباتي يمثل كطبقة حماية على الشعر وتزيد من تثبيت لون الصبغة على الشعر.

ولكن تحتاج إلى تطبيقها على الشعر مرة كل 6 أسابيع وذلك لأن الجذور تنمو 1 سم كل شهر، قد أثبتت الاختبارات إنها تغطي الشعر الأبيض بنسبة 100%، لكن لا تقوم بتطبيق الصبغة على الشعر إذا كنت تعاني من جفاف وتقصف الشعر وذلك لكي تتجنب تساقط الشعر بنسبة كبيرة يوميًا، هذه الصبغة تتوفر في الصيدليات بسعر 64,40 ريال سعودي.

3- صبغة لوريال بريفيرنس (L’Oreal Preference hair color)

افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

هذه الصبغة تتوفر بالعديد من الألوان المميزة، خالية من مادة الهيدروجين والأمونيا والبروكسيد، تتميز بجودتها، تتكون من بعض المواد التي تعمل على حماية الشعر من التساقط، تحتوي على كمية من كريم Excellence، هذه الصبغة لها تأثير قوي على الشعر، تتوافر بعدة ألوان تتناسب من أصحاب البشرة البيضاء والسمراء.

لون الصبغة يدوم د طويلًا وذلك يرجع إلى المكونات التي تحتوي عليها الصبغة، لذا هي افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً، تتوفر هذه الصبغة بسعر 113,32 ريال سعودي.

4- صبغة شيوارز كوفافضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

تعد من الصبغات الجديدة التي تحتوي على الهيالورونيك وهي أحد المواد التي تمنح الشعر لون قوي، كما تمنحه ملمس ناعم وانسيابي، الجدير بالذكر إنها تمنح الشعر أنواع مختلفة من الفيتامينات التي تحافظ على صحة الشعر حتى بعد زوال أثر الصبغة.

لا تتسبب في أي من الاضرار على الشعر، بل تشكل طبقة حماية على الشعر لحمايته من المواد الكيميائية التي قد تتسبب في جفافه، بالإضافة إلى إنها تمنع تقصف وتلف الشعر، وهذه الصبغة تعمل بتقنية الأوميجا بلكس التي تحافظ على ثبات لون البشرة، فعالة في تغطية الشعر الأبيض بالكامل، وتتوفر في الصيدليات

اقرأ ايضًا: أضرار صبغة الشعر للرجال

5- صبغة كولستون

افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

تعد افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً يمكنك تطبيقها في المنزل بسهولة، تتوفر بالعديد من الألوان وتمنح الشعر اللمعان والقوة، تقلل من خطر الإصابة بحساسية فروة الرأس، تعمل على ترطيب الشعر فهي لا تسبب جفاف الشعر كغيرها من الأنواع.

تمنح الشعر لون مميز ونقي، تحافظ على توازن المواد التي توجد في فروة الرأس، لوزن الصبغة يدوم فترة طويلة على الشعر، لكن لا يمكنك تطبيق هذه الصبغة في حال كنت تعاني من الشعر التالف والجاف والمتساقط، يتطلب استخدام الكريمات المرطبة على الشعر.

لا تقوم بإضافة الصبغة على فروة الرأس بصورة مباشرة حتى لا يتسبب في تهيج هذه المنطقة واحمرارها، لا يمكنك غسل الشعر بعد تطبيق الصبغة على الشعر بيومين حتى لا يتغير لون الصبغة، هذه الصبغة تتوفر في الصيدليات بسعر 24,95 ريال سعودي.

6- صبغة باليتافضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

مفعولها طويل الأمد ولا تسبب جفاف الشعر، بل تحتوي على بعض المواد المعالجة للشعر، ملمس الصبغة كريمي مما يساعد على تغلغلها بين بصيلات الشعر وبالتالي تحصل على اللون المطلوب بالإضافة إلى أن الصبغة تحتوي على حوالي 7 زيوت طبيعية تغذي الشعر بعمق.

تحتوي على الكيراتين التي تحافظ على صحة الشعر وتقليل الأضرار الناتجة عن الصبغة، البانثينول لكي يمنح الشعر الترطيب العميق، كما تحتوي على ماسك كريمي لكي يتم تثبيت لون الصبغة على الشعر، وقد اثبت هذا المنتج مدى فعاليته في استمرار اللون لفترة طويلة.

لذلك فهي افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً، يمكنك شراء هذه الصبغة بسعر 16,55 ريال سعودي.

أسباب ظهور الشعر الأبيض

ظهوره في فروة الرأس لا يرتبط بمرحلة عمرية محددة، فقد يظهر للبالغين وكبار السن وغيرهم، وهذا يرجع لعدة أسباب، لذا في سياق حديثنا عن افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً سنتعرف على هذه الأسباب التي تتمثل في:

  • الجينات الوراثية تلعب دور بارز في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر، فقد يكون أحد الوالدين أو الأجداد قد أصيب بالشيب المبكر وبالتالي يزيد فرصة الإصابة بهذه المشكلة.
  • عندما تتعرض للإجهاد باستمرار الناتج عن قلة النوم والشعور بالقلق المستمر وخلل في الشهية وحدوث ارتفاع شديد في مستوى ضغط الدم، كل هذه الأمور لها تأثير سلبي على الشعر، فقد أكدت الدراسات أن هناك علاقة طردية بين الإجهاد وظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس.
  • قد يكون ناتج عن الإصابة ببعض الأمراض في الجسم، من أشهرها الأورام الليفية، فإن من أشهر أعراضها ظهور الشيب وحدوث نمو غير طبيعي في العظام.
  • عندما يحدث نقص في مستوى الفيتامينات التي توجد في الجسم، ومن أهمها فيتامين ب 6 و7 و12 هـ وغيرها من الفيتامينات التي من شأنها أن تؤثر على لون الشعر.
  • الإصابة بمرض البهاق، فهو يسبب تدمير الخلايا المسؤولة عن صبغة الشعر والجلد، وذلك لأن الجهاز المناعي يقوم بالمهاجمة على فروة الرأس.
  • مرض الثعلبة يتسبب في ظهور بعض البقع في الشعر بصورة مفاجأة، وبالتالي تلاحظ ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس، ولكن عندما ينمو الشعر مرة أخرى فإنه قد يختفي بسهولة.
  • إذ أصيب الفرد بخلل في الغدة الدرقية، فإنه يتسبب في حدوث بعض الاضطرابات الهرمونية وهذا الأمر يؤثر على لون الشعر خاصةً عندما يحدث انخفاض في معدل صبغة الميلانين في الجسم.
  • الإصابة بداء برونفيل أو التصلب العجزي، هذ المرض قد يتسبب في الإصابة ببعض الأورام الحميدة في الكلى والكبد والجلد والعين والرئتين كل هذا يؤثر سلبًا على لون الشعر.
  • التدخين يقلل من تدفق الدم بالأوعية مما يؤثر على بصيلات الشعر ويتسبب في تساقطها، والسموم التي توجد في السجائر تتلف أعضاء مختلفة من الجسم، وبالتالي قد يزيد من الإصابة بمرض الشيب المبكر.
  • استخدام الصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تقلل من إفراز صبغة الميلانين مما يظهر الشعر الأبيض.

اقرأ ايضًا: تجارب شامبو صبغة شعر السريعة بزيت الأركان

نصائح عند استخدام الصبغة

لكي تقلل من حجم الأضرار والتلف الذي يسببه الصبغة يجب عليك القيام ببعض الإجراءات، لذا في ضوء حديثنا عن افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً، سوف نتعرف على هذه النصائح التي تتمثل في:

  • لا تقوم بغسل الشعر قبل تطبيق الصبغة، لأن هذا يقلل من التأثير السلبي للصبغة، لأن فروة الرأس تفرز مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تمثل طبقة حماية للشعر.
  • يجب أن تختار لون صبغة يتناسب مع لون بشرتك.
  • أحرص على شراء عبوات كافية لشعرك حتى لا تتعرض لمشكلة انتهاء الصبغة دون تغطية الشعر بالكامل.
  • ضرورة التأكد من تاريخ صلاحية الصبغة.
  • أحرص على اختيار ماركة معروفة وجيدة حتى لا تعاني من أضرار كارثية خاصةً إذا كنت تقوم بصبغ الشعر في المنزل، فتأكد أنها خالية من الهيدروجين والأمونيا والسليكون.
  • الابتعاد عن استخدام الصبغة التي تم فتحها من قبل لأنها قد تسبب الإصابة بالحساسية في فروة الرأس، كما أن النتائج تكون غير مرضية.
  • إجراء اختبار حساسية من خلال وضعها على أحد بصيلات الشعر والانتظار لمدة 24 ساعة فإذا لم يحدث أي خلل يمكنك تطبيقها على الشعر.
  • تأكد أن الصبغة مكونة من مواد طبيعية مغذية للشعر.
  • لابد من توفير كافة أدوات الصبغة وتتمثل في (وعاء من البلاستيك أو الزجاج، مشابك للشعر، مرآة، قفازات، فرشاة للصبغة، منشفة قديمة، مجفف للشعر).
  • لابد من تقسيم الشعر على 4 أجزاء لكي تتحكم وتتمكن من تطبيق الصبغة على كامل الشعر.
  • يجب التركيز على بصيلات الشعر الأبيض للتأكد من تغطيتها بالكامل.
  • يجب من اتباع المدة المحددة ولا تقوم بإزالتها قبل انتهاء المدة للحصول على اللون المطلوب، فمعظم الصبغات تحتاج فترة تتراوح بين 45 إلى 60 دقيقة.
  • إذا حدث وحصلت على لون داكن عن اللون التي ترغب فيه، يمكنك أخذ كمية من الصبغة وإضافة كمية من الشامبو ثم تطبقه على الشعر وتنتظر 5 دقائق ثم تغسل الشعر.
  • أحرص على استخدام شامبو وبلسم يتناسب مع الشعر المصبوغ حتى تحافظ على لون الصبغة على الشعر.

لكي تتأكد من دوام الصبغة مدة طويلة يجب الاطلاع على مكوناتها، كذلك احرصي على تطبيق النصائح السابقة لتجنب الأضرار التي قد تسببها الصبغة، وقللِ من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.