دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك

دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك مأخوذ من السنة النبوية أي أنه مضمونًا ويساعد في عودة الحياة إلى وضعها الطبيعي والآمن بعدما تم تعكيرها بالأعراض المزعجة لهذا الفعل الشنيع من قِبل الأشخاص المؤذيين والراغبين في إلحاق الضرر بالآخرين، فمن خلال موقع جربها سوف نذكر لكم دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك.

دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك

إن السحر يعد من الأفعال التي أشار الله – عز وجل- إلى أنها من الكبائر، كما أنه واحدًا من السبع الموبقات التي ذكرها النبي – صلى الله عليه وسلم- وأمر بتجنب فعلها لما فيه من هلاك عظيم وعصيان للخالق – سبحانه وتعالى-.

فلقد جاء التحذير منه إلى جانب التهديد الشديد لمن يرتكبه ويسعى في فساد الأرض في كتابه العزيز في مواضع عديدة، فإن الله – عز وجل – قال:

(فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ) [يونس: 81].

على الرغم من ذلك فهناك بعض الأشخاص ضعاف الإيمان يقومون باللجوء إلى عمل السحر لكي يتسببوا في أذية عباد الرحمن، فنظرًا لأن الدين الإسلامي أقر بحقيقة السحر ومدى تأثيره على المسحورين بين العلماء أن هناك العديد من طرق تحصين النفس.

حيث ما يترأس هذه الطرق هو الدعاء، وذلك لأن الدعاء هو وسيلة استغاثة العبد الضعيف إلى الله ليرحمه، كما أن الله – عز وجل أمرنا به حتى يحقق مقاصدنا كما وعدنا في قوله تعالى:

(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) [البقرة: 186].

ففي النقاط التالية سوف نذكر لك دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك:

  • عن عثمان بن عفان – رضي الله عنه- عن النبي – صلى الله عليه وسلم- مَن قال: بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ. ثلاثُ مراتٍ، لم تصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُصبحَ، ومَن قالها حينَ يُصبحُ ثلاثَ مراتٍ لم تُصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُمسي.
  • عن عبد الله بن عباس كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُعَوِّذُ الحَسَنَ والحُسَيْنَ، ويقولُ: إنَّ أَبَاكُما كانَ يُعَوِّذُ بهَا إسْمَاعِيلَ وإسْحَاقَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.

اقرأ أيضًا: علاج السحر المرشوش نهائيًا

أفضل الأدعية من السنة النبوية لفك السحر

سوف نتطرق بشكل أكثر في موضوعنا الذي يعرض لكم دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك، وذلك عبر ذكر المزيد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية للتحصين وإبطال كيد الساحرين، وإليكم بها في النقاط التالية:

  • عن خولة بنت حكيم عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- قال مَن نَزَلَ مَنْزِلًا، ثُمَّ قالَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّهُ شيءٌ، حتَّى يَرْتَحِلَ مِن مَنْزِلِهِ ذلكَ.
  • عن علي بن أبي طالب قال أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ يقولُ إذا أخذ مضجَعَه اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ.
  • عن عبد الرحمن بن خنبش عن النبي – صلى الله عليه وسلم- ” أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ التي لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فَاجِرٌ، من شرِّ ما خلقَ وذَرَأَ وبَرَأَ، ومن شرِّ ما يَنْزِلُ مِنَ السَّماءِ، ومن شرِّ ما يَعْرُجُ فيها، ومن شرِّ ما ذَرَأَ في الأرضِ، ومن شرِّ ما يخرجُ مِنْها، ومن شرِّ فِتَنِ الليلِ والنَّهارِ، ومن شرِّ كلِّ طَارِقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يا رَحْمَنُ“.
  • عن نافع بن جبير عَنْ عُثْمَانَ بنِ أَبِي العَاصِ الثَّقَفِيِّ، أنَّهُ شَكَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ في جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ضَعْ يَدَكَ علَى الذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ، وَقُلْ باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة فاعل السحر

دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر

استكمالًا لموضوعنا الذي يذكر دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك، فمن الجدير بالذكر أن الشيخ الشعراوي تحدث كثيرًا عن السحر وعما يصيب الإنسان بسببه من شر وأذى.

ذلك عبر تفسيره للعديد من الآيات القرآنية التي ذكر فيها، والتي من أبرزها قوله تعالى:

(…وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ…) [البقرة: 102].

ففي هذه الآية قال الشيخ الشعراوي أن هناك العديد من الأشخاص الماكرين الذين يتعلمون السحر لكي يلحقوا مكرهم وأذاهم بالآخرين لا سيما الأسر والأزواج، ولكنه أكد على أن الضرر لا يحدث إلا بإذن الله.

فطالما كان العبد يحصن نفسه فلن يستطيع أحد إيذائه، ومن الأدعية التي كان يقولها الشعراوي لفك السحر هو دعاء:

“اللهم إنك جعلت بعض عبادك قادرين على فعل السحر والشر، ولكنك يا خالق احتفظت بإذن حدوث الضرر لذاتك، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرتهم عليه بحق قولك في كتابه العزيز (وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ)”.

اقرأ أيضًا: كيف يبطل سحر التفريق بين الزوجين

أدعية مكتوبة لإبطال السحر عن أهل منزلك

في النقاط التالية سنذكر أفضل دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك مكتوب:

  • اللهم إنك تعلم ما لا نعلمه وترى ما لا نراه في الغيب فسبحانك والحمد لك ملك السماوات الأرض، فإني أسألك بفضلك العظيم يا صاحب الجلالة والإكرام أن تبعد عني شر الماكرين المختبئين وتقيني من آذاهم.
  • يا رب يا واحد يا عليم يا قاهر أبطل عمل الساحرين الماكرين وابعد عني كل شر فكما صرفت عن موسى شر الشعوذة والخداع أسألك أن تصرفه عني وعن أهل بيتي، فإنك أنت الله الذي لا إله إلا هو والقادر على كل شيء.
  • اللهم يا رب العالمين الحمد لله لجلال وجهك ولعظيم سلطانك فأنت تعلم ما أصابني أنا وأهل بيتي من السحرة وشرورهم فأسالك باسمك الأعظم أن تدفع عنا الضر والبلاء.
  • اللهم ادفع عني مكر الماكرين وحقد الحاقدين وكيد الكائدين وحصني أنا وأهلي من كل المؤذيين واكتب لنا النجاة من السحر والشرور.
  • يا دافع البلاء ومفرج الكروب أبطل عنا السحر بمختلف أنواعه فإنّا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين، فأسألك أن تيسر لي ولأهل منزلي الخير كله بفضلك يا مالك الملك والملكوت يا من نجيت سيدنا يونس من بطن الحوت.
  • اللهم يا قوي يا متين يا معين أسألك أن ترجم السحرة بفضلك بحجارة من سجيل وأن تحفظنا من شرهم فإننا نعوذ بك منهم ومن كل شر يصيبنا ودابة أنت قادر على الأخذ بناصيتها يا رب العالمين.
  • اللهم أبطل السحر المأكول والمشروب فباسمك العظيم أسألك أن تزيح كل ما كان معقودًا أو مدفونًا عند البيوت فأنت القادر على حل كل عقدة في الأرحام فلا شفاء إلا برحمتك يا خالق الوجود.

اقرأ أيضًا: دعاء يبطل السحر فورا الشعراوي

كيفية التحصين من السحر والوقاية منه

إلى جانب أهمية الدعاء في إبطال السحر، فهناك العديد من الأمور التي تساهم أيضًا في التخلص منه بفاعلية، ففي النقاط التالية سوف نذكرها لكم بوضوح:

  • قراءة الآيات القرآنية والأدعية الخاصة بالرقية الشريعة لا سيما آية الكرسي والمعوذتين.
  • المداومة على قول أذكار الصباح والمساء.
  • أداء الصلوات في أوقاتها، فهي تنجي من المهالك والشرور.
  • التسبيح والحوقلة باستمرار وذكر الله في مختلف الأوقات.
  • الاغتسال بالماء المقروء عليه قرآن، ورش منه القليل في مختلف أجزاء المنزل.
  • تفويض الأمر لله – عز وجل- واليقين بقدرته على إبعاد كيد الساحرين عنا ما دام هناك التزام بالدعاء له والاستغاثة به.

وعد الله المسلمين أن يستجيب لهم الدعاء، لذلك أشار النبي – صلى الله عليه وسلم – إلى العديد من الأدعية التي تفك السحر وتبطله عن المنازل لكي يرددها المسحورون ويتم شفاؤهم منه سريعًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.