دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب

دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب يتقرب فيه المسلم إلى الله سبحانه وتعالى إذا كان لديه حاجة ما أو رجاء منه عز وجل، فهناك الكثير من الأدعية التي من الممكن أن يستخدمها المرء في التضرع لله سبحانه وتعالى، لذلك سنتعرف إلى بعض من تلك الأدعية المجربة التي تستجاب بسرعة فائقة بإذن الله في موقع جربها.

دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب

لا يوجد شك في أن أفضل ما يجب أن يلتزم به المرء من أجل قضاء حاجة أو تيسير أمر ما هو الدعاء والتقرب من الله عز وجل، فإن الدعاء يحقق المعجزات ويغير الأقدار ويجعل الإنسان يصل إلى كل ما يريد.

لذلك سنستعرض بعض الأدعية المجربة التي يستجيب لها الله عز وجل بسرعة البرق خلال النقاط التالية:

  • اللهم إني أسألك أن تقضي لي حاجتي لا إله إلا أنت قادر على كل شيء.
  • يا ذا الجلال والإكرام برحمتك أستغيث اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي واقضِ لي حاجتي إنك أنت السميع العليم.
  • أسألك يا الله بأسمائك الحسنى أن تغفر لي وترحمني وتتجاوز عن سيئاتي وزلاتي إنك أنت العلي العظيم.
  • اللهم إني أسألك بعزك أن تيسر لي أمرى وتغفر لي ذنبي وتتجاوز عن أخطائي وترحمني إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من سخطك وغضبك اللهم إني أعوذ بك من نفسي، فاللهم ثبتني على إيمانك وطاعتك وأعني على أن أكون من الصالحين الصديقين.
  • اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه ارحمني واغفر لي وأعني على قضاء حوائجي، إنك أنت التواب الرحيم.

اقرأ أيضًا: هل الدعاء بالزواج من شخص معين يغير القدر

دعاء سيد الاستغفار

من منا لا يقوم بارتكاب الذنوب والمعاصي والأخطاء في حق الله سبحانه وتعالى وفي حق دينه؟! فإن المسلم الحق هو الذي لا يستمر في معصيته ولا يكابر في خطأه.

فإنك إذا أذنبت وأردت أن تتوب عن ذنبك وتستغفر عنه لكي يرحمك الله من عقابه الشديد، فإليك هذا الدعاء الذي سماه النبي صلى الله عليه وسلم سيد الاستغفار لأن الله سبحانه وتعالى يستجيب له في أسرع وقت، وهذا ما جاء في حديث النبي الشريف:

“قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سَيِّدُ الِاسْتِغْفارِ أنْ تَقُولَ: اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ. قالَ: ومَن قالَها مِنَ النَّهارِ مُوقِنًا بها، فَماتَ مِن يَومِهِ قَبْلَ أنْ يُمْسِيَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ، ومَن قالَها مِنَ اللَّيْلِ وهو مُوقِنٌ بها، فَماتَ قَبْلَ أنْ يُصْبِحَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ” ] رواه البخاري [.

يقول المسلم لله سبحانه وتعالى ويقر بأنه يعبده وبأنه على الوعد الذي قطعه مع الله عز وجل، وإن هذا الوعد هو أن يطيع المسلم ربه ويؤمن بما أنزل على النبي صلى الله عليه وسلم ويؤمن بالملائكة والكتب واليوم الآخر.

ثم يطلب منه سبحانه وتعالى أن يحميه من كل ما أخطا فيه ويعترف بالذنوب التي ارتكبها، فإن أول طريق التوبة هو الاعتراف بكل الذنوب والأخطاء التي قمت بها، ويطلب المغفرة والرحمة فإن الله الوحيد هو الذي بيده أن يرحم ويغفر.

فقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم على ضرورة الإيمان بتلك الكلمات وعلى أن يكون المرء على يقين بأن الله سوف يسمع له، فإنه من الأدعية التي تستجاب بسرعة البرق وجربه الكثير من الناس.

اقرأ أيضًا: أسرع دعاء مستجاب على الظالم

أدعية فك الكرب وراحة النفس

في الكثير من الأحيان يمر الإنسان ببعض الظروف والضغوطات في الحياة التي تؤدي إلى شعوره بأنه يحمل الهموم وتضيق نفسه.

فإن أفضل ما يفعله المرء في تلك الحالة أن يذكر الله في دعائه ويطلب منه أن يفك كربه ويزيل همومه، وفيما يلي سنتناول مجموعة من الأدعية التي تستجاب بسرعة رهيبة بإذن الله تعالى:

  • اللهم يا جابر الخواطر أسألك يا الله أن تفك كربي وتجبر خاطري وتزيل همي.
  • هذا الدعاء كان يقوله النبي صلى الله عليه وسلم عندما يشعر بالكرب والحزن: “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ
  • اللهم إني أحسن الظن بك وأعلم أنك قادر على كل شيء، فاللهم يسر لي أمري وفرج همي وارحم ضعفي يا أرحم الراحمين.
  • يا مجيب السائل إذا دعاء أسألك يا الله أن تكسف همي وغمي وكربي وتريح نفسي.
  • يا من تقل للشيء كن فيكون اللهم إني أسألك أن تأمر ضعفي أن يزول وتأمر همي أن ينتهي إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: هل دعاء الحائض مستجاب يوم عرفة

أدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم

من الجدير بالذكر أن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام هو مرشدنا إلى طريق الجنة، وهو الذي يساعد أمته على التقرب إلى الله بالطريقة الصحيحة.

فبالتأكيد أن الأدعية التي وردت عنه في السنة النبوية والأحاديث الشريفة من أفضل الصيغ التي تستخدم في الأدعية المستجابة بسرعة البرق ومجربة بإذن الله، ومن تلك الأدعية التي وردت في الأحاديث الشريفة ما يلي:

“اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَدِ” ] رواه البخاري[.

يعتبر هذا الدعاء من الأدعية التي كان يقولها النبي صلى الله عليه وسلم في صلواته، وفيه يدعو بأن يغفر الله سبحانه وتعالى ذنوبه وينقيه من الخطايا والمعاصي، وهنا كان يعلمنا عليه أفضل الصلاة والسلام الدعاء الذي نقوله لطلب المغفرة من الله عز وجل.

“أستغفِرُ اللهَ، الذي لا إله إلا هو، الحَيَّ القيومَ، وأتوبُ إليه” ] رواه الألباني[.

إنه من الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يقولها في الليل وهو من أدعية الاستغفار وطلب العفو والرحمة من الله عز وجل.

اللَّهَُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ” ]رواه البخاري].

من أشهر الأدعية التي جاءت عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو يدعو بالرزق والحصول على المال الحلال.

فإنه يطلب من الله الحماية من الكسل ومن أن يصاب بعجز أو أي شيء يمنعه عن كسب الرزق الحلال، كما يطلب منه الرحمة والحماية من عذاب القبر والفتن في الحياة والممات.

“اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن عِلمٍ لا يَنفَعُ، وقلبٍ لا يَخشَعُ، ودُعاءٍ لا يُسمَعُ، ونفْسٍ لا تَشبَعُ، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن هؤلاء الأربَعِ” ]شعيب الأرناؤوط[.

يعتبر من الأدعية المستجابة بإن الله تعالى بسرعة تكاد تساوي سرعة البرق، فإن النبي صلى الله عليه وسلم حرص على أن يكون قدوة لنا جميعًا وأن يعلمنا من الأدعية أكثرها أثرًا.

فهو يطلب من الله أن يعيذه علم لا نفع ولا استفادة منه، ويحميه من عدم خشوع القلب، ومن الأدعية التي لا تسمع ولا تجاب، ومن الطمع والجشع، ويؤكد عليه أفضل الصلاة والسلام على طلبه بأن قال أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

من أفضل ما يقوم به الإنسان وقت الحاجة والضيق أن يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ويطلب منه العون والتخلص من الهموم إلى جانب الدعاء بالرزق، فالله يسمح لعباده أن يطلبون منه أي شيء يريدونه، ما دام ليس فيه ضرر لأي شخص.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.