أسعار الترويج في يوتيوب

ما هي أسعار الترويج في يوتيوب؟ وما هي العروض الخاصة به؟ من منا لا يرغب في الحصول على مشروع خاص به يأتي له من خلاله دخل شهري ثابت جيد سواء بجانب عمله الرئيسي، أو بجعل هذا العمل هو الرئيسي، فظهر في الآونة الأخيرة الكثير من الطرق السهلة التي يتم من خلالها الربح من اليوتيوب، ولكنها تحتاج إلى ترويج، لذلك سنعرض لكم الأسعار الخاصة به من خلال موقع جربها.

أسعار الترويج في يوتيوب

تختلف وتتباين أسعار الترويج في يوتيوب، وذلك على حسب عدد مرات المشاهدة الخاصة بالقناة، فمن المتعارف عليه أن أصحاب قنوات اليوتيوب إلى الكثير من الطرق التي تعمل على الترويج إلى القنوات الخاصة بهم، وذلك حتى يتمكن من زيادة نسبة المشاهدة.

من الجدير بالذكر أن الترويج تتعدد أشكاله وأسعاره وطرق القيام به كثيرًا، لذلك من خلال حديثنا حول أسعار الترويج في يوتيوب، سنعرض لكم هذه الأنواع والطرق والأسعار الخاصة بهم في الفقرات التالية:

1- الإعلان الممول True View ضمن البث

يتميز هذا النوع من الإعلانات الممولة أو طرق الترويج إن صح القول، بأنه عبارة عن إعلانات قصيرة المدة، يتم عرضها أمام المُشاهد قبل البدء في مشاهدة مقاطع الفيديو، ومن الممكن أن يكون هذا الإعلان عبارة عن مُنتج، أو موقع إلكتروني مشهور، أو قناة يوتيوب معينة على سبيل المثال.

من المُفضل كذلك في هذا النوع من أنواع الترويج أنه يتم عرض الرابط المعلن عنه طوال مدة عرض الفيديو حتى انتهائه، وذلك حتى يتم الاستفادة أكبر قدر من المُستهلك، أما بالنسبة أسعار الترويج في يوتيوب، فهي حوالي 10 دولار مقابل ألف ظهور، أي ألف مستخدم.

من الجميل كذلك في هذا النوع، هو إمكانية الإخطار بشكل دوري لكافة المعلومات الخاصة بالتحولات، وذلك حتى يتمكن الشخص الذي يقوم بعمل الإعلان من متابعة جميع الأمور التي تتعلق بالحملة الترويجية الخاصة به.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب مجانا

2- الإعلان الممول True View ضمن العرض

لا يختلف كثيرًا هذا النوع عن النوع السابق عرضه في الفقرة السابقة، وذلك لأنه عبارة عن إعلان ذو صلة بما يبحث عنه المُشاهد، فعلى سبيل المثال.

إذا كانت القناة الخاصة بك تتضمن فيديوهات عن السياحة وما إلى ذلك، فإذا قام المُستهلك بالبحث عن أي شيء له علاقة بالسياحة على اليوتيوب ستظهر له القناة الخاصة بك.

من الجدير بالذكر أن هذا الإعلان يظهر كذلك عندما يتم البحث في المواقع التي تنتقل لها بشكل مباشر من اليوتيوب، ومن المُفضل في هذا الإعلان أن الأسعار الخاصة به ثابتة بعض الشيء.

أي لا تتغير ولا تتأثر بالأشياء التي تؤثر فيها بشكل عام، ويكون متوسط السعر حوالي من 10 إلى 15 دولار مقابل 1000 ظهور، أي أيضًا لألف مشاهد.

عروض إعلانات اليوتيوب الممولة من سيرميديا

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ما هي أسعار الترويج في يوتيوب، فمن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الشركات التي تعمل على إنشاء الإعلانات الممولة والترويج الخاص باليوتيوب، فمن أهم هذه الشركات هي شركة سيرميديا.

حيث تقوم هذه الشركة بتوفير الكثير من العروض الخاصة بهذا الشيء، حيث يوجد لديها عرض فضي، وذهبي، وبلاتيني، لكل منهما المميزات الخاصة به، سنعرضها لكم الآن من خلال الفقرات التالية:

1- العرض الفضي

هو عبارة عن إعلان فيديو قصير أثناء البث، ومن المميز فيه يكون غير قابل للتخطي، وهو يكون ذو مدة 6 ثواني فقط، ويتم عرضه كثيرًا حوالي 25000 مرة لـ 25 ألف مشاهد، وكما سبق القول إن هذا العرض له الكثير من المميزات التي سنتطرق لعرضها في النقاط التالية الآن:

  • يكون التصميم الخاص به في غاية الروعة والاحتراف.
  • يتمكن العميل أي صاحب القناة من متابعة جميع التفاصيل الخاصة بالإعلان بشكل عام.
  • يتم تحديد المكان والتخصص الخاص بالقناة، حتى تتمكن الشركة من إيصالها للأشخاص الذين يهتمون بهذا المجال، فبالتالي ستكون النتيجة أفضل.
  • بالإضافة إلى تحديد جنس وعمر الفئة المُستهدفة لمشاهدة الإعلان.

في نهاية الحملة الإعلانية يتم تسليم صاحب الحملة تقرير نهائي مُفصل خاص بنشاط سير الحملة من تاريخ بدئها وحتى تاريخ انتهائها، وذلك حتى يتمكن من معاينة هل كانت الحملة ناجحة أم لا، أما بالنسبة لسعر هذا العرض فهو 146 دولار أي يعادل550 ريال.

اقرأ أيضًا: إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

2- العرض الذهبي

من خلال حديثنا حول أسعار الترويج في يوتيوب، فهو عبارة عن إعلان فيديو مدته 6 ثواني غير قابل للتخطي كذلك، ولكن الاختلاف بينه وبين العرض السابق ذكره في الفقرة السابقة، أنه عدد المشاهدات أكبر كثيرًا منه، حيث تبلغ 50000 مرة لـ 50000 مُشاهد، والآن سنعرض لكم المميزات الخاصة به من خلال النقاط التالية:

  • يتمكن أيضًا العميل من متابعة الحملة الإعلانية الخاصة به بشكل يومي.
  • يتم عمل الحملة بشكل احترافي، بحيث يتناسب مع المجال الخاص بالقناة.
  • تعمل أيضًا الشركة هنا على تحديد الجنس، والفئة المُستهدفة، والبلد التي يتواجد بها القناة.

كما يتم إرسال التقرير النهائي كذلك في نهاية الحملة، وهو يعرض جميع التفاصيل الخاصة بها منذ بدايتها وحتى نهايتها، أما بالنسبة للمبلغ الخاص بالعرض فهو يبلغ 266 دولار أي يُعادل 1000 ريال سعودي.

3- العرض البلاتيني

هو أيضًا عبارة عن فيديو لمدة 6 ثواني، لا يُمكن تخطيه على الإطلاق، ولكنه يختلف عن العرضين السابق عرضهما في الفقرات السابقة في كون عدد المشاهدات يصل إلى 100,000 مرة لـ 100,000 مشاهد، والآن سنعرض لكم المميزات الخاصة به في النقاط التالية:

  • يعمل على تحديد الحي والجنس والفئة المستهدفة كذلك.
  • الاختلاف هنا أن التقرير اليومي الذي يتم استلامه من قِبل صاحب الحملة يكون به الأرقام والإحصائيات الخاصة بها، مع التوصيات الهامة التي يراها خبراء التسويق الاحترافي العاملين في الشركة، فبالتالي يُمكننا القول عن هذا العرض أنه من أفضل العروض قاطبةً، وذلك لأنه يعمل على توفير جميع احتياجات العميل.
  • بالإضافة إلى أن الشركة تُتيح لصاحب الحملة إمكانية إعادتها مرة أخرى، أما بالنسبة للسعر فهو يبلغ حوالي 1500 ريال سعودي.

في حالة الرغبة في التواصل مع شركة سيرميديا لاختيار أحد العروض السابق عرضها في الفقرات السابقة، يُمكنك التواصل معها من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، والذي يمكن الانتقال إليه مباشرةً من خلال الضغط هنا.

كما يُمكن التواصل عن طريق الاتصال بأي من الأرقام التالية: 966533785477، أو 966509198093، بالإضافة إلى وجود إمكانية أخرى للتواصل وهي البريد الإلكتروني والذي يمكنك مراسلته من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: ربح المال من الإنترنت بسرعة

عمل إعلان ممول على اليوتيوب من خلال google AdWords

من خلال حديثنا حول أسعار الترويج في يوتيوب، وجب علينا أن نعرض لكم الطرق الأخرى التي يُمكن من خلالها عمل الإعلانات الترويجية على اليوتيوب، ومن أهم هذه الطرق هي عمل إعلان ممول على اليوتيوب من خلال google AdWords، سنعرض لكم طريقتها من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية لا بد من القيام بفتح الحساب الخاص بك على جوجل أدووردز، سواء من خلال التوجه إلى محرك البحث جوجل وكتابة Google AdWords، وفتحه أو من خلال الضغط هنا.
    أسعار الترويج في يوتيوب
  2. عند الدخول إلى الحساب الخاص بك، سيتعين عليك التوجه إلى يمين الصفحة، ومن ثم الضغط على الحملات الإعلانية.
  3. ستظهر لك قائمة بها الكثير من الاختيارات، عليك اختيار حملة جديدة، سينتقل بك هنا الموقع إلى صفحة جديدة بها تحديد نوع الفيديو الذي يرغب في عمل إعلان ممول له.
  4. بعد ذلك سيطلب منك الموقع تحديد نوعية الحملة الإعلانية التي ترغب فيها.
  5. توجد خانة أمامك في الصفحة بها تحديد الميزانية، وفيها يجب عليك تحديد المبلغ الذي يتناسب معك، ولكن يجب العلم أنه يجب أن يكون المبلغ بالدولار، كما يجب أن يكون من 1 دولار إلى 23 دولار.
  6. بالإضافة إلى أنه يقوم بتحديد اللغة التي يرغب فيها، مع البلد المُستهدفة لمشاهدة الفيديو الترويجي، كما يجب عليه كتابة عنوان رئيسي للفيديو، ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يكون العنوان به مضمون القناة الخاصة بك.
  7. ستظهر أمامك خانة الأسعار، عليك زيادة السعر السابق إدخاله في الخطوة السابقة.
  8. في النهاية سيظهر لك حقل فارغ، يجب عليك أن تقوم بنسخ اللينك الخاص بالقناة التي ترغب في عمل الإعلان لها، وآخر خطوة تقوم بها هي الضغط على زر إنشاء إعلان.

أسعار الترويج في يوتيوب تتباين على حسب العرض الذي سوف يختاره صاحب التمويل، بالإضافة إلى عدد المشاهدات التي يرغب في الحصول عليها، ولكن في العام يُمكن عمل هذا الأمر بكل سهولة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.