تجاربكم مع حركة الجنين الذكر

تجاربكم مع حركة الجنين الذكر تختلف من امرأة لأخرى، ولكنها تفيد النساء اللاتي لم يتعرفن بعد على نوع الجنين، حيث توجد بعض العلامات التقليدية التي من بينها حركة الجنين ووقتها التي تقوم النساء بالاستناد عليها لمعرفة جنس الجنين، وهذا يكون وفقًا لبعض التجارب، وسوف نتعرف على ذلك من خلال موقع جربها.

تجاربكم مع حركة الجنين الذكر

إن كل امرأة حامل في بداية حملها تكون متشوقة للغاية للتعرف على جنس الجنين، لذا نجد أن عدد كبير منهن يطرح سؤال ما هي تجاربكم مع حركة الجنين الذكر، الأمر الذي يسهل عليهن تحديد نوع الجنين بسهولة، وذلك من خلال مقارنة ما يشعرن به، وسوف نستعرض معًا هذه التجارب من خلال الفقرة التالية:

1- تجربتي مع حركة الجنين الذكر

تقول السيدة الأولى في تجربتها مع حركة الجنين الذكر إنها كانت تشعر مع بداية الثلث الثاني مع الحمل بحركة تشبه الركلات الخفيفة وكانت عبارة عن كوع الجنين وقدمه يلامسان بطنها، وذلك قبل أن تعلم إنها حامل في جنين ذكر، ولقد قالت لها إحدى النساء الكبيرات في العمر أن هذه الحركة تشير إلى أن جنس جنينها ذكرًا.

لكنها لم تعيير كلام هذه السيدة اهتمام، إلى أن جاء موعد فحص الموجات فوق الصوتية للكشف عن نوع الجنين، وأخبرها الطبيب أنها بالفعل حامل بذكر، وهذا الأمر جعلها تصدق أن هناك ما يسمى بالعلامات التقليدية التي تتداولها النساء فيما بينهما حول تحديد نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: قلة حركة الجنين في الشهر السابع

2- تجربتي مع حركة الجنين الذكر التي لا تختلف عن الأنثى

تقول هذه السيدة أنه لا اختلاف لحركة الجنين الذكر عن حركة الأنثى، حيث قالت إنها عندما كانت حامل في طفلتها الأولى شعرت بحركة داخل بطنها وكانت في بداية الشهر الرابع من فترة الحمل، وكانت عبارة عن ركلات في منطقة أسفل البطن.

وقد قالت لها والدتها إنها سوف تنجب ذكر، وذلك وفقًا للمعلومات التي تقول إن الجنين الذي تبدأ حركته مبكرًا وتكون الحركة خفيفة وبسيطة يكون صبي، ولكن عندما ذهبت لموعد الفحص بالسونار لمعرفة نوع الجنين، أخبرها الطبيب إنها حامل في فتاة، وقد كانت مصدومة، لأنها كانت تعتقد في صحة العلامات الشائعة بين النساء والخاصة بالكشف عن نوع الجنين.

تقول أيضًا إنها عندما كانت حامل في طفلها الثاني لم تشعر بحركته إلا في بداية الشهر الخامس من الحمل، ولقد قيل لها أيضًا أن هذا يعني الحمل في جنين أنثى، ولكنها لم تصدق هذه المرة، وذلك نظرًا لما مرت به من تجربة فعلية نفت هذا الأمر، وبالفعل عندما ذهبت لعمل أشعة الموجات فوق الصوتية، اكتشفت إنها حامل بذكر.

3- تجربتي مع ركلات الجنين الذكر

تقول إحدى السيدات على المنتديات النسائية إنها عندما كانت حامل في جنين ذكرًا شعرت بحركته في بداية الشهر الثالث، وكانت الحركة تشبه التشنجات أو ما تسمى بحركة الفراشات، ولقد لاحظت هذه الحركة عندما كانت في حالة استرخاء، وقد قيل لها من قبل الكثير من النساء إنها حامل في جنين ذكرًا.

وهذا الأمر جعلها سعيدة للغاية وتتمنى أن يكون هذا التوقع بالفعل صحيح، وذلك بسبب حبها الشديد للأولاد الذكور، وعندما جاء موعد الفحص وذهبت للطبيب للتعرف على نوع الجنين، أخبرها بعد الفحص إنها بالفعل حامل بذكر، وهكذا نكون عرضنا لكم جزء من تجاربكم مع حركة الجنين الذكر.

ما الوقت الذي تبدأ فيه حركة الجنين الذكر؟

إن النساء الحوامل يشعرن بحركة الجنين بدءً من الأسبوع الـ 16 من فترة الحمل أي ما يعادل الشهر الرابع، ولكن غالبًا ما تظهر علامات حركة الجنين بوضوح في الفترة ما بين الأسبوع 18 – 24 من فترة الحمل، وفي حال كانت المرأة حامل للمرة الأولى فإن الأمر هنا يختلف، حيث يمكن ألا تلاحظ المرأة نوع الجنين إلا بعد فوات الأسبوع العشرين من فترة الحمل.

وفقًا لتجاربكم مع حركة الجنين الذكر، نجد إنه عادةً ما تكون حركة الجنين الذكر عبارة عن ركلات خفيفة للغاية وبسيطة، وهذه الحركة عادة ما تتغير مع تطور مدة الحمل، وهي تأتي بنمط محدد، وهذا النمط يكون كالآتي:

وجد إن حركة الجنين تزداد بشكل كبير مع تطور الحمل حتى وصوله للأسبوع الـ 32 من فترة الحمل، ثم تستقر هذه الحركة بعد نهاية الأسبوع ال 32 وحتى موعد الولادة.

هل تدل حركة الجنين على جنسه؟

في إطار عرض تجاربكم مع حركة الجنين الذكر وجب التعرف على إجابة سؤال هل تدل حركة الجنين على جنسه؟ لقد شاع بين الأمهات أن حركة الجنين يمكنها أن تقوم بتحديد نوعه، ولكن هذا الأمر ليس هناك أي دليل علمي يؤكد صحته، ولكن على الرغم من ذلك نجد أن هذا التوقع نجح مع الكثير من النساء.

لقد قال الأطباء بخصوص حركة الجنين المبكرة أنها من الأمور التي لا علاقة بنوع الجنين، ولكنها تعتمد على عدة عوامل، من بينها: (وزن الحامل – مدى نشاط الحامل – وضعية جسد الحامل).

اقرأ أيضًا: هل يتحرك الجنين الذكر قبل الأنثى

علامات الحمل بجنين ذكر

ضمن عرض تجاربكم مع حركة الجنين الذكر وجب معرفة علامات الحمل بجنين ذكر، والتي تتناقلها الكثير من النساء فيما بينهن، وتتمثل هذه العلامات فيما يلي:

1- صحة البشرة

يقال إن المرأة الحامل التي تتمتع بجمال وببشرة صافية وخالية من البثور والحبوب، تكون حامل في جنين ذكرًا، ولكن قد يسبب الحمل في جنين ذكرًا في ظهور الهالات السوداء تحت العين بشكل أكبر من الحمل بجنين أنثى، ولكن هذا الأمر ليس مؤكد علميًا، لأن مشاكل البشرة عادةً ما تكون مرتبطة بالتغييرات الهرمونية.

2- لون بول الحامل

أما عن لون البول، نجد أن النساء قديمًا كان يعتبرونه علامة تدل على جنس الجنين، حيث يقال إن الحامل إذا كانت لاحظت أن لون أصفر غامق يميل للون البني الداكن، فإن هذا يعني الحمل بولد، والعكس إذا كان بول المرأة يظهر باللون الفاتح فهو دليل على الحمل بأنثى.

3- رغبة المرأة في تناول الأطعمة المالحة

من المتعارف عليه إن شهية المرأة تتبدل من وقت خلال فترة الحمل، حيث قيل إن المرأة الحامل بجنين ولد ترغب في تناول الأطعمة الحارة أو المالحة، والعكس إن الحامل في جنين أنثى نجد إنها ترغب في تناول السكريات، ولكن هذه العلامة نجد إنها ليس لها علاقة بنوع الجنين، يقول الأطباء هذه الشهية تعود إلى نقص بعض العناصر من جسمها.

4- نبضات قلب الجنين

إن الجنين الذكر يقال إن عدد نبضات قلب الجنين الذكر تختلف وفقًا لنبضات قلب الجنين الأنثى، حيث وجد أن الجنين الذكر تكون نبضات قلبه ما يقارب 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، أما الجنين الأنثى فيقال إن نبضات قلبها تتراوح ما بين 140 – 170 نبضة في الدقيقة.

5- غثيان الصباح

من ضمن علامات الحمل بجنين ذكر هو شعور عدم شعور الحامل بالغثيان أو تشعر بأعراض طفيفة وبسيطة للغاية، وذلك على عكس الحمل بجنين بنت تمامًا، حيث تشعر الحامل بأنثى بالغثيان إلى درجة كبيرة، وذلك يكون بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات لديهن.

6- شكل البطن

من خلال عرض تجاربكم مع حركة الجنين الذكر وجد أنه يمكن تحديد نوع الجنين عن طريق شكل البطن، حيث يقال إن المرأة الحامل في جنين ذكر تكن بطنها مرتفعة إلى أعلى بشكل ملحوظ، ولكن هذه العلامة ما هي إلا مجرد خرافات.

7- الأقدام الباردة

من ضمن علامات الحمل بجنين ذكرًا هي قدم الحامل الباردة طوال فترة الحمل، وذلك حتى في فصل الصيف، أما إذا كانت المرأة حامل بفتاة فإن درجة حرارة قدميها تكن معتدلة بنسبة كبيرة.

8- حجم الثدي

من ضمن العلامات التي تدل على نوع الجنين هي حجم الثدي، حيث قيل إن المرأة التي تلاحظ أنها حجم ثديها الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، تدل على الحمل بجنين ولد، أما إذا كان العكس فهذا يعني الحمل بأنثى.

اقرأ أيضًا: نبض الجنين وعلاقته بجنسه

9- خط أسفل السرة

إن الخط الداكن الذي يظهر أسفل السرة لا يعرف حتى الآن سبب ظهوره، حيث يقال إن المرأة التي يظهر لها خط أسفل باللون البني الداكن المائل إلى الأسود، يدل على الحمل بجنين ذكر، أما إذا كان هذا الخط فاتح اللون أو لا يظهر بشكل واضح، فإنه يدل على الحمل بأنثى.

إن أغلب ما تتداوله النساء فيما يخص العلامات التي تكشف عن نوع الجنين، يعتبر خرافات لا أساس لها من الصحة، ويجب التغاضي عن هذه الخرافات والاعتماد على الفحوصات الطبية.

قد يعجبك أيضًا