تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة

تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة من شأنها إفادة الكثير من النساء، فقد ظهرت العديد من أنواع المناديل المعطرة ولكن معظمها لا تكون بالجودة المطلوبة وهذا ما يجعلنا ننفر منها، ولأن المناطق الحساسة لا يمكن استخدام لها إلا مواد موثوقة، ولأن المرأة تكون حريصة على تنظيف وتعطير هذه المنطقة فهنا تكون مناديل مسك الطهارة هي أفضل أداة، وسوف نوضح لكم السبب في اختياركم هذه المناديل عبر موقع جربها.

تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة

إن المرأة حريصة دائمًا على الاهتمام بنفسها وأن تبعث منها الرائحة النظيفة، والمناديل المعطرة من أنواع المناديل التي لا يمكن الاستغناء عنها خاصةً في فصل الصيف بسبب التعرُق الشديد لارتفاع درجات الحرارة، ومن أبرزها مناديل مسك الطهارة.

لكن يجب الابتعاد عن المناطق الحساسة لأنها سوف تتسبب في تحسُس هذه المناطق، وإذا كان بها أي نوع من الالتهابات فهي تتسبب في تفاقُم هذه الالتهابات، وقد قامت العديد من النساء باستخدام هذا النوع من المناديل، لذا سوف نعرض لكم تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة فيما يلي:

1- تجربتي مع مناديل مسك الطهارة وحساسية المهبل

أنا تارة متزوجة من حوالي سنتين، أنا امرأة دائمًا حريصة على الاهتمام بنفسها، فكل أدوات التجميل من كريمات وشامبو وغيرها من الأنواع كلها أقوم بشرائها وتوفيرها في المنزل لكي أظهر نظيفة وتنبعث مني رائحة يحبها الآخرين وخاصةً الزوج.

لكن من حوالي شهرين أصبحت ألاحظ ظهور بعض الالتهابات في منطقة المهبل الأمر الذي أدى إلى انبعاث رائحة كريهة، كان هذا يمثل لي كارثة لأنني دائمًا ما اهتم بنظافة هذه المنطقة، وبالرغم من تجربة العديد من المنتجات إلا أنني لم ألاحظ فرق.

لذا قررت زيارة الطبيبة لمعرفة السبب وراء هذه الالتهابات وأخبرتني أنها بسبب الطرق المستخدمة في إزالة الشعر في هذه المنطقة، حيث تُسبب بعض الالتهابات، وأخبرتها أنني قمت بتجربة مختلف المواد ولكن لم تكن مجدية وهنا نصحتني باستخدام مناديل مسك الطهارة.

ذلك لأنها تقلل من الشعور بالحكة وتخفف من حدة الالتهابات والحساسية، بالإضافة إلى أنها بمثابة مناديل مطهرة، وبالتالي تقضي على الجراثيم مما يقلل من تراكمها في هذه المنطقة، وكانت هذه واحدة من تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة.

اقرأ أيضًا: روتين النظافة الشخصية للبنات

2- تجربتي مع مناديل مسك الطهارة والتخلص من مخرجات الجسم

استكمالًا لتجاربكم مع مناديل مسك الطهارة، فإن صاحبة هذه التجربة تدعى نيرة متزوجة جميعنا نعلم أنه يجب بعد الجماع أو حتى بعد موعد الدورة الشهرية يجب التطهر والتخلص من كافة المخرجات المنبعثة من الجسم، وهكذا الأمر جميعنا نحن النساء نستخدم العديد من المنتجات للحفاظ على شكل ونعومة المناطق الحساسة.

لكن لا نجد الفوائد الكافية في أي منتج، أمّا مناديل مسك الطهارة تُعد الحل الأمثل بسبب المواد التي المُستخدمة في هذه المناديل فمن أهم مميزاتها أنها خالية من الكحول وبالتالي لن تسبب أي نوع من الحساسية.

كما يتم استخدامها كمادة مُعطرة ومُعقمة في الوقت نفسه وبالتالي فهي مناسبة للغاية للأماكن الحساسة، كما أن العبوة تحتوي على 20 منديل وبالتالي فحجمها مُناسب للغاية، وهي واحدة من المناديل الطبيعية التي يُمكنك استخدامها بأكثر من طريقة، المناديل صالحة للاستخدام اليومي.

3- تجربتي مع تجديد الانتعاش ومناديل مسك الطهارة

أنا سارة، قد استخدمت هذه المناديل بسبب تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة وها أنا اليوم أسرد لكم تجربتي، فكما نعلم جميعنا أن فصل الصيف تكون درجة الحرارة فيه مرتفعة جدًا وهذا يتسبب في التعرق وانبعاث الروائح غير المرغوبة.

من هنا ظهرت فكرة التعطير والمواد المزيلة لرائحة العرق وبالرغم من ذلك هناك العديد من أنواع المناديل تسبب الحساسية بسبب احتوائها على الكحول وغيرها من المواد الكيميائية، وهناك العديد من الأماكن في الجسم تحتاج على تعطيرها مثل الرقبة ومنطقة ما بين الفخذين ومنطقة تحت الإبط.

هنا تكون مناديل مسك الطهارة هي النوع المناسب الذي يوفر كافة المميزات التي ترغب بها، وذلك لأنها خالية من البارابين وسلفات الصوديوم.

بالإضافة إلى أنها مناديل معطرة ولا تحتوي على الكحول وبالتالي تمنحك الإحساس بالانتعاش والرائحة المميزة، لكن يجب استخدامها بشكل خارجي فقط، فغير مسموح باستخدامها من الداخل.

4- تجربتي مع مناديل مسك الطهارة والحمل

تتابعًا لعرضنا تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة فكما نعلم أن فترة الحمل من أكثر الفترات الحرجة والحساسة بالنسبة للمرأة، لهذا تكون كافة المواد التي تستخدمها يجب أن تكون تحت إشراف طبي حتى لا يؤثر هذا الأمر على الجنين وخاصةً تلك المواد التي يتم استخدامها على الأماكن الحساسة.

لكن مناديل المسك قد أثبتت العديد من الدراسات مدى فاعليتها في التخلص من الفطريات، ويجب معرفة أن المسك الكيميائي قد يكون له العديد من الأضرار على الحامل فقد يتسبب لها في الحساسية الجلدية الشديدة وظهور الالتهابات وهو الأمر الذي قد يتسبب في إلحاق الأذى بالجنين.

لأن المسك الطبيعي هو سنة عن النبي وله العديد من الفوائد فهنا ظهرت الحاجة إلى صناعة مناديل خالية من المواد الكيميائية، وبالفعل تم صناعة هذا النوع وقد أكد العديد من الأطباء أنه يمكن استخدامها من قِبل المرأة الحامل لأنها تساهم في التخلص من الفطريات والإفرازات المهبلية التي تعاني منها طوال فترة الحمل.

لكن يفضل استخدامه في الشهور الأخيرة من الحمل وليس في البداية، كما لا يكون بالضرورة الحاجة إلى استخدامُه على المناطق الحساسة بل يمكنك استخدامه للانتعاش والتخلص من العرق في منطقة ما بين الفخذين ولكي تقوم بتعطير الجسم وكذلك تن لتنظيف الوجه من الشوائب والعديد من الاستخدامات الأخرى.

اقرأ أيضًا: إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

5-  تجربتي مع مناديل مسك الطهارة للأطفال

أنا هاجر لدي ثلاثة بنات وجميعهم في أعمار صغيرة، ولأننا نعلم جيدًا مدى أهمية الاعتناء ببشرة الأطفال، فكنت دائمًا حريصة على استخدام أفضل المنتجات خاصةً أن أطفالي من النوع المشاغب وبالتالي تتعرض بشرتهم باستمرار للأوساخ.

قد قمت باستخدام العديد من أنواع المناديل ولكن جميع الأنواع كانت تؤثر سلبًا على بشرتهم فقد تتسبب في جفاف البشرة، لكن في أحد الأيام حينما كنت ألتقي مع أصدقائي أخبرتني أنها قد استبدلت الأنواع التي تستخدمها بمناديل مسك الطهارة.

عندما سألتها عن السبب أخبرتني أن لها العديد من الفوائد، فتمنح البشرة رائحة عطرة، وتحافظ على نضارة ولون البشرة وبالفعل قمت بشرائها وتجربتها في الحقيقة كان سعرها مرتفع قليلًا ولكن جودتها غنية وحتى اليوم التي أسرد لكم فيه تجربتي فأنا ما زلت استخدم هذه المناديل ولا أظن أنني سوف أتوقف عن استخدامها.

مكونات مناديل مسك الطهارة

قد اتضح من تجاربكم مع هذه المناديل أنها خالية من المواد الكيميائية مثل الكحول، وبالتالي قد يريد الكثير معرفة المكونات التي تحتوي عليها، لذا سوف نتعرف على هذا فيما يلي:

  • يعد المسك الطبيعي أحد المكونات الرئيسية للمناديل، حيث يمنح المرأة رائحة عطرية مميزة.
  • تم صناعتها من أجود الأنواع مما يمنحها ملمس ناعم على الجلد.
  • مكونة من مواد مطهرة تعمل على القضاء على الجراثيم والبكتيريا وبالتالي تقلل من الإصابة بالالتهابات.
  • العطور التي تم إضافتها طبيعية بالكامل وبالتالي هي آمنة على اليدين.

اقرأ أيضًا: تبييض البشرة السمراء في أسبوع

فوائد مناديل مسك الطهارة

هذه المناديل لها العديد من الفوائد لكلٍ من الرجُل والمرأة، لذا في صدد الحديث عن تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة سوف نتعرف على فوائد المناديل فيما يأتي:

  • تُساهم في حفظ مستويات الحموضة وقاعدة منطقة المهبل على عكس المناديل الأخرى التي تغير من مستواهم.
  • خالية من المواد الكيميائية أو أي من المواد الضارة وبشكل خاص الكحول.
  • هذه المناديل تم اختيارها من قِبل أطباء الجلد بأنها آمنة تمامًا، حيث تحافظ على صحة الجلد وليس لها أي نوع من التأثير السلبي على المنطقة الحساسة.
  • حجمها صغير وبالتالي يمكن حملها لأي مكان ترغب فيه خاصةً أثناء السفر.
  • تحتوي على رائحة عطرية مميزة تمنح المرأة رائحة مميزة لهذا دائمًا ينصح باستخدامها بعد انتهاء الدورة الشهرية.
  • تمنح المرأة الشعور بالانتعاش والنظافة.
  • تساهم في القضاء على البكتيريا والجراثيم التي تتراكم في المناطق الحساسة.
  • تقلل من فرص الإصابة بالالتهابات.

أضرار مناديل مسك الطهارة

بالرغم أن لها العديد من الفوائد وهذا قد اتضح من تجاربكم مع هذه المناديل، لكنها قد تكون لها بعض الأضرار البسيطة التي تتمثل في:

  • الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية قد يعانون من الحساسية بعد استخدامها خاصةً في المرة الأولى ولكن في حال كنت تعاني من هذه الحساسية في كل مرة يجب استشارة طبيب الجلدية.
  • قد لا تكون من المواد الآمنة على الحوامل الذين يعانون من فرط الحساسية لذا يجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام هذه المناديل.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج غسول الوجه

نصائح عند استخدام مناديل مسك الطهارة

هناك بعض النصائح تساعد على استخدام هذه المناديل بصورة صحيحة لتجنب أي من المخاطر عند الاستخدام، لهذا سوف نتعرف على تلك النصائح التي تتمثل في:

  • ابتعد تمامًا عن استخدام هذه المناديل في حال كنت تعاني من الحساسية تجاه أي من مكوناتها.
  • يتم استخدام هذه المناديل للاستخدام الخارجي فقط خاصةً في المناطق الحساسة.
  • هذه المناديل يمكنك استخدامها بعد التطهر من النفاس في المناطق الحساسة وكذلك بعض فترة الحيض.
  • يمكن استخدامها في منطقة تحت الإبطين فهي مناسبة لهذه المنطقة.
  • لا تقوم بترك العبوة الخاصة بالمناديل مفتوحة وذلك لتجنب جفافها وبالتالي تنعدم الرطوبة منها.
  • المناديل مناسبة لكل من المرأة مهما كانت حالتهم الاجتماعية أي للمتزوجة والفتاة فهي صحية.
  • يمكن استخدامها بغرض تطهير وتعقيم الجسم للتخلص من الفيروسات.
  • عند تخزين هذه المناديل يفضل حفظها في مكان جاف لا تصله أشعة الشمس بشكل مباشر.
  • لا تقوم باستخدامها بكثرة وذلك لأنها بالرغم من فوائدها إلا أن الإفراط في استخدامها قد يُسبب جفاف البشرة.

تجاربكم مع مناديل مسك الطهارة طرحتها الكثير من النساء لتوضيح مدى أهميتها وعدم تسببها في أي نوع من الأضرار على الجلد، ولكن إذا كنت حامل يفضل استشارة الطبية حتى وإن كانت آمنة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.