تجاربكم مع حمل التوأم

ما تجاربكم مع حمل التوأم؟ وهل هو متعب كما يقال؟ فإن هناك من يرغب في إنجاب ولد وآخر يريد إنجاب فتاة، وقد يوضع المرء في تجربة إنجاب طفلين، ولتكوين العائلة المستقرة وباعتبار الأطفال هم العزوة والسند لكل أم وأب سوف نتعرف على تجارب مع حمل التوأم من خلال موقع جربها.

تجاربكم مع حمل التوأم

“الأطفال هم رزق الله لكل الآباء والأمهات فالحمل سواء بتوأم أم لا من أصعب الفترات التي تمر بها أي سيدة، حيث إنها تكون مسؤولة من روحين داخلها وليست واحدة، ولكنها تكون من التجارب الممتعة لدى بعض الأمهات في النهاية.”

عندما رزقني الله بالحمل وعلمت أن الحمل توأم كانت من التجارب المختلفة في حياتي، ولكن أكثرهم محبة لقلبي في النهاية، حيث شعرت ببعض الاختلافات عن ولادتي الأولى، فبدأت أشعر في الشهور الأولي ببعض التقلصات الشديدة وحدوث ثقل في منطقة الرحم وكانت حركتي بطيئة جدًا.

كما كنت أعاني من الشعور بالتعب الشديد وهذا ما كان مختلفًا عن أعرض التعب في حملي السابق، ذلك ما جعلني أذهب للطبيب المعالج وبعد عمل أشعة السونار والموجات اكتشفت حملي بالتوأم.

في بداية الأمر شعرت بالرعب والخوف من هذه المسؤولية الكبيرة وأن تحدث لي الأضرار أو المضاعفات التي قد تصيب هذا الحمل وهي المرة الأولي لي في حمل التوأم ولكن طبيبي الخاص عمل على تهدئتي.

فشرح الأمر وطمأنني خصوصًا أن هذه الأعراض طبيعية، كما نصحني بعدة نصائح لأتبعها طوال فترة حملي؛ لأنها تجربة مختلفة عن تجربتي السابقة في الحمل ومن هذه النصائح ما يلي:

  • التغذية السليمة والجيدة.
  • البعد عن التوتر والقلق.
  • تناول الأدوية التي تحتوي على حمض الفوليك.
  • أخذ بعض مثبتات الحمل للحفاظ على سلامة الطفلين.

اقرأ أيضًا: خطورة ولادة التوأم في الشهر الثامن

تجارب بعض أصدقائي مع حمل التوأم

عندما علمت أني حامل في توأم بدأت البحث عن تجارب أخريات مع حمل التوأم، للتعرف على كل ما يخص هذه الفترة، خصوصًا لأنها تجربة جديدة بالنسبة لي ومختلفة عن تجربتي السابقة في الحمل، ولذا سأشارككم بتجارب علمت بها فيما يلي:

صديقتي والحمل بولدين

ذكرت لي أحد صديقاتي عندما كانت حامل بدأت في الشعور ببعض الاضطرابات التي لم تحدث لها من قبل، وخصوصًا وأنها قامت بالإنجاب مرتين سابقتين، لكن هذه المرة كانت أعراض الحمل كانت مختلفة.

قالت لي أنه بعد مرور ثلاثة أسابيع من معرفة حملها بدأت تشعر ببعض الآلام الشديدة في أسفل العمود الفقري وأسفل بطنها، مما جعلها تشعر بالقلق والتوتر أن تكون هذه أعراض الإجهاض، خصوصًا وأنها في المرحلة الأولي من الحمل وسارعت في الذهاب الى الطبيب لعمل أشعة الموجات الصوتية.

لكن بعد عمل الأشعة اللازمة والسونار تأكدت بأنها حامل في توأم في الشهر الثاني وكانت سعادتها فوق الوصف، فإنه شعور مختلف عن الحمل في طفل واحد وخصوصًا إنها تجربتها الأولي على حد قولها.

لكنها واجهت بعض المشكلات والتعب الشديد خلال فترة الحمل، الأمر الذي استدعى أن يخبرها طبيبها الخاص أنها قد تفقد أحد الطفلين بسبب ضعفها الشديد وأنها هزيلة جدًا ولكن مع اتباع إرشادات الطبيب، وتناول بعض الفيتامينات والأدوية وضعت طفليها بسلام.

اقرأ أيضًا: حركة التوأم في الشهر الثالث

الحمل في توأم مبكرًا

كان لي صديقه أخرى لجأت لها لكي تروي لي تجربتها مع حمل التوأم حيث كانت تجربتها مختلفة لأنه الحمل الأول لها، فكانت أعراضها مختلفة حيث إنها بدأت في الشعور بالألم منذ الأسبوع الخامس، وهذا وقت مبكر للشعور بأعراض الحمل الي تبدأ في الشهر الثاني.

ظهر ذلك في أنها شعرت بالثقل الشديد في منطقة الرحم الذي أدخل لها الشك أنها حامل في توأم، ولكنها أجرت أشعة السونار التي أكدت لها أنه حامل في توأم، وعندما علمت حملها في توأم في أول حمل لها قالت لي أن قلبها كاد أن يتوقف من السعادة وأنها على موعد مع تجربة جديدة في حياتها كأم في المستقبل.

هل يمكن الحمل في توأم بعد الإجهاض

ذكرت أحد أصدقائي التي كانت دومًا تتعرض لعملية الإجهاض، وبعد أن استمر تأخر حملها لأكثر من 5 سنوات إن منذ علمها أنها حامل وكانت متوقعة سقوط هذا الطفل لأنها دومًا ما يحدث لها هذا.

فعندما شعرت بالألم الشديد في الرحم بعض التقلصات في أسفل البطن التي كانت تمنعها تمامًا من الحركة تأكدت أنها قد تعرضت للإجهاض مثل المرات السابقة، ولكن عندما ذهبت للطبيب المعالج.

هنا أخبرها الطبيب أنها حامل في توأم، وشعرت بالسعادة البالغة التي كادت تشعرها بالإغماء من عدم التصديق أنه بعد طول هذه الفترة رزقها الله بتوأم، وبعد الفحص علمت أنهما ولد وفتاة.

اقرأ أيضًا: هل الحمل خارج الرحم يظهر في تحليل الدم

أعراض الحمل في التوأم

من خلال عرض تجاربنا مع حمل التوأم فهناك بعض الأعراض التي اجتمعت عليها جميع السيدات أو أغلبهنّ قبل معرفتهنّ بحمل التوأم، حيث إنها تكون موحدة في الغالب وتتمثل في:

  • يتغير مستوى هرمون الحمل وتكون نسبته عالية منذ الأسابيع الأولى في البول.
  • الشعور بحركة الطفلين خصوصًا إن كان عنق الرحم ضيق.
  • عند عمل أشعة السونار نسمع نبضات لقلبين داخل الرحم.
  • الشعور المضاعف بالتعب والإرهاق.
  • الآلام الشديدة في حلمات الثدي نتيجة زيادة هرمون الحمل.
  • عندما تقوم السيدة بالتلقيح الصناعي فرصتها تزيد في حمل التوأم.
  • زيادة الوزن بشكل ملحوظ لوجود أثر من جنين في الرحم.
  • تزايد آلام الظهر وأسفل البطن نتيجة الحمل الزائد عليهما.
  • عدم الانتظام في النوم نتيجة الإرهاق والتوتر.
  • الرغبة في التبول بصورة مستمرة ومتكررة.
  • الشعور بالغثيان والقيء خصوصًا في الصباح الباكر.

من خلال تجاربنا مع حمل التوأم اتضح أنها تجربة سعيدة لدينا رغم مشقة فترة الحمل، حيث إن الأطفال هم نور وفرح وسعادة لكل الآباء والأمهات، وتزداد تلك السعادة إذا كان الحمل بتوأم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.