تجاربكم في تسريع الولادة

تجاربكم في تسريع الولادة كانت على أي الأشياء تعتمد؟ وهل يوجد نصائح تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة؟ حيث يعاني بعض السيدات من مشكلة القلق والتوتر حول الولادة القيصرية ويكونون بحاجة إلى تسريع الطلق لإتمام الولادة بطريقة طبيعية، وفي الوقت ذاته دون إلحاق الجنين بضرر، لذا يتساءلون عن تلك التجارب التي تُحقق ذلك، وقررنا من خلال موقع جربها عرض البعض من تلك التجارب نقلًا عن أصحابها.

تجاربكم في تسريع الولادة

القلق والتوتر الزائد فترة الحمل قد يساهم في تأخير الولادة، فبكل تأكيد الحالة النفسية تؤثر على هرمونات الجسم وهذا يؤثر بالتبعية على الولادة، هذا ما أخبرني به الطبيب عندما وصلت إلى الشهر التاسع ولم أجد أية بوادر تبشرني باقتراب موعد الولادة.

لكن وعلى الرغم من ذلك لم يتركني في ذلك القلق، ومررت بتجربة جيدة لا بأس منها، منحتني الكثير من المعلومات التي لم أعرفها من قبل، وعندما وجد من يتساءلون عن تجاربكم في تسريع الولادة وددت أن أعرض تجربتي من أجل أن تعم الفائدة على الجميع.

الولادة القيصرية من أسوأ أنواع الولادة، وذلك لا تلاحظه المرأة الحامل سوى بعد مرور وقت على الولادة، وبشكل خاص عند خروج المُخدر من الجسم، وما تعاني به من ألم يكن كافي للندم على اتخاذ قرار الولادة القيصرية، وهذا ما علمت به من تجارب صديقاتي.

لذا أود أن تتم الولادة بشكل طبيعي، ولكن هذا لا يتم سوى بحدوث الطلق، ولاحظت عدم وجود علامات لحدوثه، لذا أخبرني الطبيب بإحدى الطرق التي تساعدني على تسريع الولادة.

فقد اعتمدت على كثرة الحركة، فقد قال لي الطبيب إن الحركة الكثيرة والتي تستمر لوقت طويل تساعد على تسريع الولادة، وذلك لأن رأس الجنين تضغط على عنق الرحم بتلك الطريقة، لذا اعتمدت الحركة الكثيرة في المنزل وفي بعض الأحيان كنت اصطحب زوجي للمشي كثيرًا في الشارع حيث يساهم أيضًا بنسبة كبيرة في تسريع الطلق.

بالفعل في النهاية حدث الطلق، وذلك بعد أسبوع من الحركة والمشي المستمر، وحدثت الولادة بطريقة طبيعية دون الحاجة إلى مخدر أو بنج أو إحداث جرح في جسدي، وأنصح كل من ترغب في الولادة الطبيعية باتباع تلك الطريقة، وبشكل خاصة من تسأل عن تجاربكم في تسريع الولادة.

اقرأ أيضًا: تسريع الولادة في الأسبوع 37

هل ممارسة الجماع في الشهر التاسع يسرع الولادة؟

من أشهر الطرق التي يلجأ إليها الكثير من السيدات الحوامل من أجل تسريع الولادة هي الجماع في الشهر الأخير، وذلك بنصيحة الطبيب، فسوف أقدم لمن تسأل عن تجاربكم في تسريع الولادة تجربتي الشخصية مع تلك الطريقة في تسريع الطلق.

ذهبت إلى الطبيبة وتحدثت معها عن الخوف والقلق الذي أعيش به وعدم رغبتي في الولادة القيصرية، وقالت لي إنه من الضروري اتباع بعض الطرق التي تساهم في التسريع من حدوث الطلق، وذلك من أجل تفادي تأخر الجنين في نزول رأسه إلى الحوض.

بالفعل من خلال الكشف الأخير لي وجدت الطبيبة أن الجنين ما زال على الوضع الأخير له ولم تنقلب رأسه، وبعد ملاحظة التغيير الأول في الجلسة التالية نصحتني بمساعدة الطلق على الحدوث سريعًا، وكان ذلك من خلال ممارسة الجماع.

فعلت ما نصحتني به الطبيبة، ومارست الجماع مع زوجي يوم بعد يوم، وخلال 10 أيام حدث الطلق، والكثير من الأخريات والحالات التي شهدتها في حياتي من الحمل أيضًا كانوا ينصحونني بممارسة الجماع في تلك الفترة من اجل تسهيل الحمل وتسريع الولادة.

كانت من الطرق الفعالة التي ساعدتني في التخلص من قلق الولادة الأولى الذي كنت أشعر به، لذا قررت أن أعرض لكم تجربتي في تسهيل الحمل لكي يستفيد منها باقي السيدات الأخريات، وخاصةً من يتعرضون إلى الحمل للمرة الأولى، فهن أكثر حاجة إلى تسهيل الولادة.

اقرأ أيضًا: خلطات لتسهيل الولادة وفتح الرحم

تجربة رياضة القرفصاء لفتح الرحم وتسريع الولادة

الرياضة من أكثر الطرق التي تساعد على التخلص من كافة المشكلات التي تواجه المرأة الحامل في فترة الحمل واقتراب موعد الولادة، وهذا ما اكتشفته من خلال تجربتي مع الرياضة فترة الولادة، فقد كانت من أكثر الطرق التي حققت لي الراحة في الفترة الأخيرة من الحمل.

من الخطورة أن تمارس المرأة الحامل الرياضة في الشهور الأولى بالحمل، ولكن في الشهور الأخيرة ينصح الأطباء بممارسة الرياضة واستهداف بعض أنواع الرياضات التي تساعد على تسهيل عملية الولادة، وأنصح السائلة عن تجاربكم في تسريع الولادة برياضة القرفصاء.

ففي تجربتي استهدفت تلك الرياضة من أجل الوصول إلى الهدف الرئيسي وهو تسريع عملية الولادة، فقد كنت أخشى الولادة القيصرية ولا أود التعرض لها لذا قررت أن ألجأ إلى الطرق الطبيعية التي تساهم في التقليل من خطورة التعرض إلى الولادة القيصرية، والتي تمنحني فرصة الولادة الطبيعية، وقال لي الطبيب إن رياضة القرفصاء هي الحل الأمثل في حال كنت أريد الولادة الطبيعية.

بالفعل بعد مرور أسبوعًا واحدًا مع الاستمرار على ممارسة تلك الرياضة والمشي في بعض الأحيان وزيادة الحركة في المنزل لاحظت الطلق، واكتشفت أنه بالفعل الرياضة هي الحل الأمثل وما يساعد المرأة على الولادة بكل سهولة.

فقد لاحظ الطبيب حدوث اتساع في الرحم وهذا ما يُساهم في التحسين من عملية الولادة وجعلها أكثر سهولة، وكانت الولادة يسيرة لم أشعر بها بتعب قوي، فقط ذلك الذي يحدث بشكل طبيعي أثناء العملية، لذا أنصح الجميع بممارسة الرياضة مع متخصصين عند اقتراب موعد الولادة من أجل أن تكون أكثر سهولة ويُسر.

اقرأ أيضًا: أكل الحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

تجربة الاستحمام بماء دافئ وتدليك الحلمة لتسريع الولادة

مرحبًا، أنا سيدة من اللواتي قد مروا بتجربة الولادة الطبيعية في حياتهم، ولكن من أجل أن تتم لي الولادة بشكل طبيعي ولم أتعرض للولادة القيصرية لجأت إلى طريقة ما استطعت من خلالها تسريع الولادة الطبيعية.

فعندما طلبت من الطبيب أن تتم الولادة بشكل طبيعي قال لي إنه لا بُد من اتباع بعض العادات البسيطة التي أستطيع من خلالها إتمام الولادة بشكل طبيعي، وتلك العادات تكون بممارسات تتم في الجسم مثل تدليك الحلمة، وبرر لي ذلك أن هذا التدليك يساعد على إفراز هرمون الأكسيتوسين وهو أحد الهرمونات الهامة التي تساعد على التسهيل من عملية الولادة والتسريع منها.

بجانب عادة أخرى وهي الاستحمام بالماء الدافئ، حيث تستطيع المرأة الحامل من خلال الاستحمام بالماء الدافئ الوصول إلى أعلى درجات الاسترخاء العضلي، وهذا ما يساهم في توسيع الرحم.

ذلك التوسيع ما يساهم في التسهيل من عملية الولادة وتسريع الطلق، وهذا ما حدث معي بالفعل، وما دفعني إلى نقل تجربتي من خلال الاستفسار عن تجاربكم في تسريع الولادة لما لاحظته بها من فائدة كبيرة سوف تعود بالنفع على كافة حالة الحمل والولادة.

أكد لي الطبيب أن تلك الطرق آمنة تمامًا، ولا يوجد بها أية مشكلات، والاستحمام بالماء الدافئ يُرجح أن يكون بالجلوس في حوض به ماء دافئ لفترة من الوقت وهذا سوف يساعد على تحقيق الاسترخاء العضلي الذي يتم بموجبه تسريع الطلق.

الولادة الطبيعية تحتاج إلى اتباع بعض العادات التي تساهم في تسهيلها، وفي كافة الحالات تكون أفضل من الولادة القيصرية، وباتباع النصائح المُقدمة في التجارب تستطيع المرأة الحامل تفادي التعرض إلى مشكلات الولادة القيصرية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.