فوائد شهادات بنك مصر 2024

فوائد شهادات بنك مصر تساعد على توفير أرباح مالية تزيد من دخل الفرد، يبحث الأفراد عن إمكانية ادخار الأموال بعوائد ربحية شهرية أو سنوية تساهم في تحسين المعيشة، ومن أهم السبل التي تحقق لك الربح المالي هي شهادات الادخار وشهادات الاستثمار التي توفرها البنوك المصرية، لذا ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على الفوائد الربحية التي يمكن الحصول عليها من شهادات بنك مصر، في السطور القادمة.

فوائد شهادات بنك مصر

بنك مصر من أقدم وأعرق البنوك المتميزة في تقديم الخدمات المالية بكل أشكالها، ومن أهم ما يقدمه شهادات الادخار، حيث أنها من أهم الاستثمارات التي يلجأ لها الفرد لحفظ أمواله.

من منطلق حفاظ البنك على جودة الخد المقدمة للعملاء، فقد قام بتنويع هذه الشهادات من حيث قيمتها المالية، أومن حيث مدة الشهادة ومعدل العائد الخاص بها، فكل نوع من الشهادات له معدل عائد ثابت يميزه، وفيما يلي سنتعرف على أنواع هذه الشهادات ومميزاتها بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: السحب النقدي من فيزا مشتريات بنك مصر

1- شهادة أمان من بنك مصر

تحقق فوائد شهادات بنك مصر أعلى العوائد المالية، وتعد شهادة أمان واحدة من أهم الشهادات الادخارية في بنك مصر، يتم إصدار شهادة أمان لعملاء بنك مصر أو غيرهم من الأفراد غير عملاء البنك، بمقدار خمسمائة جنيه، ويمكن أن تضاعف حتى تصل إلى ألفين وخمسمائة جنيه فيما يخص البنوك المشتركة.

تمنح شهادة أمان للأفراد مستند تأميني للحياة، أي أن الفرد يستفيد من العوائد المالية فضلًا عن أنه يصبح مؤمن على حياته، مع الدخول على سحب كل ثلاثة أشهر أو ما يسمى سحب ربع سنوي للفوز بقيمة عشرة آلاف جنيه، جدير بالذكر أن العميل الذي يحصل على الجائزة لا يمكن له الدخول مرة أخرى في السحب، حتى يكون هناك فرص للآخرين.

تصدر شهادة أمان بنك مصر للأفراد من عمر ثمانية عشر عام حتى خمسة وتسعون عام، وتستمر مدة الشهادة ثلاثة أعوام، أما فيما يخص العائد الناتج عنها يمكن الحصول عليه بعد مرور الثلاثة أعوام وهي فترة انتهائها يكون بنسبة 13% من قيمتها الأصلية، ويمكن استرجاع الشهادة في أي موعد يحدده العميل.

2- شهادة القمة من بنك مصر

تتعدد فوائد شهادات بنك مصر حتى تمكن الأفراد من الحصول على أعلى مستويات الربح المادي، ومن هذه الشهادات شهادة القمة، حيث تحقق أعلى نسب فوائد ربحية على مستوى البنوك المصرية تصل إلى 11% سنويًا بشكل ثابت دون أن تتغير هذه النسبة.

يتم الحصول على الفوائد شهريًا بمقدار ألف جنيه مصري كحد أدنى لسعر الفائدة، تستمر فترة صلاحية الشهادة ثلاثة أعوام، يسمح البنك للعملاء بإمكانية الاقتراض بضمان شهادة القمة، فضلًا عن إمكانية سحب قيمة الشهادة بأكملها أو سحب بعض من قيمتها، وذلك حسب الأحكام والشروط الخاصة بأنظمة الاسترجاع.

3- الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري

تساعد فوائد شهادات بنك مصر على زيادة الدخل للعملاء، حيث تتميز الشهادة الثلاثية بأن العائد الشهري الخاص بها متغير أي أنها ليست ثابت، وتصل مدتها إلى ثلاثة سنوات غير قابلة للتجديد بمجرد انتهائها، ويمكن الحصول على العوائد المالية بشكل شهري.

ذكرنا أن معدل العائد متغير بصورة يومية، لذا فإن مبلغ الفوائد ليس ثابت، وقيمة الشهادة الثلاثية تبدأ من فئة 500 جنيه، ويقصد بالفئة الحد الأدنى لها.

4- الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي

الشهادة الثلاثية التي تتميز بالعوائد المتغيرة بمعدل ربع سنوي تصل مدتها إلى ثلاثة سنوات قابلة للتجديد، ويمكن صرف الفوائد بصور ربع سنوية، أي انها تصرف أربعة مرات خلال السنة.

أما فيما يخص العوائد والفوائد الخاصة بها فهي متغيرة بنسبة تصل إلى 8.50%، أما الفئة المالية للشهادة تصل إلى 1000 جنيه.

5- شهادات العائد الشهري الثابت على 5 سنوات

إن فوائد شهادات بنك مصر الثابتة تصل إلى 9%، وتصل مدتها إلى 5 سنوات، على أن تكون من فئة 1200 جنيه تقبل الزيادة والمضاعفة، فضلًا عن إمكانية تجديد الشهادة بمجرد انتهائها، ويمكن صرف الفوائد المالية بشكل شهري.

هناك أيضًا نوع آخر من هذه الشهادات يصل معدل الفوائد إلى 9.5%، والفئة المالية للشهادة تصل إلى 1000 جنيه، ولكن لا يمكن صرف الفوائد إلا بصورة سنوية وليست شهرية.

6 شهادة العائد الشهري الثابت على 7 سنوات

تصل مدة هذه الشهادة إلى 7 سنوات قابلة للتجديد عند الانتهاء، مع إمكانية صرف الفوائد بصورة شهرية وذلك بمعدل 9.75%، على أن تكون الفئة المالية للشهادة 750 جنيه.

 7- شهادات الاختيار ذات العائد التراكمي لمدة 5 سنوات

تعد المدة الزمنية لشهادة الاختيار 5 سنوات ولا يمكن أن يتم تجديدها عند انتهائها، ويتم صرف الفوائد أو العوائد عند انتهاء المدة نظرًا لأنها تراكمية، ويصل معدل الفوائد إلى 8% مركب، وقيمة الشهادة 681 جنيه.

8- شهادات الاختيار ذات العائد التراكمي لمدة 10 سنوات

لا يمكن أن يتم تجديد هذا النوع من الشهادات عند انتهائها، وتصل مدتها نحو 10 سنوات، ويمكن الحصول على الفوائد المالية للشهادة بمجرد انتهاء مدة صلاحيتها، ويصل معدل الفائدة إلى 8.25% مركب، وهي من فئة 453 جنيه.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من بنك مصر

أهم الخدمات التي يقدمها بنك مصر

يسعى بنك مصر للتطوير والتحديث بشكل مستمر لتحقيق أكبر قدر من التنمية الاقتصادية، واستثمار المدخرات القومية، لذا فهناك بعض الخدمات التي يقدمها البنك للحصول على الأرباح المالية للعملاء، والتي تتمثل فيما يلي:

1- إدارة الأموال

بعد أن تطرقنا إلى فوائد شهادات بنك مصر، سوف نقدم لكم خدمة إدارة الأموال التي يوفرها البنك، وهي كما يلي:

  • يقدم البنك أفضل الجهود في تصفية التركات والمواريث في جمهورية مصر العربية للعملاء الوطنيين والمغادرين البلاد.
  • دوره الهام في التوكيلات التي يقوم بها نيابة عن المؤسسات والمصالح الحكومية، أي أن بنك مصر يقوم بأداء كافة إجراءات الوكالة للهيئات الحكومية.
  • تقديم الدعم الفني في إنشاء المشروعات الجديدة، فبنك مصر يسعى لتقديم أفضل الاستشارات الفنية لصغار المستثمرين وكبار رجال الأعمال.

2- التسويق العقاري

يقدم بنك مصر أفضل خدمات التسويق العقاري لعملائه، والتي تتمثل فيما يلي:

  • المزادات العلنية لبيع وشراء العقارات الكبرى بشتى أشكالها.
  • اتخاذ التدابير اللازمة بالوكالة عن العملاء في إجراء عمليات البيع والشراء للمشروعات العقارية.
  • الدعاية والإعلان لجميع المشروعات الاقتصادية وتحديدًا المتعلقة بالعقارات.

3- تأسيس الشركات الكبرى

يعمل بنك مصر على توفير كافة السبل الممكنة التي تهيئ مناخ اقتصادي مناسب لأصحاب الأعمال الاقتصادية، وذلك عن طريق تأسيس الشركات الكبرى، وتتم كما يلي:

  • تأسيس الشركات بالوكالة نيابة عن أصحابها، وذلك من خلال إنهاء إجراءات كافة المستندات والعقود والتراخيص المطلوبة.
  • العمل على زيادة نسبة الأسهم التي بنيت عليها الشركة.
  • تقديم قيد بالأسهم التي تمتلكها الشركة لتحفظ بالبنك المركزي.
  • في حالات إنهاء الشراكة يمكن للبنك أن يقوم بتصفية الشراكة واتباع التدابير اللازمة سواء كانت خاصة بالأسهم والأموال أو كانت خاصة بالخدمات الضريبية.
  • من خلال المكاتب المتخصصة يمكن لبنك مصر تقييم الأصول المالية للشركة وتقديم القيمة العادلة لسعر السهم الواحد.

اقرأ أيضًا: كيفية شراء شهادات بنك مصر

4- الصناديق الاستثمارية

سبقت الإشارة إلى فوائد شهادات بنك مصر والعوائد السنوية والشهرية التي يمكن الحصول عليها من خلالها، أما الصناديق الاستثمارية فهي بغرض زيادة حركة التنمية الاقتصادية للأعمال المصرفية مع مراعاة عاملي المرونة وانخفاض التكلفة.

يحتوي بنك مصر على ثمانية صناديق استثمارية يعمل على إدارتها، مما أدى إلى حصوله على جائزة أفضل بنك في قارة أفريقيا والشرق الأوسط للإدارة المالية.
بنك مصر واحد من أعرق البنوك المنشأة في جمهورية مصر العربية، وذلك من منظور الخدمات المصرفية التي يقدمها لعملائه، فضلًا عن الفوائد والأرباح المادية التي يسعى لتطويرها بشكل مستمر.

قد يعجبك أيضًا