شراء أسهم في شركة أبل

شراء أسهم في شركة آبل هو أحد طرق الاستثمار التي يفكر بها مجموعة من الناس، وذلك حيث أن الاستثمار لدى شركة ذات قيمة سوقية عالية كشركة آبل هو استثمار مضمون، ولا يخفى على أحد قوة شركة آبل في الأسواق حتى للذين لا يحبوا استخدام منتجاتها، وللتعرف على كيفية شراء الأسهم في شركة آبل يمكنكم متابعة مقالنا عبر موقع جربها.

أشهر مستثمرين في شركة آبل

شراء أسهم في شركة آبل

في عام ألفين وثمانية عشر قام المستثمر الكبير وارن بافيت برفع حصته في شركة آبل حتى وصلت إلى نسبة 5% من الأسهم، وذلك لإعجابه الشديد بشركة آبل وقوتها في الأسواق العالمية، وصرح هذا المستثمر الكبير بأنه يتمنى لو كان بإمكانه أن يمتلك جميع أسهم الشركة.

ومن هنا سنتعرف على: متى يفتح سوق الأسهم السعودي ومتى يغلق

المستثمرين الذين يمكنهم شراء أسهم في شركة آبل

إن شركة آبل واحدة من ثلاثين شركة تضمهم مؤشر النخبة أو مؤشر داو جونز الصناعي في وول استريت، وهو مؤشر يضم أكبر ثلاثين شركة أمريكية في البورصة العالمية، وهي نفس القائمة التي تضم شركة ibm، وشركة إكسون موبايل، وشركات بوينج، لذلك فالشخص الذي يريد شراء أسهم في شركة آبل يجب أن يكون واحد من هذه الفئات:

  • الذين يودون الاستثمارات في مجالات التكنولوجيا المبتكرة، وذلك حيث أن المنتجات الجديدة لشركة آبل مؤثرة على كل من الاستثمار والتكنولوجيا الحديثة على حدٍ سواء، ولا يشير معدل إنتاجات آبل من الأفكار اللامعة على أي نوع من أنواع التباطؤ.
  • الذين يودون الكسب من الفروق التي تحدث في أسعار الأسهم بين الشركات خلال اليوم الواحد، فالتقلبات التي تشهدها أسعار الشركات في اليوم الواحد وسيلة جيدة لكسب الربح من خلال شركة قوية كشركة آبل.

ويمكن التعرف على: كيف اسجل في تداول الراجحي نت؟ وقنوات التداول بشركة الراجحي المالية

أسباب تزيد الرغبة لدى المستثمرين في شراء أسهم في شركة آبل

هناك أسباب عديدة تجعل شراء أسهم في شركة آبل واحد من أفضل طرق الاستثمار، حيث أنها شركة عالمية قوية وبها الكثير من الميزات الغير موجودة في الشركات الأخرى، وفي النقاط التالية سنقوم بتوضيح أهم الأسباب التي تشجع على الاستثمار في شركة آبل دون عن غيرها من الشركات:

1- ارتفاع متوسط أسعار بيع إصدارات الآيفون

  • من المعروف لدى الجميع أن إصدارات الآيفون هي المصدر الأكبر لأرباح شركة آبل، فوفقًا للأسواق قد حقق إصدار الآيفون حوالي 37.1 مليار في الآونة الأخيرة أي أنه يحقق نسبة 59% من أرباح الشركة في الأسواق.
  • وتعتبر أرباح الآيفون ذات معدل ثابت خلال الثلاث السنوات الأخيرة، ومن المذهل أن شركة آبل قادرة على تحقيق معادلة الربح حتى عند تباطؤ المبيعات.
  • فعند تباطؤ المبيعات فإن الشركة تقوم بزيادة السعر فتحقق نفس معدل الأرباح، وأثبتت شركة آبل قوتها في السوق حيث أن مع تباطؤ عمليات بيع وحدات الهواتف الذكية عمومًا استطاعت شركة آبل أن تزيد من مبيعات الآيفون خلال الربع الأخير من نفس السنة.

2- ازدهار منتجات وخدمات شركة آبل بشكل ملحوظ

  • شركة آبل لا تعتمد فقط على أجهزة الآيفون، ولكنها استطاعت في الفترة الأخيرة تحقيق ازدهار ملحوظ.
  • ففي خلال العامين السابقين قد لوحظ سطوع نجم خدمات آبل، كخدمات متجر آبل أو آبل ميوزك، وخدمات التخزين السحابي، وغيرها من خدمات الشركة، كما ازدادت مبيعات أجهزة الآيباد وأجهزة الماك بنسبة ملحوظة خلال الأعوام الأخيرة.
  • وتضع الشركة في خطتها وحسب دراستها أن هذه النسبة ستزداد في السنوات المقبلة، ويرى خبراء الاستثمار أن قطاع الخدمات بالشركة هو المستقبل الحقيقي لازدهارها، كما يعتبر هذا القطاع هو المصدر الثاني لإيرادات الشركة بعد المصدر الأول الذي يحتله أجهزة الآيفون.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط بأكثر من طريقة عملية ومجربة

3- مستقبل الأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء

  • تعمل شركة آبل  على تصنيع مجموعة من أفضل الأجهزة التقنية القابلة للارتداء، مثل الساعات والإير بودز وغيرها من الأجهزة التكنولوجية.
  • واستطاعت الشركة التغلب على منافسيها في هذا المجال أيضًا، ويرى الخبراء أن الأجهزة التقنية القابلة للارتداء تعتبر من أهم الأجهزة التي سكثر عليها الطلب مستقبليًا.
  • وأصبحت شركة آبل هي الشركة الأولى عالميًا في بيع هذه الأجهزة لما تتميز بها الشركة من عمل تكنولوجيا متميزة، وفي العام الماضي حققت الشركة نمو أرباحها في هذا المجال بنسبة 50% مقارنة بالعام الذي قبله.
  • ومن المتوقع أن هذه الأجهزة القابلة للارتداء ستحقق حوالي 13 مليار دولار للشركة في نهاية عام 2024 حيث أن الشركة تخطط لإصدار النسخة الرابعة من ساعة آبل في خلال عام 2024 وستصدر أيضًا إصدار جديد للنضارات الإلكترونية.
  • ويجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن سوق الأجهزة التقنية القابلة للارتداء هو سوق جديد نسبيًا، وبالتالي فهو ما زال سيحقق رواج أكبر لدى شريحة كبيرة من المستخدمين.
  • وبما أن شركة آبل تعتبر هي الشركة الرائدة في هذا المجال، فذلك يجعل الاستثمار عن طريق شراء أسهم في شركة آبل سيحقق الكثير من الأرباح.

كما يرشح لكم موقع جربها الاطلاع على: فروع بنك البلاد بجدة ومواعيد العمل به

طريقة الاستثمار عن طريق شراء أسهم في شركة آبل

شراء أسهم في شركة آبل

يمكن للمستثمرين أن يقوموا باستثمار نقودهم عن طريق شراء أسهم في شركة آبل بطريقتين ليحققوا أكبر الأرباح الممكنة من خلال هذه الشركة العالمية، الأمر الذي من شأنه تحقيق المزيد من الأرباح للمستثمر، كما أنه يضمن له النجاح المستمر في استثماره لما تتميز به الشركة من الابتكار بأجهزتها، وقدرتها على قراءة السوق التكنولوجي العالمي، فإذا كنت تريد تحقيق الأرباح مع هذه الشركة، فإليك الطريقة:

  • الطريقة الأولى: شركة آبل من الشركات المدرجة في البورصة الأمريكية المرتبطة بأسهم التكنولوجية ذات النمو السريع منذ سنوات عدة، وبالتالي فإنك تستطيع شراء أسهم في شراء آبل من خلال بورصة ناسداك، كما أنه يمكنك الشراء من خلال أي وسيط مالي في أي دولة أو مقاطعة في العالم.
  • الطريقة الثانية: يمكنك الاستثمار في شركة آبل عن طريق ما يسمى بتداول عقود الفروقات، وهي عبارة عن أداة تمكن المستثمرين من الاستفادة من أسعار الأدوات المالية المتحركة دون تملك الأسهم بشكل فعلي، وهي أداة مناسبة للذين لا يملكون المال الكافي لشراء أسهم في شركة آبل بشكل فعلي.

ملاحظة يجب على المستثمرين معرفتها

شراء أسهم في شركة آبل هو أمر مكلف جدًا حيث أن الأسهم بالشركة مرتفعة الثمن، لذلك فهي غير مناسبة لكل أنواع المستثمرين، ولكن هو الاختيار الأمثل للمستثمرين الذين يريدون استثمار ذات أرباح مرتفعة على المدى الطويل، فهو أمر يحتاج إلى رأس مال عالي ولكنه أمر يستحق محاولة تحقيقه.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: تقسيط سيارات بدون فوائد بأكثر من طريقة

ملخص المقال في 9 نقاط

  1. الاستثمار عن طريق شراء في شركة آبل من أكثر الاستثمارات المضمون تحقيق أرباح عالية منها مستقبلًا.
  2. شركة آبل واحدة من أكبر الشركات في البورصة الأمريكية، وتابعة لمؤشر داو جونز الصناعي.
  3. يعتبر رجل الأعمال المعروف وران بافيت واحد من أهم المستثمرين في شركة آبل بنسبة تصل إلى 5% من أسهمها.
  4. الاستثمار لدى شركة آبل مناسب لمحبين الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة المتبكرة.
  5. الاستثمار في هذه الشركة مناسب للذين يودون الاستفادة من فروقات الأسعار اليومية للشركات.
  6. شركة آبل قادرة على تحقيق نفس أرباحها حتى عند تباطؤ السوق التكنولوجي العالمي، كما تحقق شركة آبل ازدهار ملحوظ في قطاع الخدمات المختلفة التي تقدمها.
  7. منتجات شركة آبل أكثر المنتجات المباعة عالميًا.
  8. حققت الشركة الريادة في عالم الأجهزة التقنية القابلة للارتداء.
  9. شراء أسهم في شركة آبل يحتاج إلى رأس مال وفير، كما يمكن الاستثمار في هذه الشركة من خلال الاستفادة من تداول عقود الفروقات.

 

قد يعجبك أيضًا