مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية تحتاج إليها كل أم اقترب موعد ولادتها، حيث تبدأ في البحث عن أفضل المنتجات المتوفرة الخاصة بالطفل حديث الولادة، وذلك كي تقوم بتجهيز حقيبتها لاستقبال الطفل، وسوف نتعرف من خلال موقع جربها على أهم المنتجات التي يجب شراؤها للطفل حديث الولادة.

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

إن تجهيزات ما قبل الولادة من الأمور الهامة للغاية التي يجب على المرأة أن تقوم بتحضيرها، كي تستعد لاستقبال المولود الجديد، ويُمكن اقتناء هذه المستلزمات من أي صيدلية مجاورة لكِ أو عن طريق مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة، والآن سنقوم بعرض أبرز مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية من خلال الفقرة التالية:

1- مجموعة من زجاجات الرضاعة

جدول مراحل نمو الطفل

إن الأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلى زجاجات الرضاعة خلال اللحظة الأولى منذ ولادتهم، حتى يتناولون بها الحليب الصناعي أو الأعشاب، وذلك تبعًا لما ينصحكِ به الطبيب، وهي مجموعة من ببرونات دكتور براون.

تلك المجموعة تأتي بأحجام مختلفة 150 ملليمترًا، ويأتي أيضًا معها ببرونة أخرى حجمها 270 ملليمترًا، كما تحتوي أيضًا على فرشاة باللون الأزرق تنظيف الببرونات، وتوجد ثلاث حلمات للأطفال حديثي الولادة، كي تتلاءم مع الطفل، وهي تأتي بسعر ‎1,150 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: مستلزمات الأم والطفل عند الولادة في المستشفى

2- إسفنجة الاستحمام للرضع

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

يجب على الأم أن تقوم بشراء إسفنجة مخصصة ليستحم بها الطفل الرضيع، وذلك كيلا تؤدي إلى خدش جسده الرقيق، أو جرحه، لذا فمن أجود أنواع الإسفنجة هي “إسفنجة بحرية من شيكو”.

تأتي مصنعة من الإسفنج الطبيعي النقي، ويعرف بنسبة امتصاصه المرتفعة، فضلًا عن كونها لطيفة وناعمة على بشرة الطفل، وهي بسعر حوالي 25.92 جنيه مصري.

3- مجموعة الاستحمام الخاصةبالطفل

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

لا يجب على الأم نسيان المستحضرات المخصصة لاستحمام الطفل وقت ولادته، ولا يجب الإغفال عن شراء المناديل المبللة أيضًا، للعمل على تنظيف الطفل الرضيع عند عملية تغيير الحفاض، ومن الممكن الاستعانة بنوع جيد من مجموعة الاستحمام، منعًا لتعرض جلد الطفل للالتهابات والتسلخات، وسوف نتعرف على هذه المجموعة التي تتمثل فيما يلي:

  • زيت الأطفال 200 ملليمتر.
  • شامبو وشاور للاستحمام 200 ملليمتر.
  • لوشن 200 ملليمتر.
  • مناديل مبللة للأطفال 72 قطعة.
  • كريم سانوسان للوقاية من التهابات الحفاض 150 ملليمترًا.

تجدر الإشارة أنه تبلغ سعر هذه المجموعة بالكامل حوالي 510 جنيه مصري.

مستلزمات العناية بشعر طفلك وبشرته

إن الطفل الصغير يولد ببشرة نقية، وحساسة، لذا يجب على الأم العناية بها بشكل جيد، وذلك من خلال شراء المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة، وسوف نتعرف على أهم مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية الخاصة بالبشرة فيما يلي:

1- زيت الأطفال “جونسون”

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

إن زيت الأطفال من أهم المستحضرات الخاصة بالطفل الرضيع، والتي تدل في الكثير من الاستعمالات، ويتم استعمال هذا الزيت كدهان للجسم بدلًا من استعمال اللوشن، كما أنه يعطي ترطيبًا كبيرًا، ويساهم في تقليل الحبوب من بشرة الطفل التي يلاحظ ظهورها على جلد الطفل بعد الولادة بشكل مباشر.

نجد أن هذه الحبوب تكون صغيرة وتميل للون الأحمر، وهي مشابه حبوب الحساسية، ولكن هي ليس السبب بها الحساسية، ولكن تظهر بسبب شدة ملوحة السائل الأمنيوسي، ويتم استعمال هذا الزيت لتطهير فروة الرأس والعمل على القضاء على قشرة الرأس، والتي يُمكن أن تظهر في فروة رأس الطفل الرضيع.

اقرأ أيضًا: ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

2- بودرة الأطفال

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

من الضروري أن تقوم الأم بدهن منطقة الحفاض وما تحت الإبط عند الطفل ببودرة الأطفال، وذلك لوقايتهم من مشكلة التسلخات، وهي من الوسائل التي تساهم في ترطيب البشرة.

3- لوشن للطفل

يتم استعمال لوشن الأطفال في دهن جسم الطفل بالكامل بعد الاستحمام بشكل مباشر، ويجب ترطيب الجسم باللوشن للعمل على ترطيب جلد المولود، والمحافظة عليه، بالإضافة إلى إعطاء الجسم رائحة عطرة وذكية، تدوم مع الطفل على مدار اليوم، وينصح الأطباء بشراء لوشن يحتوي على اللافندر، ليساعد الطفل على الاسترخاء والهدوء.

4- بلسم الأطفال leave in

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

من الطرق الهامة التي يجب على الأم أن تتبعها عند البدء بالعناية بشعر المولود هي البلسم، حيث لا يجب عليها أن تستعمل أي مستحضرات تجميلية على شعره بعد غسله، والتي تتمثل في الزيوت أو الكريمات، وغير ذلك.

من ضمن أنواع البلسم المميزة، هو نوع بلسم leave in الذي يختلف قوامه عن باقي أنواع البلسم الأخرى، حيث يأتي ذو قوام مائي مخفف، ومن الممكن استعماله خلال التصفيف بشكل يومي، ويبلغ سعره حوالي 19 جنيه مصري.

5- عطور الأطفال

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

يجب الحرص على استعمال العطور المخصصة للأطفال فقط، حيث إن وضع عطور الأشخاص الكبار لا يتناسب مع الأطفال، وقد تؤدي إلى إصابتهم بالتحسس، ومشاكل مرضية في الجهاز التنفسي، وتوجد العديد من أنواع هذه العصور المخصصة للأطفال، والتي تباع بالصيدليات.

اقرأ أيضًا: مستلزمات الاطفال حديثي الولادة

مستلزمات طبية للمولود من الصيدلية

توجد الكثير من المستلزمات الطبية التي يجب أن تقوم الأم بتوفيرها للطفل المولود عند اقتراب موعد ولادته، وهي من المستلزمات التي لا غنى عنها، لذا يجب إحضار حقيبة صغيرة الحجم تحتوي على كافة المستلزمات الطبية التي تختص بالمواليد، والتي تتمثل فيما يلي:

  • العمل على تجهيز العلاج الذي يتناسب مع المولود مثل: المراهم المسكنة للألم، وذلك إذا كانت المولود أنثى، حيث إنه سوف يتم احتياجها عندما يقوم الطبيب بفتح أذنيها من أجل ارتداء الأقراط، بالإضافة إلى تحضير كل ما يلزم من أدوات هامة إذا كان المولود ذكرًا من أجل عملية الختان.
  • شراء مرهم لاستعمال خلال عملية تغيير الحفاض، وذلك للمساعدة على الحد من التهابات الحفاض، الأمر يعاني منه الأطفال حديثي الولادة.
  • استعمال كريم مخصص لمعالجة حساسية الجلد، والتي يمكن أن تصيب الرضيع بسبب الملابس أو الأطعمة التي تتناولها الأم وتفرز في حليب الثدي.
  • شراء شاش طبي معقم، بالإضافة إلى بودرة مضادة للبكتيريا والالتهابات؛ كي يتم تعقيم السرة بها والمحافظة على نظافتها.
  • يتم استخدام مرهم مخصص لعلاج حساسية العين نتيجة الاستحمام، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل استعماله للطفل.
  • شراء جهاز قياس الحرارة من أهم تعرض مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية.
  • الأدوية الخافضة للحرارة، والتي تتمثل في الشراب والتحاميل لخفض حرارة.
  • شراء عيدان تنظيف الأذن المخصصة للأطفال الصغار.
  • اقتناء مقص أظافر مخصص للمواليد.
  • استخدام جهاز شفط الأنف؛ لأنه قد يواجه الأطفال حديثي الولادة صعوبة في التنفس نتيجة لوجود المخاط بالأنف.
  • اقتناء شراب أو أعشاب طبيعية طبية تساعد على معالجة المغص الذي يعاني منه معظم الأطفال الصغار.
  • استعمال جهاز مخصص لشفط الحليب وجهاز آخر للعمل على تعقيمه قبل إعطاءه للطفل.

مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية هامة للغاية، ولا يمكن الاستغناء عنها، حيث تحرص كل أم كثيرًا على شراء جميع احتياجات الطفل قُرب موعد ولادته.

قد يعجبك أيضًا