صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

طريقة صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل بسهولة، ترغب الكثير من النساء في تزيين منزلها، دون الحاجة للأموال، أي ترغب في استغلال المواد والأدوات الغير مُستخدمة في المنزل، حيث يُمكن القيام بأشياء جميلة للغاية بهذه الأدوات القديمة، لذلك سنعرض لكم بعض الأفكار لعمل هذا الشيء من خلال موقع جربها.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكننا استغلال بعض الأدوات القديمة لدينا، حتى نتمكن من صنع بعض الأشياء الجديدة التي تعمل على تزيين المنزل بكل سهولة، والآن سنعرض لكم طريقة صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل بالصور من خلال السطور القادمة:

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكن استغلال الزجاجات البلاستيكية في عمل شتلات للزرع سواء المُزيف أو الحقيقي، وذلك من خلال أخذ الجزء السفلي منها، وعمل له مقابض أو يد لنتمكن من حملها منه.

مع وضع بها طينة والقيام بزرع أي نوع من أنواع المزروعات المُحببة لدينا، أو يُمكن وضع نباتات زينة فيها، مع تزيينها من الخارج بورق الأعمال الملون.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

إذا كنت ممن يحتفظون بالبيض خارج الثلاجة، فيُمكن عمل هذا الحامل بكل بساطة لوضع البيض فيه، وهو عبارة عن العلبة التي نشتري فيها البيض، التي يكون بها عيون على حجم البيضة، ومن ثم تم وضع لها ورق الأعمال الملون على الحواف، وتم تصميم شكل دجاجة ووضعها بداخل هذه العلبة، وكأنها تنتظر فقس البيض.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكن صناعة هذا الشيء من خلال الكرتون الملون، أو ورق الأعمال، وذلك من خلال إحضار كرتون مُقوى، أي الذي يكون لديه القدرة على الوقوف، ويجب أن يكون صلب بعض الشيء، ومن ثم قصه على هيئة شريط، ولف هذا الشريط بالشكل البيضاوي الواضح في الصورة.

مع استخدام ورق كرتون من ألوان أخرى، وعمل بها بعض الأشكال الهندسية سواء دوائر أو مثلثات أو ما إلى ذلك، ووضعها داخل الشكل البيضاوي الذي تم صناعته في البداية، ويُمكن تعليقها في المطبخ أو في غرفة الأطفال على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: اشغال يدوية منزلية سهلة الصنع

أفكار لتزيين المنزل

كما سبق القول إنه يُمكننا استغلال الأدوات والأشياء القديمة المتواجدة لدينا في المنزل في صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل بكل بساطة، لذلك سنعرض لكم بعض الأفكار التي يُمكن تنفيذها بأقل تكلفة، ومن خلال ما يتواجد في المنزل:

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكننا من خلال ورق الكرتون وورق الأعمال كذلك القيام بهذا الشكل، وهو عبارة عن ستارة من الخيوط، تم لصق ورد مصنوع من الورق بها، ومن الممكن استخدام الخيط، وعمل هذا الورد بالكروشيه.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

من الجدير بالذكر أنه في حالة عدم الرغبة في عمل الستارة بالخيوط أو الكرتون، فيُمكن عملها بأغطية الزجاجات البلاستكية مختلفة الأحجام والأشكال، ولكن يجب علينا اختيار ألوان متناسقة مع بعضها البعض، والأحجام تكون متناسبة كذلك.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكننا استخدام هذه الطريقة في عمل نجف في السقف، بحيث تكون الستارة منزلقة في السقف، وهي من أفضل الطرق لصنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل، حيث تجعل مظهر السقف في غاية الروعة.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

إذا كان يتواجد في منزلك حديقة خارجية، فيُمكن تزيينها كما توضح الصورة، وذلك من خلال إحضار بعض الصخور، مع الحرص على أن تكون ذات أحجام متساوية بعض الشيء، وأخذ جزء منها والقيام بتلوينه بألوان الماء.

من الجدير بالذكر أنه علينا وضع هذه الصخور في صبغة الألوان، أو في ألوان المياه، وترك جزء منها دون تلوين، ومن ثم علينا القيام بعمل خطوات أو أشكال مُعينة كالورد في الأرضية، ومن الجميل أن نقوم بوضع هذه الأشكال أسفل شجرة، حيث سيكون مظهرها جيد للغاية.

اقرأ أيضًا: الاستفادة من الأشياء القديمة لتزيين المنزل بأفكار بسيطة

طرق بسيطة لتزيين المنزل

من خلال حديثنا حول صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل، فتوجد الكثير من الطرق التي يُمكننا من خلالها تزيين المنزل بأفضل الأشكال، وتتناسب مع جميع الغرف بشكل عام، والآن سنعرض لكم بعض منها في السطور القادمة:

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكن استغلال أي حائط فارغ لا يوجد عليه أي شيء في تصميم هذا الشكل، ومن الجدير بالذكر أنه سيكون جميل ومناسب للغاية في غرفة النوم، فيُمكنك وضع الذكريات الخاصة بك مع زوجتك أو مع زوجك، مع وضع بعض العبارات اللطيفة بجوار كل صورة والأخرى، وإضافة إضاءة أو نبات بينهم.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

تُعد هذه الفكرة من أفضل الأفكار التي يُمكننا تنفيذها لتزيين السفرة، وذلك لأنها تتكون في الأساس من بعض الأدوات التي تتواجد في المنزل بشكل عام، فقد تم استخدام بيض كبير الحجم مع الشموع، والوعاء الذي يتم وضع البيض به.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكن الرسم على الزجاج كما توضح الصورة، وذلك إذا كنت تتمتع بالحس الفني، أما إن لم تتواجد لديك الموهبة للقيام بهذا الأمر، يُمكنك شراء الرسومات التي تقبل اللصق على الحائط والزجاج، ويُمكن اختيار اللون والشكل الذي ترغب فيه، بالإضافة إلى أنه توجد بعض الرسومات التي تصلح للتلوين كذلك.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

إذا كنت ممن يُفضلون الإضاءة بالشموع في المساء، يُمكنك عمل هذا التصميم، فهو تصميم في غاية الروعة والجمال، ولا يتكلف كثيرًا، وذلك لأنه تم استخدام برطمانات فارغة وتم الرسم عليها من الخارج، ووضع بها من الداخل شموع مما أدى إلى ظهورها بمظهر رائع للغاية.

صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

يُمكن استغلال البرطمانات في زراعة بعض النباتات فيها، كما توضح الصورة، حيث تم استخدامها بلاستيكية، وتم وضع بها طينة وبذور نباتات، ومن الجدير بالذكر أنه تم تزيينها بالعيون والفم والأنف، حتى تكون النباتات كشعر للبرطمان.

يُمكننا القيام بالكثير من التصاميم وتنفيذ الأفكار في المنزل بكل بساطة، وذلك من خلال استخدام بعض الأدوات والأشياء القديمة التي لم يُعد لها استخدام في حياتنا اليومية الآن بشكل عام.

قد يعجبك أيضًا