كيف أعرف رصيد زين

كيف أعرف رصيد زين هذا السؤال يتكرر لدى الكثير من عملاء الاتصالات. وتعمل شركات الاتصالات على تقديم الخدمات المختلفة التي يمكن أن تسهل على العملاء ما يرغبون في القيام به مثل شركة زين وما تقدمه من خدمات متنوعة لمعرفة الرصيد والشحن والتحويل وغيرها من الخدمات. وإليكم في موقع جربها الإجابة التفصيلية على سؤال كيف أعرف رصيد زين.

كيف أعرف رصيد زين

  • يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة سؤال كيف أعرف رصيد زين حتى يتمكن العميل من معرفة الموعد المحدد للشحن أو القيام بتجديد النظام أو مقدار البيانات التي قام باستخدامها واستهلاكها من الباقة الخاصة به في الهاتف المحمول.
  • تعمل شركة زين على توفير البيانات الخاصة بالرصيد وكيفية الاستعلام عنها عن طريق استخدام بعض الخطوات الهامة والمتاحة والتي يمكن القيام بها في أي وقت وفي أي مكان باستخدام الهاتف المحمول فقط في أحد الأماكن التي تتواجد فيها الشبكة.
  • يمكن الإجابة عن سؤال كيف أعرف رصيد زين من خلال معرفة طرق الاستعلام والتي تتمثل في الكود والموقع الإلكتروني وكذلك التطبيق الخاص بالهواتف الذكية أو الحديثة.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول شحن رصيد زين أونلاين بأكثر من طريقة وأهم الخدمات التي تقدمها الشركة

1- كود معرفة رصيد زين

  • وفرت الشركة طريقة معرفة الرصيد من خلال استخدام كود الاستعلام والتي تعتبر الطريقة الأسهل و الأبسط للاستعلام عن الرصيد المتبقي ومعرفة موعد تجديد الباقة الحالية التي يتبعها الخط الخاص بالعميل على الهاتف.
  • يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من استخدام تلك الطريقة والتي تبدأ بكتابة الكود الخاص بالاستعلام على شاشة الاتصال المتواجدة في الهاتف وهو *142# ومن ثم قم بالضغط على زر الاتصال.
  • إذا كنت تستخدم أكثر من خط هاتف في نفس الجهاز يجب عليك عند الاتصال أن تحدد شبكة زين حتى يتم الاستعلام عن الرصيد في الخط الخاص بتلك الشبكة ومن ثم قم بالخروج من شاشة الاتصال وانتظر.
  • تعمل الشركة في الحال على إرسال رسالة قصيرة بها كافة البيانات التي يمكن أن تحتاج إلى معرفتها عن الرصيد الخاص بك والمواعيد المخصصة للتجديد وغيرها من الأشياء الأخرى.

يرشح لك موقع جربها قراءة المزيد من المعلومات حول رقم زين خدمة العملاء بالسعودية والعراق والكويت والأردن

2- معرفة رصيد زين من خلال الموقع

موقع زين الإلكتروني هو الإجابة الأفضل لسؤال كيف أعرف رصيد زين حيث أن الشركة قامت بعمل الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها والذي يعمل على توفير الكثير من الخدمات العامة والتي تخص الخط الخاص بالشركة ويمكن أن يستفيد منها العميل في أي وقت.

  • في البداية يجب أن تقوم بتسجيل الحساب الخاص بك على الموقع من خلال التوجه إلى صفحة الموقع على شبكة الإنترنت أو الضغط على الرابط المباشر التالي https://websso.sa.zain.com/sso/portal/site/sso/login?lsoit=eY8_1VAMLK9SvoFAK8Zs7Q%20%20&AF_language=ar
  • ستظهر أمامك صفحة الموقع الخاص بشركة زين وبها العديد من الخدمات التي يمكن أن تستفيد منها بالنسبة إلى الحساب الخاص بك قم بالبحث عن كلمة تسجيل ليتم نقلك إلى الصفحة التالية من الموقع والذي يمكن من خلاله إتمام التسجيل.
  • يظهر أمامك بعض الخانات الفارغة والتي تتطلب البيانات الشخصية الخاصة بك من أجل أن يقوم الموقع بإنشاء الحساب الخاص بك وتلك البيانات تتمثل في رقم الهوية الوطنية أو البريد ورقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  • قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها بالشكل الصحيح ومن ثم قم بالضغط على كلمة متابعة وتسجيل سيتم بعدها عرض الموقع دون إمكانية استخدام أي من الخدمات المتواجدة فيه لفترة قصيرة.
  • يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله إلى الموقع في الخانة المخصصة له، قم بنسخ كود التفعيل المتواجد في تلك الرسالة وقم بالذهاب إلى الموقع واضافة هذا الكود ليتم بعدها تفعيل الحساب الخاص بك على الموقع في ثواني.

بعد إتمام تسجيل الدخول إلى الموقع بحسابك الخاص يمكنك في تلك الحالة الضغط على كلمة الاستعلام عن الرصيد أو التحويل أو إضافة رصيد واستخدام كافة الخدمات التي يعمل الموقع الخاص بشركة زين على تقديمها على الإنترنت.

نوصي بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول استعلام عن رصيد زين عبر موقع وتطبيق زين بسهولة

3- معرفة رصيد زين من خلال التطبيق

  • قامت الشركة بإنشاء تطبيق أطلقت عليه تطبيق زين والذي يمكن أن يتم استخدامه من خلال الهواتف المحمولة والتي من نوع الآيفون أو تلك التي تعمل بنظام الأندرويد بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى المتواجدة في التطبيق الخاص بالشركة.
  • يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر أبل ستور بالنسبة إلى هواتف الأيفون أما بالنسبة إلى باقي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد فيمكن استخدام متجر جوجل بلاي والبحث فيه عن تطبيق زين وبالتالي تحميله بكل سهولة ويسر. أو يمكن تحميله مباشرةَ من خلال الضغط هنا.
  • يوفر التطبيق الإجابة المثالية على سؤال كيف أعرف رصيد زين بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى التي يمكن أن يستفيد منها العميل بعد قيامه بتحميل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص به من الإنترنت.
  • تضمن واجهة التطبيق السهولة في التعامل بالإضافة إلى سرعة الاستجابة التي يمكن أن تحصل عليها عند القيام بأي من التعاملات الخاصة بخط زين ومعرفة الباقات المتوفرة وكذلك تواريخ التجديد و الشحن وتحويل الرصيد وغيرها من الخدمات.

تستطيع الآن قراءة معلومات أكثر حول باقات موبايلي مسبقة الدفع شروط وأحكام باقات موبايلي انترنت

شحن رصيد زين

توفر الشركة بعض الطرق التي يمكن من خلالها القيام بشحن الرصيد الخاص بك على خط زين، تلك الطرق هي أربعة وكل منها له الخطوات الهامة التي يجب اتباعها من أجل إتمام العملية وتتمثل كافة تلك الطرق في النقاط التالية:

الأكواد

  • يتم استخدام الأكواد التي يمكن أن تتواجد على كروت الشحن الورقية من أجل إضافة الرصيد إلى خط زين ويمكن الحصول على الكروت الورقية من منافذ البيع الخاصة بالشركة أو المتاجر التي تتعامل مع كروت الاتصالات أو فروع الشركة المختلفة.
  • يتم خدش المنطقة المظللة على ظهر الكارت ليظهر الرقم السري الخاص بكارت الشحن ومن ثم باستخدام الهاتف المحمول قم بكتابة الكود *141* ثم قم بكتابة أرقام الكارت التي ظهرت أمامك ومن ثم اضغط علامة # ثم اضغط على اتصال ليتم إضافة الرصيد.

المكالمة الصوتية

  • في بعض الأحيان يمكن أن لا يرغب العميل في استخدام طريقة الأكواد وفي تلك الحالة وفرت الشركة طريقة أخرى وهي القيام بالاتصال الصوتي بالشركة ليتم اتباع بعض التعليمات التي يمكن من خلالها إضافة الرصيد الخاص بك إلى الخط الذي تحمله.
  • في البداية يجب عليك باستخدام الهاتف المحمول أن تقوم بالاتصال برقم 1717 وسيتم الرد عليك من خلال النظام الآلي الذي تمت برمجته من أجل خدمة العملاء قم باتباع التعليمات وستتمكن من إضافة الرصيد الخاص بك إلى الحساب.

الشحن أونلاين

  • من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة قامت بتوفير خدمة إضافة الرصيد إلى رقم الخط الخاص بك على شركة زين وذلك بعد اتباع بعض الخطوات الهامة وإضافة بعض البيانات.
  • قم بالدخول إلى الموقع ومن ثم اضغط على إضافة رصيد وقم بتوفير كافة البيانات التي يمكن أن يطلبها الموقع مثل الرقم والهوية ومقدار الشحن والطريقة التي ترغب في الدفع من خلالها ثم اضغط على متابعة أو إنهاء ليتم اضافة الرصيد.

الشحن بالحساب

  • يمكن إضافة الرصيد الخاص بك إلى خط زين باستخدام الحساب الخاص بك على الموقع الرسمي للشركة دون الحاجة إلى توفير كافة البيانات التي تم طلبها في الفقرات السابقة.
  • قم بالدخول إلى الموقع والذي تمت إضافة البيانات فيه من قبل وكذلك طرق الدفع واختر إضافة الرصيد واختر القيمة التي ترغب في إضافتها إلى الحساب الخاص بك.

ملخص الموضوع في 7 نقط

  1. توفر شركة زين الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة الرصيد وتاريخ تجديد الباقة وغيرها من الخدمات الأخرى.
  2. يمكن استخدام كود *142# من أجل الاستعلام عن الرصيد.
  3. توفر الشركة الموقع الرسمي من أجل خدمات معرفة الرصيد، والتي يمكنك الدخول عليه من خلال الضغط على كلمة هنا.
  4. يمكن تحميل تطبيق زين من أجل معرفة رصيد الحساب الخاص بك.
  5. يمكن استخدام الطرق السريعة للقيام بإضافة رصيد إلى الحساب.
  6. توفر الشركة خدمات صوتية يمكنها المساعدة في إرشاد العميل.
  7. يمكن استخدام حساب موقع زين للاستفادة من الخدمات المختلفة للشركة.
قد يعجبك أيضًا