حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم

حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم يسهل عملية الحذف النهائي، حيث يرغب الكثيرون في حذف حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لأسباب متعلقة بهم ولأسباب راجعة إلى شركة الموقع نفسها، انطلاقًا من ذلك نعرض لكم كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم من خلال موقع جربها.

حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم

يعد الفيسبوك من أشهر وأهم مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، الذي يمكن من خلاله التواصل بين الأفراد بشكل سهل سواء بالاتصال أو بواسطة مكالمات الفيديو، والتعرف إلى أخبار الآخرين دون مقابلتهم على أرض الواقع.

لكن من المؤسف بأنه قامت شركة الفيسبوك بتمديد فترة حذف الحسابات إلى 30 يومًا، ولا يوجد أي أساس لحذف الحساب خلال 14 يومًا، لكن بناءً على ذلك نعرض طريقة حذف حساب فيسبوك نهائيًا على أساس الفترة المحددة من الفيسبوك من خلال النقاط التالية:

1- حذف الحساب من جهاز الحاسب

يستطيع مستخدمو الفيسبوك حذف حساباتهم بشكل نهائي، مما يؤدي إلى خسارة المستخدم لكافة بيانات حسابه، ويمكن القيام بالحذف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الإعدادات من خلال النقر على السهم الموجود في أعلى الصفحة، واختيار الإعدادات او settings من القائمة.
  2. من خلال الإعدادات يتم اختيار معلومات الحساب الشخصي أو your facebook information
  3. يتم اختيار تعطيل الحساب أو حذفه أو Deactivating or deleting your facebook account من خلال النقر على عرض أو view
  4. اختيار حذف الحساب بشكل نهائي، في بادئ الأمر سوف يظهر اختيارين، الأول منهما هو تعطيل حساب الفيسبوك، وثانيهما هو حذف حساب الفيسبوك نهائيًا، ويتم اختيار الاختيار الثاني، والنقر على استمرار حذف الحساب أو Continue to account deletion.
  5. سوف تظهر بعض المعلومات التوضيحية عن حساب الماسنجر والصور والبيانات والمنشورات والصفحات المملوكة لصاحب الحساب، وجميع التطبيقات التي يستخدمها، وفي حالة الإصرار على الحذف يتم النقر على حذف الحساب أو delete account، وكتابة كلمة المرور ثم الضغط على موافق أو ok.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع حساب فيسبوك مسروق

2- طريقة حذف الحساب من الجوال

في صدد معرفة كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يومًا، يمكن حذف الحساب عبر الجوال من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول لإعدادات الفيسبوك بواسطة النقر على الثلاث خطوط الموجود في جانب التطبيق من الأعلى، والدخول منها إلى الإعدادات والخصوصية أو settings and privacy، ثم تحديد الإعدادات او settings.
  2. الدخول لملكية الحساب والتحكم فيه من خلال النزول إلى قسم المعلومات أو your facebook information واختيار ملكية الحساب والتحكم به أو account ownership and control
  3. يتم تحديد إلغاء التنشيط وحذف أو deactivation and deletion من أجل إتمام حذف حساب الفيسبوك.
  4. سوف يظهر اختيارين أولهما تعطيل الحساب والثاني حذف الحساب، ويتم اختيار حذف الحساب أو delete account، وبعد ذلك سوف يتم التخلص من الحساب على الفيسبوك نهائيًا، ثم النقر على المتابعة إلى حذف الحساب أو continue to account deletion.
  5. سوف يتم الانتقال إلى الصفحة التي تتضمن معلومات الحساب على الماسنجر والاختيار الخاص بالاحتفاظ بالمنشورات وتحميل البيانات، والتعرف إلى الصفحات المملوكة وإدارة التطبيقات، وفي حالة التأكد من الحذف، يتم النقر على حذف الحساب أو delete account، وكتابة كلمة المرور، والنقر على أيقونة موافق، وبالتالي يُحذف الحساب بشكل نهائي.

أسباب حذف حساب الفيسبوك

في صدد تناول حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم، نتطرق إلى الأسباب التي تحذف حساب الفيسبوك، على الرغم من تسهيله الكثير من أمور الحياة، ونعرض تلك الأسباب من خلال الفقرات التالية:

أولًا: الأسباب الشخصية

سوف نعرض في الفقرات التالية الأسباب التي تجعل مستخدمو حسابات الفيسبوك راغبين في حذفه، على الرغم من تسهيله الكثير من أمور الحياة، ومنها ما يلي:

1- الازعاج من أشخاص مجهولين

يحصل الفرد على الكثير من طلبات الصداقة باليوم سواء من الأصدقاء أو من مجهولين، مما يشعر الفرد بالإزعاج خلال القيام بمهامه اليومية، ويكون الفيسبوك غير مجدي له.

اقرأ أيضًا: رابط حذف حساب انستقرام نهائيا

2- الشعور بالحالة السيئة

يجعل الفيسبوك الفرد يشعر بالسوء جراء الأشخاص النرجسيين وعرض المشكلات المتعددة على صفحة المنشورات، على الرغم من تواجد الكثير من الإيجابيات، ولكن هناك بعض الأفراد الذين يحبون الواقعية ويرون الحياة بتفاؤل.

3- الماضي الصعب

يقوم الفيسبوك كل فترة باستحضار الذكريات من عدة سنوات التي تجعل الفرد يضحك على نفسه بسبب سذاجة المنشورات التي كان يكتبها، ومن ذلك الصور الغير مألوفة التي كان يتم التصوير لها خصيصًا لوضعها على الفيسبوك.

4- مراقبة الآخرين

بينما نعرض حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم، فهناك العديد من الأفراد الذين يظنون أن الحساب الشخصي ملكية عامة من حقهم مراقبته كما يرغبون، وعلى الرغم من تفعيل الخصوصية، إلا انهم يراقبون كافة المنشورات والتعليقات وكافة الأنشطة التي يتم القيام بها.

5- عدم الاهتمام من الآخرين

على الرغم من المتطفلين والمراقبين، ولكن لا يوجد شخص يهتم بشكل كبير بما يتم نشره، مما يؤثر سلبيًا على نفسية الفرد.

6- ضياع الوقت

يجعل الفيسبوك الوقت يمر سريعًا، دون القيام بأي شيء مفيد في الدراسة أو العمل أو مهام المنزل، مما يؤثر سلبيًا على حياة الفرد في مختلف الاتجاهات.

ثانيًا: أسباب شركة الفسيبوك

في صدد تناول حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم، نتعرف إلى الأسباب الخاصة بشركة الفيسبوك التي تجعلها تحذف حساب الشخص، ونعرضها من خلال الفقرات التالية:

1- الشروط الغير عادلة

حيث إن الشركة تحتوي على جميع البيانات، وفي حالة عدم الاستمرار بالقيام بالتحديثات، فقد يتم إلغاء الحساب، ولا يمكن للمستخدم الاعتراض.

2- تشارك البيانات مع التطبيقات الأخرى

في حالة تثبيت التطبيقات الأخرى، يقوم الفيسبوك بمشاركة البيانات معها، وبالتالي يصبح المستخدم في مشكلة تواجد بياناته على الفيسبوك وكافة التطبيقات الأخرى.

3- عدم أمان الفيسبوك

يعرف الفيسبوك بأنه ليس جديرًا بالثقة في المحافظة على البيانات وعدم اختراقها.

4- حذف الحساب بصعوبة

لا يمكن حذف الحساب إلا بعد مرور ثلاثين يومًا من القيام بخطوات الحذف، وقد يقوم الفيسبوك بتذكير المستخدم بأن ينشط الحساب مرة أخرى، فهناك بعض البيانات التي يتم الاحتفاظ بها لفترة تسعين يومًا قبل حذفها نهائيًا.

اقرأ أيضًا: طرق استرجاع حساب الفيس بوك بعد نسيان الإيميل

نتائج حذف الحساب نهائيًا

استمرارًا للحديث عن حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم، نتعرف إلى ما يحدث للحساب وبياناته وصوره ومنشوراته وجميع ما يتعلق به بعد الحذف، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • لا يستطيع المستخدم استرجاع الحساب مرة أخرى، فقد تم الحذف بشكل نهائي وليس تعطيلًا للحساب.
  • تحذف كافة معلومات وبيانات الفيسبوك بشكل قاطع بعد مرور شهر من الحذف، وقد يكون هناك بعض البيانات الباقية في سجلات احتياطية لفترة 90 يومًا.
  • ينتهي ترخيص المستخدم إلا في حالة مشاركة المحتوى مع أحد آخر، ولم يقم الشخص بحذف ذلك المحتوى من حسابه الخاص.
  • لن يستطيع المستخدم تسجيل الدخول إلى بعض المواقع الأخرى، وهكذا يتم خسارة كافة البيانات المتعلقة بها.
  • يجب التعرف إلى أن كافة الأنشطة التي تتم على الفيسبوك لا يتم تخزينها بالحساب، مثل: نشر المحتوى في صفحة أو مجموعة، وهكذا تبقى تلك المنشورات موجودة بموضعها بعد أن حذف الحساب.

على الرغم من شهرة الفيسبوك الكبيرة إلا أنه يوجد بعض المستخدمين الراغبين في حذف الحسابات عليه، ويتم ذلك بطريقة سهلة خلال 30 يومًا بدلًا من 14 يومًا بعد تغير سياسات الموقع.

قد يعجبك أيضًا