كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء

كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء يحتاجها الكثير من الأطفال من أجل أداء بعض الأنشطة المدرسية التي يمكن أن يطلبها منهم المعلم، وفي إطار معجم اللغة العربية لا تنتهي الكلمات، ولا تفنى، وبناءً على ذلك سوف نقوم بتقديم كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء من خلال موقع جربها.

كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء

يوجد الكثير من أنواع الكلمات، منها ما هو اسم، ومنها ما هو حرف، ومنها ما هو فعل، ولا يتوقف الأمر على هذا الحد فحسب، وإنما تختلف أنواع الكلمات أيضًا في إطار عدد الحروف التي تتكون منها، فهناك كلمات تتكون من 3 أحرف، وهناك كانت تتكون من 4 أحرف، وهناك ما يتكون من خمسة وستة أحرف.

لذا سوف نهتم من خلال عرض كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء بأن نقدم جميع أنواع الكلمات التي تنتهي بهذين الحرفين بمختلف عدد الاحرف، وجميع الأنواع سواءً كانت اسم أو فعل أو حرف، فقد تم تقسيم تلك الكلمات طبقًا لعدد أحرفها، وهو ما سنعرضه من خلال الفقرات التالية:

1- كلمات مكونة من ثلاثة أحرف

يوجد القليل من أنواع الكلمات التي تنتهي بحرفي اللام والهاء المكونة من ثلاثة أحرف، ولاتي سوف نقوم بعرضها لكم في إطار عرض كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء، وهي: أله، إله، شله، ظله، كله، يله، خله، دله، سله.

اقرأ أيضًا: كلمات تنتهي بحرف النون والتاء المربوطة

2- كلمات مكونة من أربعة أحرف

يوجد العديد من الكلمات التي تنتهي بحرفي اللام والهاء المكونة من أربعة أحرف على عكس الكلمات المكونة من 3 أحرف القليلة، وهذا ما سوف نقدمه لكم من خلال السطور التالية، وهي:

رجله، رحله، رسله، أتله، أحله، أكله، أعله، الله، تعله، تغله، توله، إيله، أعله، خجله، تهله، تصله، بسله، تتله، ثقله، جوله، جهله، ثكله، تظله، تعله، سؤله، خلله، حلله، بلله، جلله، دلله، حقله، حفله، دقله، سبله، خيله، زوله، عسله، طفله، طوله، صقله، فأله، عوله، عمله.

مغله، نزله، بسله، وتله، نتله، لفله، كفله، كاله، كبله، حبله، لأله، لإله، كجله، نشله، بتله، نتله، يوله، يؤله، وظله، ونله، نسله، لشله، لطله، لظله، لبله، مثله، وثله، ودله، نغله، هلله، وخله، وقله، يقله، يعله، يقله، وخله، يقله، يوله، يكله، وكله، نقله، معله، مؤله، لسله، لشله.

اقرأ أيضًا: كلمات تنتهي بحرف الياء والدال

3- كلمات مكونة من خمسة أحرف

هناك الكثير من الكلمات التي تنتهي بحرفي اللام والهاء والتي تتكون من خمسة أحرف والموجودة في معجم اللغة العربية، والتي سوف نقوم بعرضها لكم من خلال عرض كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء، وهي:

أبجله، أبتله، أأصله، أفحله، أنتله، أبسله، أعجله، أدخله، أتعله، أخاله، أثكله، أذبله، أحيله، أرسله، أسأله، أحاله، أعدله، أرمله، أديله، انقله، اعدله، أعزله، أطاله، أزحله، أغسله، أكفله، أكيله، أشغله، أزجله، أخيله، أشمله، أغلله، أنلله، أنتله، أيصله، أيضله، أينله، أوصله، أفوله، أقتله، أغسله، أغله، أغلله، أشعله، أكفله، أصقله، أركله، أنخله، أنزله.

أكاله، أنزله، أنشله، أنيله، أهاله، أيكله، أيوله، أيصله، أيهله، أخاله، إزاله، أوجله، أيقله، بوعله، بويله، تآكله، تبهله، تثمله، تجاله، تبوله، تباله، تتجله، بوشله، بواله، بقمله، بكاله، تثكله، سنؤله، سنضله، ضلاله، علوله، سيتله، صلاله.

سابله، سنتله، سنعله، عذاله، عزاله، عقوله، عساله، سنضله، ستسله، ستصله، عاجله، عديله، عرقله، عويله، عساله، صندله، عقوله، ابله، عماله، عميله، فتسلله، فرتله، فزلله، فشهله، فعجله، فسمله، فجلطه، فجمله، فحمله، فشلله، فعاله، فضحله، فظلله، فعالاه، فعتله، كفيله، مكفوله، كقبله، كفسله، كسجله، كقبله، كمشله، كفجله.

مبجله، مغسله، نجفله، نتدله، نذلله، نزبله، ندخله، نزوله، ملاله، نأكله، نجدله، نسأله، نزدله، نستله، نطوله، نطيله، وذبله، وعزله، يناله، ينبله، يهزله، ينحله، يمثله، يندله، يهوله، يهيله، يهوله، يوحله، يحلله، ينعله، يمقله، يكتله، يكسله، ينوله، ينحله، يمحله.

اقرأ أيضًا: كلمات تنتهي بحرف الياء والهاء

في معجم اللغة العربية لا تنتهي الكلمات، ومن خلال ما قمنا بذكره من كلمات تنتهي بحرف اللام والهاء نكون قد قدمنا الكلمات الأكثر شيوعًا والأكثر استخدمًا في المعجم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.