برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

يتوفر برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7 لتحسين أدائه، فيعتبر ويندوز 7 من الأنظمة الشعبية لسطح المكتب والتي تشغل المرتبة الثانية، وهو نظام ممتاز وسريع، ويقوم بعمل التحديثات بصفة مستمرة، ويحتوي على العديد من البرامج المتميزة، ولكن هناك العديد من المشكلات التي يمكنها أن تقوم بإبطاء الجهاز، لذلك نتعرف على البرامج التي تعمل على تحسين الجهاز وتنظيف الويندوز، من خلال موقع جربها.

برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

تنظيف الجهاز من البرامج والملفات الزائدة من الأمور المهمة التي تساعد على توفير مساحة للجهاز، وتُحسِن من أدائه، وهناك الكثير من البرامج التي تعمل على التحسين من أداء الجهاز وزيادة سرعته، ومن أهم برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7 ما يلي:

1- برنامج c cleaner

برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

يعتبر برنامج c cleaner مثالي جدًا وبرنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7 من أفضلهم وكذلك لزيادة سرعته، من خلال قيامه بتنظيف الملفات، والسجلات، والذاكرة المؤقتة، وملفات الارتباط، وغيرهم، حيث يعمل على التخلص من الآثار التي تبقى نتيجة تصفح الإنترنت، وزيادة قدرة القرص الصلب التخزينية.

ذلك عن طريق حذف الملفات الزائدة، وحماية الأمان والخصوصية للمستخدم، وتنظيف الفيروسات، يمكن من خلال البرنامج القيام بمسح البرامج التي لا يستطيع الجهاز حذفها بنفسه، ومسح المواقع التي يقوم الجهاز بحفظها أثناء التصفح عن طريق الإنترنت، وتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر.

من مميزات البرنامج أنه سهل جدًا وسريع، يعمل على حماية خصوصية المستخدم، ويقوم بتحسين وزيادة سرعة الجهاز، وزيادة مدة عمر الجهاز، يتوفر على جميع الأجهزة، ومنه نسختان، مجانية وهي تكفي للقيام بالغرض، وأخرى مدفوعة تحتوي على مميزات أكثر، للتحميل اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر

2- برنامج Advanced System Care Free

برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

يعد من البرامج التي يفضل استخدامها لتنظيف الجهاز، وهو سهل الاستخدام يقوم بفحص الجهاز وتسريع وتخليص الجهاز من الملفات الغير ضرورية، وتحسين أدائه، وتأمين خصوصية الجهاز وحمايته خلال استخدام الإنترنت، ويقوم بتنظيف الفيروسات، وتحديث الويب بشكل دائم.

يتميز بواجهة سهلة وجميلة، ويتوفر البرنامج بنسختين، نسخة مدفوعة وأخرى مجانية، وهي تكفي لعمل الجهاز بكفاءة عالية، ويساعد على زيادة قدرة الجهاز التخزينية والتخلص من الملفات الزائدة في القرص الصلب، وزيادة سرعة الجهاز، وزيادة حمايته، ويمكنك تحميل البرنامج من هُنا.

3- برنامج Iolo System Mechanic

برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

يعتبر برنامجIolo System Mechanic  من أفضل البرامج التي تقوم بتنظيف جهاز الكمبيوتر وتسريعه، فهو يقوم بإزالة البرامج الغير ضرورية والملفات التي لا يحتاج الجهاز لها وتنظيفها، كما يساعد على تنظيف الذاكرة العشوائية، وحماية الخصوصية للجهاز عن طريق حذف سجلات التصفح، وزيادة سرعة الجهاز.

يتميز برنامجIolo System Mechanic  بسهولة استخدامه، وخفته على الجهاز، ويمنح العديد من الخيارات للفحص، ويتوفر البرنامج بنسختين، نسخة مجانية غير مدفوعة، تحتوي على العديد من المميزات وتفي بالغرض، ونسخة مدفوعة وتتميز بأدوات أكثر، تستطيع تحميل برنامج Iolo System Mechanic، من هُنا.

اقرأ أيضًا: محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 7

4- برنامج A shampoo win optimizer

برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

يعتبرA shampoo win optimizer من أكثر برامج تحسين أداء الكمبيوتر وحذف الملفات الزائدة مرونة، حيث يستطيع مسح لجهاز الكمبيوتر عن طريق ضغطة واحدة حتى يستطيع اكتشاف الملفات الزائدة على الجهاز، وملفات ارتباط المتصفح، كما يمكنه منحك تفاصيل عن المشاكل التي تم إيجادها.

كذلك السبب الذي يدفعك لحذفها، ويمكنك الاختيار بين حذفها أو تركها، وإضافة إلى أنه يقوم بعدة أشياء أخرى، تستطيع من خلاله زيادة سرعة الجهاز، وزيادة قدرة القرص الصلب على التخزين، ويمكن تحميله من هُنا.

5- برنامج Windows 7 Manager

برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7

من أفضل برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7، له عديد من الوظائف التي تعمل على تسريع وتحسين الجهاز، ويحتوي على أدوات تساعده على إظهار معلومات الكمبيوتر، والمشكلات التي فيه والعمل على إصلاحها.

يقوم بحذف البرامج والملفات الغير لازمة، لتحسين كفاءة الويندوز، والتنظيف من آثار التصفح على الإنترنت، وهو متوفر للكمبيوتر مجانًا، وتستطيع تحميله من هُنا.

أسباب بطء عمل جهاز الكمبيوتر

قد يواجه جهاز الكومبيوتر لبطء في الاستخدام لعدة أسباب يجب عليك معرفتها حتى تتمكن من حلها وتحسين أداء الجهاز، وترجع أسباب بطء عمل الكومبيوتر إلى ما يلي:

  • حاجة نسخة الويندوز إلى التحديث، بسبب قدم النسخة الحالية.
  • وجود ملفات كثيرة غير لازمة على الجهاز، تعمل على إبطاء الجهاز.
  • إلغاء عمل بعض البرامج، وتثبيت برامج أخرى تقوم بإبطاء الجهاز.
  • وجود الكثير من الفيروسات، التي تكون ناتجة من تحميل بعض الملفات من الانترنت.
  • وجود العديد من برامج التجسس على الجهاز، وبرامج تشغيل الإعلانات.
  • قد يكون السبب في عمر القرص الصلب أو الجهاز، فأي جهاز له عمر لا يجب تجاوزه.
  • فتح الكثير من التطبيقات في نفس الوقت.
  • دخول العديد من المستخدمين إلى نفس الجهاز.
  • كثرة التحميل وتنزيل الكثير من الملفات والتطبيقات، والقيام بالنقل بين الأجهزة المختلف، يعمل على بطء عمل الجهاز.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 بدون فورمات

طرق تنظيف جهاز الكمبيوتر ويندوز 7

يمكنك تنظيف جهاز الكمبيوتر عن طريق معرفة السبب بعدة طرق، وعقب التعرف على برنامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7، نوضح تلك الطرق عبر السطور المُقبلة:

1- إيقاف البرامج

إيقاف البرامج التي تفتح بشكل تلقائي عند بدء تشغيل الجهاز، وحتى تتمكن من التخلص من الفتح التلقائي، يمكنك متابعة الخطوات التالية:

  • تقوم بالضغط على قائمة “أبدأ”، ثم تختار “كافة البرامج”، ثم اضغط على تشغيل.
  • قم بكتابة الأمر m scan fig، ثم انقر على موافق.
  • قم باختيار Startup، ثم اضغط على. Open task manager
  • ستظهر لك نافذة تحتوي على جميع البرامج ومجموعة من البنود، من البند status، قم باختيار كل البرامج الفعالة، ثم قم بالضغط على Disabled.
  • عندها يقوم الجهاز بإعادة التشغيل، وهكذا تكون استطعت إيقاف جميع البرامج، وستلاحظ سرعة الجهاز.

2- تفعيل أداة حل المشكلات

تفعيل أداة حل المشكلات، فهي تستطيع اكتشاف الأخطاء على الجهاز والقيام بإصلاحها، ويمكنك تفعيلها من خلال عدة خطوات، وهي:

  • الضغط على قائمة “أبدأ”.
  • قم باختيار لوحة التحكم.
  • ثم عليك البحث عن مستكشف الأخطاء، ثم اضغط على “التحقق من وجود مشكلات”، ثم اضغط على “إصلاح”.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم تحديث ويندوز 7

3- حذف البرامج

حذف البرامج التي لا تستخدم، فهي ثقيلة وتأخذ مساحة كبيرة على الجهاز، لذلك يجب التخلص منها، عن طريق اختيار لوحة التحكم من قائمة أبدأ، ثم النقر على كلمة برامج، ثم إزالة تثبيت البرامج، حينها ستظهر لك قائمة تحتوي كل البرامج على الجهاز، قم بتحديد البرامج التي لا تقوم باستخدامها، واضغط على إزالة التثبيت.

كذلك عليك البحث عن الفيروسات وبرامج التجسس وتخليص الجهاز منها، والتخلص من الملفات الزائدة.

احرص على معرفة أسباب بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى تتمكن من معرفة البرنامج اللازم لإصلاحه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.