زر الواي فاي لا يعمل في السامسونج

كيف يُمكن حل مشكلة زر الواي فاي لا يعمل في السامسونج؟ وهل هذا يعني خلل كبير في الهاتف؟ حيث يتعرض العديد من مستخدمي هاتف سامسونج إلى مشاكل عِدة، ونظرًا لأهمية الواي فاي على الهاتف من إتمام المهام أو التسلية وغيره فيبدأ صاحب المشكلة بالقلق خوفًا على تلف الجهاز، لذا سنوضح من خلال موقع جربها كيفية حل تلك المشكلة.

كيفية حل زر الواي فاي لا يعمل في السامسونج

إن الواي فاي من أهم الوسائل التي يستخدمها الفرد في هاتفه المحمول، لكن عندما يكون زر الواي فاي لا يعمل في السامسونج، ما الحل؟ جاءت شركة سامسونج بالحل لإرضاء العملاء قدر الإمكان، وهي الحلول المتمثلة فيما يأتي:

1- مسح بعض التطبيقات

فاحتمال كبير أن يصبح هاتفك ممتلئ بالتطبيقات الهامة منها والفارغة، فتعمل على إنشاء مساحة كبيرة تجعل الهاتف في أزمات، وترددات في كل نقر على زر معين، تحتاج إلى إعادة تشغيل الهاتف من جديد لكي تستطيع استخدامه، والنقر على زر الواي فاي، لذلك يجب مسح بعض التطبيقات وخاصةً إن كانت فارغة، وترك مساحة جيدة للهاتف.

اقرأ أيضًا: طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

2- إعادة تشغيل الهاتف المحمول

قبل عرض هاتفك على أحد خبراء صيانة المحمول، يمكن أن تقوم بإعادة تشغيل هاتفك لحل مشكلة الواي فاي الخاصة بجهازك السامسونج، لأنه احتمال وارد جدًا أن يكون حدث خلل بسيط في جهازك، ولكن بشكل مؤقت.

3- إعادة تعيين إعدادات الواي فاي والبلوتوث والهاتف

من ضمن الطرق الهامة لحل مشكلة زر الواي فاي لا يعمل في السامسونج، فقط عليك القيام بتجديد إعدادات هاتفك السامسونج عن طريق مسح الشبكة من الأساس من على الهاتف، فسوف تؤدي إلى إعادة تعيين الشبكة على هاتف السامسونج الخاص بك.

ثم مسح إعدادات الواي فاي تُصبح شبكات المحفوظة وأجهزة البلوتوث المتعلقة بشبكة الهاتف المحمول وما شبه ذلك، ويمكن المساعدة في ذلك عند قطع اتصال بشكل متكرر في أجهزة السامسونج ثم عليك بالضغط على الإعدادات، والقيام بالخطوات التالية:

  1. أدخل في الإعدادات.
  2. ثم قم بالتمرير لأسفل والنقر إلى أعلى.
  3. اضغط خيارات إعادة التعيين.
  4. حدد بعناية إعادة تعيين الواي فاي والهاتف والبلوتوث.
  5. انقر فوق إعادة تشغيل الإعدادات أسفل الشاشة.

4- إعادة تشغيل الواي فاي

هذا الحل من أبسط الحلول وأفضلهم، ففي بعض الأحيان تعتبر مشكلة فصل الإنترنت، أو قطع وتشغيل الواي فاي، مشكلة خارجة عن الهاتف ذاته، فيجب عليك إعادة تشغيل الواي فاي من جديد من خلال الراوتر الخاص بالشبكة أو الهوت سبوت.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر فودافون

5- حاول تبديل نطاق AP الخاص بموجة الواي فاي

استبدالًا من التسكع حول جهاز التوجيه فقط، يمكنك أيضًا أن تساعد تغيير نطاق الواي فاي، حيث يصل إلى 2.4 جيجا هرتز في أكثر الحالات، ويعطيك النطاق 5 جيجاهرتز سرعة شبكة تعتبر أسرع، لأن مداها أقل من النطاق التقليدي 2.4 جيجا هرتز.

لذلك إذا استمرت شبكة WiFi في قطع الاتصال على نظام الأندرويد، فيمكنك تبديل جهاز التوجيه الخاص بك إلى نطاق AP أقل، وذلك يتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. السحب لأسفل الشاشة الخاصة بموبايل سامسونج من أعلى مكان في الشاشة لفتح الإعدادات السريعة.
  2. في تلك الإعدادات ينبغي عليك الضغط على تلك النقطة بطريقة طويلة لفتح الهوت سبوت.
  3. عليك الضغط بنقطة الاتصال.
  4. اضغط على AP وقم بتغييرها إلى .4GHZ
  5. عليك حفظ إعدادات التغيير التي قمت بها، ثم أغلق هاتفك ثم افتحه، سوف تجد النت يشتغل بدقة عالية جدًا.

6- بنسيان الشبكات القديمة

في حالة كنت قد اتصلت بالشبكة الحالية كما هو في الحال الطبيعي، إذن يحاول جهازك السامسونج الاتصال بغيرها من الشبكات، فإذا كان سبق واتصل بهم من قبل، أي أن إذا كان لديك الكثير من شبكات واي فاي المتاحة داخل حدود منطقتك وقريبة منك.

فيمكن لجهازك محاولة الدخول من واحدة إلى تارة أخرى، في حالة واحدة وهي إن كنت اتصلت بأحدهما مرة واحدة على الأقل من قبل.

لذا فلإتمام عمليات الصيانة بشبكات الواي فاي، والاستمتاع بشبكة جيدة دون انقطاع، يجب عليك نسيان جميع الشبكات، حتى يتمكن هاتفك من عمل تركيز وتدقيق على شبكة واحدة منهما، فلا عليك سوى اِتباع نفس الخطوات المستخدمة لنسيان جميع الشبكات مرة واحدة، حتى يستطيع جهازك اختيار الشبكة الأفضل في الإنترنت.

اقرأ أيضًا: كيف اختراق الواي فاي من الموبايل

7- الذهاب إلى خبراء صيانة محمول

إن كنت جربت كل الطرق السابقة ولم تجد حل لتلك المشكلة، فعليك الذهاب إلى توكيل سامسونج، أو أحد خبراء صيانة المحمول لمعرفة ما العيب الذي حدث للهاتف، لأن في تلك الحالة يكون الخلل في شاشة الهاتف أو ما يقارب بذلك.

إن طالت تلك المرحلة للهاتف الخاص بك، يجب عليك زيارة أي فرع من فروع شركة سامسونج في أسرع وقت، حتى لا يحدث خلل كامل بالهاتف.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.