مين استخدمت جهاز التبويض وحملت بولد

مين استخدمت جهاز التبويض وحملت بولد؟ وما هي مميزات جهاز التبويض؟ نجد الكثير من الأسئلة التي يتم طرحها مؤخرًا في مجال الخصوبة وعلاج العقم تدور حول أجهزة التبويض وعلاقته بإنجاب الذكور، حيث دائمًا ما تهتم المجتمعات العربية بمسألة إنجاب الولد، ومن خلال موقع جربها نتناول أهم الآراء العلمية للإجابة عن هذا الموضوع.

مين استخدمت جهاز التبويض وحملت بولد

لقد طرحت هذا السؤال على إحدى المجموعات النسائية عبر الإنترنت للحصول على معلومات دقيقة من خلال تجارب حقيقية نظرًا إلى رغبة زوجي الشديدة في أن يرزقنا الله بالولد.

تقول إحدى السيدات بعدما أنجب ثلاث فتيات وكنت أنتظر أن أنجب الولد لذا دائمًا ما كنت استخدم جهاز التبويض بهدف التعرف على الموعد الدقيق للتبويض وفقًا للدورة الشهرية حرصُا مني على معرفة اليوم المناسب للاتصال الجنسي الذي من خلاله يمكن الحمل في ذكر.

قال الطبيب أن الجسم يكون على استعداد كامل للحمل في توقيت خروج البويضة، لكي يتم تخصيبها بالحيوان المنوي من ثم يتكون الجنين، كما أكد الطبيب أن الكثير من السيدات تطرح سؤال مين استخدمت جهاز التبويض وحملت بولد؟

للإجابة عن هذا السؤال نجد أن العلم لم يثبت حتى الآن وجود علاقة حتمية بين معدلات إفراز الهرمون المحفز للتبويض وجنس الجنين حيث أن ما يتحكم في جنس المولود هو الحيوان المنوي ليس البويضة لذا لا يمكن الاعتماد على الأقاويل المتداولة بين السيدات حول هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

أهمية جهاز اختبار التبويض المنزلي

عندما طرحت سؤال مين استخدمت جهاز التبويض وحملت بولد؟ في أحد التجمعات العائلية قالت ابنة عمتي أن مؤشرات الجهاز قد تدل على زيادة معدلات الهرمون الذي يحفز الجسم حيث يدل اللون الأصفر على قرب خروج البويضة من المبيض ذلك عندما يصل الهرمون إلى أعلى مستوياته.

يعني ذلك أن البويضة سوف تخرج في ما يتراوح بين يوم ويوم ونصف، كما أن الطبيب قد أكد لها أن الحيوان المنوي يظل حي في جسم المرأة لمدة قد تصل إلى 5 أيام، لذلك يعتبر الوقت الذي يناسب الجماع هو نفس يوم التبويض، على الرغم من أن هذا لا يمنع أن تحمل المرأة في حال حدوث الاتصال الجنسي قبل موعد التبويض بعدة أيام أو بعده بيوم واحد.

نستنتج من طريقة من ذلك أن أهمية جهاز التبويض المنزلي تتمثل في أنه يساعد على تحديد توقيت الإباضة في فترة الدورة الشهرية، حيث يعتمد على قياس الهرمون المحفز للجسم عند ارتفاع معدلاته في البول.

اقرأ أيضًا: تجارب الحمل بولد أيام التبويض

كيفية استخدام جهاز التبويض المنزلي

توجد الكثير من السيدات اللاتي لا يعرفن طريقة الاستخدام على الرغم من بساطتها، لذا بسؤال الطبيب عن الطريقة الصحيحة قال إنه يمكن شراء هذا الجهاز من الصيدليات، ويكون شكله مثل أي جهاز رقمي وتوجد أنواع أخرى من الاختبار، وهو عبارة عن شرائح ورقية صغيرة وهو أرخص من الجهاز الرقمي.

أكد الطبيب على أن أجهزة التبويض الرقمية هي الأفضل في توضيح النتيجة بشكل دقيق أكثر من الأجهزة التي تعتمد على شرائط الاختبار التقليدية وقراءة ألوان الخطوط للتعرف على موعد الإباضة.

يمكن استخدام شريحة واحدة للجهاز في يوم الواحد من أيام عمل الاختبار من ثم وضعها في البول ومراقبة تغير اللون بما يعبر عن معدل الهرمون المحفز للتبويض.

  1. وضع البول على شريط جهاز التبويض.
  2. غمس الجهاز أو الشريط في كوب البول.
  3. انتظار ظهور المؤشر لعدة دقائق.
  4. في حال ظهور خط الاختبار أغمق من خط التحكم معناها قرب موعد الإباضة.
  5. عندما يكون خط الاختبار أقل وضوحًا من خط التحكم يعني ذلك عدم قُرب توقيت الإباضة.

اقرأ أيضًا: تجارب الحمل بتوأم طبيعي

هل اختبار التبويض مناسب لجميع السيدات

بعد التعرف على جميع الإجابات نجد أن الخبراء في هذا المجال قد أكدوا على أن الجهاز لا يناسب جميع السيدات لعدة أسباب طبية، حيث إن بعض الحالات لا يمكنها الاعتماد على النتائج بشكل قطعي وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • المرأة التي تعاني من ظاهرة المبيض متعدد الكيسات، حيث إن الهرمون المحفز للجسم الأصفر تكون معدلاته عالية طوال مدة دورتها الشهرية لذا لا تكون قراءات جهاز التبويض دقيقة.
  • المرأة التي تعاني من اضطراب في دورتها الشهرية، حيث لا يمكن قياس موعد التبويض بشكل دقيق بما يلغي وظيفة الجهاز في معرفة موعد الإباضة.
  • من عيوب الجهاز أنه قد يعطي نتائج إيجابية لأيام متتالية الامر الذي لا يعبر بشكل دقيق عن التبويض، كما أن هذا الجهاز دوره الإشارة إلى قرب موعد التبويض، دون تأكيد حدوثه.
  • تحتاج أغلب النساء إلى عمل الاختبار أكثر من مرة ولأكثر من دورة حتى ظهور نتائج الأمر الذي قد يكلف المستخدمة الكثير من المال.

مين استخدمت جهاز التبويض وحملت بولد؟ من الأسئلة الشائعة بين الكثير من السيدات حيث يمكن من خلال هذا الجهاز معرفة الوقت المناسب للتبويض بصورة دقيقة الأمر الذي جذب الكثير من الزوجات لاستخدامه.