مين اخذت مثبتات وولدت طبيعي

مين أخذت مثبتات وولدت طبيعي؟ وما هي أنواع مثبتات الحمل؟ حيث في وقتنا الحاضر توجد الكثير من النساء اللاتي يحتجن إلى استخدام مثبتات الحمل في الشهور الأولى لضمان عدم حدوث إجهاض أو حدوث نزيف وهذا ما يوضحه موقع جربها.

مين أخذت مثبتات وولدت طبيعي

بعد ما تزوجت انتظرت أنا وزوجي فترة كبيرة حتى يحدث الحمل ولكن لم يحدث وكنا دائمًا ما نتعرض إلى التساؤلات مثل متى سوف يحدث حمل؟ أو ما هي أسباب تأخر الحمل؟

فكان الكثير من أهلي وأصدقائي كانوا يقولون لي بعض الطرق التي أحمل بها ولكن لم يحدث شيء حتى شعرت في يوم ببعض أعراض الحمل وعندما قمت بالتحليل وجدت أنني بالفعل حامل.

فرحت كثيرًا أنا وزوجي حيث غير هذا الخبر حياتنا إلى الأفضل وبعد وقت شعرت بالتعب فذهبت إلى الطبيب فقال لي إنه توجد بعض المشكلات التي يمكن أن تتسبب في الإجهاض.

شعرت بالحزن لأنني فقط اتي كنت أعرف كيف حدث هذا الحمل وما الصعوبة التي واجهتها حتى حدث فكيف أن يتم الإجهاض بهذه السرعة والسهولة.

أشار علي الطبيب أن أخذ مثبتات الحمل في اول فترة من حملي حتى تساعد في تثبيت الحمل في الشهور الأولى وبعد ذلك نجد النتيجة.

بعد أن خلصت الشهور الأولى وأخذت مثبتات الحمل وذهبت إلى الطبيب أعرف النتيجة وجدت أيضًا أن توجد بعض المشكلات التي كانت تدعو أنني يجب أن أخذ مثبتات حمل مرة أخرى.

ظللت أستخدم مثبتات الحمل حتى انتهت فترة حملي وجاء يوم الولادة وكانت ولادتي متعسرة قليلًا حتى لم يعرف الطبيب أن يجعلني أولد طبيعي فأضطر أن يجعلني أولد قيصري فأنا شعرت ان ذلك كان بسبب أن حملي كان يوجد به صعوبة وخطورة من أول الأمر ولا يكون بسبب مثبتات الحمل.

كنت أجد المشكلات الكثيرة في حملي من قبل ان اخذ مثبتات الحمل وهذا كانت اجابتي على سؤال مين اخذت مثبتات وولدت طبيعي.

اقرأ أيضًا: هل المثبتات ترفع هرمون الحمل

ما هي أنواع مثبتات الحمل

في سياق الإجابة عن سؤال مين أخذت مثبتات وولدت طبيعي يجب أيضًا معرفة الأنواع الشهيرة لمثبتات الحمل وقت حملي ووقت ما كنت أخذ مثبتات الحمل لتثبيت الجنين كان الطبيب يشير إلي إلى بعض الأنواع مثبتات الحمل التي توجد في الصيدلية ولكن كنت أجد إحدى صديقاتي تقول لي إنه توجد بعض الأطعمة التي يمكن أن تكون بمثابة مثبت الحمل.

وجدنا صديقة أخرى لنا كانت لا تعرف أي نوع لمثبت الحمل سواء دواء كيميائي أو شيء طبيعي يساعد في تثبيت الحمل فقلنا لها ما هي أنواع مثبتات الحمل.

أسماء مثبتات الحمل الموجودة في الصيدليات

1- البروجسترون

تحتاج المرأة في فترة حملها إلى الهرمون البروجسترون وهذا الهرمون يكون متواجد في جسم الرجل والمرأة بنفس النسبة ولكن في فترة الدورة الشهرية لدى المرأة وفي فترة الحمل تتناقص نسبة ذلك الهرمون وتحتاج إليها المرأة لذلك دائمًا يشير الأطباء للمرأة الحامل بأخذ حقن البروجسترون لتعويض نسبة هذا الهرمون.

هذا الهرمون له فوائد كثيرة على في فترة الحمل وخاصةً في أول ثلاثة شهور لأنه يعمل على:

  • ساعد في توسيع الرحم.
  • يقوي جدران الرحم.
  • يسعد في تنمية خلايا الثدي لضمان أن جسم المرأة سوف ينتج حليب بعد الولادة.
  • يشكل ويقوي المشيمة التي تساعد في توصيل الدم للجنين.
  • يوصل الغذاء للجنين.

2- البروميتريوم

هو عبارة عن تحاميل تستخدم عن طريق المهبل لزيادة هرمون البروجسترون أيضًا لأن البروميتيوم هو مشتق من ذلك الهرمون ودائمًا يصفه الأطباء أن يتم أخذه عن طريق المهبل لان الدواء عن طريق المهبل يكون أقل من ناحية الآثار جانبية ويزيد من هرمون البروجسترون بشكل سريع وملحوظ.

3- دوفاستون

ينصح بعض الأطباء بأخذ كبسولات دوفاستون التي تساعد في تثبيت الحمل وتعمل على تنمية الخصوبة لدى بعض النساء وبالأخص تستخدمه النساء التي تعرضن إلى الإجهاض في السابق.

مناسب للنساء اللواتي تعرضن إلى إجراء الحمل بالطريقة الصناعية ولكن يجب عدم الإفراط فيه لأن له الكثير من الآثار الجانبية حيث يمكن من خلاله يحدث إجهاض ويصاب الطفل بالتشوهات الخلقية.

اقرأ أيضًا: هل المثبتات تقفل عنق الرحم

مثبتات الحمل الطبيعية

توجد بعض الأطعمة التي تساعد في تثبيت الحمل غير الأدوية الكيميائية وهي تعتبر أفضل من الادوية لأنها بالتأكيد سوف لا يكون لها أي آثار جانبية ولكن سوف تكون بطيئة نسبيًا عن الأدوية لأنها ستزيد نسبة هرمون البروجسترون بطريقة ابطأ من الأدوية.

1- الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة

مضادات الأكسدة يعتبرون مثل حمض الفوليك والزنك ويكونوا متواجدين في الفواكه والخضروات والمكسرات وبعض الحبوب التي تحتوي على فيتامين E و C.

حيث هذه الأطعمة وهذه الأحماض يعملوا على نمو الخصوبة لدى الرجال والنساء حيث أن يساعدوا في تحسين الحيوانات المنوية لدى الرجال ويساعدوا في انغراس البويضة في الرحم لدى النساء.

2- تناول وجبة فطور كبيرة وصحية

النساء التي يعانون من ازمة تكون التكيسات على المبايض التي تعتبر من أهم أسباب تأخر الحمل يكون الحل لذلك هو تناول وجبة فطور يوميًا وتكون غنية بالسعرات الحرارية التي تساعد في تقليل الأنسولين بنسبة 8% وتزيد من هرمون التستوستيرون بنسبة 50% وتساعد ايضًا في زيادة خصوبة الجسم.

3- عدم تناول الأطعمة التي بها دهون متحولة

تناول الدهون هو شيء صحي ولكن يجب ان تكون بنسب محددة وتكون هذه الدهون هي دهون صحية وليس دهون مهدرجة أو متحولة لان هذه الدهون تصيب النساء بمشكلة ضعف التبويض ويمكن مع التكرار أن تسبب العقم للرجال والنساء أيضًا.

4- التقليل من تناول الأطعمة التي بها حمض الكربوهيدرات

النساء الذين يعانون من مشكلة تكيسات المبايض يجب عليهن أن يقللوا من الأطعمة التي تحتوي على حمض الكربوهيدرات لأن ذلك يساعد في تقليل تكون تكيسات على المبيض التي تزعج الكثير من النساء ويمكن أن تأخر الحمل لديهم.

ما هي الأعراض التي بسببها يجب أن آخذ مثبتات الحمل

كانت لدي صديقة كانت دائمًا عندما يحدث لديها الحمل كانت تتعرض للإجهاض بسبب بعض المشكلات لديها فعندما أخذتها إلى الطبيب الخاص بي أشار عليها أنها يجب أن تستخدم حقن البروجسترون التي تحاول في تثبيت الحمل ووقاية المرأة من التعرض إلى الإجهاض، وأيضًا لعدم التعرض للولادة المبكرة لأن الولادة المبكرة لها بعض التأثيرات على الجنين منها:

  • قد يعاني الجنين من بعض المشكلات الخاصة بالتنفس أو التغذية فيمكن أن يحس في بعض الأوقات بضيق تنفس.
  • قد يكون من الصعب عليه عملية التعلم بسهولة سوف يحتاج إلى الكثير من تنمية المهارات لإجرائها.
  • قد يواجه بعض المشكلات في الرؤية.

اقرأ أيضًا: متى اوقف مثبتات الحمل

متى اتوقف من أخذ مثبتات الحمل

يحب أن يتم طرح بعض الأسئلة المختلفة والأهم من سؤال مين أخذت مثبتات وولدت طبيعي مثل طرح سؤال متى يجب أن أتوقف من تناول مثبت الحمل حيث كانت لدي صديقة لي كانت تعاني من بعض المشكلات في أوائل فترة حملها لذلك كانت تستخدم مثبتات الحمل لكي تساعدها في تثبيت الحمل.

قال لها الطبيب أن المدة الطبيعية المعروفة لمثبتات الحمل تكون في الشهور الأولى من الحمل ولكن عندما أخذتها أحست ببعض الأعراض التي كانت دائمًا تجعلها متعبة وعندما علم الطبيب أمرها فورًا بوقف الدواء لأن هذه كانت اثاره الجانبية وكانت:

  • الغثيان.
  • القيء.
  • بعض التقلبات المزاجية.
  • التعرض للاكتئاب.
  • آلام في البطن.
  • ألم في الثديين.
  • الصداع.
  • وجود نزيف مهبلي.
  • إسهال.
  • وجود بعض الآلام في المعدة.
  • التعرض للحكة.
  • الطفح الجلدي.
  • الدوخة.
  • الإحساس بالنعاس دائمًا.
  • السعال.
  • ضيق التنفس.
  • في حالة كان هذه الدواء يأخذ دون وجود حمل سوف يتم ملاحظة وجود بعض الاضطرابات في الدورة الشهرية.

في حالة اللجوء إلى تناول بعض الأدوية الكيميائية يجب أولُا معرفة خصائصها وهل تناسب الحالة أم لا؟ وما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر نتيجة الاستخدام؟ ويجب أيضًا أن يتم تناولها تحت استشارة الطبيب لضمان عدم حدوث أي شيء.

قد يعجبك أيضًا