مين عملت اختبار حمل بالليل

مين عملت اختبار حمل بالليل؟ وما هو الوقت الصحيح لعمل الاختبار؟ يعتبر اختبار الحمل واحد من أهم المواضيع التي تشغل حيز كبير من تفكير الكثير من السيدات لا سيما حديثات الزواج، ونتعرف على أهم التفاصيل التي تخص موضوع اختبار الحمل من خلال موقع جربها.

مين عملت اختبار حمل بالليل

تحكي إحدى النساء أنها لطالما كانت تتمنى الحصول على الأطفال، وفي الفترة الأخيرة بدأت تشعر ببعض اعراض الحمل وشكت في حدوث عمل، فذهبت الى الطبيب الصيدلي لتخبره فقام بمنحها أحد اختبارات الحمل، ومن ثم رجعت الى البيت وكانت تجربه في الليل.

كانت تجربه فسألت نفسها سؤال عن أفضل وقت لاختبار الحمل؟ وهل يمكن اجراء الاختبار ليلًا، فلم تنتظر حتى الصباح وذهب الى الدكتور الصيدلي لسؤاله فكانت الإجابة هي:

  • بالطبع يمكن اجراء تحليل الحمل في وقت الليل، ولكن في بعض الأحيان يكون إجراء التحاليل في الليل سبب في خطأ النتيجة وذلك يرجع الى الكيفية التي يعمل بها اختبار الحمل المنزلي،
  • حيث تتمثل طريقة عملة في الاستجابة لمستوى الهرمونات التي يتم إطلاقها من الغدد التناسلية المشيمية التي تتركز في نهاية المطاف في البول.
  • يمكن الكشف عن هذا الهرمون بواسطة مجموعة أدوات الاختبار المنزلية حيث يتم إنتاج الهرمون بواسطة المشيمة وبحلول اليوم العاشر من الإباضة، وتصل كمية هرمون hCG إلى مستوى يمكن اكتشافه بسهولة.
  • لذا يجب عليها عمل الاختبار في وقت الصباح وذلك يرجع الى ارتفاع تركيز البول في الصباح، حيث ستكون نسبة هرمون hCG عالية، وبالتالي ستكون النتيجة أوضح وأكثر دقة.

اقرأ أيضًا: افضل اختبار حمل منزلي

ما مدى دقة اختبارات الحمل

ردًا على سؤال مين عملت اختبار حمل بالليل؟ تقص إحدى النساء في إحدى المرات كنت اشمك في احتمال حدوث الحمل، لكني كنت أكذب نفسي كثيرًا وذلك يرجع الى اختلال الدورة الشهرية لدي في الفترة الأخيرة، لذا قمت بأخذ القرار وذهب لشراء أحد اختبارات الحمل،

وصدمت وقمت بتجربته ووجدت النتيجة إيجابية، فأردت التأكد من صحة الخبر قبل أخبار زوجي، فاشتريت واحد آخر في اليوم التالي ووجدت النتيجة سلبية، مما تسبب في حيرة كبيرة بالنسبة لي، فذهبت لاستشارة الطبيب فيما حدث معي وأخبرني من الممكن الحصول على بعض النتائج السلبية الزائفة وذلك في الحالات التالية:

  • يتم ذكر وقت في العبوة الخاصة بالاختبار، لذا يعتبر التحقق من النتائج مبكرًا، لذا لتجنب هذا النوع من الأخطاء يمكنك ضبط مؤقِّت ليرن وفقًا للتعليمات المكتوبة على العبوة المتعلقة بوقت التحقق من النتائج.
  • العمل على تجنب عمل الاختبار الخاص بالحمل في وقت مبكر للغاية، حيث في حال أجريت الاختبار مبكرًا كلما كان المكشف أصعب عن موجهة الغدد التناسلية المشيمائية.
  • من المهم إجراء أول اختبار للحمل بعد أول يوم من غياب الدورة الشهرية، وذلك للحصول على نتائج أكثر دقة بعيدة عن الأخطاء.
  • من الهام أجراء الاختبار في الصباح الباكر مباشرة بعد الاستيقاظ، حيث يكون تركيز البول أعلى.

الخطوات الواجب اتباعها بعد إجراء اختبار الحمل

بعد الإجابة عن سؤال مين عملت اختبار حمل بالليل؟ تتلخص تجربتي في شك أختي الكبيرة بوجود أعراض الحمل عندي فذهبت للتأكد والقيام باختبار الحمل المنزلي، وقبل بأي بعمل الاختبار قمت بالتفكير في الخطوة التالية بعد عمل الاختبار سواء كانت النتيجة بالإيجاب أو السلب،

لم أنتظر كثيرًا، وذهب لسؤال الطبيب عن هذا السؤال، وكانت الإجابة من قبل الطبيب هي:

في حال كانت النتائج من اختبار الحمل المنزلي إيجابية أو قد أجريت بعض الاختبارات ووجدت النتائج متباينة بين الإيجاب والسلب، يجب عليكِ في تلك الحالة الذهاب الى الطبيب وذلك لإجراء بعض من تحليل دم أو تصوير بالموجات فوق الصوتية للتأكد من صحة الحمل.

في حال كان الاختبار سلبيًا يجب تكرار هذا الاختبار بعد عدة أسابيع أو عدة أيام، وذلك في حال قمت بأجراء الاختبار قبل غياب الدورة الشهرية أو بعد غيابها بوقت قصير.

اقرأ أيضًا: مين جربت اختبار الحمل بريسينس

الأخطاء الشائعة في اختبارات الحمل

من خلال تجربتي وللرد على سؤال مين عملت اختبار حمل بالليل؟، كنت أعمل في أحد المكاتب في وقت مبكر، فوجدت نفسي لدي بعض الأعراض المشابهة لأعراض الحمل لذا، فقمت بطلب أذن للرحيل بسبب تعبي، وبالفعل ذهبت لشراء الاختبار من الطبيب الصيدلي فقمت بشراء أثنين لتأكيد الحمل أو نفيه.

قمت بعمل الاختبار الأول ووجدت النتيجة إيجابية وفرحت كثيرًا ومن ثم قمت بعمل الاختبار الثاني للتأكد ووجدت النتيجة سلبية فقمت بغزوي الحيرة والحزن، فرجعت الى الطبيب الصيدلي وقمت بسؤاله فأخبرني بالتالي:

أولًا: استخدام النوع الخاطئ من اختبارات الحمل

  • من أهم الأخطاء الشائعة للنساء التي تمر بتجربة الحمل للمرة الأولى، استخدام النوع الخاطئ من اختبارات الحمل، وذلك يرجع الى قلة الخبرة وكثرة أنواع الاختبارات،
  • حيث توجد اختبارات الصبغة الزرقاء، واختبارات الصبغة الوردية، والاختبارات الرقمية، حيث تتفاعل جميع أنواع الاختبارات مع البول الذي يخص صاحبة الاختبار حيث تكشف عن خط أو خطين سواء كانت النتيجة إيجابية أو سلبية.
  • أما الاختبارات الرقمية فهي تعد الأغلى بينهم، حيث تقوم بعرض عبارة حامل أو ليست حامل، ومن المحتمل أن تكون هذا النوع من الاختبارات أقل حساسية للهرمونات الموجهة من الغدد التناسلية.
  • وعلى الرغم من صحة أغلب الأنواع الخاصة باختبار الحمل في أغلب الأوقات إلا أنه يوجد احتمال ضعيف ل ظهور خط التبخر في اختبارات الصبغة الزرقاء، وفي بعض الحالات قد تكون النتيجة إيجابية ولا يوجد حمل.

ثانيًا: وجود التهاب في البول

  • يعتبر وجود التهاب في البول واحد من المشاكل التي تتعرض لها الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم والتي يمكن علاجها،
  • حيث يمكن أن تؤثر بعض الأنواع من التهابات المسالك البولية على تحليل الحمل، لذا يجب الخضوع لعلاج لهذا المرض قبل عمل التحليل لتجنب المشاكل.

ثالثًا: التسرع في استنتاج نتيجة الاختبار

  • في بعض الأحيان نتسرع في قراءة نتيجة الاختبار أو نتحمس فنقع في الخطأ، لذا من الواجب التريث قبل عمل اختبار الحمل، ويجب قراءة التعليمات المرفقة وتنفيذها بدقة لغرض الحصول على أفضل النتائج.
  • وفي حالة تحري الدقة تحصل على مرادك لذا يجب الانتباه بوجه خاص إلى المدة المطلوبة التي عليك الانتظار فيها قبل قراءة النتائج.
  • وفي حال كنتي حاملًا بالفعل قد يتأخر ظهور النتائج لفترة وجيزة، فقد لا تحدث التفاعلات فورًا، فقد تأخذ بعض الدقائق في اكتشاف الهرمون الخاص الموجهة من الغدد التناسلية المشيمية ويظهر خط التبخر.

رابعًا: استخدام اختبار حمل منتهي الصلاحية

  • في أغلب الأحيان لا تباع اختبارات الحمل في الصيدليات بشكل فردي، فتقوم بعض النساء تجربة واحدة من الاختبارات وتخزين الباقي، حيث تعتبر تلك من أكثر الأخطاء شيوعًا.
  • لتجنب حدوث مثل تلك الأخطاء التي قد تؤدي الى نتائج غير دقيقة عليك التحقق من العبوة بعد إخراجها من خزانة الأدوية واستخدامها فمثل هذه الاختبارات ذات مدة صلاحية محدودة.

خامسًا: الحصول على نتائج كاذبة بسبب أدوية خصوبة

  • في حال كنتي تأخذي بعض الأدوية التي تخص الخصوبة في أثناء فترة الحمل أو الشك في ذلك، يجب عليكِ معرفة التالي لكي تتجنبي بعض الأمل الكاذب والأخطاء الشائعة.
  • في كثير من أنواع الأدوية الخاصة بالخصوبة قد يؤدي تناولها إلى حدوث اختلال في نتائج اختبارات الحمل.
  • تحتوي الأدوية التي تستخدم للتلقيح الصناعي على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، وهو نفسه هرمون الحمل الذي يعمل على الحصول على نتائج الإيجابية في اختبارات الحمل.
  • أوضح الدكتور زيف ويليامز والذي يعتبر من أكبر أساتذة التوليد وأمراض النساء بجامعة كولومبيا- لمجلة سيلف أن “النساء اللواتي يحاولن الإنجاب، يُجرين غالبًا اختبار الحمل مبكرًا، ويحصلن على نتيجة إيجابية. لكن ربما يكون ذلك نتيجة دواء الخصوبة الذي تناولته”.

اقرأ أيضًا: مين جربت معجون الأسنان لاختبار الحمل

سادسًا: إعادة استخدام اختبار الحمل

  • وفق الأبحاث العلمية والتي تم إيضاحها عبر موقع “هيلث لاين”، يحدث التفاعل الكيميائي مرة واحدة فقط من خلال تبول المرأة علية، وبعد حدوث التفاعل لا يمكن استخدامه مرة أخرى، لا يجب تكرار استخدام الاختبار مرة واحدة.
  • وذلك يعني أنه في حال وقع الاختبار في الماء أو ابتل بأي سائل أخر يجب الحصول على واحد جديد.

مين عملت اختبار حمل بالليل يعتبر من العناوين والأسئلة المصيرية التي تبحث عنة الكثير من النساء، حيث يعتبر الحمل نقطة محورية في حياة أي أسرة.

أكد من صحة الخبر ا

قد يعجبك أيضًا