من جربت قوالب التبييض المنزلي

من جربت قوالب التبييض المنزلي؟ وما هي السلبيات الناتجة عنها؟ فهناك عدد هائل من الأشخاص الذين يودون الحصول على الأسنان ناصعة البياض، وفي الآونة الأخيرة ظهرت قوالب التبييض، ومن خلال موقع جربها سوف قوم بعرض إجابة عمن جربت قوالب التبييض المنزلي مع توضيح أهم المعلومات عنه.

من جربت قوالب التبييض المنزلي

تتساءل إحدى السيدات عن قوالب التبييض المنزلي لما لها من حل مثالي في تلك الفترة للحصول على النتائج المرجوة من لون أبيض ولامع للأسنان، وفي هذا السؤال أجابت إحدى السيدات عنه موضحة طريقة الاستخدام والنتائج التي حصلت عليها وغيرها قاموا بذلك أيضًا، ومن خلال ما يلي سوف نقوم بتوضيح هذا الرأي.

قالت إن استخدامها من الأمور السهلة والتي لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب، ووضحت تجربتها قائلة:

  • تستخدم تلك القوالب بمعدل 2 في اليوم واحدًا منها للفك السفلي، والأخرى للفك العلوي.
  • كما أنها أوضحت المادة التي تُصنع منها تلك القوالب وهي المادة البلاستيكية، ذات التأكسد العالي.
  • تحدثت عن طريقة التطبيق وقالت إنها من الأمور الصعبة التي تتم خلال اليوم.
  • أما عن الوقت الذي يتم به استخدام تلك القوالب فيكون من 15 ـ 20 دقيقة في اليوم، وفي هذا الوقت تكون بحاجة إلى الامتناع عن الطعام والشراب.
  • تحدثت عن المادة التي تم تصنيع تلك القوالب منها وذلك حسب ما أرشدها إليه الصيدلاني وهي مادة كارباميد بروكسيد وهي أحد المواد الفعالة المستخدمة في تبييض الأسنان.

اقرأ أيضًا: طرق تبييض الأسنان في المنزل

عيوب قوالب تبييض الأسنان المنزلية

تحدثت إحدى السيدات اللاتي جربن استخدام قوالب التبييض في المنزل عن العيوب التي واجهتها في تلك الطريقة، وقالت إنها تعمدت الإجابة عمن جربت قوالب التبييض المنزلي من أجل توضيح العيوب فحسب، ونقلت عنها ما يلي:

  • لم تتناسب القوالب مع شكلها، وقالت إن الأمر تسبب لها في الازعاج وكانت تظن أن القوالب تتناسب مع جميع الأشكال ولكنها وجدت ما عكس ذلك.
  • تحتاج تلك القوالب إلى العناية الفائقة والتي تضح في ضرورة التنظيف المستمر بعد الاستخدام، وبينت في ذلك الأمر الطريقة التي كانت تتبعها في التنظيف وهي استخدام الأعواد القطنية في أداء تلك المهمة للتخلص من جميع الشوائب التي قد تكون عالقة بها من الداخل.
  • كانت تعاني تلك المرأة من حساسية اللثة وهذا ما جعل الأمر يتفاقم معها عند استخدام القوالب، وأصبحت أسنانها أكثر حساسية وذلك بشكل خاص في الأيام الأولى من الاستخدام.
  • قالت إنها في النهاية وصل بها الأمر إلى التورم الذي ظهر في اللثة مما جعلها تلجأ على طبيب الأسنان لكي يحد لها من ذلك التورم ويمنحها العلاج اللازم للتخلص منه.

محاذير استخدام قوالب التبييض

تحدثت بعض السيدات عن تجربتها الشخصية والتي كانت تتمنى وفقًا لها الحصول على شكل الأسنان المطلوب التي كانت ترسمها في مخيلتها، وقالت إنها قد واجهت مشكلة في تحقيق حلمها.

فعندما قررت الحصول على الأسنان البيضاء ذهبت إلى الطبيب وسألته عن قوالب التبييض المنزلي ولكن بعد الكشف وجدت أنها من الحالات الغير مسموح لهم استخدام قوالب التبييض في المنزل، وذلك لما بها من ضرر قد يعود عليها، وأوضحت حالتها بشكل تفصيلي مع ذكر مختلف الحالات الأخرى التي يجب عليها الامتناع من اللجوء إلى هذا الحل، وهي:

  • الأشخاص الذين يعانون من جذور الأسنان المكشوفة، وتلك كانت حالة المرأة التي تحدثت عن تجربتها مع قوالب التبييض المنزلية.
  • كما ذكرت الحالات الأخرى التي تحدث عنها الطبيب وقالت إن المرأة الحامل يجب عليها الامتناع عن تلك القوالب لما بها من تأثير سلبي على حالة الجنين.
  • كما أنها قالت بعض المحاذير التي يجب اتباعها والتي كانت على علم بها قبل معرفتها بعدم قدرتها على استخدام تلك القوالب، وهي ضرورة الامتناع عن تناول الأطعمة المكيفات التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جسر الأسنان

بدائل قوالب تبييض المنزل

نظرًا لأن استخدام القوالب يحتوي على الكثير من السلبيات وبعض المحاذير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عن استخدامها، فقد تجد من تسأل عمن جربت قوالب التبييض المنزلي صعوبة في استخدامه وبناءً على ذلك سوف نقوم بعرض الطرق الأخرى التي يمكن استبدالها بالقوالب وفي الوقت ذاته تُحقق النتائج ذاتها، ومنها ما يلي:

1- شرائط التبييض

تؤدي تلك الشرائط طبيعة عمل القوالب ولكنها لا يوجد بها تلك الضوابط التي قد تتسبب في الشعور بالضيق لمستخدمي القوالب، وتميزت بكونها من الطرق السهلة والبسيطة التي لا قلق عند استخدامها أو مخاوف مكنونة في نفس المستخدم من آثار سلبية تتبع لها.

من المميزات التي اشتهرت بها أنها لا تحتاج إلى وقت طويل من أجل أن تتم عملية تطبيقها على الأسنان، بل وتساعد في الحصول على الشكل المرغوب به لمدة أيام، وبها تتوافر المادة الفعالة ذاتها الموجودة في قوالب التبييض.

يتوافر من تلك الشرائط العديد من الأنواع ومن بين تلك الأنواع ما يوفر الابتسامة المشرقة والمطلوبة لمدة لا تقل عن 12 شهر، ويمكن الاستعانة بها في جميع المناسبات وفي العمل وفي كل وقت، ولا تمنع عن شرب الماء أثناء التبييض.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة جير الأسنان في المنزل

2- المعجون المبيض

من أبرز أنواع البدائل التي يمكن استخدامها في المنزل ويتم من خلالها جني الثمار المطلوبة من نتائج تبييض فعالة هو معجون الأسنان المبيض.

يشتهر باسم “معجون الفحم” يُستخدم للتبييض الخفيف ويُحقق تلك النتيجة ولكن يحتاج إلى الاستمرار على تناوله من أجل تحصيل النتائج المرجوة من أسنان بيضاء.

يُعد اختيار معجون الأسنان هو الحل الأمثل والذي لا يتبعه آثارًا جانبية على الإطلاق، بل يمنع من تكون البقع الجديدة، ولا يمنع من تناول مشروبات مُحددة كما الحال في القوالب والشرائط.

قدمنا للسائلة عمن جربت قوالب التبييض المنزلي بعض الطرق البديلة بهدف اللجوء إليها ما إذا اطمأنت للتجارب التي مرت بها السيدات المعروضة ردًا على استفسارها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.