متى تظهر نتائج غسول الوجه

متى تظهر نتائج غسول الوجه؟ وكيف يمكن اختيار الغسول المناسب؟ من ضمن الأمور التي يُقال إنها توفر لكِ نتائج مذهلة هو غسول الوجه، حيث يعتبر من المنتجات الرئيسية عند العناية بالبشرة، وهذا لما يمنحه من فوائد متعددة، بالإضافة إلى المكونات المختلفة التي يصنع منها، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع جربها.

متى تظهر نتائج غسول الوجه

يأتي غسول الوجه دائمًا في مقدمة المنتجات الضرورية للعناية بالبشرة، حيث يعد هو أساس الروتين اليومي الذي يطبق في الصباح والمساء، وهذا لأنه يمد البشرة والوجه بالعديد من الفوائد، ولا يقدر أي شخص على الاستغناء عنه في أي وقت وعند المعاناة من أي مشكلة في البشرة.

أما عن إجابة سؤال متى تظهر نتائج غسول الوجه فهو يحتاج 30 يومًا على الأقل حتى تظهر لكِ النتائج، حتى إذا قمتِ باستخدام الغسول أكثر من مرة في اليوم فلن تشعري بأي فرق في البداية، فهو يكتفي بالتنظيف، ولكن بعد مرور هذه المدة ستتمكنين من التخلص من المشكلات الأخرى.

اقرأ أيضًا: هل يغسل الفم بالماء بعد الغسول

طريقة استعمال غسول الوجه الصحيحة

لا بد من معرفة طريقة الاستعمال الصحيحة لغسول الوجه فهي أهم شيء مراعاته عند شراء أي غسول، وهذا لأن تطبيق الخطوات الصحيحة يوفر لكِ الحصول على تنظيف عميق للبشرة وتخلصكِ من السموم والأوساخ والشوائب، بالإضافة إلى أنها لن تسبب لكِ الإصابة بالجفاف أو الخشونة، وحتى تتمكني من القيام بهذا يجب اتباع الخطوات التالية:

1- إزالة المكياج بصورة صحيحة

يجب عليكِ أولًا أن تزيلي الرموش اللاصقة واستخدام مناديل إزالة المكياج والمزيل المخصص افركي البشرة بلطف ثم أزيلي أكبر قدر من المكياج، ولكن يجب أن ننوه أن بهذا لا يكون المكياج قد اختفى بالكامل ولهذا تأتي أهمية معرفة كيفية استخدام الغسول بالطريقة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد

2- ترطيب البشرة بالماء

في هذه الخطوة تقومين بتهيئة بشرتكِ لتطبيق الغسول عليها، ويكون هذا عبر توزيع بعض الماء الفاتر عليها، وهذا لأن الماء الساخن يمكن أن يلحق الضرر بها ويوفر للأوساخ فرصة للتغلغل في المسام، بالإضافة إلى وضع الماء على الفرشاة لتكون لطيفة على بشرتكِ.

3- وضع الغسول على البشرة أو الفرشاة

تعتمد هذه الخطوة على نوع الغسول الذي تستخدمينه، ففي حالة كنتِ تستخدمين الغسول الزيتي أو الجل يفضل وضعه على البشرة ثم البدء في فركها بالفرشاة، أما إذا كنتِ تعتمدين على الغسول الكريمي يفضل وضع كمية قليلة على الفرشاة ثم فرك البشرة، ولكن في الغالب تقدرين على اعتماد الطريقة المفضلة بالنسبة إليكِ.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

4- فرك البشرة بلطف

يجب أن تحرصي على أن يكون فرك البشرة لطيف سواء بيديكِ أو بالفرشاة، فيجب التمرير على الخدين من وسط الوجه وباتجاه الخارج، بينما تُفرك الجبهة باتجاه الأعلى والذقن في الأسفل، أما الأنف يتم فركه بحركة متقاطعة باتجاه الأسفل والأعلى، والاستمرار هكذا لبضعة وقت.

5- غسل البشرة بالماء

بعد انتهائكِ من فرك البشرة بالغسول يجب أن تحرصي على التخلص من الشوائب والزيوت والأوساخ ومن الغسول بالطبع، ويتم هذا من خلال الانتظار لمدة 30 ثانية لترك الغسول على البشرة، ثم غسلها بالماء البارد لأنه يعد فعال لشد الجلد وغلق المسام وحمايتها من الأوساخ.

6- تجفيف البشرة والترطيب

لا تنتهي الطريقة الصحيحة لاستخدام الغسول بمجرد إزالته عن بشرتكِ بل الخطوة الأخيرة هي التي ستوفر لكِ الحماية من الإصابة بالجفاف والخشونة، وهذا بواسطة استخدام منشفة قطنية ناعمة ونظيفة للتجفيف، ثم وضع القليل من كريم الترطيب المناسب لكِ وتدليكه قليلًا.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة الدهنية

أنواع غسول الوجه

عقب الإجابة عن سؤال متى تظهر نتائج غسول الوجه ينبغي أن نتعرف إلى أنواع الغسول، ففي الغالب وحتى تتمكني من اختيار الغسول المناسب يجب أن تتعرفي إلى مجموعة من العوامل التي يتوقف عليها اختياره، فهذا يوفر لكِ عدم حدوث أي ضرر على بشرتكِ، ومن ضمن أبرز أنواع الغسول الرئيسية الآتي:

أولًا: بحسب أنواع البشرة

تأتي أنواع البشرة من أبرز العوامل التي يجب الانتباه إليها عند اختيار الغسول، ومن ضمن أنواع غسول البشرة ما يلي:

1- الغسول الكريمي

يمتاز هذا النوع بأنه يشبه الكريم أو الرغوة التي تُفرك بها البشرة بشكل مباشر، فهو يضمن لكِ الحصول على خصائص الترطيب والتنظيف بصورة لطيفة على البشرة، وهذا يجعله ملائم للبشرة الحساسة والعادية بصورة خاصة، ولكن يمكن أن يُستخدم من قبل باقي أنواع البشرة دون التعرض لأي مشكلة.

2- الغسول الزيتي

يتميز هذا النوع بقوامه الزيتي والذي يوفر للبشرة كمية وفيرة من الترطيب، ولكن أهم ما يمتاز به هو القدرة الفائقة على التخلص من المكياج على الوجه، خاصةً النوع الذي يعد مقاوم للماء، بالإضافة إلى أنه من الأنواع المناسبة للبشرة الجافة خاصةً، ولكن في حالة كنتِ صاحبة بشرة دهنية يجب أن تتجنبي استخدامه قدر الاستخدام.

3- الغسول الجل

يمتاز هذا النوع بخروج نوع من الرغوة عنه عقب فركه على البشرة باستخدام الماء، فهو يمتاز بأنه فعال للغاية في تنظيف وتنقية البشرة وتخليصها من الزيوت الزائدة والأوساخ، وهذا ما يجعل منه النوع الأمثل للبشرة الدهنية ولكن في حالة كنتِ تعانين من البشرة الجافة فيجب أن تبتعدي عن استخدامه نهائيًا.

ثانيًا: بحسب درجة قوته

عقب الإجابة عن سؤال متى تظهر نتائج غسول الوجه تأتي الخطوة الثانية والتي تعتمد على درجة قوة الغسول، والتي عادةً ما تكون ناتجة عن المشكلات التي تعاني منها، فالأنواع التي ذكرت مسبقًا تمتلك درجات متنوعة، وتتلخص هذه الأنواع في الآتي:

1- غسول البشرة العادي

في الغالب يكون هذا النوع مناسب لجميع أنواع البشرة، وهذا لأنه يضمن لكِ تنظيف عميق إلا أنه يكون لطيف على البشرة ولا يسبب أي ضرر، ففي حالة كنتِ تعانين من الحساسية أو التقشر فهو يعد النوع الأمثل لكِ.

2- الغسول المقشر

يتميز هذا النوع بالفاعلية القوية التي تتمكن من تقشير البشرة عند استخدامه عدة مرات، وبالتالي في حالة كنتِ تعاني من الرؤوس السوداء أو البيضاء أو الحبوب أو آثار حروق الشمس أو الاسمرار يكون هذا الغسول هو الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلات.

الأخطاء الشائعة عند استخدام غسول الوه

في إطار الإجابة عن سؤال متى تظهر نتائج غسول الوجه يمكن أن نتطرق لعرض بعض الأخطاء الشائعة التي قد تتسبب لكِ في مشكلات حتى بعد استخدام الغسول المناسب للبشرة، ولكن هناك بعض الأمور التي يمكن أن يؤدي تجنبها إلى منع ظهور هذه المشكلات، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • استخدام غسول غير مناسب: ذكرنا مسبقًا أن الغسول فعال قوي ومهما كانت الخطوات صحيحة إلا أن الغسول الغير مناسب سيؤدي إلى الحصول على نتيجة غير مناسبة.
  • استخدام فرشاة غير نظيفة: تعتبر الفرشاة الرطبة هي أكثر بيئة مناسبة للبكتيريا والجراثيم والفطريات، وبالتالي التغافل عن تنظيفها عقب كل استخدام ثم تركها في العبوة المغلقة وهي رطبة دون الحرص على تجفيفها يجعل فرشاتكِ ملجأ للطفيليات وبالتالي انتقالها للبشرة وتعريضكِ للخطر.
  • وضع كمية كبيرة من الغسول: الكميات الكبيرة من الغسول لا تدل أنكِ ستحصلين على كمية أكبر من تنظيف البشرة، بل هي يمكن أن تؤدي إلى المزيد من الجفاف والتقشر والمزيد من المشكلات، وهذا يؤكد أن استخدام كمية قليلة بحجم العملة المعدنية الصغيرة ستكون كافية.
  • فرك البشرة بسرعة: حتى إذا كانت بشرتكِ مصابة بالدهون والخشونة والجفاف الفرك بقوة وقسوة لن يؤدي إلى لشيء واحد وهو تزايد المشكلة الأساسية بالإضافة إلى مشكلات أخرى مثل الخدوش والبثور والحساسية، ولهذا تكون القاعدة الأولى هي اللطف.
  • ترك بقايا الغسول على البشرة: من الضروري عدم ترك أي بقايا للغسول على البشرة بعد فركه أكثر من 30 ثانية ليس أكثر، ثم غسل البشرة، وهذا لأن على عكس المتوقع ترك الغسول لن يجعل بشرتكِ بخير على الإطلاق.
  • عدم ترطيب البشرة: ترك البشرة دون تجفيف واعتقاد أنها ستجف بمفردها هذا سيؤدي إلى فقد البشرة قدر من الرطوبة، ولهذا تكون الخطوة النهائية هي تجفيف البشرة وترطيبها.
  • تنظيف منطقة العينين باستخدام الغسول: في بعض الأحيان تتبادر إلى أذهاننا أن بقايا لاصق الرموش العنيدة يمكن أن ننظفها بالغسول، احذري من فعل هذا الأمر يمكن أن يؤذي منطقة العينين لكون الجلد حساس، لهذا اعتمدي على مزيل المكياج المناسب أو غسول للبشرة الحساسة لها.

العناية بالبشرة هي من الأمور الهامة والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وهذا لأنها توفر لكِ حماية من التعرض لأي مشكلة في البشرة أو الوجه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.