متى تبان نتيجة حبوب البيوتين

متى تبان نتيجة حبوب البيوتين؟ وما هي فوائدها؟ يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نقص في بعض الفيتامينات الأساسية في أجسامهم إلى تناول حبوب البيوتين، بكونها واحدة من المكملات الغذائية الآمنة التي تعمل على حل الكثير من المشكلات الصحية، ولكن أحيانًا يظل البعض من متناولين تلك الحبوب في توتر مستمر حول الوقت الذي يمكن أن يستغرقه للحصول على نتائج، لذا سنوضح حقيقة هذا اليوم بموقع جربها.

متى تبان نتيجة حبوب البيوتين

تعتبر حبوب البيوتين واحدة من المكملات الغذائية الصحية التي ينصح بها الأطباء من يعانون من مشكلات صحية تتعلق بتساقط الشعر أو نقص المستوى المناعي أو تكسير الأظافر أو مشكلات ذات صلة بعملية الأيض، ولكن بوجه عام الفترة التي تحدد متى تبان نتيجة حبوب البيوتين يمكن أن تكون عقب 90 يوم من تناوله بشكل مواظب دون انقطاع أو تغيير في الجرعات المتناولة.

خاصةً إن كان الغرض المتناول من أجله هو حل مشكلات الشعر والأظافر التي باتت أكثر العلامات الدالة على نقص الفيتامينات داخل الجسم، وعقب تلك الفترة يمكن التحقق من نتائج تأثير حبوب البيوتين والتأكد من إن كان لها دور أم لا في علاج المشكلة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب سترس تابس

ما هي حبوب البيوتين

يُعرف البيوتين أيضًا باسم فيتامين H، وهو أحد فيتامينات B المعقدة التي تساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، تأتي كلمة “بيوتين” من الكلمة اليونانية القديمة biotos” والتي تعني “الحياة” أو “القوت” تساعد فيتامينات ب، وخاصة البيوتين، في الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك وعينيك وكبدك وجهازك العصبي.

يعتبر البيوتين أيضًا من العناصر الغذائية الهامة أثناء الحمل، كما أن له دور مهم لنمو الجنين، حيث يحصل معظم الناس على البيوتين الذي يحتاجون إليه من اتباع نظام غذائي صحي، ولكن كان هناك العديد من الادعاءات بأن الحصول على المزيد من البيوتين يمكن أن ينظم نسبة السكر في الدم، ويعزز صحة الشعر والجلد والأظافر، ويساعد الأمهات الحوامل على إنجاب أطفال يتمتعون بصحة جيدة.

جدير بالذكر أن مادة الكيراتين هي أساس البروتين الذي يتكون منه الشعر والأظافر، حيث إن حبوب البيوتين تلعب على زيادة نسبة الكيراتين بالجسم والتي على أساسها تزداد نسبة تحسن الشعر والأظافر وإمداد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها.

يعد البيوتين مكونًا مهمًا من الإنزيمات في الجسم التي تكسر مواد معينة مثل الدهون والكربوهيدرات وغيرها، ويحصل معظم الناس على البيوتين الذي يحتاجون إليه من اتباع نظام غذائي صحي، ولكن كان هناك العديد من الادعاءات بأن الحصول على المزيد من البيوتين يمكن أن ينظم نسبة السكر في الدم، ويعزز صحة الشعر والجلد والأظافر، ويساعد الأمهات الحوامل على إنجاب أطفال أكثر صحة.

لا يوجد اختبار معملي جيد للكشف عن نقص البيوتين، لذلك يتم تحديد هذه الحالة عادةً من خلال أعراضها، والتي تشمل ترقق الشعر (غالبًا مع فقدان لون الشعر) وطفح جلدي أحمر متقشر حول العينين والأنف والفم.

كما تشمل أعراض الجهاز العصبي الاكتئاب والإرهاق والهلوسة والوخز في الذراعين والساقين، وهناك بعض الأدلة على أن مرض السكري يمكن أن يؤدي إلى نقص البيوتين.

أضرار تناول حبوب بيوتين

قبل استخدام حبوب البيوتين كمكمل غذائي، يجب عليك قراءة التعليمات الموجودة على العبوة، في حين أن معظم الأشخاص لا يعانون من أي آثار جانبية عند استخدامه، فقد تحدث بعض الأعراض المحتملة، مثل:

  • غثيان.
  • تقلصات المعدة.
  • إسهال.

لتجنب هذه الأعراض، يمكنك تناول حبوب البيوتين مع أو بعد الوجبات مباشرة، ولكن إذا استمرت هذه الأعراض، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور إذا كان عليك الاستمرار في تناول كبسولات البيوتين، وإلا فهي غير مناسبة لك ولا يجب عليك الاستمرار في تناولها.

بالنسبة للأضرار الناتجة عن حبوب البيوتين، فهي نادرة وغالباً ما ترجع إلى جرعة زائدة من البيوتين، ويعتبر التسمم بجرعة زائدة من البيوتين أخطر شيء، ولكن كما ذكرنا من قبل، فهو نادر جدًا ولن يحدث أبدًا إذا التزمنا بالجرعة التي وافق عليها الطبيب أو على العبوة.

هناك ادعاءات بزيادة الوزن المرتبطة بجرعات البيوتين، ولكن هناك عدة أسباب علمية تؤدي لذلك، منها الآتي:

  • يزيد البيوتين من معدل الأيض أو يزيد من حرق الدهون لإنتاج الطاقة.
  • يساعد البيوتين في خفض الوزن وليس العكس كما يعتقد الكثير من الأشخاص، ولكنه يعمل أيضًا على فتح الشهية وقد يكون ذلك هو السبب الذي يدفع الكثير من الأشخاص أن يعتقدوا أنه يزيد من الوزن، وبالتالي قد يكون ذلك هو السبب في وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: افضل حبوب لتساقط الشعر وتطويله

أنواع حبوب البيوتين

يُعتقد الكثير من الأفراد أن لحبوب بيوتين نوع واحد فقط، لكن في الحقيقة هناك الكثير من أنواع حبوب البيوتين التي تختلف فيما بينها بناءً على التركيز الخاص بالمادة الفعالة، وكذلك تلك الدواعي المستعملة من أجلها، حيث يمكن التعرف على ذلك من خلال توضيح أنواع حبوب البيوتين فيما يلي:

1- حبوب البيوتين، القوة القصوى 10000 مكجم من منتجات NATROL

في إطار الإشارة إلى متى تبان نتيجة حبوب البيوتين يمكن توضيح هذا النوع من حبوب البيوتين التي تعمل على تعزيز صحة الشعر وزيادة كثافته وطوله، بالإضافة إلى أنه مناسب في علاج العديد من مشكلات البشرة وترقق الأظافر.

أما عن تلك المكونات التي يتألف منها فهو يتكون من (السليلوز دقيق التبلور، حمض الستريك، ثاني أكسيد السيليكون، صمغ سليلوز، ميثيل سليلوز، والجلسرين، ستيرات المغنيسيوم).

حيث يمكن تناوله بمعدل حبة واحدة مع كل وجبة طعام، ويوجد في العبوة 100 قرص، ويمكن الحصول عليها بسعر 39 ريال سعودي.

2- حبوب البيوتين، 10000 مكجم من منتجات 21ST CENTURY

على جانب آخر يمكن تناول حبوب بيوتين من st Century 21 التي تعتبر واحدة من أشهر المكملات الغذائية الخالية من مادة الجلوتين، وذلك للعمل على حل مشكلات الشعر والأظافر إن كانت المشكلة تتعلق بنقص فيتامينات b المعقدة، وهو واحد من العناصر الأساسية في عملية التمثيل الغذائي.

كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم وهي سليولوز، مالتوديكسترين، حمض الستيريك، مع 2% من: كروس كارميلوز الصوديوم، ستيرات المغنسيوم، ثاني أكسيد السيليكون.

3- حبوب بيوتين، 5000 مكجم من منتجات NOW FOODS

متى تبان نتيجة حبوب البيوتين

يدعم المكمل الغذائي المتمثل في حبوب البيوتين من منتجات NOW FOODS نسبة الأحماض الأمينية الموجودة في الجسم، وهو بذلك يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، لا سيما تحسين وظيفة المناعة الطبيعية.

حيث إنه يتألف من مواد نباتية وخالٍ من أي نوع من أنواع المنتجات الحيوانية أو حتى القمح، الجلوتين، الصويا، الحليب، البيض، أو السمك، لأنه يحتوي على دقيق الأرز، وسليلوز (كبسولة)، ستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي) وسيليكا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب البيوتين

4- بيوتين مع زيت جوز الهند 10000 ميكروجرام من SPORTS RESEARCH

من أكثر المكملات الغذائية الفعالة التي تعمل على دعم وتقوية الأظافر هذا المنتج من SPORTS RESEARCH، حيث إنه مصنوع من زيت جوز الهند وخالٍ من الغلوتين، والمميز فيه هو أنه معتمد من منظمة مشروع المواد غير المعدلة وراثيًا.

يكفي تناول حبة واحدة من تلك الكبسولات الجيلاتينية يوميًا مع أي وجبة سواء الإفطار أو الغذاء أو العشاء، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب في الأمر قبل البدء في تناوله.

لا يوجد فترة محددة يمكن بها توضيح متى تبان نتيجة حبوب البيوتين، لأن استجابة كل جسم تختلف من شخص لآخر ولكن بوجه عام يمكن أن تظهر النتائج عقب 6 إلى 12 شهر من تناوله.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.