متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس

متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس نقدمه بموقع جربها، هذا لأن بعض الأعشاب مثل المورينجا لها القدرة على إنقاص الوزن بكفاءة، وشاي المورينجا بالتحديد عرف عنه أنه من طرق استخدام المورينجا الفعالة في القضاء على الوزن الغير مرغوب به، وأول من قام بتحضير هذا الشاي هم أجدادنا، حيث كانوا يقوموا بصنع الشاي من الأعشاب، ونظراً لأنهم كانوا يشربون الشاي بكثرة فكان تحضيره يتم باستعمال أغلب الأعشاب المعروفة لنا حالياً.

عشبة المورينجا

متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس

يطلق على عشبة المورينجا اسم البان، غصن البان، الشوع، البان الزيتي، ولكن الاسم العلمي لها هو المورينجا، وهذه العشبة من النباتات الخضراء دائما، كما أنها تنمو لأكثر من 8: 9 أمتار، ويتم زراعتها بكل أنحاء العالم، بجانب أن أوراقها وقرون بذورها تستخدم في الطعام.

ويمكن الاستفادة من الأوراق بطبخها أو طحنها، وإذا تم طحنها يمكن تخزينها لعدة أشهر بدون خسارة القيمة الغذائية الموجودة بها، كما يمكن استعمالها كنوع توابل، وتوجد طريقة استخدام أخرى للأوراق وهي أنه يمكن وضعها على العصير أو استعمالها بدل السبانخ بعدة وصفات.

والجدير بالذكر أن الأوراق المجففة موجودة موجودة كمكمل غذائي حبوب، كما توجد مكملات غذائية للمورينجا على هيئة مسحوق أخضر فاتح، وبعض الأشخاص يقلقون من طعم المورينجا، ولكن ليس عليكم القلق منه لأن مذاقه لذيذ يشبه مذاق الشاي الأسود، وإذا لم تكن تحبذ طعم الشاي الأسود تستطيع وضعه على العصائر ولن تتأثر بها.

متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس

يمكنك الانتفاع من شاي المورينجا بعدة طرق لكى تتخلص من الوزن الزائد، كما يمكنك الانتفاع من أي جزء من النبات سواء كانت القرون، الأوراق، الزهور، الجذور، الثمار، لتخفيف الوزن أيضاً، حيث يمكنك تناولها مطبوخة أو طازجة أو على شكل مسحوق، أو على شكل مشروب، بجانب أنك تستطيع وضعها على الحساء أو على السلطات.

يمكن استخدام أوراق أو ثمار أو جذور أو بذور أو زهور عشبة المورينجا في الشاي للاستفادة القصوى من العشبة للتنحيف وتقليل الوزن، ولكن هذه ليست طريقة الانتفاع الوحيدة من المورينجا بل توجد طرق أخرى للانتفاع منه.

وبالرغم من ذلك فطريقة شاي المورينجا من أكثر الطرق التي لاقت إعجاب الآخرين لأنها فعالة في تخفيف الوزن بجانب أنها لذيذة، ولهذا تساءلت بعض السيدات عن متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس ولهذا سنقدم الإجابة، لقد وضح الخبراء أنه يجب استعمال شاي المورينجا يومياً من 2: 3 مرات، بعد الحصول على الوجبة الغذائية بـ 30 دقيقة بجانب تناول كميات ماء طائلة، وبالتحديد قبل تناول الطعام لكي تسد شهية المستفيد ولا تجعله يتناول كمية طعام كبيرة.

شاهد أيضا: أفضل طريقة لعمل القهوة الخضراء وفوائدها للتخسيس

شاي المورينجا للتنحيف

قدمنا متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس ولن نكتفي بذكر هذا وحسب بل سنقدم معلومات أخرى مثل دور شاي المورينجا للتنحيف، وهذا لأن مشكلة السمنة تعد مشكلة شائعة للغاية وتعاني منها سيدات لا حصر لهن، وبعض السيدات المعانيات من السمنة تلجأ إلى الأعشاب الطبية الطبيعية لكي ينحفن.

وهذا لأنهن غير راغبات باتباع أي نظام ريجيم يمكنه أن يحرمهن من الحصول على الأطعمة المفضلة، والميزة التي تجعلهن يلجأن إلى الأعشاب الطبية هو أنها مفيدة للجسم عموماً كما أنها تساهم بتخفيف الوزن.

وتعد عشبة المورينجا عشبة مهمة في مجال تنحيف الجسم، وبناءً على ذلك اختارتها سيدات عديدات لخسارة الوزن، والسبب الذي جعل المورينجا اختيار السيدات الأول لخسارة الوزن هو أنها تذيب الدهون الموجودة بأي منطقة بالجسم، تحسن عملية الهضم وتنظمها، تخلص الجسم من الترهلات الموجودة فيه الناتجة عن خسارة الوزن أو زيادته، تسد الشهية مما يمنح السيدة فرصة تناول كمية أقل من الوجبات.

شاهد أيضا: الشمر للتنحيف على الريق وكيفية استخدامه

طريقة إعداد شاي المورينجا للتنحيف

بعد معرفتك بإجابة متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس عليك أن تعرف خطوات أعداد الشاي لكي تستخدمه في تخفيف الوزن، وتعتمد طريقة إعداد الشاي على المكونات التالية:

مقادير تحضير شاي المورينجا

  • 2 ملعقة كبيرة مورينجا مجففة أو مطحونة.
  • 1 ملعقة كبيرة سكر أو عسل.
  • ماء.

طريقة إعداد شاي المورينجا

  1. توضع عشبة المورينجا بالماء.
  2. يتم وضع الماء على النار.
  3. يترك الماء ل10 دقائق حتى يغلي جيداً.
  4. يخرج الوعاء الموضوع به المورينجا والماء من النار حتى يبرد ويهدي.
  5. يصفي الشاي بكوب.
  6. يحلي الشاي بالعسل أو السكر.
  7. يمكن ترك الشاي ليبرد تماما ثم تناوله، كما يمكن وضعه بأي مشروب بارد وتناوله.

الفوائد العامة لشاي المورينجا

شاي الشجرة الطيبة أو شاي المورينجا يعطي عند تناوله فوائد عديدة لم تكن بالحسبان وهي كالآتي:

  • يعد شاي المورينجا من أفضل المشروبات التي تعزز الجهاز المناعي، وهذا لأن الشاي به كمية كبيرة من فيتامين سي، حيث تصل نسبة الفيتامين به إلى 7 أضعاف نسبته بالبرتقال وأي فاكهة حمضية أخرى.
  • يقوي النظر ويعززه، كما يحميها من الإصابة ببعض الأمراض مثل الضمور البقعي، الجفاف، مشكلات القرنية، أعتام عدسة العين، وهذا بسبب فيتامين A المقوي للنظر.
  • إن تناول شاي المورينجا يساهم بتقوية وكثافة العظام، كما يمنع حدوث ضعف بالأسنان، بجانب أنه يمنع تقصف وتكسر الأظافر، وهذا بسبب احتوائه على معدن الكالسيوم بمقدار كبير.
  • يمنع شاي المورينجا ضغط الدم من الارتفاع عن المستوى الطبيعي، وهذا بسبب غناه بالبوتاسيوم.
  • مفيد للدماغ بشكل للغاية، حيث يحمي المخ من الإصابة بأمراض الشيخوخة مثل الزهايمر، بجانب أنه يحسن الذاكرة، ويقوي القدرات الذهنية، وكل هذا بسبب احتوائه على فيتامين B المركب.
  • يقوم شاي المورينجا بعلاج نقص وسوء التغذية، وهذا لأنه غني بالأحماض الأمينية الأساسية التي يتطلبها الجسم، وتناول الشاي بانتظام يوصل الجسم لمرحلة الاكتفاء، وهذا يعني أنه لن يحتاج للحصول على تلك الأحماض من الأطعمة، لأنها موجودة به.
  • طرد الفضلات والسموم لخارج الجسم أحد مزايا تناول شاي المورينجا.
  • حماية الكبد من الإصابات تعد وظيفة من وظائف شاي المورينجا.
  • الوقاية من الإصابة بالسرطان لأنه غني بمضادات الأكسدة.
  • تعزيز صحة الشرايين والأوعية، الحماية من ضعف الأوعية، والتقليل من مستوى الكوليسترول الضار بالدم، من مزايا تناول الشاي أيضاً.
  • علاج الاكتئاب، تحسين النفسية، محاربة مشاعر الحزن والمشاعر السلبية من ضمن وظائف الشاي، نظراً لأنه غني بالمواد البروتينية التي تفيد في التخلص من القلق والحزن.
  • تنشيط الدورة الدموية، منع التعرض لهزلان وضعف، والإبقاء على حيوية الجسم، تعد من مزايا تناول الشاي.
  • منع الإصابة بالحمى، وهذا لأنه يساهم بإبقاء درجة حرارة الجسم ضمن المستوى الطبيعي.
  • مفيد للبشرة لأنه يمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد من الظهور، كما يساهم بتجديد الخلايا.
  • يحسن فروة الرأس ويزيد نمو الشعر، ويقوي بصيلات الشعر، وهذا لأنه بسبب غناه بمضادات الأكسدة.

تحذيرات عند استعمال المورينجا

المورينجا كغيرها من الأعشاب التي تتطلب الحذر عند تناولها في حالات معينة منها التالي:

متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس

  • لا يجب استعمال المورينجا للحامل، وهذا لأن بالعشبة مواد كيميائية تساهم بانقباض عضلات الرحم.
  • يتم تناول العشبة للمرضعة لزيادة الحليب، ولكن استعمال العشبة لعدة أيام يمكنه أن يؤثر على الأطفال وعلى الأم، لهذا من الأفضل عدم تناول العشبة في فترة الرضاعة.
  • يمكن للأطفال تناول أوراق المورينجا لمدة شهرين بالكثير.
  • يمكن أن تقلل المورينجا مستوى سكر الدم للمصابين بالسكر، لهذا يجب الانتباه للمستوى دائماً.
  • يمكن أن يؤدي حصول المصاب بقصور الغدة الدرقية على المورينجا إلى تفاقم المشكلة لديه.

شاهد أيضا: فوائد إكليل الجبل للتنحيف وأهم وصفاته مع الشاي الأخضر

آثار تناول شاي المورينجا بإفراط

قدمنا إجابة متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس والآن سنوضح آثار تناول شاي المورينجا بإفراط، وهذا لأنه بالرغم من أمانه فله أضرار وآثار جانبية عند فرط تناوله، ومن أشهر تلك الآثار التالي:

  • الإسهال الشديد.
  • الإحساس بحرقة بالمعدة.
  • الغثيان، ويمكن وصول الأمر إلى التقيؤ.
  • الإجهاض.
  • حدوث بعض المشكلات بالهضم.

هذه الأعراض تحدث بحالة فرط تناول الشاي، ولكن التناول المعتدل لا يتسبب بأي من هذه الأعراض.

شاهد أيضا: مشروب للتخسيس قبل النوم ونصائح هامة للتخسيس

كان هذا مقالنا الذي شمل عدة موضوعات منها متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس ومنها معلومات عن عشبة المورينجا، شاي المورينجا للتنحيف، طرق الانتفاع من شاي المورينجا للتنحيف، الفوائد العامة لشاي المورينجا، تحذيرات عند استعمال المورينجا، آثار تناول شاي المورينجا بإفراط، وطريقة إعداد شاي المورينجا للتنحيف.

 

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.