عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط

تعتبر مشكلة عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط من المشاكل المنتشرة بين المستخدمين، فقد يرغبون في استخدام الخيارات الأخرى عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر، فيرغب الشخص في عمل فورمات للموبايل أو نقل شيء من أو إلى الجهاز، ونظرًا لأهمية هذه الاستخدامات لكابل USB فسنخبرك من خلال موقع جربها عن الطريقة التي تمكنك من استخدام هذا الكابل في أغراض أخرى غير الشحن في حال توصيله بالكمبيوتر.

عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط

عندما نقوم عادةً بتوصيل الكمبيوتر بالهاتف عن طريق كابل USB فإنه يظهر على الهاتف العديد من الخيارات التي يمكنك أن تختار منها، ولكن في بعض الأحيان فإن هذه الخيارات لا تظهر ولا يحدث إلا أن عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط، لذا يمكنك أن تتبع الخطوات والطرق التالية كي تحل هذه المشكلة:

1- إعدادات الهاتف

حينما تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل  USB، فإنك ترغب إما في تثبيت التطبيقات على الهاتف من الكمبيوتر أو نقل بعض الملفات، ولكن في بعض الأحيان يبدأ الهاتف في الشحن فقط، ولكي تحل هذه المشكلة يمكنك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. إن كنت تريد أن تحل مشكلة عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط فسيكون عليك أن تقوم بتوصيل الهاتف لجهاز الكمبيوتر بكابل يدعم النقل.
  2. في حال لم تظهر لك الخيارات على الشاشة سيكون عليك أن تتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز.
  3. بعد ذلك يمكنك أن تختار من إعدادات system الخيار Developer options.
  4. سوف يفتح لك الهاتف العديد من الخيارات الأخرى مثل Usb Debugging، سيكون عليك أن تفعل هذا الخيار من خلال الضغط على الزر المجاور لها.
  5. ستظهر لك نافذة صغيرة عليك أن توافق على الكلام المكتوب فيها.
  6. بعد ذلك سوف تحل المشكلة في الحال يمكنك أن تجرب توصيل الهاتف وستجد أنه صار يوصل بالكمبيوتر ويمكنك بعدها نقل الملفات كما تريد.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية

2- وضع MTP 

لحل مشكلة عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط عليك أن تعلم أنه في معظم الأحيان بعد تفعيل خاصية تبادل الملفات من خلال الإعدادات سوف تقدر على تبادل بعض الأنواع من الملفات، ولكي تقوم بنقل جميع الأنواع من الملفات عليك أن تقوم بتفعيل وضع MTP عن طريق اِتباع الخطوات التالية:

  1. عندما تقوم بتوصيل الكابل بالهاتف والكمبيوتر سوف يظهر لك في إشعار في شريط الإشعارات على الهاتف عليك أن تقوم بالضغط على هذا الإشعار.
  2. في هذه الحالة سوف يظهر لك خيارين عليك أن تقوم باختيار Media Device (MTP).
  3. في بعض الهواتف المحمولة إن لم تجد الخيار السابق من المرجح أن تجد Transferring files، إن وجدت أيًا منهما سيكون عليك أن تختاره.
  4. بعد ذلك ستتمكن من نقل جميع أنواع الملفات من وإلى الهاتف.

3- التعريفات الخاطئة

في بعض الأحيان تكون تعريفات الكابل الموجودة على الجهاز لا تناسب نوع جهازك، لذا ففي هذه الحالة سيكون عليك أن تقوم بحذف التعريفات القديمة وتحميل التعريفات الجديدة المناسبة للجهاز لكي تتمكن من نقل الملفات بشكل سهل، ولكي تقوم بمسح هذه التعريفات غير المناسبة اتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية من الكمبيوتر عليك أن تقوم بالضغط على زر الويندوز ثم الضغط في نفس الوقت على حرف R.
  2. عليك أن تقوم بإدخال هذا الأمر في شريط الإدخال msc.
  3. بعد أن تقوم بإدخاله عليك أن تضغط علىok .
  4. عندها سوف تجد العديد من الخيارات سيكون عليك أن تختار منها Portable Device.
  5. بعدها باستخدام الفأرة سيكون عليك أن تضغط على كليك يمين ثم تختار Uninstall Device، حتى تقوم بحذف هذا التعريف من الجهاز.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب

4- تحميل تعريفات وصلة USB

إذا كان تعريف USB ناقصًا يمكنك أن تبدأ في تحميل تعريفاته حتى تتمكن من أن تحمل الملفات من وإلى الهاتف بشكل سريع ومن دون أي مشاكل، وخطواتها كما يلي:

  1. يمكنك أن تقوم بتحميل تعريفات الجهاز من هنا.
  2. بعد أن ينتهي التحميل سيكون عليك أن تقوم بتثبيت هذه التعريفات على الجهاز.
  3. قم بتجربة التوصيل بعد أن ينتهي التثبيت وستلاحظ أنه صار في إمكانك أن تقوم بنقل جميع أنواع الملفات من وإلى الهاتف.

5- إعادة التشغيل

إن بعض الهواتف تحدث فيها هذه المشكلة بسبب بعض المشاكل التي قد تكون في قراءة التعريفات الخاصة بكابل USB، وقد تستطيع أن تتخلص من هذه المشكلة عن طريق إطفاء الجهازين الهاتف والكمبيوتر وإعادة تشغيلهما.

كما عليك أن تفصل الكابل من كليهما، بعد ذلك يمكنك أن تقوم بإعادة تشغيل كلا الجهازين وتوصيلهما من جديد، في معظم الأحيان تختفي مشكلة عن توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط.

الحل لمشكلة عدم قراءة الكمبيوتر للهاتف

في بعض الأحيان لا تجد أن الهاتف يتصل بالكمبيوتر، فقد تجد علامة الشحن على الهاتف لكن البيانات لا يتم إيجادها على الكمبيوتر، لذا سيكون عليك أن تتبع الخطوات التالية كي تحل هذه المشكلة:

  1. في البداية من المهم جدًا أن تتأكد من أن الكابل الذي تستخدمه سليم ولا يوجد به أي مشاكل، كما عليك أن تتأكد من أنه مناسب لنوع هاتفك.
  2. بعد ذلك عليك أن تقوم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عندها ستجد أن الهاتف يشحن، قم بإنزال شاشة الإشعارات وستجد أمامك إشعار توصيل الهاتف بالكمبيوتر Transferring Media Files Via USB.
  3. عليك أن تقوم بالضغط على هذا الإشعار.
  4. بعد أن تقوم بالضغط عليه ستجد أنه ينقلك إلى العديد من الخيارات الأخرى، يمكنك أن تختار منها ما الذي تريده من هذا التوصيل.
  5. ستجد أن الاختيار المحدد هو Charging Phone Only، وأنت لا تريد هذا الخيار، لذا سيكون عليك أن تختار من بين الخيارات الأخرى وضع غيره.
  6. في حال أنك كنت ترغب في نقل الملفات عليك أن تقوم باختيار Transferring Filles.
  7. بعد ذلك يمكنك أن تفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك على جميع الملفات الموجودة في هاتفك بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

أسباب مشكلة عدم قراءة الكمبيوتر للهاتف

هناك عدة أسباب من المحتمل أن يكون إحداها هو المسبب في مشكلة عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر يشحن فقط، لذا فإن معرفة الأسباب قد يكون الحل وراء المشكلة، وهي كالتالي:

  • في بعض الأحيان قد تنسى أن تقوم بتفعيل الوضع الخاص بتصحيح الأخطاء الخاصة بكابل USB.
  • إذا اشتريت جهازًا جديدًا وقد نسيت تفعيل وضع MTP، فإن هذا قد يكون السبب في عدم قراءة جهاز الكمبيوتر للهاتف الخاص بك.
  • إذا كنت لم توافق على الاطلاع على المعلومات فقد يكون هذا السبب في عدم قراءة جهاز الكمبيوتر للهاتف.
  • في بعض الأحيان يكون نوع الكابل الذي تستخدمه غير مناسب لذا قد يسبب عدم تعرف جهاز الكمبيوتر على الهاتف الخاص بك.
  • عندما يحدث خلل برمجي فمن المحتمل أن هذا ما يسبب مشكلة عدم تعرف الجهاز على الهاتف.
  • ربما تكون الإعدادات الخاصة بتوصيل الهاتف بالأجهزة الأخرى خاطئة.
  • في بعض الأحيان يكون تحديث أو إلغاء التحديثات الخاصة بالهاتف من على الجهاز خاطئة.

إن مشكلة عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط يمكن حلها بسهولة عن طريق تغيير وضع الشحن من إعدادات الهاتف ببضع خطوات بسيطة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.