متى يتم إضافة المولود في حساب المواطن

متى يتم إضافة المولود في حساب المواطن هو ما سوف نقدمه لكم عبر موقع جربها ، يعد حساب مواطن من أفضل البرامج المضمونة لدعم المواطنين بالمملكة للسعودية، لذلك يرغب الكثير بإضافة مولود بحساب المواطن. 

اقرأ أيضًا: تحديث حساب المواطن برقم الهوية

متى يتم إضافة المولود في حساب المواطن

متى يتم إضافة المولود في حساب المواطن

لا يوجد معاد محدد ليتم إضافة المولود في حساب المواطن، ولكن لابد أن تكون جميع البيانات التي يتم إضافتها صحيحة ولا يوجد بها أي خطأ.

ومن ثم يتم الانتظار حتى يتم الإبلاغ بأن ذلك المولود هل له الأحقية في ذلك الدعم أم لا، وقد يتبين ذلك قبل أن يتم نزول الدعم الشهري المستحق.

اقرأ أيضًا: تحديث حساب المواطن برقم الهوية

شروط إضافة مولود إلى حساب المواطن

بعد معرفة متى يتم إضافة المولود في حساب المواطن؟، فلابد أيضا من معرفة الشروط التي يجب توافرها لإضافة مولود في حساب المواطن، وتلك الشروط هي كالآتي:

لابد أن يتم إضافة المولود الجديد ضمن بطاقة الأسرة بالأحوال المدنية، وذلك ليتم دراسة أحقيته بالدعم بعد أن يتم رفع كافة البيانات الخاصة به بحساب المواطن.

قبل إضافة أي مولود لابد أن يتم تحديث كافة البيانات التي تخص الشخص الذي قام بالتسجيل قبل ذلك بحساب المواطن والمستفيد منه بالأحوال المدنية.

ويتم تحديث تلك البيانات الخاصة بحساب المواطن من خلال رقم الهوية، وباقي التحديثات المطلوبة ليتمكن من إضافة مولود جديد؛ وبتالي يزيد الدعم المستحق.

كم يكون دعم مولود جديد عبر حساب المواطن؟

يمكن معرفة مدى أحقية المولود الجديد بالدعم وكم يكون ذلك الدعم المستحق بكل سهولة، ويتم ذلك من خلال استخدام الآلة التقديرية.

يتم إدخال عدد الأفراد التابعين لحساب المواطن، أعمارهم بالإضافة إلى الدخل الذي يمتلكه كل شخص منهم، ليتم بعدها ظهور قيمة الدعم المستحق للمستفيد من برنامج حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: تعديل بيانات حساب المواطن

كيفية تسجيل مولود جديد من خلال تحديث المستفيدين

بعد معرفة متى يتم إضافة المولود في حساب المواطن؟ فإليكم الطريقة التي يتم بها إضافة مولود جديد لحساب المواطن، وذلك يتم من خلال القيام بالخطوات الآتية:

  • يتم الدخول على الموقع الخاص بحساب المواطن من هنا.
  • يتم فتح الصفحة الرئيسية لحساب المواطن من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالمستفيد.
  • بعد ذلك يتم الضغط على خيار تعبئة طلب.
  • ومن تعبئة طلب يتم الضغط على خيار حقل التابعين، وإضافة كافة المعلومات التي تخص المولود.
  • لابد أن يتم التأكد من صحة المعلومات التي تم إدخالها مثل اسم المولود وصلة القرابة التي تربطه بالمستفيد غير ذلك.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم الضغط على خيار حفظ.
  • وبذلك يكون تم إضافة مولود جديد وانتظار ما إن كان يستحق الدعم أم لا، فإن كان يستحق ذلك سوف يزيد الدعم الخاص بالمستفيد.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن ١٤٤٢

وبذلك نكون قد وضحنا متى يتم إضافة المولود في حساب المواطن؟، والشروط اللازمة لإضافة ذلك المولود، وطريقة معرفة كم يكون الدعم المستحق للمولود، وطريقة إضافته لحساب المواطن.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.