متى اغسل شعري بعد الفرد

متى اغسل شعري بعد الفرد؟ وما أفضل الكريمات المستخدمة؟ من الطرق المستحدثة التي ساعدت النساء على إبراز جمالهن وأنوثتهن هو استخدام كريمات تحتوي على مواد تساعد في جعل الشعر حريري وذو ملمس ناعم حتى يزيد ذلك من ثقتهن في أنفسهن، ومن خلال موقع جربها نساعدكم بشكل موسع في معرفة أكثر عن فرد الشعر.

متى اغسل شعري بعد الفرد

يتم غسل الشعر بعد الانتهاء من فرده والتأكد من جفاف الكريم وامتصاص الشعر له، وقد تصل المدة إلى نصف ساعة بحد أدنى، ولا مانع من معاودة غسل مرة أخرى بعد جفافه للتأكد من خلوه من الكريم.

اقرأ أيضًا: افضل انواع فرد الشعر الدائم

طريقة فرد الشعر

في إطار الإجابة عن متى اغسل شعري بعد الفرد؟ يمكن للأشخاص أن يقوموا بفرد الشعر في المنزل، وذلك بمجموعة خطوات بسيطة يمكنها فرد الشعر وهي:

  1. اختيار كريم الفرد المناسب للشعر.
  2. غسل الشعر بطريقة جيدة باستخدام الشامبو المناسب مع الكريم.
  3. تجفيف الشعر باستخدام منشفة ثم باستخدام جهاز تجفيف الشعر الساخن.
  4. التأكد من جفافه.
  5. استخدام مشط مخصص لفرد الشعر.
  6. تقسيم الشعر إلى أربع أو ستة أجزاء.
  7. استخدام الفرشاة لتوزيع الكريم بطريقة متساوية.
  8. تغطية الشعر بقبعة حرارية.
  9. إزالة القبعة الحرارية واستخدام جهاز التجفيف الحراري.
  10. غسل السعر من الكريم جيدًا.
  11. إعادة تقسيمه مرة أخرى وكيه لضمان النتيجة.

أفضل كريمات فرد الشعر للرجال

أثناء إجابتنا على متى اغسل شعري بعد الفرد؟ نعرض لكم مجموعة من أقوى كريمات فرد الشعر والتي يمكن للرجال استخدامها، وتكون كالآتي:

1-  كريم Glatt

متى اغسل شعري بعد الفرد

يصنف أنه الأشهر في فرد الشعر والأقوى نظرًا لقدرته على فرد الشعر بأقل الأضرار، فهو يعمل على التخلص من مشكلات الشعر المجعد والجاف، كم أنه تأثيره في إضفاء لمعان كما أن سعره مناسب حيث يمكن الحصول عليه بسعر 10 جنيهات مصرية.

2- كريم oneself

متى اغسل شعري بعد الفرد

أحد الكريمات الإيطالية المستخدمة في فرد الشعر والمصنع في إيطاليا وأكثر خصائصه طبيعية لكنه يحتوي على نسبة ضئيلة من المواد الكيميائية، حيث إن يساعد على إكساب الشعر اللمعان والانسياب المطلوب، ويمكن أن يتراوح سعره ما بين 30 جنيه وصلى حتى 50 جنيه مصري.

3- كريم Hair Way

متى اغسل شعري بعد الفرد

اقرأ أيضًا: فرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة

يساعد هذا النوع في عدم فقدان الشعر لعناصره الأساسية، ويعد درجة أمانه أعلى من بعض المنتجات الأخرى كما تم إثبات مجموعة من خصائصه التي تساعد في إنبات الشعر، وهو يعد من كريمات الشعر الخاصة بالفرد والذي قد يتراوح سعره من 50 جنيه ويصل حتى 70 جنيه مصري.

4- كريم super Dust L’Oréal

أحد منتجات شركة L’Oréal، ويقم في قائمة أفضل كريمات فرد الشعر حيث إنه يعتمد على نقل العلاج إلى بصيلات الشعر بدل من التركيز في الشعر والفروة فقط، وله إسهامات عدة من حيث ترطيب الشعر، وقد تصل مدته إلى 60 يوم ويأتي بسعر 250 جنيه، ويمكن أن يصل إلى 400 جنيه مصري.

5- كريم Tcb hair relaxe

متى اغسل شعري بعد الفرد

يحتوي هذا النوع على الكريم على مجموعة من الزيوت والمكونات الطبيعية التي تساعد في فرد الشعر، حيث تقل فيه نسب الكيميائية، كما أنه يساعد في الحفاظ على بروتين الشعر ويساعد في تقوية البصيلات، ولكن ينصح أطباء الجلدية بعد استخدامه على الشعر الخفيف، ويتراوح سعره ما بين 100 جنيه وحتى 200 جنيه مصري.

6- كريم Willy Hair

متى اغسل شعري بعد الفرد

يحظى الكريم بشعبية واسعة خاصة بين الرجال بسبب قدرته على إنبات الشعر وفرده بالإضافة إلى سهولة استخدامه في المنزل، كما أنه يتمتع بالعديد من الخصائص التي تتماشى مع طبيعة الرجال، ويأتي سعره في حدود 120 جنيه ويصل حتى 200 جنيه مصري.

7- كريم mink

متى اغسل شعري بعد الفرد

هو الكريم الذي يحتوي على درجة عالية من الكرياتين وأشهر الأنواع التي تساعد في فرد الشعر، كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات الخاصة بالشعر التي تجعله في مظهر صحي، ويمكن الحصول عليه بسعر 15 جنيه وحتى 230 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: زيت لفرد الشعر من أول استخدام

أفضل كريمات العناية بالشعر للسيدات

في إطار الحديث عن إجابة سؤال متى اغسل شعري بعد الفرد؟ فإن السيدات دومًا تبحثن عن أفضل الكريمات لجعل شعرهن انسيابي وناعم حيث إن الشعر أهم ما يمكن أن يبرز جمالهن، وأشهر هذه الكريمات هي:

1-  كريم Wellastrate

متى اغسل شعري بعد الفرد

تتوافر مجموعة ويلا ستريت لفرد الشعر وهي مجموعة كاملة تعد علاجية للتخلص من الشعر المجعد وهو من الأنواع القوية التي يجب الحذر عند استخدامها والتأكد من مناسبته لنوع الشعر وفروة الرأس، ويكون سعر المجموعة كاملة 200 جنيه وقد يصل إلى 230 جنيه مصري.

2- كريم No-Lye

متى اغسل شعري بعد الفرد

الغني بزبدة الشيا المهمة من أجل تغذية الشعر، كما أنه يحتوي على زيت الأفوكادو والجوجوبا التي تساعد علاج منح اللمعان والرطوبة للشعر، ويأتي بنسبة معتدلة من الكرياتين، ويمكن الحصول على من الصيدليات بسعر 120 جنيه وحتى 200 جنيه مصري.

3- كريم  Hawaiian Silky

متى اغسل شعري بعد الفرد

عند استخدام هذا النوع من الكريمات الأمريكية يكون الشعر ناعم وحريريـ كما أنه له قدرة قوية على علاج الشعر المتجعد والجاف بسبب مكونات المختلطة ويأتي بعدة اختيارات لتناسب جميع أنواع الشعر، ويمكن أن يتم الحصول عليه بسعر 90 جنيه ويصل حتى 140 جنيه مصري.

4- كريم Avlon Affirm

متى اغسل شعري بعد الفرد

هو الأفضل في العالم لفروة الرأس الحساسة، حيث إنه يوفر أعلى درجات التغذية والترطيب لها، كما أنه يساعد في الحفاظ على أكثر من 50% من الألياف التي تكون في الشعر، ويتراوح سعره ما بين 100 جنيه وحتى 160 جنيه مصري.

5- كريم  Biopoint

متى اغسل شعري بعد الفرد

يساعد على مقاومة تساقط الشعر حيث إنه حسب الدراسات الأخيرة فإن الكريم به نسب متساوية من المواد الكيميائية والمكونات الطبيعية، كما أنه يساعد في فك التشابك الناشئ بسبب التجاعيد في الشعر، ويمكن شراؤه بسعر 100 جنيه وحتى 150 جنيه مصري.

6- كريم COSMO

متى اغسل شعري بعد الفرد

كريم الفرد الإيطالي، الغني بمواد الثيوجليكوليك، والذي يعادل نسب البوليمر في الشعر، حيث يقوم بتحويله من مجعد إلى ناعم وسلس، وسبب شهرته هو إمكانية استخدامه في المنزل فطريقة بسيطة جدًا وسهلة، ويمكن الحصول عليه بسعر 120 جنيه وحتى 15 جنيه مصري.

7- كريم berin 

متى اغسل شعري بعد الفرد

يعد أفضلا العلاجات والتي يستخدم الكرياتيتن مضاف إليها مجموعة من المستخلصات النباتية، كما أن به مجموعة من الخصائص التي تمنع التقصف والجفاف، ويعطي الشعر اللمعان والملمس الانسيابي الذي تبحث عنه السيدات، ويتراوح سعره ما بين 160 جنيه ويصل حتى 180 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: فرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة

طرق فرد الشعر طبيعيًا

بعد الإجابة عن سؤال متى اغسل شعري بعد الفرد؟ فلحسن الحظ هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد في عملية فرد الشعر، واستبدال الكريمات الكيميائية بهم، ويمكن استخدامها بطريقة معينة من أجل الحصول على شعر انسيابي، وهذه المواد هي:

1-  الزيوت الدافئة

هي أحد أفضل العلاجات الآمنة والتي تعد مغذية أيضًا للفروة وبصيلات الشعر، عن طريق استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو السمسم أو اللوز.

طريقة التحضير

  1. تدفئة الزيت في الميكروويف لمدة 20 ثانية.
  2. وضع الزيت على الشعر وتدليك الفروة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  3. تمشيط الشعر جيدًا لتوزيع الزيت بالتساوي.
  4. تغطية الشعر بالمنشفة وتكون دافئة ومبللة.
  5. ترك المنشفة لمدة لا تقل عن 40 دقيقة.
  6. غسل الشعر بالشامبو المخصص وتمشيطه عند جفافه.

2- حليب جوز الهند

أثبتت الدراسات الأخير مساهمة حليب جوز الهند على تقوية الشعر وزيادة ترطيبه، كما أثبت فاعليته في الحفاظ على فروة الرأس من القشرة.

طريقة التحضير

  1. خلط كوب من حليب جوز الهند مع عصير الليمون.
  2. وضع الخليط في وعاء زجاجي.
  3. وضعه في الثلاجة حتى الحصول على طبقة دسمة في الأعلى.
  4. وضعه على فروة الرأس والشعر.
  5. تركه لمدة 20 دقيقة.
  6. تغطية الرأس بالغطاء الحراري أو منشفة رطبة.
  7. تركها لمدة 30 دقيقة.
  8. غسل الشعر جيدًا ثم تمشيطه.

3- البيض وزيت الزيتون

يعمل البيض على لمعان الشعر بصورة سريعة كما يساعد زيت الزيتون في ترطيبه وعند دمج المكونين يستطيع الشعر الاستفادة منه بشكل كامل.

طريقة التحضير

  1. خفق بيضتين مع أربع ملاعق من زيت الزيتون في وعاء.
  2. خلطه حتى تمام التجانس.
  3. وضع الخليط على فروة الرأس والشعر.
  4. تمشيط الشعر لتوزيع الخليط.
  5. تغطية الرأس بقبعة حرارية أو منشفة دافئة.
  6. تركها لمدة لا تقل عن 40 دقيقة.
  7. غسل الشعر بالشامبو المخصص له.

كيفية حدوث عميلة الفرد

يتم فرد الشعر من خلال تجريده من أهم عوامل الحماية الخاصة به، وتتم معالجته بمجموعة من المواد الكيميائية والتي يمتصها الشعر سريعًا، وتكون مواد شمعية بها نسبة من مادة الفورمالين التي تقوم بتغليف الشعر بالهيئة المطلوبة المنسدلة الانسيابية.

يترك الشعر لمدة معينة دون أي مشابك تثبيت خاصة لعدم حدوث تجاعيد به، والمدة لا تقل عن أربعة أيام حتى يتم تثبيته بشكل ما مع الحفاظ على انسيابه، وتبدأ المادة الشمعية بالذوبان وعودة الشعر إلى طبيعته منذ الشهر الثالث أو حسب مدى قوة وفاعلية الكريم المستخدم.

اقرأ أيضًا: وصفة لفرد الشعر وتنعيمه من مرة واحدة

أضرار كريم فرد الشعر

بعد إجابتنا عن متى اغسل شعري بعد الفرد؟ فعند استخدام كريمات فرد الشعر بطريقة مفرطة دون مراقبة من قبل مختصين أو أطباء الجلدية فإن الأمر قد يؤدي إلى حدوث أضرار وهي:

1-  تساقط الشعر وتكسره

قد يتسبب كريم فرد الشعر بتكسره وتساقطه بسبب عدم تغذيته والاهتمام به في مراحل قبل وبعد وضعه، ويمكن أن يصل الأمر حد أن يكون خفيف وتراجعه من الجهة الأمامية.

2- جفاف الشعر وتلفه

قد يصاب الشعر بالجفاف والتلف في حال تم ترك الكريم لمدة طويلة أو عدم استخدام أنواع غير مناسبة للشعر نفسه أو استخدامه بشكل متكرر.

3- التهاب فروة الرأس

الإصابة بالحكة الشديدة أو التهيج بسبب استخدام المواد الكيميائية الموجودة في الشعر ولكن يجب الانتباه، فقد يكون التهيج عارضًا وبمجرد غسل الشعر تنتهي الحكة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن فرد الشعر مرتين في الشهر

نصائح بعد الفرد

في نهاية إجابتنا عن سؤال متى اغسل شعري بعد الفرد؟ فإن أهم ما يمكن نصح الأشخاص به هو ترطيب الشعر، حيث إن الشعر أثناء الفرد وبعده قد يفقد نسبة كبيرة من عناصره الأساسية لذلك يجب دومًا الانتباه إلى ترطيبه، وعدة نصائح أخرى وهي:

  • النوم على وسادة ناعمة حريرية بدل من القطنية.
  • استعمال الشامبوهات التي بها نسبة ترطيب عالية.
  • البدء بالبلسم لترطيب الشعر قبل غسله واستخدام الشامبو.
  • استعمال الماسكات الطبيعية التي تقوم بتغذية الشعر.
  • تناول مكملات غذائية بها نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر.
  • الامتناع عن صبغ الشعر بأي صورة ممكنة.
  • تجنب النزول إلى حمامات السباحة أو البحر قدر الإمكان.
  • غسل الشعر مرتين أسبوعيًا على الأقل.
  • تجنب عمل الضفائر أو اللفات التي تجعله مجعدًا أكثر.

الشعر لا يكون صحي باستخدام الكريمات والماسكات بل يحتاج أيضًا إلى تنوع في الفيتامينات والمعادة ونمط حياة صحي والعديد من العوامل المساعدة في جعله ناعم وكثيف وانسيابي، لذلك يجب الاهتمام بجميع النواحي الممكنة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.