أنواع العنف الذي يفضله الرجل

أنواع العنف الذي يفضله الرجل هو ذلك النوع الذي يجعله يشعر بقوته وسيطرته على المرأة أثناء العلاقة الجنسية، حيث ينتاب الرجل لذة خاصة عندما يشعر بضعف الأنثى التي أمامه، مما يجعله يفضل اتباع العديد من أنواع العنف في العلاقة، حيث يحقق من خلال هذا الأسلوب متعته الخاصة والشعور بالرضا عن العلاقة، لذلك سوف نتعرف على كافة أنواع العنف المفضلة لدى الرجل من خلال موقع جربها.

أنواع العنف الذي يفضله الرجل

يوجد العديد من المؤثرات التي تؤثر على سلوك الرجل ورغباته وتجعله يفضل أنواع غير مألوفة من الأفعال والتصرفات التي يشعر من خلالها برجولته، كما تجعله يشعر بالثقة والهيمنة في العلاقة مع زوجته، وبشكلٍ عام هُناك العديد من أنواع العنف الذي يفضله الرجل والذي يتمثل فيما يلي:

1- توجيه الأوامر للزوجة

يفضل العديد من الأزواج اتباع أسلوب إعطاء الأوامر بشكل عنيف للزوجة أثناء العلاقة، فيأمرها بفعل بعض الأمور مثل مداعبته بطريقة معينة، أو يأمرها بالقيام بحركات تثير شهوته مما يزيد من رغبته الجنسية، وتجعله يشعر بالسيطرة في العلاقة.

اقرأ أيضًا: أضرار العنف في العلاقة الزوجية

2- ممارسة الجنس الخشن

في الكثير من الأحيان يفضل الزوج ممارسة الجنس بطريقة خشنة نوعًا، ما أو عنيفة حيث يلجأ لإستخدام الأسنان والعض، ويطلب من زوجته أن تقوم بمثل ما يفعل ليشعر بالمتعة واللذة التي يريدها.

3- أسلوب القيود والربط أثناء العلاقة

يضيف هذا الأسلوب العنيف نوع من الإثارة والتجديد في العلاقة من وجهة نظر الرجل، ومن أمثلة ذلك استخدام الحبال لتقييد زوجته وممارسة العلاقة الجنسية معها، حيث يُشعره هذا الفعل بالاستمتاع الجنسي الذي يسعى للوصول إليه.

من الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأزواج لا يفضلون هذه الأنواع من العنف بل يستخدمون الأسلوب الرقيق والرومانسي مع زوجاتهم، حيث إن هذا الأمر يتوقف على طبيعة وشخصية الرجل وميوله الجنسية.

أسباب ميل الرجل للعنف في العلاقة الزوجية

اتباع أسلوب العنف في العلاقة يعرف باسم الجنس الخشن أو الجنس العنيف، وهو يعتبر من أشهر أنواع العنف الذي يفضله الرجل في العلاقة الزوجية، حيث توجد العديد من الأسباب التي تدفع الرجل لتفضيل ذلك النوع في التعامل مع زوجته وتتمثل فيما يلي:

1- رغبة الرجل في الهيمنة والسيطرة

يستخدم هذا الأسلوب في العلاقة الجنسية، مما يجعله يعبر عما في داخله، حيث يرجع ذلك إلى طبيعة تكوين الرجل البيولوجية التي تُكسبه بعض العدوانية، كما يوجد العديد من الرجال يفضلون أن تمارس زوجاتهم نفس أسلوب العنف معهم.

اقرأ أيضًا: أسباب تعب الرجل بعد العلاقة الزوجية

2- حاجة الرجل إلى تفريغ ضغوطاته

يجد العديد من الرجال أن العنف وسيلة لتفريغ طاقتهم وضغوطاتهم، حيث يشعرون براحة نفسية وجسمانية بعد الإنتهاء من ممارسة هذا الأمر.

3- رغبة الرجل في التعبير عن تفضيلاته الجنسية

يستطيع الرجل من خلال ممارسة العنف أن يُشبع رغباته المكبوتة، ويعبر بحرية عن الأفعال التي يفضلها مع زوجته، حيث إن القسوة في العلاقة تجعل الرجل يشعر أكثر بضعف زوجته.

4- طبيعة تربية الرجل

يمكن أن تكون البيئة التي تربى فيها الرجل كانت بها عنف شديد، فكان يشاهد والده يتعدى بالضرب على أمه مثلًا، مما جعله يكرر نفس الفعل بشكل غير إرادي وكأنه سلوك طبيعي.

5- عقدة إثبات الرجولة

يعتقد العديد من الرجال أن العنف هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن يثبت من خلالها رجولته، ولكن هذا الإعتقاد ينحصر على ضعاف الشخصية من الرجال.

6- اكتشاف الذات

حيث يُظهر العنف جوانب خفية في شخصية الرجل لا تظهر إلا من خلال العلاقة الجنسية، لذلك يحب الرجل اكتشاف الجانب العنيف والخفي في شخصيته من خلال العلاقة.

7- شعور الرجل بالمتعة الزائدة

يزداد شعور الرجل بالمتعة مع زوجته عندما يستخدم الأساليب العنيفة في العلاقة الجنسية معها مما يكسبه الثقة بالنفس والرضا عن أدائه.

اقرأ أيضًا: علامات الشوق عند الرجل

كيفية إتفاق الزوجين على العنف في العلاقة

في ضوء الحديث عن أنواع العنف الذي يفضله الرجل حيث يرغب الأزواج في الوصول لأقصى درجات المتعة وإرضاء كل طرف للآخر، حيث شرع الله تعالى هذه العلاقة المقدسة للتآلف بين قلوب الزوجين، والرحمة بينهما دون إلحاق الضرر بأحد الأطراف.

لذا يجب على الزوجين الاتفاق والتفاهم فيما بينهما ووضع حدود في العلاقة لمنع حدوث أي مضاعفات أو ضرر لأحدهما، ويوجد بعض النصائح الهامة التي تساعدهم على ذلك والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب تحديد درجة العنف في العلاقة: يجب اتفاق كل من الرجل والمرأة على حدود معينة لا يجب على أي طرف تخطيها حتى يشعر كل منهما بالأمان والراحة.
  • الدراية بخطورة الإفراط في العنف: يحدث ذلك من خلال القدرة على التفرقة بين العنف المسموح به في العلاقة، والعنف الآخر الذي يسبب الضرر والأذى الذي يخرج عن النطاق الإيجابي للعلاقة بين الزوجين.
  • تبادل الحديث بين الزوجين: تساعد المناقشة بين الزوجين على سهولة التفاهم فيما بينهما، وتساعد على تفهم وجهات النظر الخاصة بالشريك، والوصول إلى الحل المناسب الذي يرضي كلا الطرفين.
  • البحث عن وسائل المتعة: حيث لا يوجد حرج بين الرجل وزوجته في حلاله الذي شرعه الله له، وعليه الاستمتاع بها في نطاق الحلال، ولا يوجد حرج في البحث سويًا عن وسائل جديدة تُشبع رغباتهم الجنسية.

أفعال يفضلها الرجل في العلاقة

للرجال طبيعة خاصة تختلف عن النساء، حيث تميل النساء إلى الرومانسية والرقة في التعامل بعكس الرجل الذي يميل أكثر إلى التعبيرات الجسدية والعبارات الحسية التي تثير رغبته ومشاعره، حيث يوجد العديد من الأفعال التي يفضلها الرجل وتجذب انتباهه مثل:

  • يفضل الرجل الاستمتاع برؤية جسم زوجته دون حرج أو خجل منها.
  • شعور الرجل بسيطرة زوجته في العلاقة الحميمية مما يشعره بالتجديد وكسر الروتين في العلاقة.
  • تبادل القبلات الدافئة والعناق مع زوجته وخاصة تقبيل أماكن الإثارة.
  • فعل وضعيات جديدة أثناء العلاقة أو تغيير الحجرة.
  • تفاعل الزوجة مع زوجها أثناء ممارسة العلاقة.
  • عمل مساج وتدليك يجعل الرجل يشعر بالراحة والاسترخاء وخاصة مع استخدام الزيوت العطرية مثل المسك واللافندر.

اقرأ أيضًا: حركات يحبها الرجل في علاقته مع زوجته

تفسير العنف الجنسي في علم النفس

تؤكد العديد من الدراسات في تعلم النفس أن لجوء الرجل للممارسة العنف مع زوجته نابع من عدة أمور أولها قلة ثقته بنفسه أو وجود بعض الخلل في الهرمونات الجنسية لديه تجعله يخرج عن المألوف وتجعل لديه الرغبة في تفريغ رغباته ومشاعره المكبوتة فيقوم بإخراجها في صورة عنف.

من الجدير بالذكر أن أهمية دور الزوجة في تقويم سلوك زوجها وتوجيهه يُعد بالغًا، ويؤثر بشكلٍ كبير على العلاقة، ويتم ذلك من خلال التحدث معه والمناقشة بشكل لائق بشأن معاناتها ورفضها لهذا الأسلوب في التعامل معها حتى تتمكن من الوصول إلى الحل المناسب.

تتعدد أنواع العنف الذي يفضله الرجل، حيث يحقق من خلال هذا العنف العديد من الرغبات والأفكار الخاصة به والمتراكمة عنده نتيجة تأثره بعدة عوامل في نشأته التي أثرت على سلوكه وتفكيره.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.