ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة

ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة؟ وما طريقة الحصول على كود الخدمة؟ فمنصة الصحة من المنصات الإلكترونية التي من شأنها أن تقدم العديد من الخدمات الطبية للمواطن، في إطار المحافظة على سلامة الموارد البشرية في الدولة، لذا ومن خلال موقع جربها، سوف نتعرف على كود الخدمة الخاص بتلك المنصة، كما سنتناول العديد من المعلومات التي تدور حولها عبر السطور التالية.

ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة

منصة الصحة من المنصات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، كونها من الدول التي تسعى بشكل دائم للمحافظة على صحة مواطنيها، وتوفير كافة سبل الراحة، فمن خلال ذلك الموقع أو المنصة من الممكن أن يحصل المواطن على الإجازة المرضية تبعًا للمؤسسة التي يعمل بها.

كما أنه من خلالها يحصل على كافة المعلومات المتعلقة بها، من تاريخ البداية والنهاية إلى حالة القبول أو الرفض، فالإجازة المرضية، هي تلك التي يحصل عليها الموظف حال مرضه، وتتكفل بها المؤسسة التابع لها، حيث يتقاضى الراتب دون أن ينقص منه قيمتها.

أما عن الرمز المعني بذلك في تلك المنصة فهوGSL ، والذي سنتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن استعماله من خلالها عبر الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل أبشر عن طريق الجوال

طريقة إنشاء حساب على منصة الصحة

في سياق المحاولة في الاستفادة من رمز الخدمة، بعد أن علمنا ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة، علينا أن نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها إنشاء الحساب على تلك المنصة الإلكترونية، حيث أتت الخطوات على النحو التالي:

  1. يقوم المستخدم بالدخول المباشر إلى المنصة الإلكترونية من خلال الضغط هنا
  2. يبحث عن عبارة إنشاء حساب جديد، ومن ثم الضغط عليها.
  3. ستتطلب المنصة إدخال العديد من البيانات، يجب على المتقدم أن يقوم بإدخالها على النحو الصحيح.
  4. يجب على المستخدم أن يقوم بكتابة اسمه مرة باللغة العربية، والأخرى بالإنجليزية من أجل إتمام الإجراءات الخاصة بتفعيل الحساب على المنصة.
  5. على المستخدم في تلك المرحلة أن يقوم باختيار رمز أو شعار من ذاكرة الجهاز الذي يقوم بالتسجيل من خلاله.
  6. في تلك المرحلة عليه التوجه إلى معلومات إدارة الحساب من أجل كتابة رقم الهوية إن كان سعودي الجنسية، أما إن كان غير ذلك، فعليه أن يقدم رقم الإقامة.
  7. الضغط على زر التحقيق من أجل تأكيد الأمر.
  8. على المستخدم أن يقوم بقراءة كافة الشروط والسياسات، ثم الضغط على العلامة التي تفيد بموافقته عليها، كما عليه أن يؤكد أنه ليس رجلًا آليًا من خلال القيام باختبار رؤية بسيط.
  9. ثم اتباع تلك الخطوات بالضغط على إنشاء الحساب.

اقرأ أيضًا: التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت

كيفية الحصول على كود الخدمة

ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة

بعد أن تعرفنا على الرمز الذي من خلاله يتم الاستفادة من خدمات المنصة، يجب على المستخدم أن يحصل عليه بنفسه، حتى يتمكن من استعماله، وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بالدخول إلى المنصة عن طريق الضغط هنا
  2. على المستخدم في تلك المرحلة أن يقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال البيانات، والتي تتكون من اسم المستخدم والرقم السري أو رقم الدخول.
  3. الدخول على الحساب الشخصي وطلب الرمز من خلاله.
  4. أن يتم إدراج رقم الهاتف، حتى يحصل المستخدم على الرمز من خلال الرسالة النصية التي سوف تأتي إليه.
  5. بعد ذلك عليه أن يقوم بإدراجه في الخانة المخصصة له، من أجل التعرف على المعلومات التي تخص الإجازة المرضية له.

كيفية استعمال رمز الخدمة

ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة

في إطار التعرف على الجواب الصحيح لسؤال ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة، وكيفية الحصول عليه من المنصة ذاتها من أجل الاستفادة به، علينا أن نذكر كيفية استعماله على المنصة، حيث إنه من الممكن القيام بذلك عبر تطبيق الخطوات التالية:

  1. يقوم في بداية الأمر بالدخول إلى المنصة من خلال الضغط هنا
  2. تسجيل الدخول كما تعرفنا عليه في السابق، والذي يتم عن طريق إدخال الاسم والرقم السري.
  3. يتم فتح الصفحة الرئيسية، ومن ثم الضغط على القائمة التي تتواجد في اقصى اليسار من أعلى الصفحة.
  4. ثم اختيار كلمة الخدمات.
  5. الضغط على كلمة الإجازات المرضية، ومنها إلى الاستعلام عنها.
  6. سوف تنقل المنصة المستخدم للصفحة التي تتطلب إدخال بعض البيانات، والذي عليه أن يدخلها على النحو الصحيح، وقراءتها قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
  7. في نهاية الصفحة عليه أن يقوم بإدخال رمز الاستعلام، والذي تعرفنا عليه من خلال الإجابة على سؤال ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة.
  8. الخطوة الأخيرة، على المستخدم أن يقوم بإدخال رقم الهوية أو الإقامة.
  9. يرجي الانتظار لبضع ثوان من أجل الحصول على المعلومات الوافية.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل مع الماء الدافئ قبل النوم لا تتوقف عن تناوله بعد اليوم

ما هي الإجازة المرضية

ما هو رمز الخدمة في منصة الصحة

الإجازة المرضية هي تلك التي يحصل عليها العامل حال تعرضه لأي من الوعكات أو الإصابات الصحية، والتي تقرها أحد المؤسسات الطبية، حيث يتوجه إليها الموظف من أجل الخضوع للكشف الطبي الشامل، والذي من خلاله تتمكن المؤسسة من كتابة التقرير الذي يتم تقديمه إلى جهة العمل من أجل الحصول على تلك الإجازة، والتي من المفترض أن تكون مدفوعة الأجر.

خاصة إن كان العامل قد تعرض إلى الإصابة أثناء تأدية عمله، على أن يكون مكتوبًا في التقرير المدة التي يجب أن يقضيها العامل في تلك الإجازة، والتي من الممكن أن يتعرف عليها من خلال استعمال كود منصة الصحة.
دائمًا ما تحرص المملكة العربية السعودية على توفير سبل الراحة والترفيه للمواطنين، وهو ما يدفعها إلى إطلاق العديد من المنصات التي تساعد على ذلك.