ما هي اللغة التي يتكلم بها أكبر عدد من سكان العالم وما هي مميزاتها؟

ما هي اللغة التي يتكلم بها أكبر عدد من سكان العالم وما هي مميزاتها؟ وكم يبلغ عدد السكان الذين يتحدثون بهذه اللغة حول العالم؟ سنجيب خلال مقالنا عبر موقع جربها عن كل هذه التساؤلات والتي يرغب الكثير في معرفة إجابتها، فقد يتفاجأ الكثير عند معرفة اللغة التي يتحدث بها أكبر عدد من سكان العالم.

ما هي اللغة التي يتكلم بها أكبر عدد من سكان العالم

تعد اللغة التي يتحدث بها أكبر عدد من السكان حول العالم هي اللغة الصينية المعروف باسم الماندرين، حيث يتكلم بها حوالي 1,284,000 شخص حول العالم، وينتشر السكان الذين يتحدثون بها في حوالي 37 دولة مختلفة.

تضمن هذه اللغة 13 لهجة تقريبًا، ويعد من الطبيعي أن تكون أكثر اللغات انتشارًا اللغة الصينية نظرًا للعدد الكبير لسكان الصين، حيث يتجاوز عدد سكان الصين فقط المليار شخص.

تابع معنا: كيفية الربح من الانستغرام وأهم نصائح لزيادة عدد متابعيك

نبذة عن لغة الماندرين

تعرف اللغة بأكثر من مسمى، حيث تسمى بالماندرين، أو اللغة الرسمية للصين، أو جوانهوا، أو اللغة الشمالية للصين، وتعتمد تلك اللغة بشكل أساسي على 4 نغمات وهم كالآتي:(تصاعدي، وأفقي، وتصاعدي مرتفع، وهبوطي).

تستخدم تلك النغمات في التفرقة بين مقاطع اللغة وكلماتها التي تضمن سلسلة واحدة من الحروف الساكنة بالرغم من اختلافها في المعنى، وتضم تلك اللغة 22 حرف أولى، وذلك بالإضافة إلى 1300 مقطع لفظي.

في بعض الأحيان يشار إلى لغة الماندرين على أنها أحد اللهجات، وهي تشكل جزء كبير من اللغة الصينية بأكملها، وقد كان البرتغاليين هم أول من قام باستخدام لفظ الماندرين على هذه اللغة، حيث كان يتم إطلاق هذا الاسم على قضاة البلاط الصيني الإمبراطوري، وكان يطلق أيضًا على لغتهم.

أثناء آخر فترة من حكم أسرة مينغ والتي كانت منذ عام 1368 وحتى عام 1644م صارت لغة الماندرين هي اللغة الخاصة بالطبقة الحاكمة في البلد، وعند تغيير مدينة نانجينغ كعاصمة للصين واستبدالها بمدينة بكين أصبحت لغة الماندرين هي لغة بلاط الحاكم الرسمية، وذلك نظرًا لاعتماد لغة الماندرين على لهجة مدينة بكين، وبحلول عام 1909م صارت لغة الماندرين هي لغة الصين الرسمية.

تابع معنا كيفية كتابة بحث قصير بالخطوات

مميزات لغة الماندرين

بعد الإجابة عن سؤال ما هي اللغة التي يتكلم بها أكبر عدد من سكان العالم، فمن الضروري أن نتعرف على أهم مميزاتها والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعد لغة الماندرين من أصعب اللغات الموجودة في العالم التي يمكن تعلمها.
  • تمثل لغة الماندرين اللغة الأم التي تنتشر أكثر من أي لغة أخرى في العالم.
  • تعد لغة الماندرين هي اللغة التصويرية الوحيدة الموجودة حديثًا في العالم كله.
  • تعد من أقدم لغات العالم التي لا زال يتم استخدامها حتى وقتنا هذا.
  • يمثل كتابة الخط الصيني بشكل يدوي من أكثر الخطوط المعقدة حول العالم، وذلك نظرًا لتشابه أنماط الكتابة فيه بشكل كبير.

تابع معنا أين يقع مركز الإنترنت في العالم ومتى تأسس؟
وبهذا ينتهي نقابنا عن ما هي اللغة التي يتكلم بها أكبر عدد من سكان العالم، والذي عرفنا من خلاله أنها لغة الماندرين الصينية التي يتحدث بها ما يزيد عن مليار شخص حول العالم.

قد يعجبك أيضًا