طرق تسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد

طرق تسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد تعتمد على تحسين أداء بعض الأجزاء الداخلية لبرنامج الويندوز من خلال إيقاف كافة المؤثرات التي تجعل النظام يعمل ببطء، وهي مشكلة يتعرض لها الكثير من الأشخاص، مما يؤثر على استخدامهم للجهاز خاصةً أثناء اللعب، لهذا سأعرض لك اليوم بموقع جربها مجموعة من الطرق التي تساعدك في تحسين أداء ويندوز 11.

طرق تسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد

مشكلة بطء النظام أثناء القيام باللعب لأحد الألعاب التي تفضلها أو إجراء أحد الأعمال المرتبطة بوظيفتك وتحتاج إلى سرعة كبيرة للمعالجة عبر نظام الويندوز قد تدفعك إلى البحث عن طرق لتسريع النظام، إن كان ينتابه بعض البطء أو التعطيل، خاصةً إن كنت تمتلك نظام ويندوز 11 الذي يعتبر بمثابة أسرع وأفضل الأنظمة التي أصدرت من ويندوز حتى الآن، لكن ثمة هناك بعض العوائق التي تؤثر على سرعته.

حيث إن الحل يكمن في التخلص من تلك العوائق وليس في النظام في حد ذاته، حيث إن أحدث نسخة قد أصدرت لويندوز 11 هي التي قامت شركة مايكروسوفت بإصدارها خلال الأشهر الأخيرة تحتوي على مجموعة من التحسينات التي كانت بمثابة تغيرات كبيرة عند مقارنتها بتلك النسخة التي أصدرت قبلها.

لكن إن كنت تعاني من بعض المشكلات التي تؤخر عليك إتمام بعض المهام التي تطلب السرعة في عملك، فأنت بحاجة إلى معرفة تلك الطرق التي ستعينك على تسريع أداء نظام ويندوز 11 إلى أقصى حد ممكن، وتتمثل فيما يلي:

1- التأكد من التحديثات وتثبيت آخر إصدار

نظام ويندوز 11 من أنواع الأنظمة التي تحتاج إلى تحديث مستمر حتى يمكن أن يتواكب مع تلك التغيرات الجديدة التي تظهر في كل يوم بعالم التكنولوجيا، بالتالي فأنت في حاجة إلى تحديث النظام إلى تلك النسخة الجديدة من ويندوز 11 إن كنت تمتلك أول إصدار له، حيث إن تلك الطريقة تعتبر بمثابة الوسيلة التي تعينك على حل كافة المشكلات الأخرى التي ستتسبب في تأخير أداء عمل النظام وتبطيئه.

رسالة شكر للمعلمة قصيرة

المميز في نظام ويندوز 11 عن غيره من تلك الأنظمة السابقة هو أنه يحتوي على خطوات وطريقة يمكن بها تحديثه من تلقاء نفسه، وذلك بكل سهولة من خلال الدخول إلى الإعدادات من تلك القائمة الجانبية والنقر على أيقونة Windows Update.

من خلال اختيار هذا الخيار سيقوم النظام بالبحث عن كافة تلك التحديثات الجديدة التي تم إصدارها من قبل الشركة وبالتالي سيقوم بالتوافق معها وإضافتها إليه للحصول على أفضل وأسرع التحديثات التي أصدرت من قبل الشركة، بشرط أن تكون على اتصال بشبكة الإنترنت حتى تتمكن من إجراء هذه الخطوات.

اقرأ أيضًا: كيفية تنشيط ويندوز 10

2- إعادة تشغيل الكمبيوتر لتسريع ويندوز 11

إذا كانت تلك المشكلة قد حدثت معك لأول مرة، حاول أن تقوم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، فقد يحدث ذلك عندما تقوم بتفعيل خاصية sleep او الاستعداد standby التي تستمر لعدة أسابيع أو أشهر وهو ما يتسبب في ظهور مشكلة بطء النظام.

في تلك الحالة أنصحك بأن تجرب أن تعيد تشغيل الجهاز من جديد، وتستخدم فقط خاصية sleep او الاستعداد standby أثناء العمل فقط وليس في جميع الأحوال عند مغادرتك للجهاز في نهاية اليوم من العمل.

3- تعطيل المؤثرات البصرية لتخفيف ويندوز 11

إن استخدامك لدرجات عالية من المؤثرات البصرية visual effects بغرض الحصول على أفضل واجهة لويندوز 11 قد يكون لها تأثير كبير للغاية على أداء النظام وهو ما يؤثر على عمله بالسلب، لهذا من الأفضل تخفيفها أو تعطيلها إذا كنت لا تريد ذلك بالضرورة، وذلك من خلال اتباع تلك الخطوات التالية:

  1. قم بالنقر على مفتاح إشعار الويندوز ثم ادخل إلى قائمة view advanced.
  2. بعد ذلك اختر View Advanced System Settings من نتائج البحث الموجودة أمامك بالقائمة.
  3. ستظهر لك صفحة قم باختيار Advanced التي ستجدها موجودة بأعلى الصفحة بقائمة الإعدادات
  4. بعد ذلك اختار Adjust for best performance وأنصحك بأن تضع علامة صح الموجودة بجوار خيار .Show thumbnails instead of icons وكذلك الموجودة بجانب smooth edges of screen fonts ثم قم بالضغط على ok لحفظ تلك التغيرات التي قمت بتفعيلها.
    رسالة شكر للمعلمة قصيرة

جدير بالذكر أن تعطيل تلك المؤثرات سيساعد كثيرًا على تخفيف الحمل على الجهاز بأن يقوم بمعالجة كافة الرسومات الموجودة به في GPU بمعدل نسبة مئوية تصل إلى 20% وهو ما يعكس تأثير كبير للغاية في تحسين وتسريع حالة النظام إلى الأفضل.

اقرأ أيضًا: تغيير لغة الكمبيوتر ويندوز 7

4- تسريع اقلاع ويندوز 11 أو اغلاق تطبيقات بدء التشغيل

تحميل عدد كبير من البرامج سيتسبب في تبطئة النظام مهما كان سريع، وهذا أمر طبيعي لأن ذلك يتأثر بإمكانية معالجة كافة تلك البيانات التي تقوم بفتحها في وقت واحد، قد يظهر ذلك بوضع على جهازك عندما تضغط على أحد الأيقونات لتنفيذ أمر قد يتخذ منك بعض الوقت.

في تلك الحالة لم تتمكن من الحصول على أفضل أداء إلا بعد أن تقوم بإيقاف تشغيل كافة البرامج الموجودة داخل قائمة التشغيل، لذا يمكن أن أقول لك إن كانت تلك هي المشكلة أن الحل الوحيد أمامك لتسريع أداء النظام هو تعطيل كافة تلك البرامج غير الضرورية التي لا تحتاجها وأنت قائم بتفعيلها بشكل تلقائي عند فتح الجهاز، وحتى يمكن إجراء ذلك قم تباع تلك الخطوات التالية:
رسالة شكر للمعلمة قصيرة

  1. قم بفتح قائمة Start واختار منها أيقونة الإعدادات المعروفة بـ Settings.
  2. توجه بعد ذلك إلى التطبيقات ومنها اختر بدء التشغيل
  3. ستظهر لك قائمة تحتوي على كافة تلك التطبيقات الموجودة على نظام التشغيل الخاصة بك وبجانبها خيارين هما التشغيل أو التعطيل، من خلال ذلك قم بتعطيل كافة التطبيقات التي لا تستخدمها حتى تعمل على تخفيف أداء النظام ويساعدك ذلك في تسريعه بشكل أفضل.
  4. من الممكن تشغيل قائمة عرض التطبيقات التي يمكن من خلالها اختيار Task manager. بالنقر على الجانب الأيمن للماوس واختيار Startupم من الشريط العلوي ستجد بكانب كل تطبيق خيارين إما تعطيل Disable أو تفعيل Enable.
    طرق تسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد

5- تفعيل ميزة Storage Sense

تلك لميزة ستساعدك كثيرًا في مسح كافة الملفات والبيانات التي تم حفظها بتلك الذاكرة المؤقتة والتي بدورها لها دور كبير في تقليل أداء الجهاز، لهذا يمكن تنظيف النظام بشكل تلقائي ودوري من وقت لأخر من خلال استخدام تلك الميزة الموجودة داخل الإعدادات، واتباع ما يلي من تلك الخطوات:
طرق تسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد

  1. قم بفتح قائمة start ومنها اختار أيقونة الإعدادات setting ستجد من الشريط الجانبي خيار النظام قم بالنقر عليه.
  2. ستجد أمامك مجموعة من الخيارات التي من ضمنها خيار Storage قم بالنقر عليه.
  3. فعل أيقونة Storage Sense من خلال النقر على الإعدادات واتباع دورة تنظيف للنظام بشكل أسبوعي.

سيساعد التنظيف الدوري على إزالة المخزون المؤقت الذي يؤثر على مساحة النظام وكذلك يقلل من أدائه وبذلك هي طريقة جيدة للغاية للحصول على أفضل تفعيل وأداء لنظام ويندوز 11

يمكن الدخول إلى قائمة الإعدادات واختيار Temporary Files لرؤية كافة الملفات المؤقتة التي يمكن إزالتها بكل سهولة وتوفير مساحة مناسبة تتيح التعامل مع النظام بكل سهولة ومرونة.

6- تعديل Power Plan

تحتوي خطط الطاقة في Windows على مجموعة من الخيارات، حيث يمكنك توفير الطاقة للحصول على أداء متوازن ومتوسط​​، أو يمكنك استهلاك المزيد من الطاقة والحصول على أفضل أداء لنظام التشغيل Windows 11اتبع هذه الخطوات حول كيفية اختيار خطة الطاقة المناسبة لك:
طرق تسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد

  1. افتح قائمة ابدأ، واكتب خطط الطاقة في مربع البحث، ثم انقر فوق تحديد خطة طاقة.
  2. قم بتنشيط وضع الأداء العالي لتسريع Windows 11.
  3. انقر فوق تغيير إعدادات الخطة.
  4. إذا لم تتمكن من العثور على خطة عالية الأداء ضمن خيارات، فابحث في إظهار الخطط الإضافية.
  5. انقر الآن على تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة وأدخل إدارة طاقة المعالج من القائمة وتأكد من أن الحد الأدنى والحد الأقصى 100٪.

إذا لم تعثر على خطة عالية الأداء، فيمكنك تحديد إنشاء خطة طاقة من الشريط الجانبي وسيظهر أمامك: متوازن / توفير الطاقة / أداء عالٍ حدد عالي لاستخدام إعداداته، أدخل مخصصًا اسم الخطة وتفعيلها عند الانتهاء باستخدام الخطوات التي شرحناها أعلاه.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة بطء اللاب توب ويندوز 10

ترقية الهارد/الرام

من ضمن الأمور التي تتسبب في تبطئة النظام تلك المكونات المرتبطة بالهارد وير التي منها الرامات والهارد، فإن كنت تمتلك هارد يحتوي على مساحة صغيرة أو رامات أقل من 4 إلى 8 جيجا انصحك بان تقوم بتبديلها بأنواع أكبر في المساحة، حتى يمكن أن يعمل لنظام بشكل أفضل من ذلك.

إصدار نظام ويندوز 11 من أسرع الإصدارات التي قامت بها شركة مايكروسوفت، لكن هناك العديد من الأمور التي تؤثر بدورها بالسلب على أدائها، لهذا حاول فحص نظامك من وقت لآخر لتحسين أدائه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.