أفكار لترتيب خزانة الملابس

ما هي أفضل أفكار لترتيب خزانة الملابس بشكل رائع؟ وما هي أشكال خزائن الملابس؟ حيث إن العديد من الفتيات لا يتمكن من ترتيب ملابسهن وتنسيقها جيدًا في الدولاب، مما يجعلهن يشعرن بالضيق والمعاناة من الفوضى والعشوائية في الغرفة؛ لذلك من خلال موقع جربها نتطلع إلى أنسب طريقة يمكنك استخدامها في ترتيب الملابس داخل الخزانة.

أفكار لترتيب خزانة الملابس

تهتم الفتيات بأفضل وأحدث الطرق التي يمكنهن عن طريقها الوصول إلى منظر راقٍ ومنظم للغرفة، أغلب النساء لا يحببن الفوضى الموجودة في الحجرة بسبب الملابس المتراكمة فوق بعضها وعدم إمكانية وجود مساحة لوضعهم.

لذلك يمكنا أن نوضح أبرز أفكار لترتيب خزانة الملابس بشكل منسق وأنيق، وأيضًا المساعدة على توفير مساحة كبيرة في الغرفة، وتسهيل الوصول إلى قطع الملابس التي ترغبين في ارتدائها، وتتمثل تلك الأفكار فيما يلي:

1- جرد الملابس وتصنيفها

أول خطوة يجب أن تقومي بها هي تفريغ كافة قطع الملابس الموجودة في الخزانة، وفرزهم على الأرض أو الفراش، ومن ثم اتباع التعليمات التالية:

  • حددي الملابس التي ستقومين بالاحتفاظ بها وارتدائها، ثم ترتيبها ورصها في الدولاب بشكل منظم وبطريقة يسهل عليكِ إخراج أي قطعة دون وقع كافة الملابس.
  • عيني الملابس التي سوف تقومين بتخزينها بسبب عدم ارتداء الدائم لها، أو حددي الملابس التي انتهى الموسم الخاص بها، أي في حالة فصل الشتاء قومي بتخزين الملابس الخفيفة الصيفية، وفي فصل الصيف قومي بحفظ المعاطف والملابس الثقيلة بالطريقة المناسبة وتخزينها في مكانها المخصص في الخزانة.
  • تحديد الملابس التي سوف تقومين بالتبرع بها أو التخلص منها، وتعتبر من أصعب الخطوات التي تمر على أي فتاة؛ وهذا لأنها تحب جميع ملابسها، وفي ذات الوقت من أهم الخطوات في تطبيق أفضل أفكار لترتيب خزانة الملابس.
  • تنظيف الخزانة جيدًا من الداخل والتخلص من الأتربة الموجودة على الأرفف والأدراج، وهذا عن طريق استعمال المكنسة الكهربائية أو فرشاة صغيرة، وتنظيف الفواصل الصغيرة من خيوط العنكبوت.

اقرأ ايضًا: علاج العفن في خزانة الملابس

2- ترتيب الملابس داخل الخزانة

توجد مجموعة أفكار لترتيب خزانة الملابس من الداخل، حيث إنه بعد تحديد الملابس التي سوف تقومين بارتدائها والتي سوف تتبرعين بها، نذكر الأفكار الخاصة بترتيب وتعليق الملابس داخل الخزانة عبر النقاط الآتية:

  • يمكنك تعليق أكبر عدد من قطع الملابس في الدولاب، حيث إن هذا يُسهل العثور عليها فيما بعد عندما تحتاجينها.
  • ترتيب كافة الملابس الخاصة بالعمل الرسمي أو غير الرسمي بشكل بسيط يُسهل عليكِ العثور عليها وارتدائها دون تضييع الوقت في البحث.
  • يمكن أن تستخدمي الشماعات الملونة في تعليق الملابس، بحيث يكون كل لون خاص بنوع معين من الملابس، مما يُضيف جو من التغيير والبهجة في الغرفة.
  • إضافة قضيب آخر من أجل تعليق كمية أكبر من الملابس.
  • وضع الملابس الخاصة بممارسة التمارين الرياضية في الأدراج الموجودة في الخزانة أو في صناديق بلاستيكية ووضعها أسفل الملابس المعلقة؛ لأن هذا يوفر مساحة لوضع المزيد من الأغراض.
  • شراء فواصل ومنظمات لتقسم الخزانة بشكل يناسب الملابس.
  • في حالة وجود مكان مخصص للأحذية داخل الخزانة، فيمكنك ترتيب الأحذية حسب نوعها، مثل: (الرياضية – الأحذية المغلقة والمفتوحة – الأحذية الجلدية).
  • وضع الأحذية التي تستخدمينها بكثرة في المقدمة ومن ثم ترتيب الباقي حسب الأولوية في الاستعمال.

3- ترتيب باقي الملابس

بعد الانتهاء من ترتيب وتخزين الملابس الأساسية، يتم وضع باقي الملابس في الصناديق وهذا إذا كانت خزانتك كبيرة فيمكنك وضع مجموعة من الصناديق التي تحتوي على بعض الأغراض غير الملابس مثل الصور واسطوانات الموسيقى القديمة.

لذلك لا بد أن تقومي برؤية تلك الأشياء وتحديد الذي سوف تستعمليه والباقي تخلصي منه، واستكمالًا لحديثنا حول عرض أفكار لترتيب خزانة الملابس نذكر ما يلي:

  • في حالة وجود الأغطية والبطاطين التي لا تحتاجين إليها في الوقت الحالي، يمكنك وضعها في مكانها المخصص داخل الخزانة أو فوقها إذا كان يوجد فراغ.
  • يمكن أن تجدي مجموعة من الأغراض القديمة موجودة في خزانتك، لا بد من التخلص منها طالما لن تستخدميها مرة أخرى.
  • من الضروري أن تتأكدي من وضع كافة الأشياء التي تعد الخزانة هي مكانها المناسب، وأنه لا يمكن وضعها في أي مكان آخر.

اقرأ ايضًا: أفكار خزائن ملابس حديثة

أشكال خزائن الملابس

في حالة الاطلاع على أحدث أفكار لترتيب خزانة الملابس، من الجدير بالذكر أن نوضح مجموعة أشكال لخزائن الملابس، والتي عن طريقها يمكنك تحديد واختيار أنسب طريقة وفكرة يمكن أن تطبيقها على خزانتك الخاصة، ونذكر تلك الأشكال عبر الفقرات الآتية:

1- الخزائن المفتوحةأفكار لترتيب خزانة الملابس

يعتبر هذا الشكل من أكثر الأشكال التي تسعى الفتيات إلى شرائها أو طلب صناعتها، وهي لا تعتبر خزانة بمعناها المتعارف عليه، بل أنها عبارة عن وحدات ودعامات يتم تثبيتها على جدار من جدران الغرفة، ومن ثم رص وتعليق الملابس في مكانها المخصص لها.

تتميز تلك الخزانة بأنها تساعد على توفير مساحة كبيرة في الغرفة، حيث إنها تأخذ حيز صغير في إحدى أركان الحجرة، ويمكنك اختيار شكل وعدد وحدات التخزين التي تحتاجين إليها لوضع كافة أغراضك بشكل مرتب وبسيط.

بينما يوجد بها عيب وهو أنها ثابتة في الجدار ولا يمكن تحريكها أي أنكِ سوف تغيرين ديكور الغرفة بالكامل لكي يتناسب مع موضع الخزانة، بجانب أن هذا الشكل غير عملي في حالة تعرض البيت إلى الأتربة بشكل مستمر، وتعد خطوة جيدة في تحقيق أفضل أفكار لترتيب خزانة الملابس.

2- الخزائن المقسمةأفكار لترتيب خزانة الملابس

يمكنك طلب إعادة صناعة خزانة جديدة وعصرية، حيث إن المتوفر في الوقت الحالي الخزائن الكبيرة التي يتم تقسيمها إلى عدد من الوحدات التي يتم الاستفادة منها واستغلالها لوضع كافة الأغراض الخاصة بكِ، بالإضافة إلى إمكانية استعمال قطع المنظمات التي تساهم في تقسيم الوحدات بالطريقة التي تحتاجينها.

في حالة كانت الغرفة ذات مساحة كبيرة، فمن الأفضل أن تختاري الخزانة المقسمة لأقسام عدة، حيث إن هذا يُتيح لكِ توزيع المنظمات بطريقة تُسهل سحب وإخراج الملابس دون إحداث أي فوضى في الغرفة، وإذا كانت الحجرة معرضة للهواء والأتربة فيتم اختيارها مغلقة أفضل؛ وهذا من أجل حفظ الملابس من الغبار.

3- الخزائن المغلقةأفكار لترتيب خزانة الملابس

يعتبر هذا الشكل من أكثر الأشكال التقليدية والذي تصممه العديد من الفتيات، حيث إنها من أنسب الاختيارات التي يمكنك شراءها، وهذا لأنها تمنع وصول الأتربة إلى الملابس داخلها، ويمكن أيضًا اختيار التصميم الذي يشتمل على عدد مناسب من الأدراج والأرفف والشماعات كذلك.

كما أنكِ تختارين النظام الذي يكون مقسم من الداخل إلى عدد من الوحدات؛ وهذا من أجل المساهمة في ترتيب الملابس ورصها بشكل منظم قدر الإمكان، وعدم المعاناة من الفوضى داخل الغرفة.

اقرأ ايضًا: ترتيب دولاب الملابس بالصور

نصائح عند ترتيب الخزانة

هناك مجموعة من النصائح والأفكار الأخرى التي تساعد على جعل الخزانة شكلها أفضل والملابس مرتبة بشكل جيد ومنظم، ونذكر تلك الأفكار المُفيدة عبر ما يلي:

  • استعمال شماعات تعليق الملابس الخشبية أو البلاستيكية، والابتعاد عن المعدنية؛ لأنها تُسبب تلفها.
  • يمكنك اختيار لون واحد فقط للشماعات، حيث إن هذا يُضفي مظهر أكثر أناقة وتنظيم.
  • استعمال الشماعة الواحدة في تعليق أكثر من قطعة ملابس بشكل مناسب.
  • استعمال الأكياس البلاستيكية في حفظ الأغراض الكبيرة كالأحذية.
  • وضع قضيب آخر داخل الخزانة؛ وهذا من أجل توفير حيز أكبر لوضع الملابس وترتيبها جيدًا.
  • ترتيب الملابس حسب الأولوية في الاستخدام، وتبعًا للونها أو تصميمها.
  • ترتيب الملابس الداخلية في أحد الأدراج أو الأرفف الموجودة في الخزانة.
  • من الأفضل ترتيب القمصان من الأطول إلى الأقصر طولًا.

تهتم كافة الفتيات بنظافة غرفهن ودائمًا ما يتم البحث عن أحدث الأفكار التي يمكنهن من خلالها التمتع بنظام راقٍ وأنيق في ترتيب الغرف، وإمكانية استغلال حيز صغير في أحد أجزاء الغرفة وتوفير مساحة كبيرة في باقي الحجرة دون الشعور بالفوضى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.