خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يمكن وضعها كصورة للهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر، فهذا الدعاء واحد من أفضل الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم، حيث يطلب من الله تعالى فيها العفو والسماح على ما ارتكب من خطايا، فالله ـ عز وجل ـ يحب أن يغفر لعباده، لذا سنعرض من خلال موقع جربها بعض الخلفيات التي تحمل هذا الدعاء.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

هناك العديد من الأدعية التي جاءت في نصوص الأحاديث الشريفة والتي نقلت عن النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ والبعض منها قد ورد أيضًا في القرآن الكريم، وهي الأدعية التي يرددها المسلم دائمًا ليطلب ما يتمنى، لذا سنعرض فيما يلي مجموعة من خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا:

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

هذه الخلفية تملك شكلًا يشبه السحاب تشعر من ينظر إليها بأنه رافعًا يده إلى السماء طالبًا من الله تعالى أن يغفر ذنوبه، ومكان الدعاء في منتصف الصورة جعله أكثر وضوحًا، والزخرفة التي حولها تشبه الزخارف الموجودة في المصحف أي أنها تناسب الدعاء.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

هذه الصورة تضم الألوان الهادئة وخلفية السماء التي يعلوها القمر وهذا المنظر يعطي الشعور بالخشوع والطمأنينة، كما كتب الدعاء في منتصف الصورة بشكل جميل وخط متداخل بدلًا من كتابته بالطريقة التقليدية.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

واحدة من أجمل خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا، فالأضواء التي فيها تبث الشعور باقتراب شهر رمضان المبارك، لأن هذا الدعاء من السُنة ترديده خلال هذا الشهر وبالأخص في العشر الأيام الأخيرة منه.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

أتت هذه الخلفية بتصميم مختلف، حيث تحمل دعاء اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، ويعلوها رسمة مبسطة لقبة المسجد الأقصى وبعض مآذن الجوامع، مما يعطي الشعور أكثر بالإيمانيات، كما كُتب الدعاء بخط عريض وواضح للعين.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

من أرقى تصميمات خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا، فقد صممت بألوان هادئة، بجانب كون خلفيتها خالية من أي تفاصيل أو زخرفة، وفي المنتصف وضعت دائرة بداخلها هلال رمضان، وكُتب بجانبه الدعاء بنفس تدرجات ألوان الخلفيات.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

كتب الدعاء كاملًا في هذه الصورة بخط واضح ومركب لتكون المساحة الدائرية في المنتصف كلها مملوءة بنص الدعاء، أما باقي الصورة فجاءت بألوان بسيطة ومبهجة على الرغم من كونها قاتمة بعض الشيء.

صور جميلة لدعاء اللهم إنك عفو كريم

هناك العديد من أشكال الخلفيات الأخرى التي يمكن الاستمتاع بوضعها على الهاتف، والتي تتضمن الآتي:

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

تحمل هذه الخلفية شكل جميل ومبتكر من أشكال الزينة الرمضانية المضاءة، وكتب الدعاء أعلاها بلون مختلف عن لون الصورة ليكون أكثر بروزنًا من باقي الألوان والإضاءات الموجودة في الخلفية.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

من أجمل خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا التي تناسب قرب قدوم شهر رمضان المبارك، حيث تحمل زينة من الفوانيس الصغيرة التي تعد أحد أشهر الرموز التي تشير إلى هذا الشهر الكريم.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

هذه الخلفية صممت لتكون مظلمة، والضوء فيها يأتي من ضوء شمعة صغيرة، وعلى إثر هذا الضوء ظهر دعاء اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، وقد كتب بطريقة مختلفة ومزخرفة ليكون أكثر جاذبية.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

خلفية هذه الصورة تحمل شكل الصحراء مع الخيمة والنخيل، وفي المقدمة وضع فانوس رمضان وأعلاه بخط مميز كتب دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، وأصبحت خلفية الصورة غير كاملة الوضوح مما يجعل الخلفية مميزة عن البقية.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

الصورة صممت بألوان بسيطة ومظللة، وكتب عليها الدعاء بلون قاتم، والزهرة الموجودة أسفل الخلفية ساهمت في جعلها أكثر جاذبية وبساطة.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

من أبسط تصميمات الخلفيات التي سبق عرضها، وذلك لما تحمل من لون أبيض يبعث الشعور بالراحة والبساطة في الوقت ذاته، وفي المنتصف داخل هذا الشكل المعين كتب الدعاء بخط واضح، ووضعت بعض رسومات الزهور على أحد أطراف المعين لتعطي الصورة شكلًا أكثر جمالًا.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن

خلفيات حاسوب بدعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

كانت الخلفيات التي سبق عرضها من الخلفيات التي يمكن استخدامها كخلفيات للهاتف، أما من خلال هذه الفقرة نعرض بعض الخلفيات التي يمكن وضعها على جهاز الحاسوب لتذكر الدعاء أثناء العمل أو استخدام الجهاز، ومن أجمل هذه الخلفيات:

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

تمتاز الصورة بألوانها الزاهية التي تعطي الشعور بالسعادة والبهجة، مع تعليق الزينة الرمضانية والأضواء وهي إحدى التقاليد التي تقام عند إقبال الشهر الكريم، وكتب الدعاء أعلى الصورة بخط خفيف وواضح في الوقت ذاته.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

تصميم هذه الخلفية بسيط للغاية، حيث تحمل هلالًا رُسم كأنه كاريكاتير مع القليل من السحاب، وبلون قريب من لون خلفية الشاشة كتب الدعاء بخط الرقعة.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

على عكس الخلفيات السابقة فإن هذه أتى فيها نص الدعاء ليملأ المساحة كاملة، إلى جانب القليل من رسومات الزهور البسيطة والخلفية ذات اللون الهادئ مما جعلها أرقى خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

أبسط الخلفيات التقليدية التي تحمل دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، فلا يوجد بها ابتكار لكنها تناسب الأشخاص الذين يفضلون وضع الخلفيات البسيطة.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

كذلك الأمر في هذه الخلفية، لكن الدعاء هنا كتب بشكل أكثر تفصيلًا والكلمات بعيدة عن بعضها، أما الخلفية فكانت بلون فاتح وهادئ.

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

هذه أيضًا من الخلفيات البسيطة التي تناسب مساحة شاشات أجهزة الحاسب الآلي، وكتب الدعاء بخط الرقعة وبلون أسود على خلفية بيضاء فكان أكثر وضوحًا، ووضع شكل قلب بسيط في أحد زوايا الخلفية لجعلها أجمل.

اقرأ أيضًا: اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد إذا رضيت

غفران الله تعالى لذنوب العباد

من أسمى الأماني التي يمكن أن يطلبها الفرد من الله تعالى هي أن يعفو عنه ويقبل توبته ويغفر له ما قدم من ذنوب ومعاصي، فالله تعالى ـ جل جلاله ـ فقد سمى نفسه الغفار، وهي أحد أجمل أسماء الله الحسنى التي يعتبرها العباد فيشعرون بالسكينة والطمأنينة.

فهو يحب أن يغفر لعباده المسلمين التائبين، فمن كثرة حبه لعباده قد نقل عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ حديث ينص على:

وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لوْ لَمْ تُذْنِبُوا لَذَهَبَ اللَّهُ بِكُمْ، وَلَجَاءَ بِقَوْمٍ يُذْنِبُونَ، فَيَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ، فَيَغْفِرُ لهمْ” [رواه أبو هريرة في صحيح مسلم]

يعني الحديث أن الله تعالى إذا لم يجد من عباده من يذنب لذهب بهم جميعًا وأتى مكانهم بقوم يذنبوا ويرتبكوا ما يحلو لهم من المعاصي ثم يتوبوا فيغفر لهم، ومن أرقى الأدعية التي يشعر المسلم بالدفء وبمدى حب الله تعالى له والمتعلقة بغفران الذنوب هو دعاء “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا”

فلهذا الدعاء فضل عظيم عندما يردده المسلم، لذا سنعرض لكم مجموعة من خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا لكي يتم وضعها على الهاتف أو الحاسوب، وفي كل مرة ينظر إليها الفرد يتلو هذا الدعاء فيجني الثواب لأن الدعاء في حد ذاته عبادة ويطلب الغفران من الله تعالى.

شرح دعاء اللهم إنك عفو

بعد عرض مجموعة من خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا، سنتعرف على الشرح التفصيلي لهذا الدعاء، ففي البداية ينادي العبد ربه قائلًا “اللهم” والتي تعني يا الله وهي صيغة اسم الله تعالى الذي يستخدم عند الدعاء.

ثم يبدأ في الثناء على الله تعالى قائلًا “إنك عفو كريم” فالعفو هو من يتجاوز عن سيئات المسيئين والمقصرين، والكرم هنا يقصد به الكرم في العفو، أي أن الله يغفر الذنوب مهما كثرت، أي المبالغة في العفو، وكلا الاسمين من أسماء الله الحسنى التي إذا دعاه بها العبد أجاب دعاءه.

من ثم يكمل الداعي دعاءه وثناءه على الله قائلًا “تحب العفو” أي أن الله تعالى يجب أن يغفر لعباده ويعفو عنهم أكثر مما يجب معاقبتهم، فرحمته قد سبقت غضبه وفقًا لما جاء في الحديث القدسي الشريف الذي نٌقل عن الرسول ت صلى الله وسلم :

إنَّ اللَّهَ كَتَبَ كِتابًا قَبْلَ أنْ يَخْلُقَ الخَلْقَ: إنَّ رَحْمَتي سَبَقَتْ غَضَبِي، فَهو مَكْتُوبٌ عِنْدَهُ فَوْقَ العَرْشِ” [رواه أبو هريرة في صحيح البخاري]

في النهاية يختتم الدعاء قائلًا “فاعف عنا” وهنا يطلب العبد من ربه العفو لما ارتكبه من سيئات وتقصير في حق العبادة، أي أن العبد يقول يا رب تجاوز عن سيئاتي ولا تعاقبني على ما ارتكبت من تقصير في الطاعة أو ارتكاب الأفعال التي حرمتها.

اقرأ أيضًا: اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي

فضل دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

من المتعارف عليه أن الدعاء في حد ذاته عبادة وتقرب من الله ـ عز وجل ـ وهو من أسمى العبادات التي تعمل على تقوية وتقريب العلاقة بين العبد وربه، كما أن لكل دعاء فضل منفصل، وأما عن فضل دعاء اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا فيتمثل في الآتي:

  • من المحبب إلى الله تعالى أن يطلب منه العبد المغفرة في جميع الأوقات.
  • يردد هذا الدعاء كثيرًا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وبالتحديد في ليلة القدر، وذلك لما ورد في الحديث الشريف الذي روي عن أم المؤمنين السيدة عائشة ـ رضي الله عنها وأرضاها ـ حين قال:

    قُلتُ: يا رسولَ اللهِ، أرأيْتَ إنْ وافَقتُ لَيلةَ القَدْرِ، ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ العَفْوَ” [أخرجه الترمذي والنسائي بإسنادٍ صحيح]

  • عند قول هذا الدعاء ينال العبد أسمى المطالب التي قد يتمناها، وهو أن يتخلص من الخطايا والذنوب التي تثقل ميزانه، فينال العفو من الله تعالى، كما ينال والثواب لما قدم من توبة واعتراف بالذنوب التي يرتكبها.
  • الفضل في الدعاء نفسه والاستجابة إلى أوامر الله تعالى حين قال لعباده “ادعوني” وأيضًا فضل المسارعة إلى الخير.
  • عند اللجوء إلى الله فالدعاء يكون هو خير المعين لهذا العبد ليكون قادر على ترك المعاصي ويأخذ بيده إلى الطريق القويم.
  • التقرب من الله تعالى بالإكثار من الدعاء وطلب العفو، فعفو الله تعالى قد شمل جميع المخلوقات وجميع الذنوب مهما عظمت إلا الشرك به وحده لا شريك له، وقد جاء ذلك تبعًا لما ورد في إحدى آيات القرآن الكريم التي قال الله تعالى فيها:

    {إنَّ اللهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً} [سورة النساء: الآية 48]

خلفيات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يمكن وضعها على جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف الذي يتم استخدامه أكثر من أي شيء طوال اليوم ليكون تذكرة بترديد هذا الدعاء والحصول على الفضل العظيم من ترديده.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.