خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل من الخاصيات التي جميع المستخدمين في حاجة ماسة إليها حتى يتجنبوا الإزعاج، ولأن شركة فودافون من الشركات التي تحرص على راحة عملائها، قدمت لهم هذه الخدمة، حتى أنه يمكنك استخدامها حتى تقلل من المضايقات والأرقام الخاطئة التي تتصل عن عمد، لذا فإن موقع جربها سيقدم لكم كل المعلومات اللازمة عن هذه الخاصية.

خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

إن هذه الخاصية تمكنك من أن تجعل رقمك يظهر للآخرين على أنه مغلق دون أن تغلق الهاتف بشكل فعلي، كما يمكنك أن تعرف الأرقام وأنت في هذه الخاصية، وهنا أيضًا العديد من الخاصيات الأخرى التي تشبع في غرضها خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل مثل أن يكون غير متاح أو غير صحيح.

حتى تشترك في خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل اتصل بالكود *21*777#، ولكن عليك أن تعلم أن هذه الخاصية لا توفر لك معرفة ما هي الأرقام التي اتصلت بك، فعليك أن تشترك في خدمة أخرى توفر هذه الميزة، عن طريق الاتصال على *888*3# لكن هذه الخدمة ليست مجانية فتكلفتها 5 جنيه في الشهر، وإذا كنت تريد إلغائها عليك الاتصال على *888*31#.

اقرأ أيضًا: إلغاء خاصية إعادة توجيه المكالمات فودافون

خاصية غير متاح لخط فودافون

إنه عند تفعيلك هذه الخدمة سيجيب المجيب الآلي على المتصل بأن خطم غير متاح في الوقت الحالي، ويمكنك استخدام هذه الخدمة إذا كنت لا ترغب أن يكون هاتفك مغلق ويسأل المتصلين عن سبب غلقك للهاتف، وللاشتراك في الخدمة اتصل على *12*0200# أما إذا كنت ترغب في إلغاء هذه الخدمة اتصل بالكود ##022# عندها سيكون هاتفك متاحًا للجميع.

الرقم غير متاح للبعض

إن هذه الخاصية مميزة جدًا حيث تجنبك أن يكون خطك مغلقًا لجميع الأرقام إذا كنت ترغب أن يكون متاحًا باستثناء رقم واحد، وحتى تشترك في هذه الخدمة يمكنك الاتصال على **67* رقم الهاتف# وعليك أن تكتب في الكود الذي ترسله رقم الموبايل الذي لا ترغب في أن يتصل بك.

خدمة منع المعاكسات

تسمى هذه القائمة أيضًا بالقائمة السوداء ويمكنك أن تضيف بها حتى 200 رقم لا ترغب أن يصلوا إليك، كما يمكنك من خلال هذه الخدمة أن تختار ما بين ما سيسمعه المتصل، ويكون الخيارين إما أن يكون الرقم غير متاح أو يتم تحويل المتصل إلى البريد الصوتي، الذي سيخبره أن البريد الصوتي ممتلئ.

يمكنك الاشتراك في الخدمة عن طريق الاتصال على #0*7*، والجدير بالذكر أن هذه الخدمة تكلفتها 3 جنيه فقط في الشهر، وإذا كنت تريد أن تدفع الاشتراك باليوم فإن تكلفتها ستكون 30 قرش فقط.

القائمة البيضاء

إن هذه الخدمة تمكنك من أن تختار الاراقم التي تريدها أن تتصل بك، وتمنع أي رقم خارج هذه القائمة من الاتصال، وأما عن الأرقام غير الموجودة في هذه القائمة سيجيبهم المجيب الآلي أ، الرقم غير متاح أو يحولهم على البريد الصوتي.

كما أنه من مميزات هذه الخدمة تمكينك من اختيار الوقت الذي تعمل فيه، بحيث تعمل تلقائيًا وتتوقف عن العمل أيضًا بشكل تلقائي، ويمكنك الاشتراك في الخدمة بالاتصال على الكود#1*45*، وحتى تلغي الاشتراك في هذه الخدمة اتصل على #31*5041*.

كما يمكنك أن تضيف رقمًا إلى القائمة البيضاء بالاتصال على الكود #رقم الموبايل*45* ولسمح رقم منها استخدم الكود #رقم الموبايل*45*، وتكلف الخدمة 5 جنيه في الشهر، و30 قرش فقط في اليوم.

اقرأ أيضًا: خاصية الرقم غير متاح فودافون

خاصية الرقم مشغول

إن هذه الخصية تجعل المجيب الآلي يرد على المتصل بأنك مشغول ولا تصل المكالمة لك، وهي شكل من أشكال خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل عن طريق تفعيل خدمة الأرقام التي لم تصلك، ولتشغيل هذه الخدمة اتصل على #رقم الهاتف*67** وحتى تلغي هذه الخدمة اتصل على ##21#.

خاصية الهاتف غير موجود بالخدمة

سيرد المجيب الآلي عندما يتصل عليك أحد عند تفعيل هذه الخدمة، التي يمكنك الاشتراك بها عن طريق الاتصال بالكود #010000000 *21** بحيث يكون الرقم الذي في وسط الكود عشوائي، وحتى تلغي هذه الخدمة اتصل على ##21#.

ما هي عيوب الأكواد التي تمنع الإزعاج؟

إن العيب الوحيد في هذه الخدمة أنه يمكن لأي شخص أن يمنع عنك استخدامها إذا تمكن من استعمال هاتفك، أو أن يضيف هذه الخدمة إلى خطك دون أن تعلم لذا ففي هذه الحالة لن تصلك أي مكالمات، لذا من المهم أن تكون على دراية بهذه الأكواد حتى تتمكن من إغلاق الخدمة في هذه الحالة.

اقرأ أيضًا: معرفة اخر 5 مكالمات فودافون مجانا

ما هي مميزات هذه الأكواد؟

عليك أن تعلم أن أكواد الخاصيات مثل خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل مهمة جدًا وتوفر لك العديد من المميزات أهمها:

  • أنك لن تحتاج إلى التسبب في الضرر لهاتفك بسبب إعادة فتحه وتشغيله طوال الوقت.
  • حمايتك من المعاكسات والإزعاج.
  • التحدث مع الأشخاص الذين ترغب بهم فقط دون الحاجة إلى إغلاق المكالمات على الهاتف بالكامل، كما يمكنك حظر أرقام معينة فقط من الاتصال بك، ولن تعلم أنك حظرتها إن استخدمت تقنية المجيب الآلي.
  • إذا كنت تدرس أو تعمل يمكنك أن تتمتع بالهدوء بفضل هذه الخدمات.

خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل من الخدمات المتميزة جدًا التي تبعد عنك إزعاج أي مكالمة لا ترغب في تلقيها، كما يمكنك اختيار أرقام محددة لمنعها من الاتصال.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.