كم مدة استخدام طلع النخل للحمل

كم مدة استخدام طلع النخل للحمل؟ وهل يلحق ضرر بالجسم بعد استخدامه؟ فقد تأتي هذه الأسئلة في بال من تأخر حملها بعد الزواج وتسعى للوسائل المختلفة التي يمكن أن تساعدها، وهناك حالات تجد ارتياح للعلاجات الطبية والأقراص والبعض الآخر يفضل الطرق الطبيعية، وفي مقالنا سنسرد المهمة بموقع جربها.

كم مدة استخدام طلع النخل للحمل

بعد الزواج بشهور يبدأ القلق حول الحمل إذا لم يحدث ويكون بسبب رغبة الفتاة الشديدة في تجربة إحساس الأمومة أو تأثرها بكلام أهلها وأهل زوجها، والطريق الأول الذي تبدأ في السعي فيه هو معرفة سبب التأخير عند الطبيب لتبدأ في تناول العلاج المناسب لحالتها.

في رحلتها تسمع عن تجارب الآخرين بتناول المأكولات الطبيعية التي تحفز الحمل والوصفات والأعشاب يمكن أن يساعدها ويكون ذو نتيجة سريعة، ومن الترشيحات الشهيرة هو طلع النخيل فهو يساعد الرجال والنساء في الإنجاب لأنه يتمتع بخواص فريدة فبعد الاستمرار عليه لمدة تتراوح بين 6:8 أسابيع يظهر المفعول.

اقرأ ايضًا: طريقة استخدام طلع النخل للحمل بتوام

فوائد طلع النخيل

يستخدمه العرب من العصور القديمة فهو حبوب اللقاح المذكرة التي توجد في أشجار النخيل ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل الحد من الآلام وتساقط الشعر وتخفيف التورمات التي تصيب الجسم ويمنع الإمساك.

علاوة على ما سبق فهو يستخدم للتقليل من الإصابة بالأورام الخبيثة ويعمل على ترميم أنسجة الجسم وخفض ضغط الدم، تأخير علامات الشيخوخة، يحسن قدرة الدماغ والذاكرة والجهاز الهضمي وعلاج التسمم كما يؤثر على الجهاز العصبي، وهو وسيلة قوية لحل مشكلة تأخر الإنجاب.

فعناصره الغذائية التي تتمثل في البروتين والكالسيوم والفسفور وفيتامين ج وفيتامين ب والعديد من المعادن وهرمون الأستروجين ومضادات الأكسدة أصبح يمد كل من الرجل والمرأة بما يلي:

  • تحفيز الرغبة الجنسية: يحتوي على أحماض أمينية والأحماض الدهنية وكذلك حمض الستيرول والفلافونويد والصابونين، وكل هذا يعملوا على زيادة الرغبة عند كلا الجنسين في ممارسة الجماع.
  • تقوية الخصوبة عند الرجال: طلع النخيل يكون مفعوله بدرجة كبيرة شبيهة لأقراص الأدوية التي تحفز الخصوبة للرجال فهو غني بالهرمونات التي تزيد التستوستيرون، وينظم الخلايا المسئولة عن الحيوانات المنوية ويزيد إنتاجها وحيويتها ويعالج المشاكل التي تصيب الأنسجة التناسلية الذكرية.
  • تقوية الخصوبة عند النساء: مركبات طلع النخيل تحفز هرمون الأستروجين لدى النساء وتساعد البويضة على العمل بشكل أفضل ومن ثم تهيئ جسمها لحدوث الحمل.

اقرأ ايضًا: طريقة استخدام طلع النخل للحمل

طريقة استعمال طلع النخيل

بعد التعرف إلى كم مدة استخدام طلع النخل للحمل يجب أن نكون على علم بكيفية استخدامه لأن هذا هو الذي يؤثر على النتيجة، ولا تتعدد طرق استخدامه فيقتصر على التناول أو عمل حمام مائي.

فالوسيلة الأولى هي أخذه فمويًا عن طريق تناول كمية قدرها 3:4 جرام يوميًا لستة أسابيع على الأقل، أما الوسيلة الثانية فهي وضعة في حمام مائي والجلوس به قليلًا لمدة قدرها 5:8 أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية عند النساء وهذا يكون له نتائج إيجابية أيضَا.

أضرار طلع النخيل

كما تهتمين بمعرفة كم مدة استخدام طلع النخل للحمل فيجب أن تحرصي على إدراك الأضرار والأعراض الجانبية التي من المحتمل أن تحدث عند تناول الجرعات الزائدة، فلكل شيء ضرر مع الاستخدام الخاطئ، وهي:

  • بعض الحالات تتعرض للتحسس منه لذلك تأكدي من ذلك قبل تناوله فقد تصابين باحمرار الجلد والتورم والحكة.
  • الجرعات الزائدة من الممكن ألا تفيد في الحمل بل يجب معرفة القدر المناسب والتوقف بعدها.
  • قد يظهر بمصاحبة تناوله بضع الأعراض كمشاكل التنفس التي ينتج عنها الصدمة التأقية، ووجع في العين وسيلان الأنف.
  • يجب على النساء المرضعات أن تستشير الطبيب في أخذه.

اقرأ ايضًا: طلع النخيل للحمل بتوام

أسباب تأخر الحمل

بموضوعنا كم مدة استخدام طلع النخل للحمل نشير إلى أهم الأسباب التي تجعل الحمل متأخر وصعب الحدوث في القادم:

  • اضطراب الهرمونات: خلل الهرمونات المتكرر يؤثر على عمل الأعضاء الداخلية في الجسم وبالتالي يؤثر على الخصوبة وسواء كان الاضطراب بالنقصان أو الزيادة فتكون النتيجة متشابهة.
  • تكيسات المبايض: متلازمة تكيس المبايض تسبب خلل هرموني يرفع نسبة هرمون الذكورة في الجسم، ومن ثم يؤثر على عملية التبويض والحمل.
  • ضعف الحيوان المنوي: قد يكون الحيوان المنوي عند الرجل ضعيف وهذا من ضمن الأسباب الشائعة لتأخر الحمل بدون وجود مشكلة عند زوجته، وكذلك فإن عدد الحيوانات المنوية القليل يؤثر على عملية الإخصاب.
  • انسداد قناة فالوب: تعد قناة فالوب هي الوسيط بين المبيضين وتستقبل البويضة بعد أن يتم تلقيحها وانسداد مجراها يحدث مشاكل في الخصوبة وهو له عدة أسباب لانسداده مثل التلوث أو نتيجة جراحة طبية.
  • الأورام الليفية: من الأورام الحميدة التي تصيب رحم المرأة وينتج عنها النمو الزائد للخلايا الخاصة بالورم في بطانة الرحم مما يؤخر الحمل، ويمكن علاجها بواسطة جراحة طبية بسيطة.
  • نمو البويضة: قد تكون البويضة داخل الرحم لا تنمو بشكل صحيح وعليه تكون غير جاهزة للتلقيح وتقلل فرصة حدوث الحمل.
  • حياة غير صحية: الروتين اليومي للنساء قد يؤثر على حملها فالأكل الغير صحي والتدخين وعدم ممارسة الرياضة ونقص الفيتامينات والمعادن في الجسم وعدم المتابعة الدورية بالفحوصات فتعمل على تقليل فرص حدوث الحمل.
  • تأخر السن: مع ازدياد السن تكون فرص الحمل أقل لضعف قدرة البويضة والجسم بشكل عام.
  • اختيار الوقت: تكون الخصوبة عالية في فترة التبويض عند النساء وهي تكون بين اليوم 10:14 من أول يوم في الطمث، كما أن غسل المهبل بالمنتجات المخصصة بعد الجماع مباشرًة يقتل الحيوانات المنوية بشكل أسرع مما يؤثر على إمكانية حدوث الحمل.
  • زيادة الوزن: السمنة من ضمن الأسباب التي تؤخر الحمل وهذا بسبب إعاقة نجاح عملية الإخصاب.

يجب أن تستشيروا الطبيب في كل خطوة خلال علاج مشكلات تأخر الحمل، وتعد معرفة الأسباب هي بداية الحل وظهور النتائج الإيجابية، وتذكروا دائمًا أن لكل شيء له ميعاد سوف يأتي فيه حتى طفلكم الذي تتمنوه من الدنيا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.