اماكن سياحية في مصر غير معروفة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة، هي كثيرة بالشكل الذي لا يمكن تخيله، فهناك العديد من الأماكن حولنا في كافة أنحاء مصر ولا نعلم عنها شيئًا، الأمر الذي يثير الكثير من الاهتمام والرغبة لمعرفة ماذا يوجد حولنا؟ وأين هو؟ لذا من خلال موقع جربها أعددنا هذا المقال لنكتشف معًا كل ما هو مختبئ عن الأنظار.

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يمكن القول إن على الرغم من أن مصر تعتبر بلد الحضارة، والكثير من الأماكن السياحية تعد معروفة فيها، إلا أن لازال هناك بعض الأماكن المجهولة التي لم يكتشفها الكثير من الناس حتى الآن، فهي ليس مثلا كالأهرامات أو المتاحف التي يتردد عليها السائحون من مختلف بلدان العالم، نظرًا لأقدميتها، ومن هنا أعددنا لكم بعض أماكن سياحية في مصر غير معروفة ومميزة، ستستمتعون بمجرد الاطلاع على صور كل منها:

1- كهف الجارة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يعتبر واحدًا من الأماكن الغير معروفة، وذلك نسبة إلى وجوده في الصحراء الغربية، ويحتوي ا على أرضية مستوية، يمكن اكتشافها بكل سهولة، أما سقف الكهف فهو عبارة عن مقرنصات من الحجر الجيري، وهي التي تنتج من تفاعل المياه مع الحجر وتقوم بتقطيرها على الأرض لسنوات.

إن منظر الكهف بديع، مشاهدته والوقوف بداخله يجعل المرء يشعر كما لو أنه في عالم خيالي بعيدًا عن الحقيقة، وينصح حين الذهاب بارتداء خوذة من أجل تفادي اصطدام رأسك بالهياكل المدببة في سقف الكهف هناك، وهو مجرد إجراء وقائي لحمايتك، حيث أن تلك الهياكل أو المقرنصات كما تحدثنا سابقًا هي ثابتة في مكانها، يشمل أيضًا الكهف العديد من المنحوتات التاريخية القديمة، ويعتبر “جيرارد رولفز” أول من اكتشفه سنة 1873.

وقد غادر سكان المنطقة المكان بسبب التغير المناخي حتى تم نسيان الكهف والمنطقة بأكملها، ولكن من جديد تم اكتشافه عام 1889 من قبل “كارلو بيرجمان” مستكشف الصحراء.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في دبي في الصيف

2- قلعة شالي

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

لقد تم بناؤها في القرن الثالث عشر، وتعتبر مثالية للأشخاص الذين يتطلعون دومًا لاستكشاف اماكن سياحية في مصر غير معروفة أو بشكل عام، تقع القلعة في سيوة القديمة، ويمكن القول إن جزء كبير منها قد تهالك بسبب الأمطار الشديدة، ورغم ذلك هي لاتزال تحتفظ بجمالها الطبيعي والبديع.

3- الوادي الملون

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

هو متاهة حجرية، ارتفاعها أربعون مترًا فوق المنتزه، لها الكثير من الألوان المختلفة والمميزة مثل الأرجواني والأحمر والأصفر، يمتزجون جميعهم في شكل ساحر ومبدع فيتمكنون من خطف أنظار الجميع.

إن الوادي هو مكان يستحق الزيارة فعلا، ولكن إن قمت مرة بهذه الرحلة فاحضر معك الماء والطعام لأنك لن تستطيع ترك المكان بسهولة، واستعد لالتقاط الكثير من الصور الجميلة، والتي يمكن القول أنها بمثابة لوحات فنية.

من إحدى أسباب هذا الشكل البديع لألوان الوادي، هو ارتفاع نسبة الحديد في الحجر الرملي، والريح، كذلك التعرية المائية.

4- معبد آمون

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يقع المعبد في سيوة، وهو يعتبر إحدى الأماكن الدينية المميزة في مصر، وقد تم بناؤه ما بين عامي (535 إلى 663) قبل الميلاد، ولقد كان المعبد مخصص للإسكندر الأكبر وهو أحد حكام مصر في الفترة التي تم فيها بناؤه.

5- كهف الوحوش

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

هو أقدم الأماكن الأثرية، حيث يعود تاريخه إلى ما يقارب 7000 سنة، ويشمل 5000 لوحة محفوظة يعود أصلها إلى العصر الحجري، وتحتوي هذه اللوحات المرسومة جداريًا بأصباغ حمراء وصفراء وسوداء على صور لمخلوقات كثيرة ومختلفة، ويتواجد هناك كهف “السباحين” والذي يشتمل على الكثير من الرسومات التي مر عليها مختلف الأزمنة.

6- حديقة ثعبان البحر

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تقع الحديقة في قاع شاطئ دهب، ويمكن رؤيتها من خلال الغوص في أعماق البحر، حيث تحتوي على ثعابين صغيرة لا يمكن رؤية إلا رأسها، كأنها تشبه العشب في الحقل، ربما الوجود في هذه الحديقة يجعلك تشعر بالخوف والخطر ولكنها تستحق حقًا الزيارة.

7- وادي الوشواش

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

هو إحدى الأماكن التي تعرف بكونها اماكن سياحية في مصر غير معروفة، حيث تعتبر من الأشياء الثمينة المختبئة داخل الجبل، ويحتاج السائح من أجل زيارتها إلى دليل، حيث إن الوادي بمثابة عالم كبير ساحر ومخيف، لا يمكن إلا الذهول بجدرانه المتكسرة بالجرانيت والتي حدثت عن طريق عملية جمع المياه من خلال الأمطار والفيضانات في حمام السباحة الخاص بها.

إن الوادي أيضًا يشبه إلى حد كبير الجو البدائي الذي يجعلك تشعر كما لو أنك سافرت بعيدًا عن المدينة، وابتعدت عن الضوضاء والتفكير الدائم داخل موجة الحياة الواقعية.

8- البحيرة المسحورة برأس محمد

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تعتبر من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة شرم الشيخ، ويرجع تسميتها بهذا الاسم، نظرًا لكون المياه تتمكن من تغيير لونها أكثر من مرة كل يوم حسب ضوء الشمس، تحتوي البحيرة على كميات كبيرة من المعادن، الأمر الذي جعل الكثير من المعتقدات تظهر بأن يمكن استخدامها كعلاج من أمراض الروماتيزم.

9- البحيرة المسحورة بوادي الريان

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

هي مكان ذات طبيعة بديعة وساحرة، حيث تتوسط البحيرة وادي الريان، وهي تقع شمال الفيوم، ويحيط بالبحيرة جبل اسمه “المشجيجة” ويتمتع الجبل برؤية بانورامية للوادي، يمكن أن تصل المياه إلى البحيرة من تحت الرمال، حيث تظهر الرمال بشكل فريد وغريب، وقد لاحظ الكثير من الناس أن مياه البحيرة عذبة، وقد أقيمت العديد من المهرجانات والبطولات هناك مثل البطولة الدولية للتزحلق على الرمال.

اقرأ أيضًا:ة أماكن سياحية في جدة تجعل لديك الشغف لتكرار الجولة مرة أخرى

10- جبل المدورة بالفيوم

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يقع الجبل في منطقة محمية طبيعية، وهو بمثابة وجهة ساحرة، حيث يمكن خوض العديد من رحلات السفاري وتسلق الجبال، كذلك التزحلق على الرمال هناك.

11- جبل الموتى بسيوة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

هو من الجبال الأثرية التي تشتمل على قبور منقوشة بداخل صخورها منذ ملايين السنة، وتعد هذه القبور بمثابة دلائل على تاريخ الحضارات القديمة التي لم يراها ولم يسمع عنها الكثير من الناس، وقد اكتشفه أهل المنطقة أثناء اختبائهم بداخله، في أوقات الحرب العالمية الثانية.

12- خليج فيورد بطابا

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

هو بقعة غطس مذهلة، يضمها خليج من الشعاب المرجانية وأنواع متنوعة من الأسماك، الأمر الذي يجعله قبلة لمن يرغبون في الغوص في كافة أنحاء العالم، ويقع الخليج بمدينة طابا في محافظة جنوب سيناء.

13- ضريح أغاخان

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تم بناؤه على الطراز الفاطمي، وهو مصنوع من رخام كرارا المرمري الأبيض، الأمر الذي يضيف عليه لمسة خاصة وجذابة بشكل غريب، والجدير بالذكر أن الذي قام بتصميمه هو المهندس المعماري “د. فريد شافعي”.

14- غرود أبو محرق

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يمكن اعتباره من المناطق المناسبة للتخييم في الصحراء، حيث أنه مكون من سلاسل رملية ضخمة، تعتبر هي النهاية لبحر الرمال العظيم في الصحراء الغربية.

15- الصحراء البيضاء

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تعتبر محمية طبيعية متكاملة، يندهش الأشخاص حين النظر إليها، لكونها بيضاء بالشكل النقي والمتكامل، والسبب العلمي للأمر يعود لكونها اللون الأبيض يغطي معظم مساحتها، تقع المنطقة في واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

16- البلوهول بدهب

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يعتبر ذو شعبية كبيرة بين هواة الغطس، نظرًا لكون المكان يتمتع بالكثير من الشعاب المرجانية والتي يمكن رؤيتها حين النظر بعمق إلى الماء، بالإضافة إلى الكثير من الأنواع المختلفة والمثيرة للدهشة من الأسماك، يمكن اعتبار المكان بمثابة مجرى مائي في هيئة حفرة طولها 90 متر وعمقها 100 متر.

17- محمية رأس شيطان

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يعتبر من الأماكن التي تستحق الزيارة، وذلك من أجل الابتعاد عن الأجواء التقليدية والروتينية داخل المدينة، حيث أنه يشمل الكثير من المناظر الطبيعية الخاطفة للأنظار، ويحتوي كذلك على مخيمات، يعمل أصحابها على طهي المأكولات بالطريقة البدوية

18- محمية وادي دجلة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يعتبر من أكثر المحميات التي تمتاز بالجو المعتدل في كل الأجواء سواء كان صيفًا أو شتاءً، كما أنها من أرخص الأماكن وأقربها، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة المحمية هناك التي تساعد على تجديد الطاقة.

19- محمية وادي الجمال

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

هو لعشاق رؤية ومصاحبة الجمال، حيث يكون بإمكانهم رؤية الكثير من الجمال بشكل غريب، فالمكان مخصص لهم، وقد أطلق على المحمية هذا الاسم نظرًا لتجمع الجمال من تلقاء نفسها كيفما كان الوقت وأينما كانت، يتواجد المكان في جنوب مرسى علم.

20- جبل الكريستال بالواحات

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يمكن اعتباره من المناطق الطبيعية الفريدة، نظرًا لاحتوائه على العديد من الصخور الكريستالية والتي لا يمكن لها العثور عليها في مكان آخر بالعالم.

21- مدينة القصير

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تعتبر من أقدم المدن الموجودة في محافظة البحر الأحمر، ورغم ما تتمتع به من مقومات للسياحة حيث تحتوي على آثار فرعونية وإسلامية، كذلك العديد من المباني الأثرية ذات الطابع القديم إلا أنها لا تنال قدر الاهتمام المطلوب في السياحة.

22- جزيرة تيران

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تمتاز بموقعها في شرم الشيخ، أنها تعتبر محمية طبيعية تمتلك العديد من الشعاب المرجانية العائمة مما يجعل شواطئها تتميز بشكل رائع ومميز، بالإضافة إلى تنوع الأسماك فيها النادرة بشكل غريب.

23- بيت الدولفين

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يعتبر من أجمل وأهم المناطق البحرية الموجودة في العالم، ويقع موقعه في جنوب مرسى علم، يحتوي على العديد من الدلافين والتي لا يمكن حين رؤيتها إلا الوقوع عشقًا في المكان وعدم مغادرته بسهولة.

24- آبار موط الساخنة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تقع الآبار في مدينة موط، وهي ذات تدفق ذاتي، تتميز بمياهها الساخنة التي تبلغ درجة حرارتها 43 درجة مئوية، وقد أشارت الدراسات أنه يمكن استخدامها من أجل علاج بعض الأمراض مثل الروماتيزم والصدفية والآلام الجسدية.

25- جبل المرصوص البركاني

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يقع بالصحراء السوداء، ويعتبر المكان المناسب للهروب من الروتين والبحث عن المغامرة، حيث تتواجد فيه العديد من المناظر الطبيعية والتي تعد من أكثر المناطق إثارة.

اقرأ أيضًا: تكلفة السياحة في جنوب افريقي

أماكن لن تصدق أنها في مصر

إن الحياة الواقعية تفرض علينا الكثير من المشاغل وإنجاز الأعمال يوميًا، الأمر الذي يجعلنا مشغولين دائمًا وليس لدينا الوقت من أجل أنفسنا، وإن وجد وقت الفراغ، أو الاجازة، فإننا نقضيه بشكل ممل، لا نعرف أين نذهب ولا الطريقة التي قد نستمتع بها بعيدًا عن الأيام الروتينية التي تكاد تشبه بعضها البعض، ومن هنا أعددنا بعض الأماكن الغير معروفة في مصر والمذهلة، والتي لن تصدق أنها هنا ويمكن بالفعل زيارتها:

1- مقياس النيل

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يوجد مقياس النيل في جزيرة الروضة بالقاهرة، وقد كان الهدف من بناؤه هو قياس مدى نقاء نهر النيل، الأمر الذي ينتج عنه التنبؤ بحدوث مجاعة أو فيضان، ويعود تاريخ هذا المقياس إلى سنة 861 بعد الميلاد.

ويتمثل شكله في عامود طويل ذو ثمانية أضلاع، وتم تثبيته من خلال عارضة خشبية ممتدة على عرض البئر، وكذلك يتضمن سلم مخصص للكهنة أو الحكام من أجل فحص نهر النيل، ولم يكن يسمح لغير السابق ذكرهم بالنزول إليه.

2- سراديب الموتى

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تعد من أحد المعالم السياحية الموجودة في منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية، وهي تعتبر من أهم الكنوز الحقيقية التي يعود أصلها إلى العصر الهلنستي، وذلك لكونها بمثابة أكبر مقبرة رومانية تحتوي على العديد من التماثيل، بالإضافة إلى أشياء أخرى مرتبطة بالعصر الروماني والمنطقة الهلنستية في مصر.

تعتبر سراديب الموتى من المناطق الأثرية التي تعبر عن حياة كل من القدماء المصريين واليونانيين والرومان بشكل تفصيلي، كما أنها تعتبر أحد عجائب العصور الوسطى.

3- كهف السنور

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يتواجد الكهف في منطقة بني سويف، وهو يمثل اماكن سياحية في مصر غير معروفة، وهو يحتوي على تكوينات صخرية طبيعية نادرة وذات جودة عالية، يبلغ عمرها حوالي 60 مليون سنة، ويبلغ طوله حوالي 700 متر، وفي حالة تسليط الضوء على الكهف، فإنك تشعر كما لو أنك في مكان خيالي، يحكى عنه في القصص والخرافات.

4- جزيرة إليفانتين

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تعتبر جزيرة هادئة وصغيرة مما تجعل الزائرون يشعرون بالراحة والاسترخاء حين الاطلاع عليها ومشاهدتها، كما أنها تتميز بالكثير من الأشياء التي تجذب السائحين، حيث تتضمن المعابد والحدائق والمتاحف، بالإضافة إلى وجود الحصن القديم.

تقع الجزيرة في مدينة أسوان، وقد كانت في السابق مكان يستخدم للتجارة خاصة تجارة العاج في مصر القديمة، كما كانت ميناء تجاري وعسكري في زمن اليونان والرومان، وتعتبر الجزيرة مركز رئيسي لعبادة الإله خنوم برأس الكبش.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في الرياض للعائلات

آثار غير معروفة في مصر

هناك بعض الآثار التي لا يعرف عنها أغلبية الأفراد شيئًا، ويمكن اعتبارها أيضًا بمثابة اماكن سياحية في مصر غير معروفة، ومن أهمها ما يلي:

  • قصر البارون
  • قصر الأمير طاز
  • قصر المانسترلي
  • بيت السحيمي
  • جامع الأقمر
  • مجموعة السلطان المنصور قلاوون
  • مجمع السلطان حسن وجامع الرفاعي
  • هرم زوسر أو هرم سقارة المدرج
  • بانوراما حرب أكتوبر
  • الكنيسة المعلقة
  • مسجد أحمد بن طولون
  • مسجد السلطان حسن
  • مسجد آل البيت
  • عمود السواري
  • متحف الأحياء البحرية

يمكنك البدء في زيارة أي من الأماكن التي تحدثنا عنها في مقالنا، والبحث أيضًا من خلال جوجل عن مزيد من اماكن سياحية في مصر غير معروفة لمعرفة الوقت المناسب للاستكشاف.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.