ماسك لشد التجاعيد تحت العين

ماسك لشد التجاعيد تحت العين يستخدم لتحسين مظهرها والتخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر في زاوية العين وتحتها، حيث تتميز تلك المنطقة بالجلد الرقيق الذي يحتاج عناية فائقة فهي التي تظهر شباب المرأة وجمالها كما أن العناية بها في مرحلة الشباب يقي ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك سوف نقدم ماسك لشد التجاعيد تحت العين من خلال موقع جربها.

ماسك لشد التجاعيد تحت العين

عندما تبدأ الخطوط الرفيعة في الظهور تحت منطقة العين، يُعد ذلك الأمر مزعج للمرأة لأنه يظهرها بشكل قد يكون أكبر من عمرها الحقيقي حيث أن تلك الخطوط لا يشترط أن تظهر مع التقدم في العمر ولكن قد تظهر تلك الخطوط نتيجة عدم العناية بالبشرة وتعرضها للجفاف.

فهناك الكثير من العوامل التي تساعد على ظهور التجاعيد المبكرة والتي إذا لم تنتبه لها الفتاة وتوفر العناية اللازمة لها سوف تبدأ ظهور التجاعيد في وقت مبكر، وأول طرق العناية بالبشرة هو معرفة الأسباب لتجنبها واتباع بعض الماسكات التي تحافظ على تلك المنطقة.

نظرًا للجلد الرقيق في تلك المنطقة فلا يمكن استخدام أي منتج أو مكون فيها، فيجب أن يتم استخدام مكونات متناسية مع رقة الجلد حتى لا تتعرض تلك المنطقة الرقيقة لأي أضرار.

هناك العديد من الماسكات التي يُمكن تطبيقها، بحيث أن تختاري من بينها الأسهل لك من حيث المكونات وطريقة التحضير حتى يُمكنك المواظبة على تطبيق الماسك للحصول على النتيجة التي تُريدينها.

1- ماسك البطاطس

تحتوي البطاطس على كمية من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على تفتيح منطقة تحت العين بجانب فاعليتها في شد التجاعيد التي توجد في تلك المنطقة، لذلك يُمكن الاستفادة منها على كلا الجانبين كما أنها تتميز أنها من أسهل الوصفات التي يُمكن القيام بها عن طريق:

  1. قومي بغسل حبة من البطاطس وتقطيع شريحتين منها.
  2. قومي بوضع شريحة البطاطس على العين، واتركيها لمدة ربع ساعة.
  3. اشطفي الوجه بالماء البارد.

تساعد تلك الشرائح على تخفيف لون الهالات الموجودة تحت العين، كما أنها تخفف أيضًا من الخطوط الدقيقة فيها، يُمكن القيام بالوصفة كل يوم، ومن الأفضل أن تقومي بها قبل النوم.

اقرأ أيضًا: شد ترهلات الجسم بأسبوع

2- ماسك البيض

يعمل بياض البيض خاصة على شد الوجه ومليء الخطوط الدقيقة حول العين لاحتوائه على الكولاجين والبروتين، الذين لهم فاعلية في تقليص مسام البشرة مما يجعل البشرة أكثر نقاء وشباب، ويُمكن تطبيق الماسك عن طريق الخطوات التالية:

  1. قومي بخفق بياض عدد بيضتين بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج رغوي.
  2. قومي بوضع تلك الرغوة على الوجه من الاتجاه الأسفل إلى الأعلى.
  3. ثُم اتركي الرغوة على الوجه لمدة ربع ساعة.
  4. اشطفي الوجه بالماء الدافئ.
  5. سوف تدهشين من النتيجة التي سوف تحصلين عليها مباشرة بعد تطبيق الماسك.

3- شرائح الخيار تحت العين

تُعد تلك الوصفة من الوصفات السهلة أيضًا ولا تحتاج إلى تحضير حيث يُمكن غسل حبة من الخيار وتقطيعها إلى شرائح ووضعها على العين لمدة ربع ساعة، تعمل تلك الشرائح على ترطيب منطقة تحت العين مما يحد من ظهور التجاعيد، كما انها تساعدك للتخلص من الهالات السوداء.

كما يُمكن أن تقومي بضرب الخيار في الخلاط لتحصلي على خيار مهروس فيُمكن الاستفادة من عصارة الماء التي تنتج عن هرسه.

4- ماسك الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وتعد تلك المادة من المواد التي لها تأثير جيد على المنطقة المحيطة بالعين، ولكن لا يٌُفضل استخدام هذا الماسك لذوات البشرة الحساسة أو الذين يُعانون من حساسية من الطماطم، يُمكن تحضير الوصفة من خلال اتباع الآتي:

  1. تحضير حبة من الطماطم المتوسطة الحجم، وقومي بعصرها وتصفيتها من التفل.
  2. عصير ليمونة واحدة.
  3. قومي بمزج الليمون مع الطماطم.
  4. ضعي المزيج على المنطقة المحيطة بالعين، ويُمكنك وضعه على كامل الوجه.
  5. اتركي المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة.
  6. اغسلي الوجه بالماء البارد حيث أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

5- وصفة البرتقال والنشا

يُعد البرتقال أحد الفواكه الغنية بفيتامين سي المعروف بأهميته للبشرة والتجاعيد، حيث يعمل هذا الفيتامين على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين مما يجعلها تتخلص من التجاعيد بسهولة، بالإضافة إلى أن تلك الوصفة تساعد في التخلص من حب الشباب ويُمكن تحضير الوصفة من خلال إتباع تلك الخطوات:

  1. قومي بعصر برتقالة واحدة.
  2. ثُم يتم إضافة ملعقة من النشا (يُساعد النشا في شد البشرة).
  3. يتم استخدام قطعة من القطن وغمسها في المزيج.
  4. مرري القطنة على المنطقة تحت العين وحولها.
  5. يُفضل تطبيق الوصفة قبل النوم، وتركها طوال الليل.
  6. في الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد لإنعاش الوجه وتنشيط الدورة الدموية.

6- وصفة الحليب

يعمل الحليب على مقاومة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر تحت العين نتيجة احتوائه على البروبيوتيك الذي يحفظ صحة الجلد ومرونته تحت العين، كما أنه يُساعد على التخلص من المشاكل التي تظهر في الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة ويُمكن القيام بوصفة الحليب من خلال تلك الخطوات:

  1. قومي بمزج كمية من الحليب على العسل وبعض من ماء الورد، بحيث أن يكون الخليط لزج وليس سائل.
  2. يوضع المزيج تحت العين لمدة عشرون دقيقة.
  3. قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه برفق.
  4. يُمكن عمل تلك الوصفة كل ليلة أو ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظين تحسن من الأسبوع الأول.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً

7-وصفة ماء الورد

تتميز تلك الوصفة بأن رائحتها جميلة ومميزة، كما أنها تحتوي على مكون واحد فقط وهو ماء الورد كونه يحتوي على فيتامين c ومضادات الأكسدة وفيتامين a اللذين لهما فاعلية عالية في التخلص من التجاعيد تحت العين وتفتيحها، من الأفضل عند شراء ماء الورد ان تقومي بشراء نوع نقي، ويمكن استخدامه كما يلي:

  1. ضعي بعض من ماء الورد على قطعة من القطن، وقومي بمسح الوجه ومنطقة تحت العين بها واتركي الماء على الوجه لمدة عشر دقائق.
  2. من الممكن وضع ماء الورد في قطارة صغيرة ووضع بعض النقاط على الوجه وتوزيعها علية.

8- وصفة بياض البيض بالشوفان

يحتوي بياض البيض على الكولاجين والبروتين الطبيعي الهام للبشرة، كما أنه يشد الجلد ويعمل الشوفان على إمداد البشرة بالترطيب اللازم الذي تحتاجه، ولتحضير تلك الوصفة اتبعي تلك الخطوات:

  1. قومي بفصل بياض البيضة عن الصفار.
  2. ضعي نصف ملعقة من الشوفان المطحون على بياض البيضة.
  3. دلكي المنطقة المحيطة بالعين برفق.
  4. اتركي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة.
  5. اشطفي الوجه بالماء البارد، ويُمكنك تطبيق الوصفة يوميًا أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

9- الجلسرين

يحتوي الجلسرين على كمية عالية من المرطبات التي تساعد البشرة على التخلص من الجفاف الذي يُسبب التجاعيد حول منطقة العين، ويتم الحصول على الجلسرين من الصيدليات بسهولة، وسوف نقوم بشرح كيفية التطبيق من خلال تلك الخطوات:

  1. ضعي ملعقة من الجلسرين على نصف ليمونة وبعض من ماء الورد.
  2. ضعي الخليط تحت العين واتركيه طوال الليل.
  3. اشطفي وجهك في الصباح بالماء البارد.

اقرأ أيضًا: نصائح بعد عملية شد الوجه جراحياً

نصائح للعناية بمنطقة تحت العين

إن ظهور التجاعيد أو الهالات السوداء من الأشياء التي تُخفي جمال المرأة لذلك وجب الاهتمام بتلك المنطقة دائمًا، ولا يقتصر الاهتمام على تطبيق الماسكات المختلفة، فهناك بعض النصائح التي من الأفضل اتباعها لتجنب المشاكل الجمالية التي يُمكن أن تظهر في تلك المنطقة ومن تلك النصائح ما يلي:

  • من أفضل الوضعيات التي يجب أن تتخذينها عن النوم، هو النوم على الظهر، لأن النوم على جانب الوجه يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة ز
  • الحفاظ على النوم المبكر قدر الإمكان لأن السهر يساعد في ظهور الهالات السوداء.
  • إذا كنتِ ستخرجين من المنزل في الصباح أو وقت الظهيرة فمن الأفضل ارتداء النظارات الشمسية لأن الوضعية التي يتخذها الوجه عندما تكونين في الشمس تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • استخدام المرطبات الخاصة بتلك المنطقة، حيث أن الجفاف الذي يحدث في تلك المنطقة يؤدي إلى اغمقاق اللون حول العين ويُظهر التجاعيد.
  • هناك الكثير من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون زيت شجرة الشاي وغيرها من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة والمنطقة المحيطة بالعين، مما يُحافظ على نضارة الوجه ككل يُمكنك عمل تدليك خفيف حول العين في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة.
  • فيتامين سي من الفيتامينات الهامة جدًا للبشرة حيث يقوم بالتخلص من التجاعيد فضلًا عن التغذية التي يمنحها للبشرة، ويتوفر فيتامين سي بأسعار مناسبة في الصيدليات.
  • يجب أن تهتمي بتناول السمك مرة في الأسبوع على الأقل وخاصة سمك السلمون والتونة، لأنهما يحتويان على كميات هائلة من البروتينات وأحماض الأوميجا 3 التي تحافظ على نضارة البشرة وعدم تعرضها للتجاعيد بالإضافة لتغذيتها.

طرق العناية بمنطقة تحت العين

يُعد عمل ماسك لشد التجاعيد تحت العين من الأمور الهامة التي يجب أن تحرصي على تطبيقها، ولكن يجب بجانب ذلك أن تقومي بالعناية بتلك المنطقة من خلال النصائح التالية:

  • فيتامين e أو هـ يُعد من الفيتامينات المغذية للجلد ويمنحه المرونة والشباب ويُمكن تطبيقه بكل سهولة من خلال شراء كبسولات فيتامين e بتركيز 1000 وفتح الكبسولة ووضعها على الوجه ومنطقة العين، يُمكن استخدام كبسولة واحدة كل يوم.
  • تناول الغذاء الصحي من أكثر الأشياء المؤثرة على البشرة، فهناك الكثير من الوجبات السريعة التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة وتعمل على ظهور البثور في منطقة الوجه.
  • شرب كميات وفيرة من الماء خلال النهار يُساعد على الحفاظ على البشرة من التعرض للجفاف الذي هو من أكثر الأسباب المؤدية إلى ظهور التجاعيد.
  • عدم استخدام مستحضرات تجميل حول منطقة العين ذات مصدر غير مضمون، فتلك المنطقة الشديدة الحساسية تتأثر بشكل كبير.
  • استخدام مزيل مكياج خاص بالعين، حيث أن ترك مكياج العين أو تعرض تلك المنطقة للحك أثناء التنظيف يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد الجفون

طرق طبيه لعلاج التجاعيد حول العين

حين تبدأين باستخدام الوصفات وطرق العناية بالمنطقة تحت العين من سنو مبكر فذلك يؤخر ظهور تلك مشكلة التجاعيد ولكن إذا أهملتِ في ذلك الأمر وقُمت بتجربة الوصفات ولم تأتي بنتيجة، فذلك الحين يُمكنك الاتجاه إلى العلاج الطبي ويكون ذلك من خلال:

  • الليزر؛ حيث يقوم الليزر بتنشيط منطقة العين لإنتاج الكولاجين والإيلاستين، حيث أنهما يعملان على زيادة مرونة الجلد وإخفاء التجاعيد.
  • البوتوكس؛ وتلك الطريقة تعتمد على حقن المنطقة المحيطة بالعين ب حقن البوتكس التي تقوم بشد تلك المنطقة وإزالة التجاعيد منها.
  • الفيلر ؛ تعمل تلك الحقن على مليء تلك الخطوط التي تظهر في تلك المنطقة وتحتوي الحقن على ( الكولاجين الحيواني ، الهيالورونيك ، مادة البوليمر )من مميزات تلك النوع من العلاج الطبي أنها أكثر التقنيات الآمنة ، كما أنه تؤتي نتائج سريعة .

منطقة تحت العين من المناطق الشديدة والسريعة التأثر في نفس الوقت بجميع العوامل البيئية من تعرض للشمس والاتربة وعدم العناية وغير ذلك من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي عليها، لذلك يجب العناية المبكرة بها، للحفاظ على جمالك ونضارة بشرتك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.