انواع الجبن واسعارها فى مصر

انواع الجبن واسعارها فى مصر اختلفت في الفترة الأخيرة، حيث تم ارتفاع أسعار الكثير من السلع المحلية سواء الأساسية منها أو الفرعية وتُعد الجبن من المنتجات الأساسية التي لا يستغنى عنها أي منزل، وهناك الكثير من أنواع الجبن المتاحة في الأسواق، وسوف نقوم من خلال موقع جربها بعرض أنواع الجبن واسعارها في مصر.

انواع الجبن واسعارها فى مصر

الجبن من الأغذية المفيدة والصحية وذلك لأنها تحتوي على كمية من السعرات الحرارية وبعض الدهون التي تكون هامة في تغذية الجسم، كما أنها تُعد من الأطعمة السريعة كما يُمكن إدخالها في العديد من الوجبات.

تختلف أسعار الجبن من نوع لآخر، ولكن سوف نقوم بعرض أكثر أنواع الجبن التي يستخدمها البيت المصري وسعرها في الوقت الحالي.

1- جبنة بريزيدون

يُعد هذا النوع من الجبن من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها وتُعد الشركة المصنعة لهذا النوع من أفضل الشركات التي تحرص على جودة المنتج الخاص بها. ويتواجد من هذا الجبن نوعان وهو الجبنة البيضاء العادية ويكون لها أكثر من نوع.

حيث يحمل كل نوع طعم مختلف عن الآخر فيوجد الجبنة التي تكون بطعم الفلفل، الزيتون، الكريمي، الإسطنبولي والتي تكون بطعم البسطرمة، ويتواجد من تلك الأنواع أحجام مختلفة ويصل سعرها إلى 50 جنيه وذلك بعد زيادة الأسعار في الآونة الأخيرة.

تقوم الشركة بإنتاج أحجام مختلفة من الجبنة المثلثات، ويُعد هذا النوع من الأنواع المفضلة للكثير من الأطفال، وسوف نقوم بعرض الأسعار الخاصة بكل حجم.

  • سعر علبة الجبنة المثلثات الثمان قطع حوالي 13.75 جنيه.
  • الجبنة المثلثات بريزيدون لايت الثامن قطع 13.75 جنيه.
  • الجبنة المثلثات التي تحتوي على 16 قطعة يصل سعرها إلى 26 جنيه.
  • علبة الجبن التي تحتوي على 24 قطعة 39 جنيه.
  • علبة الجبن المثلثات التي تحتوي على 32 قطعة يصل سعرها إلى 51 جنيه.
  • علبة الجبن ال 48 قطعة سعرها 75 جنيه.
  • علبة الجبنة ال 64 قطعة 96 جنيه.
  • علبة بريز دون المربعات التي تحتوي على ثمان قطع سعرها 20 جنيه.
  • شرائح الشيدر من انتاج شركة بريز دون وتحتوي العلبة على 78 قطعة سعرها 116 جنيه.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الجبنة البيضاء بالخل

2- الجبن الرومي أنواعها وأسعارها

مع عرض انواع الجبن واسعارها فى مصر يجب أن ننوه إلى أنه يرجع أصل الجبن الرومي إلى إيطاليا حيث يتم صناعته من حليب الأغنام، ولهذا الجبن فائدة كبير للأمعاء، ويتواجد أنواع مختلفة من هذا الجبن في الأسواق، وهم الجبن الرومي القديم وهذا النوع يُفضله الكثير من الأشخاص لأن له مذاق خاص ومميز، والجبن الرومي الوسط والجبن الرومي الجديد

يُعد الجبن الرومي من أكثر أنواع الجبن التي لها طعم محبب للكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار، كما يُمكن لهذا النوع من الجبن أن يتم إضافته إلى الكثير من الأطعمة حيث يُضيف نكهة مميزة للطعام، كما أنها من المكونات الأساسية للبيتزا، كما أن الكثير من الأشخاص يعتبر إضافتها على المكرونة من الأساسيات لتلك الوجبة.

  • يتراوح ثمن كيلو الجبن الرومي القديم ما بين 80 إلى 82 جنيه.
  • يتراوح ثمن كيلو الجبن الرومي الوسط ما بين 70 إلى 72 جنيه.
  • بالنسبة لسعر كيلو الجبن الرومي الجديد ما بين 60 إلى 62 جنيه.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء المالحة

3- الجبن الشيدر أنواعها وأسعارها

يرجع أصل هذا النوع من الجبن إلى بعض الدول الأجنبية مثل كندا وبريطانيا وأستراليا وأمريكا، ويتم تصنيعه من حليب الأبقار، وهذا النوع من الجبن له طعم مميز ويتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم، مثل البروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك واللاكتوز، كما أنه يحتوي على كمية مناسبة من فيتامين ب.

يُمكن استخدام هذا النوع في بعض الأطعمة وعمل السندوتشات المختلفة، ويوجد منه نوعان هما:

  • الجبن الشيدر الأبيض ويصل سعره إلى 23 جنيه.
  • الجبن التشيزا شيدر ويصل سعره إلى 80 ج.

4- الجبنة الفلمنك

يشبه هذا النوع من الجبن النوع نوع الجبنة المعروف باسم جودا ولكن تتميز الجبنة الفلمنك بأنها لا تحتوي على الكثير من الدسم، ويستخدم هذا النوع في السندوتشات وفوق الهمبرجر ويتراوح ثمن هذا النوع ما بين 120 إلى 122 جنيه وذلك لأنها من الأنواع المستوردة من الخارج.

5-الجبن القريش

يُعد هذا النوع من أفضل الأنواع الصحية والخفيفة على المعدة، ويتم تصنيعه من حليب الجاموس بعد أن يتم نزع الدسم والدهون منه   لذلك يتم استخدامه في الكثير من الأحيان أثناء محاولات إنقاص الوزن، حيث يدخل ضمن النظام الغذائي الذي يُحدده طبيب التغذية، وينتشر هذا النوع بكثرة في مصر ودول الشام.

اقرأ أيضًا: أفضل بروتين لزيادة الوزن

أسعار الجبن البيضاء في مصر

استرسالًا في عرض ي انواع الجبن واسعارها فى مصر يجب التنويه إلى أنه يتواجد من الجبنة البيضاء أكثر من نوع فيوجد منها الجبن الأبيض الطري، كما يوجد الجبن الأبيض الناشف، وكذلك يوجد منها بالفلفل الحار، ويختلف سعر الجبنة البيضاء في مصر من محافظة لأخرى، ويُمكن التأكد من ذلك بعد الاطلاع على تلك القائمة من الأسعار الخاصة بسعر الجبن الأبيض في المحافظات المختلفة.

  • يصل ثمن كيلو جبنة بيضاء ثلاجة إلى 22 جنيه في محافظة الشرقية، بينما يصل سعرها في محافظة الدقهلية إلى 58 جنيه.
  • أما بالنسبة للجبنة البيضاء الإسطنبولي فيصل ثمنها في دمياط إلى 25 جنيه، ونلاحظ ارتفاع سعر نفس النوع من الجبن في محافظة السويس ليصل إلى 62 جنيه.
  • يصل سعر الجبن البيضاء في الفيوم إلى 38 جنيه، أما في الإسماعيلية فيصل ثمنها إلى 55 جنيه، وبالنسبة للجيزة سعرها 40 جنيه، الغربية 53 جنيه، أسيوط 40 جنيه.
  • بالنسبة للجبنة الشيدر يصل سعرها في شمال سيناء إلى 28 جنيه للكيلو، بينما يرتفع سعرها في مطروح ليصل سعر كيلو الجبنة الشيدر إلى 140 جنيه.

بذلك نكون قد أوضحنا معظم أنواع الجبن المختلفة المتداولة في مصر مع مراعاة أن تلك الأسعار قد تزيد نظرًا للزيادة المستمرة في ارتفاع السلع والمنتجات المختلفة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.