علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب في المنزل

علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب هو علاج يهتم الكثير بمعرفته والبحث عنه لذا نقدمه لكم عبر موقع جربها، وذلك لأن الحصوات من الأمراض التي يعاني منها العديد من الناس، لما تسببه من ألم الشديد للمرضى، حيث تتكون حصوات الكلى من خلال عملية معقدة، بما في ذلك سلسلة من الأحداث الفيزيائية والكيميائية، بالإضافة لتشبع الإلكتروليت في البول بالأملاح، وتكوين النواة الحجرية، ثم يتم تجميع الحصوات لتكون حصوة كبيرة، وعادة ما يتم علاج هذه الحصوات بالموجات الصادمة من خارج الجسم، أو التي تسببها الأدوية، مما قد يؤدي إلى تفاقم مضاعفات الإصابة، لذلك سنقدم لكم مجموعة من الأعشاب المعالجة، التي لا يوجد لها أي آثار جانبية.

علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب

أضاف مجموعة من الأطباء أهمية الأعشاب في علاج الحصى، كما وضحت البيانات التي أصدرت من خلال وزارة الصحة والباحثين، أنه من الممكن استبدال العلاج الكيميائي والفيزيائي، بالأعشاب لعلاج مرض الحصوات، ولذلك سنعرض لكم مجموعة من تلك الأعشاب المستخدمة في ذلك، والتي هي كالتالي:

خل التفاح

يقترح بعض الأشخاص استخدام خل التفاح، واعتباره طريقة طبيعية من أجل علاج حصوات الكلى أو الحالب، التي تتشكل بشكل عام في المسالك البولية، لأن وجود حمض الآسيتيك في خل التفاح، يعمل على تكسير الحصوات، وتقليل حجمها حتى يتم علاجها تمامًا.

يمكن لخل التفاح أيضًا، أن يجعل الدم والبول قلوي، مع زيادة حمض المعدة، مما يساعد على منع تكون الحصى ويحسن الهضم.

يمكن أن يساعد خل التفاح في تقليل الألم والالتهابات، التي تسببها حصوات المرارة، ويساعد في التخلص من السموم والمعادن الزائدة في الجسم، والتي يمكن أن تسبب حصوات الكلى.

اقرأ أيضاً: منشط للذاكرة وسرعة الإدراك وأسباب ضعفها وطرق طبيعية للعلاج

بذور اليقطين

يُعتبر من أفضل الأعشاب للقضاء على حصوات المثانة، فهو غني بأحماض أوميجا 3 والتي تكون دهنية، ولها مجموعة من الخصائص المضادة للالتهابات.

وجدت دراسة يابانية أخرى، أنه بعد إجراء التجارب مع العديد من الأشخاص، يمكن أن تقلل مستخلصات بذور اليقطين وبذور فول الصويا، من سلس البول بشكل كبير، وكانت النتائج مفاجئة.

البنجر

يتكون البنجر من مادة البيتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تزيد من حموضة البول، وتعمل هذه المادة على إزالة فوسفات الكالسيوم والستروفيت الذي تراكم في الكلى.

علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب

اقرأ أيضاً: علاج صداع الجانب الايسر من الراس بالأعشاب وطرق تخفيفه

كيفية علاج حصى الكلى طبيعيا

تتكون حصوات الكلى من تجمع الأملاح والمعادن، وتتكون الحصوات بأحجام مختلفة، ثم تنتقل إلى المسالك البولية، ولكن هل هناك طريقة طبيعية لعلاج حصوات الكلى؟ بالطبع.

فعلى الرغم من أن هناك الكثير من أسباب الإصابة بحصوات الكلى، فقد تم توحيد طرق العلاج، وإليك كيفية علاج حصوات الكلى بشكل طبيعي في المنزل، وأيضاً تجنب تكوين الحصوة من البداية، كالآتي:

شرب الماء

يعتبر الجفاف من أكثر أسباب الإصابة بحصوات الكلى، لذا فإن شرب كمية معتدلة من الماء كل يوم، يمكن أن يحميك من الإصابة بالحصوات، وفي حالة تكون حصوات، يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من تلك الحصوات المتكونة.

شرب حوالي 12 كوبًا من الماء كل 24 ساعة، يساعد على نقل حصوات الكلى من منطقة الكلى إلى المسالك البولية ثم خارج الجسم.

الريحان

يعد الريحان من طرق علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب ﻷنه يحتوي على حمض الخليك، والذي يساعد في تحلل الحصى المتكونة في الكلى.

زيت الزيتون البكر

يساعد زيت الزيتون على تشحيم المسالك البولية، ونقل الحصى من الكلى لخارج الجسم.

عصير الرمان

يعتبر عصير الرمان من أكثر طرق علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب فاعلية، ﻷنه يتكون من مواد مضادة للأكسدة، والتي تقلل من الإصابة بالحصى، وتفعل عملية خروجها من الجسم.

عصير الليمون

يتكون الليمون من السترات، والتي تعمل على تحلل كل الكالسيوم الذي يتراكم في الكلى، مما يساعد على تفتيت الحصى.

اقرأ أيضاً: علاج تورم القدم بعد السقوط المنزلي والطبي وأعراضها

خلاصة المقال في نقطتين

  • لقد وضحنا في هذا المقال أفضل طرق علاج الحصوة في الحالب بالأعشاب
  • وعرضنا كيفية علاج الحصى طبيعياً، كما ذكرنا الطرق الواجب إتباعها للحماية من التعرض لتكوين الحصوات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.