علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال يُساعد على تحفيز العلاقة الجنسية بين الزوج والزوجة، حيث يتسبب انعدام الشعور في العلاقة الحميمة بالعديد من المشاكل الزوجية والاضطرابات النفسية التي ينتج عنها خلافات يُمكن أن تصل في بعض الأحيان إلى الانفصال، فقد يرجع الأمر إلى عدة عوامل تختلف من رجل إلى آخر، إلا أن هناك وسائل علاجية لفقدان الشعور عند الرجل أثناء الجماع نتطرق لها من خلال موقع جربها.

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

في بعض الفترات تنعدم الرغبة الجنسية لدى المرأة مثل فترات الحمل والولادة، أما فيما يخص الرجل فليس هناك دراسات تؤكد أن هناك فترات تتسبب في عدم الشعور بالجماع بينه وبين زوجته، لكن الأمر لا يستدعي للقلق، فهناك بعض الوسائل العلاجية التي تُساهم في تحفيز الشعور بالجماع عند الرجال، وتتمثل أهم هذه الوسائل فيما يلي:

  • تجنُب السمنة المفرطة والمحافظة على وزن الجسم.
  • إيجاد وسائل للشفاء من الأمراض المُزمنة مثل: أمراض القلب أو الكبد، وغيرهم من الأمراض التي تؤثر على فقد الإحساس بالجماع لدى الرجل.
  • الحصول على بعض العقاقير الطبية التي تساهم في علاج الاكتئاب، والتخلص من المشاكل النفسية بقدر الإمكان.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية بصورة مستمرة تُساهم في علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال.
  • اتباع نظام غذائي صحي ويُفضل أن يكون تحت استشارة الطبيب حتى يُساعد على تجنب المأكولات الغير صحية.
  • الحصول على الراحة والاسترخاء وأخذ قسط كافٍ من النوم مع تجنب الأمور التي تُساعد على التوتر أو القلق.
  • التفاهُم بين الزوج والزوجة وتخطي الخلافات والمشاكل التي من شأنها أن تلحق الضرر بكلًا منهما.
  • الحصول على المكملات الغذائية لتحفيز إنتاج هرمونات الذكورة عند الرجل مثل: هرمون التستوستيرون.

اقرأ أيضًا: الحمل في الشهر الثاني والجماع

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال بالأعشاب

يمكنك التخلص من عدم الشعور بالجماع أثناء العلاقة الحميمة من خلال العلاج بالأعشاب فهي أكثر الطرق الآمنة على الصحة ولا يُنتج عنها آثار جانبية، وتتمثل فيما يلي:

1- أعشاب الجنسنج

أُطلق على الجنسنج أنه ملك الجذور نظرًا لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم الموجودة في أكثر من عشب نباتي، يستخدم الجنسنج في تعزيز الأجهزة المناعية في الجسم ومهاجمة الأمراض مثل: القلب والسكر والكبد، ويساعد على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال والتمتع بالإثارة والمتعة أثناء العلاقة.

بالإضافة إلى تحسين القدرة على الانتصاب لفترات طويلة، ويعمل على استرخاء الجسم والتخلص من الإرهاق والتعب، وتحفيز الجهاز العصبي وتعزيزه والحد من الإصابة بأمراض القلب، والتخفيف من التوتر والاكتئاب، لذا يُمكن استخدامُه لعلاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال.

2- اليبروح الطبي

هي نبتة عشبية متفرعة من الفصيلة الباذنجانية، فهو واحد من أكثر الأعشاب التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال بسبب احتواء مركباته على مواد تساعد على تحفيز الهرمونات الذكورة مما يساعد على الشعور بالمتعة والإثارة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

3- أعشاب الماكا

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

هي عشبة متفرعة من عائلة الفجل تنمو في الجبال المرتفعة التي تصل إلى أكثر من 300 متر، يُشبه هذا النبات شكل الجزر والفجل وأهم ما يتميز به هو قدرته على زيادة إنتاج هرمونات الذكورة داخل الجسم، مما يعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، لذا يُمكن استخدام أعشاب الماكا لعلاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال.

تساعد هذه النباتات على تحسين القدرة العقلية للفهم والإدراك، وتقوية الأجهزة المناعية للجسم، يُمكنك تناول أعشاب الماكا من خلال إضافتها إلى الأطعمة الغذائية أو من خلال تناولها كنوع من أنواع الخضروات، فهي نباتات جيدة المذاق.

4- جنين القمح

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

تحتوي بذور جنين القمح على الفيتامينات والألياف المعدنية التي تُساعد على تحسين وظائف الجسم وزيادة القدرة الجنسية عند الرجال وزيادة فترة الانتصاب وتأخير سرعة القذف، لذا فهي وسيلة فعالة لعلاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال.

يمكن تناول جنين القمح من خلال إضافته على العسل الأبيض ومزجه جيدًا وتناول ملعقة كل يوم قبل تناول وجبة الإفطار، ويقتضي بنا الإشارة أن جنين القمح ينبغي عند تناوله أن يكون باستشارة الطبيب لأنها تنتج بعض الأعراض الجانبية في بعض الحالات.

5- عشبة الزعفران

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

تتميز هذه العشبة بأنها واحدة من أفضل الأعشاب التي تساعد على تحفيز القدرة الجنسية والشعور بالمتعة والإثارة عند الجماع، فضلًا عن إمكانية عشبة الزعفران في تدفق الدم بالجسم وصولًا إلى العضو الذكري، ويُمكنك الحصول على عشبة الزعفران من خلال إضافتها إلى الماء المغلي وتركها لمدة 10 دقائق حتى تمتص الماء العناصر الغذائية الموجودة بالزعفران.

يمكن وضع القليل من العسل الأبيض للحصول على المذاق الجيد، ويُفضل تناول هذا المشروب قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعة على الأقل للحصول على أفضل النتائج المرضية، ويُمكنك أيضًا إضافة الزعفران إلى الأطعمة الغذائية أثناء الطهي فيُمكن استخدامها كنوع من أنواع البهارات.

اقرأ أيضًا: متى تحرم الزوجة على زوجها حرمة أبدية؟

6- عشبة الهيل

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

تتعدد الفوائد الصحية للهيل بسبب احتواء مركباته على مواد فعالة تساعد على تقوية الأجهزة المناعية في الجسم، فضلًا عن إمكانيته في علاج المشاكل الجنسية، وزيادة الرغبة عند الرجال، يُمكنك تناول الهيل من خلال استخدامه كنوع من التوابل على المأكولات.

من الممكن تناول الأعشاب من خلال الحصول عليه كمشروب صحي، عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الهيل إلى كوب من الماء الساخن، وتركهما حتى تمتص الماء المركبات الفعالة الموجودة به، وللحصول على أفضل النتائج العلاجية يمكن تناول هذا المشروب بصورة يومية.

7- بذور الحلبة

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية التي تُمكنها من علاج الكثير من الأمراض، فيُمكن أن تكون الحلبة لعلاج لأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب، فضلًا عن أنها علاج فعال في تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال وتحفيز الشعور لديهم أثناء الجماع.

يُمكن تناول الحلبة من خلال إضافتها إلى الماء الساخن وتركهما لمدة 10 دقائق، أو يُمكن استبدال الماء بالحليب للحصول على فاعلية أكبر.

8- عشبة الجنكو

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

هي واحدة من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والكبد، فضلًا عن إمكانية هذه العشبة في تحسين الذاكرة والقدرة الإدراكية، وأكدت الأبحاث الطبية أنها ثنائية الفلقة تساعد على تحفيز العلاقة الجنسية وزيادة الرغبة لدى الرجال، ويُمكنك تناول هذه العشبة بطريقة بسيطة مثل الطرق السابق الإشارة إليها.

9- عشبة اليوهمبين

علاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

هو إحدى الأعشاب المستخدمة قديمًا لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال وزيادة الإثارة والمتعة الجنسية، إلا أنه ينبغي تناولها بعد استشارة الطبيب لأنها في بعض الأحيان تنتج آثار جانبية مخالفة لما هو مطلوب.

اقرأ أيضًا: هل ينصح بالجماع في الأيام الأولى من الحمل

أسباب عدم الإحساس بالجماع عند الرجال

تعرفنا على بعض الوسائل لعلاج عدم الإحساس بالجماع عند الرجال، لذا فينبغي التطرق إلى الأسباب التي أدت إلى هذه الأمور، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

  • عدم وجود ثقة كافية في الأداء الجنسي أثناء العلاقة.
  • الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية أو ممارستها بصورة عنيفة.
  • اضطراب الهرمونات، وأكثر الفئات المُعرضة لهذا الأمر هم كبار السن.
  • زيادة الوزن أكثر من الطبيعي.
  • الأضرار النفسية والخلافات الزوجية بين الطرفين.
  • تعرض الخصية للإصابة بالرضوض.
  • الأنظمة العلاجية الكيميائية أو الإشعاعية التي تتسبب في اضطراب معدلات هرمونات الذكورة.
  • تناول العقاقير التي تُساعد على التخلص من الاكتئاب.
  • اضطراب مستويات هرمونات الذكورة الناشئة عن الأمراض المزمنة مثل: القلب أو السكر أو غيرهما.

المشاكل الجنسية بين الأزواج متعددة إلا أن هناك الكثير من الوسائل العلاجية التي تساعد في التخلص منها، لكن ينبغي عليك قبل الإقدام على أي نوع منها استشارة الطبيب أولًا.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.