علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج

علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج يتم ببعض الأمور الصحية، حيث تعد الرغبة الجنسية من الأمور الزوجية الهامة لدى الرجل، وقد يكون لدى الرجل المتزوج شهوة زائدة تتسبب له في بعض المشاكل الزوجية، خاصة إذا كان ذلك يفوق قدرة الزوجة، وسنعرض فيما يلي علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج من خلال موقع جربها.

علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج

إذا كان الرجل يعاني من الشهوة الزائدة فعليه استشارة الطبيب في ذلك، ولكننا سوف نقدم بعض الحلول المفيدة لعلاج مشكلة الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج من خلال النقاط التالية:

  • المداومة على ممارسة التمارين الرياضية، ويساعد ذلك على الانصراف عن التفكير بالرغبة الجنسية، لأن الشعور بالفراغ يدفع الشخص للتفكير في الرغبة الجنسية
  • عدم مشاهد الأفلام أو المشاهد الجنسية حتى لا يتسبب ذلك في إثارة الرغبة الجنسية داخله.
  • الحد من تناول الأطعمة التي بها نسبة عالية من الدهون، وذلك لأن الدهون تساعد على إفراز هرمون التستوستيرون المسئول عن النشاط الجنسي.
  • تناول الأعشاب التي تساعد على تهدئة الرغبة الجنسية مثل العرقسوس والتمر الهندي والينسون وعشبة البردقوش.
  • الحد من تناول الأطعمة التي تزيد من النشاط والرغبة الجنسية مثل الأسماك والزنجبيل واللحوم.
  • يمكن تناول الألبان لأنها تساعد على التقليل من مستوى هرمون الذكورة (التستوستيرون).

اقرأ أيضًا: علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء طبيعيًا

ما هي الشهوة الجنسية الزائدة؟

 الشهوة الجنسية الزائدة هي السلوكيات التي تجعل الرجل يدمن العلاقة الحميمة بشكل مفرط أو مشاهدة الأفلام الإباحية، وقد تؤدى به إلى بعض السلوكيات الغير سوية.

حيث يؤثر ذلك على حياته بشكل سلبي وتُعيقه من التقدم في حياته، وقد انتشرت مؤخرًا بعض السلوكيات التي تشير إلى زيادة الشهوة عند الرجال، وقد يكون ذلك نتيجة هرب من الضغوط النفسية التي يتعرضون لها، أو وجود الكثير من أوقات الفراغ.

علاجات طبية للشهوة الزائدة لدى الرجل

هناك علاجات طبية لتقليل الشهوة الزائدة لدى الرجل، منها أدوية يكون لها تأثير مباشر حيث تقوم بتقليل نسبة إفراز هرمون (التستوستيرون)، وأدوية لها تأثير غير مباشر حيث تعمل على تقليل الدافع والرغبة الجنسية.

ومن أفضل العلاجات لتقليل الشهوة الجنسية مضادات الأندروجين، وهي من الأدوية التي لها تأثير مباشر على هرمون (التستوستيرون).

قد يكون لتلك العلاجات التي تعمل على تقليل الشهوة بعض الآثار الجانبية، مثل التعب والشعور بالإرهاق وفى بعض الأحيان يكون من آثارها الجانبية تنسج الثدي، لذلك من الأفضل عند تناول أي دواء لتقليل الشهوة الجنسية استشارة الطبيب أولًا.

أدوية لتقليل الشهوة لدى الرجل

  • تعمل جميع أدوية مضادات الاكتئاب على التقليل من الرغبة الجنسية خاصة مثبطات استرداد السيروتونين.
  • يصف بعض الأطباء مضادات الذهان على أنها علاج لمشكلة الرغبة الجنسية الزائدة رغم أنها مخصصة لمرضي الذهان، ولكنها فعالة في تقليل الشهوة الجنسية.
  • يتجه بعض الأطباء إلى استخدام العلاج بالأدوية الهرمونية كدواء لتقليل الرغبة الجنسية مثل سيروتيرون وتريبتوريلين، لأنهما يعملان على تقليل إفراز هرمون الذكورة (التستوستيرون).
  • اسستخدام المورفين والأوكسيكودون ولكن يكون ذلك تحت أشراف الطبيب المعالج.

علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج

  • يستعمل الأطباء المنشطات التي تستعمل لبناء العضلات لعلاج الشهوة الزائدة عن الرجل.
  • وهناك دواء سيميتيدين (تاجاميت) يستخدم لعلاج الشهوة الزائدة

الاتجاه للعلاج النفسي

 يمكنك الذهاب لطبيب نفسي ليساعدك على تخطي تلك المشكلة إذا كان السبب في زيادة الشهوة الجنسية ليس نتيجة اضطراب أو زيادة في إفراز هرمون الذكورة.

يمكن أن تثمر جلسات العلاج النفسية على التقليل من الرغبة الجنسية سواء كانت تلك الجلسات تتم في حضور الزوجة أو تحضرها منفردًا، وهناك نوع من العلاج يعرف باسم العلاج السلوكي ثبت بالتجارب أنه يساعد على تقليل التفكير الجنسي، وبالتالي الحد من الشهوة الجنسية.

متى تكون الشهوة الجنسية مشكلة زوجية؟

تصبح الشهوة الجنسية لدى الرجل مشكلة يجب حلها، عندما تزيد عن الحد الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة، وعندما تتضرر الزوجة من عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة الذي قد يفوق قدرتها الجنسية، وتعد تلك المشكلة من الأمور الواجب حلها لما قد تثيره من مشاكل بين الزوجين.

الأسباب في زيادة الشهوة الجنسية عند الرجل المتزوج

جدير بالذكر بعد التعرف إلى علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج، يجب أن نوضح الأسباب التي تؤدي إلى تلك المشكلة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • قد يعاني الرجل من اضطرابات نتيجة زيادة نسبة هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) المسئوول عن الرغبة الجنسية، وكذلك حدوث اضطراب في مراكز الاستثارة الجنسية.
  • هناك بعض الأسباب النفسية نتيجة القلق وبعض الاضطرابات النفسية التي قد تؤدى بصاحبها بإدمان الجنس.
  • الشعور بالرفض في العلاقات الاجتماعية الأخرى، مما يدفع الرجل لممارسة العلاقة الحميمة بكثرة لإشباع رغبته بأنه مقبول اجتماعيًا.
  • الانطواء والعزلة والبعد عن العلاقات الاجتماعية يؤدي إلى الاكتئاب والاتجاه إلى إشغال وقت الفراغ بالتفكير في الرغبة الجنسية.
  • معاناة الرجل من متلازمة (kluver bucy) وتكون تلك المتلازمة نتيجة حدوث تلف في الخلايا العصبية في الدماغ، تؤدى إلى بعض الأعراض منها عدم السيطرة على الرغبة الجنسية.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة

أضرار الشهوة الزائدة لدى الرجل المتزوج

استرسالًا في عرض علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج، يجب أن نعرض أضرار تلك المشكلة على الرجل وكذلك على حياته الزوجية، وهذه الأضرار هي:

1ـ المشاكل بين الزوجين

تزداد المشاكل الزوجية بين الأزواج بسبب الطلب الزائد في عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة وارتباط تلك الشهوة بالعاطفة لديها، فتشعر بالإهانة لكونها أداة لتفريغ شهوة الزوج الزائدة وإن تلك العلاقة مجرد إشباع لرغبته الجنسية.

2ـ الإصابة ببعض الأمراض

نتيجة لزيادة عدد مرات ممارسة الرجل للعلاقة الحميمة قد يؤدى ذلك إلى التعرض لبعض الأمراض الجنسية مثل ضعف الانتصاب أو مشاكل في سرعة القذف.

3ـ التعرض لزيادة الممارسات الخاطئة

 يلجأ بعض الرجال المتزوجين إلى الدخول في علاقات غير شرعية، لإشباع رغباتهم الجنسية، وكذلك قد يلجأ الرجل الغير متزوج بممارسة العادة السرية لتفريغ تلك الشحنة من الرغبة الجنسية.

4ـ الفشل في الأمور الحياتية

عندما تسيطر الأفكار الجنسية على تفكير الرجل وتصبح هي شغله الشاغل، يؤدى ذلك إلى الفشل في باقي علاقاته الاجتماعية، وحياته العملية.

الأثار الناتجة عن الشعور بالشهوة الزائدة لدى الرجل

ليست الزوجة فقط هي من تعاني فقط من مشاكل الشهوة الزائدة لدى زوجها، ولكن الزوج نفسه يعاني من تلك المشكلة، حيث يتسبب ذلك لديه في:

  • الشعور بالضيق نتيجة تخيلاته المستمرة وعدم قدرته على التركيز في الأمور الأخرى.
  • التعرض للالتهاب في الأعضاء التناسلية نتيجة ممارس الجنس بشكل مبالغ.
  • عدم الشعور بالإشباع مهما زادت عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة.
  • ينتاب الرجل الشعور بعدم الثقة بالنفس.
  • الإصابة بأمراض نتيجة الممارسات الخاطئة، وكذلك قد يصاب بمرض نقص المناعة أو الالتهاب الكبدي.

اقرأ أيضًا: ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية

نصيحة للتعامل مع الزوج المصاب بالشهوة الزائدة

يجب عليك تفهم الحالة المرضية التي يعاني منها الزوج، ومساعدته على تخطي تلك المشكلة، فمن الأفضل للزوجين في تلك الفترة هو التعامل بصراحة شديدة وعدم الإحراج من التحدث في ذلك الأمر.

وابحثي معه عن الأسباب التي أدت إلى زيادة الرغبة وتشجيعه على التوجه للطبيب لمساعدته للحصول على العلاج المناسب.

إن معرفة الأسباب التي تؤدى بالرجل إلى إدمان الجنس، يمكن حلها بالعديد من الطرق التي تساعد على علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج، فمن الأفضل عدم التهاون في حل تلك المشكلة لتجنب المشاكل الزوجية التي قد تحدث على أثرها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.