علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج عن طريق الأدوية

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج من الأمور التي يحتاج الشباب إلى معرفتها وهذه المشكلة التي يطلق عليها اسم ضعف الانتصاب قد تؤثر عليه بشكل كبير سواء من الناحية النفسية أو الجسدية، لإنها ستفقده الإحساس برجولته، إلى جانب إنها ستقف حائلا أمام إيصال زوجته للمتعة التي تنتظرها.

هذه المشكلة قد تؤثر على الحياة الزوجية، بل الأكثر من ذلك إنها قد تصل إلى القضاء على هذه الحياة، وسوف نتناول المعلومات التي يجب أن تعرفها من خلال موقع جربها.

اقرأ من هنا : اعراض حساسية الانف والحنجرة وطرق علاجها

ما هي الأسباب التي تؤدى إلى ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج ؟

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج

  • مصطلح “ضعف الانتصاب” يعنى عدم القدرة على انتصاب العضو الذكرى عند الرجال بشكل سليم، وذلك نتيجة للعديد من الأسباب التي قد تؤدى إلى حدوث هذه المشكلة.
  • بعض العادات السيئة مثل التدخين والكحول والمخدرات كما هو معروف أن كثرة التدخين أو إدمان شرب الكحوليات والمخدرات لها الكثير من الأضرار على جسم الإنسان، ومن بين هذه الأضرار انه قد يؤدى إلى ضعف الانتصاب وبالتالي يؤثر على العِلاقة الزوجية.
  • بعض العوامل النفسية مثل القلق والاكتئاب، لأن العامل النفسى من اهم الأشياء التي قد يؤثر ع الانتصاب والعلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة، فالمشاكل الشخصية، او الخوف من الفشل الجنسي سيؤدى بك حتما إلى الفشل الجنسي، واغلب الدراسات أكدت أن من أسباب ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج، هو القلق بسبب كم الضغوطات التي يضعها عليه سواء الأهل أو المجتمع، فيكون الشاب في تحدى مع نفسه فيؤثر ذلك عليه.
  • والدخول في نوبات اكتئاب طويلة، تقتل الرغبة عند الشباب في العِلاقة الجنسية وبالتالي تؤثر على الانتصاب بشكل مباشر، فيجب عليك عدم الاستسلام إلى مثل هذه النوبات، ولا تجعل مشكلات الحياة تكون كالرصاصة التي تقتل بها حياتك الزوجية.
  • بعض الأدوية مثل أدوية الاكتئاب ومرض الضغط: من المعروف إن بعض الأدوية يكون لها أثار جانبية، فبعض الأدوية قد تؤثر على الانتصاب عند الرجال، فيجب عليك معرفة جميع الآثار الجانبية لأي دواء تقوم بتناوله، ومحاولة إيجاد بديل له اذا كان سيؤثر عليك بالسلب وذلك عن طريق استشارة الطبيب المختص.
  • بعض الأمراض مثل مرض السكرى حيث أثبتت  آخر البحوث أن حوالى نصف مرضى مرض السكرى يعانون من ضعف الانتصاب، وأمراض الأوعية الدموية التي تؤثر بشكل مباشر على تدفق الدَّم، وبعض الأمراض الأخرى مثل أمراض القلب، وتصلب الشرايين، والسمنة المفرطة … كل هذه الأمراض تؤثر على انتصاب العضو الذكرى وبالتالي التأثير المباشر على العِلاقة الزوجية.
  • العادة السرية المبالغة في تكرارها قبل الزواج قد تكون من الأسباب التي قد تؤثر على الانتصاب، وذلك لأنها تقوم بانهاك الأوعية التي تقوم بتوصيل الدَّم، فيجب عليك عدم المبالغة في تكرارها، وقد أثبتت آخر الأبحاث أن المعدل الطبيعي للعادة السرية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، وبعد الاطلاع على جميع هذه النِّقَاط نستطيع معرفة وتحديد علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج وسوف يتم تناولها من خلال الفِقْرة القادمة بشكل مُفصّل.

اقرأ من هنا : علاج القولون التقرحي بالطب النبوي وانواعه واسبابه

حل مشكلة هذا الضعف 

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج

  • هذه المشكلة عند الرجل لها العديد من التأثيرات السلبية في حياته، فهي تؤثر عليه نفسيا وعلقيا وجسديا، ولذلك يسعى جميع الشباب الذين يعانون من هذه المشكلة إلى إيجاد حلول لها، ولحل المشكلة لابد من معرفة أسبابها فبعد أن تعرفنا على الأسباب سنناقش كيفية حل هذه المشكلة:
  • تغيير نمط الحياة أو طريقة التغذية: إذا كانت تقدم على فعل بعض العادات مثل التدخين او شرب الكحول، فيجب عليك الإقلاع فورا عن هذه العادة، ومن الممكن أن تتبع نظام غذائي مفيد عن طريق استشارة الطبيب المختص، وممارسة الرياضة من الأشياء الهامة أيضا، وإذا كنت تعانى من السمنة المفرطة يجب عليك أنقاص الوزن، كل هذا سيجعلك تتمتع بصحة افضل وبالتالي ستلاحظ نتائج إيجابية على حياتك بشكل عام، وحياتك الزوجية بشكل خاص.
  • علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج عن طريق الأدوية حيث ينصح اغلب الأطباء بالأقراص الأشهر دائما في علاج ضعف الانتصاب وهى أقراص ال “فياجرا” وهذه الأقراص تؤدى الى تحفيز وصول الدَّم إلى القضيب عن طريق الأوعية الدموية، ولكن يجب قبل استخدام هذه الحبوب استشارة الطبيب لما لها من اثار جانبية قد تؤثر عليك، مثل الشعور بالصداع و الإحساس باضطرابات في المعدة، هذه الأقراص يَجِبُ ألاّ يتم تناولها اكثر من مرة في اليوم.
  • علاج التستوستيرون: هذا الهرمون هرمون الذكورة، وهو المسئول عن عملية الانتصاب عند الرجل، فإذا كان هناك ضعف في  إفراز هذا الهرمون فيتم علاجه عن طريق أدوية تقوم بتحفيز أفزازه، ولكن لها بعض الآثار الجانبية مثل ظهور حب الشباب.
  • العلاج النفسى: إذا كان السبب وراء ضعف الانتصاب هو القلق أو الاكتئاب –كما ذكرنا سابقا- فيجب علاجه عن طريق طبيب نفسى لوصف مضادات للاكتئاب، أو إعطاء الثقة الكاملة وإزالة جميع الضغوطات والتحديات التي يضعها الأهل أو المجتمع على الشباب قبل الزواج.
  • التدخل الجراحي: هو أخر الحلول التي قد يلجا لها الأطباء بعد فشل جميع الحلول السابقة، فقد  يلجأن إلى الجراحة عن طريق جراحة في الأوعية الدموية وذلك لتحفيز وصول الدَّم إلى العضو الذكرى.
  • أو عن طريق تركيب طرف صناعي يساعد العضو الذكرى للانتصاب لأعلي في وقت الجماع مما يساعد على حل مشكلة ضعف الانتصاب.
  • العلاج بالعسل: اثبت بعض الدراسات أن عسل النحل يستخدمه البعض في علاج ضعف الانتصاب، وتكون نتائجه جيدة.
  • بالأعشاب والوصفات الطبيعية: يفضل البعض عدم اللجوء للدوية أوالتدخل الجراحي في علاج ضعف الانتصاب، ولذلك يلجأن إلي العلاج بالأعشاب أو الوصفات الطبيعية مثل:
  • عصير الرمان، والقرنفل مع العسل الأبيض والحليب، حمص الشام.
  • فإذا كنت تعانى من هذه المشكلة فيجب عليك ألا تستلم للأمر الواقع، ويجب معرفة السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة ومحاولة حلها فالحلول كثيرة، ولكن الاستسلام للأمر الواقع سيؤدى بك إلى تدمير حياتك النفسية والاجتماعية وستكون في النهاية أنت الخاسر الوحيد، ومن خلال التعرف على كافة النِّقَاط التي تم ذكرها سوف يتم علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج بشكل سليم ويجب أن تعلم أنه من الأمور التي يمكن علاجها بسهولة.

اقرأ من هنا : أعراض ارتفاع كريات الدم البيضاء واسبابها وكيفية الوقاية منها

ومن خلال المعلومات التي تم سردها داخل هذا المحتوى نستطيع التعرف على علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.