‏علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون

‏علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون سوف نقدمه لكم عبر موقع جربها ، حيث ‏تعد حروق الشمس من الأمور المزعجة للغاية التي يعاني منها الكثيرون عند الذهاب في نزهة في يوم مشمس.

فنتعرض إلى حروق الشمس بكافة درجاتها على حسب نوع البشرة لذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال مقالنا علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون للتخلص من تلك المشكلة.

اقرأ أيضًا: علاج حروق الشمس في المنزل

‏علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون

‏علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون

  • ‏يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في نضارة الجلد وتعزيز صحته وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمواد المفيدة للبشرة.
  • فهو يعتبر إحدى أهم أنواع العلاجات التي تستخدم للتخلص من الحروق بالجسم خاصةً الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والسباحة لفترة طويلة.
  • ‏فعند استخدام زيت الزيتون بشكل يومي قبل النوم مباشرةً كدهان على البشرة بالكامل، يمكننا التخلص من آثار وحروق الشمس ومساعدة الجلد على الشفاء والتخلص من الاحمرار المؤلم الموجود بالبشرة.
  • ‏إن هناك العديد من الطرق المستخدمة لعلاج الحروق ‏بزيت الزيتون خاصةً بعد الانتهاء من السباحة ‏فعند تعرض البشرة للمياه المالحة وأشعة الشمس، يؤدي ذلك إلى تلف أنسجة الجلد.
  • وهنا يمكن مزج زيت الزيتون مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى للعمل على معالجة الجلد بطريقة سليمة، ويرجح الكثيرون استخدامه بدلًا من استخدام المواد الكيماوية التي تؤثر على البشرة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة

‏وصفة زيت الزيتون للتخلص من الحروق

‏وصفة زيت الزيتون للتخلص من الحروق

‏نقدم لكم من خلال السطور التالية بعض الطرق الطبيعية لزيت الزيتون المستخدمة لمعالجة حروق الشمس.

‏يمكن التخلص من حروق الشمس وتوحيد لون البشرة من خلال الوصفة التالية، حيث يجب اتباع الخطوات بشكل صحيح:

‏المكونات

  • ‏2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ‏‫1\2 كوب زبادي.
  • ‏2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

‏طريقة إعداد الوصفة

  1. ‏نخلط كافة المكونات جيدًا من الزبادي والعسل وأيضًا زيت الزيتون في إناء نظيف، إلى أن تمتزج بالكامل ونحصل على خليط متجانس.
  2. ‏من الأمور الهامة التي يجب القيام بها قبل وضع الوصفة تعقيم الجلد وتنظيفه من خلال ماء الورد البارد باستخدام قطعة قطن نظيفة، ويتم تمريرها على مناطق الحروق الموجودة بالجلد.
  3. ‏يوزع الخليط على البشرة بالكامل وعلى مناطق الجلد المصابة برفق باستخدام فرشاة ناعمة، فبمجرد وضعه يمكننا الشعور ببرودة الجلد والتخلص من الحرارة الناتجة عن الحروق والحد من الآلام الموجودة.
  4. ‏نترك المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن ‫1\2 ساعة، حتى يجف تمامًا ثم يتم التخلص منه من خلال غسل الجلد بالماء البارد.
  5. ‏استخدام فوط قطنية ناعمة لتجفيف الجلد برفق، حتى نتمكن من معالجة الحروق بشكل صحيح وعدم ترك أي أثار لها.
  6. ‏يجب الاستمرار على تلك الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع لمدة لا تقل عن شهر، حتى الوصول إلى أفضل النتائج والتخلص من حروق الجسم.
  7. ‏خلال استخدام تلك الوصفة يمكنك الحصول على بشرة نضرة وصافية دون وجود أي عيوب بها.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس

‏استخدام زيت الزيتون مع زيت الشاي

‏استخدام زيت الزيتون مع زيت الشاي

‏في سياق حديثنا عن علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون سوف نقدم لكم تلك الوصفة الرائعة التي تعتمد على زيت الشاي والزيتون الطبيعي فإليكم التالي:

‏المكونات

  • ‏1ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.
  • ‏1ملعقة كبيرة من زيت الشاي.
  • ‏1 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

‏طريقة تحضير الوصفة واستخدامها

  1. ‏في إناء مناسب يتم مزج زيت الزيتون وزيت الشاي بطريقة جيدة ثم وضع ملعقة العسل الأبيض، والاستمرار في تقليب المزيج حتى تمام التجانس.
  2. ‏يوضع الخليط على بشرة نظيفة برفق ويترك ليلة كاملة، لمعالجة كافة آثار الحروق الموجودة والتركيز على مناطق الالتهاب.
  3. ‏كما يمكن مزج زيت الزيتون وزيت الشاي الأخضر بكمية قليلة من المياه النقية، ووضعه على أماكن الجلد المصابة للشفاء السريع.

‏فوائد زيت الزيتون لحماية البشرة

  • ‏بعد التعرف على علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون سوف نتحدث معًا عن الفوائد العديدة لذلك الزيت الطبيعي والرائع للبشرة وتعزيز الجلد.
  • ‏إن زيت الزيتون الطبيعي يحتوي على نسبة عالية من مركبات البوليفينول المساعدة على تكوين مضادات الأكسدة، لتعزيز الجلد والتخلص من الأضرار الموجودة به الناتجة عن الشمس.
  • ‏عند التعرض لأشعة الشمس الضارة وخاصةً بعد الانتهاء من السباحة ينتج عن ذلك تلف خلايا الجلد وتدميرها بشكل كبير، مما ينتج عن ذلك عدم وصول الأكسجين اللازم إليها.
  • ولكن مع استخدام زيت الزيتون الذي يحتوي على مضادات الالتهاب والأكسدة، يمكننا ‏محاربة الجذور الحرة التي تعمل على وجود الالتهابات بالجلد.
  • ‏تقوم شركات التجميل عن تحضير كافة المستحضرات التجميلية باستخدام زيت الزيتون وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والالتهاب، حيث إن مادة البوليفينول أثبتت جدارتها وعملها الجيد على تجديد نشاط الأنسجة ‏الموجودة بالبشرة.
  • ‏من خلال استخدام ذلك الزيت الطبيعي بطريقة مستمرة يوميًا يساعد على التخلص من الاحمرار ومناطق التورم الموجودة بسبب الشمس، إلى جانب التخلص من الجفاف الموجود بالبشرة.
  • ‏يتميز زيت الزيتون بأنه من الزيوت الخفيفة سريعة الامتصاص للبشرة ولا يسبب أي ضرر لها، ولكن ينصح الأطباء بعدم استخدامه والتعرض للشمس مباشرةً فإن ذلك يشكل ضرر كبير لها ويعرضها للاسمرار.

اقرأ أيضًا: كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

‏زيت الزيتون ودوره الفعال في علاج الحروق

  • ‏إن زيت الزيتون يوجد له دور فعال للغاية لمعالجة الحروق وخاصةً الزيتون البكر، حيث أنه يساعد على الشفاء بشكل سريع وتوحيد لون البشرة.
  • ‏يعرف زيت الزيتون عند استخدامه بطريقة سليمة بقدرته على التئام الجروح والحروق الموجودة بكافة درجاتها، حيث أنه يساعد على بقاء الجلد نظيف ويمنع عدم تكون أي بكتيريا أو جراثيم عليه.
  • ‏يساعد ذلك الزيت على توزيع الأكسجين بنسب متساوية على كافة خلايا الجلد، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من التورم الموجود وتهدئة الأعصاب والتقليل من الآلام الحادة.
  • ‏للحصول على نتائج رائعة من ذلك الزيت ينصح باستخدام الزيت العضوي الخام.
  • ‏يمكن استخدام زيت الزيتون لمعالجة حروق السباحة والشمس بمزجه مع جل الألوفيرا بنسب متساوية، حيث يعرف ذلك الجل بقدرته على ترطيب الجلد والتخلص من احمرار الحروق.
  • ‏عند القيام بوضع الجل مع زيت الزيتون يحصل الجلد على البرودة اللازمة للحد من الحرارة الناتجة عن الحروق، وهنا يأتي دور زيت الزيتون الذي يساعد في ‏المحافظة على برودة الجسم لأطول فترة ممكنة وعدم تعرض البشرة ‏لظهور القشور بها.
  • ‏ينصح باستخدام دهان زيت الزيتون على البشرة كل ليلة للحصول على الشفاء، خلال وقت قصير دون وجود أي أضرار.

‏فائدة زيت الزيتون للحماية من أشعة الشمس

‏فائدة تناول زيت الزيتون للحماية من أشعة الشمس

‏يمكن علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون من خلال تناوله مع الأطعمة المختلفة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الصلصة المضافة إلى ذلك الزيت تساعد على حماية الجلد من الحروق الناتجة عن الشمس.

وذلك لاحتواء الطماطم على مادة الليكوبين وأيضًا مادة البوليفينول بزيت الزيتون، فتساعد تلك المواد على حماية البشرة وتعطي مفعول المستحضرات الوقائية التي تحمي من الشمس.

‏فقد أثبتت الدراسات العلمية إن زيت الزيتون يعد أفضل علاج لحروق الشمس، كما يمكن استخدامه كواقي لعزل البشرة من الحرارة قبل التعرض لها بنصف ساعة.

اقرأ أيضًا: علاج حروق الوجه من الكريمات

‏كثيرًا ما تتعرض البشرة للحروق بسبب أشعة الشمس الحارقة فيؤدي ذلك إلى ضررها بشكل كبير، لذلك قدمنا لكم اليوم علاج حروق الشمس بعد السباحة بزيت الزيتون لضمان الاستفادة من ذلك المنتج الطبيعي المساعد على تعزيز صحة الجلد وحمايته من الأضرار.

قد يعجبك أيضًا