علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

كيف يمكن علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة؟ وما أسباب ظهورها في الجسم؟ تعاني الكثير من الفتيات من ظهور ما تعرف بالحبوب أسفل الجلد وهي عبارة عن مجموعة من البثور تزعج الكثير منهن بشكل خاص في حالة ظهورها في المناطق الحساسة، لذا حرص موقع جربها اليوم أن يقدم لكم طرق علاج البثور الصغيرة أسفل الجلد عبر السطور القادمة.

علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

تظهر الحبوب أسفل الجلد في العديد من مناطق الجسم المختلفة، ولكن في حالة ظهورها في المنطقة الحساسة فمن شأنها أن تتسبب في إزعاج الكثير من السيدات، حيث إنها تتسبب في الشعور بالآلام عند الاحتكاك بها، وفيما يلي سنقدم مجموعة من طرق العلاج بالوصفات الطبيعية لهذه المشكلة.

1- البابايا والعسل

تدخل البابايا في علاج الكثير من مشكلات البشرة وقد ثبت من خلال التجارب أنها تمتلك الدور الفعال لعلاج مشكلات الحبوب تحت الجلد، ويمكن الاعتماد على هذه الوصفة من خلال الخطوات التالية:

  1. أحضري ثمرة من البابايا وقومي بوضعها مع ملعقة من العسل واخلطيهم جيدًا معًا.
  2. قومي باستخدام العجينة السابقة على المنطقة الحساسية والتركيز على المناطق التي تحتوي على حبوب أسفل الجلد.
  3. تترك العجينة إلى أن تجف تمامًا، ومن ثم يتم غسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: كريم تبيض المناطق الحساسة في أسبوع

2- الحليب كامل الدسم

يعد الحليب من أهم العناصر التي يجب أن يحصل عليها الجسم بشكل مستمر نظرًا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والمواد الغذائية الهامة التي تساعد على علاج مشكلات عدة في البشرة، وفيما يلي نوضح كيفية استخدام الحليب في علاج الحبوب تحت الجلد.

  1. كل ما عليك أن تقومي بوضع كمية متساوية من الحليب إلى الماء، والعمل على خلطهم جيدًا.
  2. يتم استخدام قطعة من القطن ومن ثم تغميسها في الخليط السابق والعمل على وضعها على المناطق الحساسة وبشكل خاص على الحبوب أسفل الجلد.
  3. اتركي الحليب على البشرة لمدة قد تصل إلى ربع ساعة على الأقل، ومن ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

من الأفضل أن تكرر هذه الوصفة 4 مرات على المنطقة الحساسة للحصول على نتيجة.

3- التفاح والعسل

في نطاق تسليط الضوء اليوم حول علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة، يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من حمض الماليك، وهو من الأحماض التي من شأنها أن تؤدي إلى ترطيب الجسم بشكل كبير، بالإضافة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على طريقة استخدامه لعلاج الحبوب أسفل الجلد، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. يتم الحصول في البداية على لب التفاح من الداخل، والعمل على هرسها بشكل جيد للحصول على معجون ناعم القوام.
  2. تضاف ملعقة كبيرة من العسل إلى المعجون السابق، ويتم خلطهم جيدًا.
  3. يستخدم الخليط على المناطق التي تعاني من ظهور الحبوب أسفل الجلد ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

عادة ما ينصح بتكرارها مرة واحدة فقط على مدار اليوم.

4- القرفة والعسل

يعد العسل من أهم المواد الطبيعية التي تساهم في تطهير البشرة والجلد من الكثير من العوامل الضارة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، لذا من خلال عرضنا اليوم لعلاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة، نتعرف على طريقة استخدامه وهي:

  1. كل ما عليك هو إضافة 2 ملعقة من العسل إلى ملعقة من القرفة وتخلط المكونات للحصول على مزيج ناعم القوام.
  2. يتم تطبيق المزيج على المنطقة الحساسة والتركيز على المناطق التي تحتوي على حبوب أسفل الجلد، ويترك المزيج لفترة تصل إلى 20 دقيقة على الأقل.
  3. بعد الانتهاء من الوصفة والمدة المحددة يتم غسل البشرة بالماء الفاتر جيدًا.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء

5- زيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الزيت على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي من شأنها أن تساهم في التخلص من البكتريا والفيروسات في الجسم، ومن ضمن عرضنا لعلاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة، نقدم لكم كيفية استخدام زيت شجرة الشاي في علاج هذه المشكلة من خلال الخطوات التالية:

  1. قومي إضافة القليل من زيت شجرة الشاي إلى الماء، ومن ثم استخدام قطعة من القطن في تطبيقه على بشرة المنطقة الحساسة وعلى المنطقة التي تحتوي على حبوب أسفل الجلد.
  2. من الأفضل أن يترك الزيت لمدة تصل إلى ربع ساعة على الأقل، لكي يجف تمامًا، وذلك لضمان حصول البشرة على كافة الفوائد الصحية التي توجد في الزيت.

6- مكعبات الثلج

قد ثبت من خلال العديد من التجارب أن مكعبات الثلج من شأنها أن تساهم في التقليل من ظهور الحبوب أسفل الجلد، بالإضافة إلى أنها تلعب دور فعال في تهدئة الألم، ويمكن الاعتماد على مكعبات الثلج في علاج الحبوب تحت الجلد من خلال الخطوات التالية:

  1. ضعي مكعبات الثلج في قطعة مناسبة من القماش ومن ثم عليكِ تمرير هذه القطعة على المنطقة الحساسة، وتستمر هذه الطريقة لمدة 20 دقيقة.
  2. في حالة الشعور بالبرودة الشديدة والتنميل في الجلد يجب على الفور التوقف عن استخدام الكمادات على البشرة وذلك لأنه قد يتسبب في تلف البشرة.

7- إبسوم الملح

يحتوي إبسوم الملح على نسبة كبيرة من الماغنسيوم والكبريتات والتي من شأنها أن تمتص من قبل الجلد بسهولة شديدة، وقد ثبت إنه يساهم في تهدئة الأعصاب والعضلات والالتهابات في البشرة ناهيك على أنه يساعد على تنظيف البشرة من السموم ويمكنكِ الاعتماد على إبسوم الملح في مواجهة مشكلة الحبوب تحت الجلد من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. قومي بوضع ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الساخن، واخلطيهم سويًا، ومن ثم استخدمي قطعة من القطن في تدليك المنطقة الحساسة والحبوب أسفل الجلد.
  2. يترك الخليط على المنطقة إلى أن يجف بشكل كامل، ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

8- جل الصبار

في صدد التعرف بشكل مفصل على كيفية علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة، نجد أن جل الصبار له الكثير من النتائج الفعالة للتخلص من ظهور الحبوب أسفل الجلد، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على طريقة استخدامه كما يلي:

  1. قومي بوضع القليل من جل الصبار بالإضافة إلى ماء الورد وقطرات من عصير الليمون وتخلط المكونات معًا بعناية.
  2. قومي بتوزيع خليط الصبار على المنطقة الحساسة مع مراعاة تركه لفترة تصل إلى ربع ساعة على الأقل، ومن ثم يتم غسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.

ينصح باستخدام هذه الوصفة بمعدل 3 مرات خلال سبعة أيام، وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

اقرأ أيضًا: علاج الطفح الجلدي في المناطق الحساسة

9- زيت الحبة السوداء

يحتوي زيت الحبة السوداء على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات والبكتيريا، لذا يمتلك الدور الفعال لعلاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة، ويمكن ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. يتعين عليكِ أن تقومي بوضع القليل من زيت الحبة السوداء على النار ويترك حتى يغلي.
  2. تستخدم حوالي نصف ملعقة من زيت الحبة السوداء ويتم وضعها في المشروب الساخن أو يتم تطبيقها بشكل مباشر على الحبوب.

10- أعشاب النيم

أعشاب النيم من الأعشاب القديمة المعروفة بقدرتها على علاج الكثير من المشكلات الصحية، والسبب في ذلك هو أنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وبالتالي تساهم في التخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة لظهور الحبوب أسفل الجلد، ويتم استخدامها من خلال اتباع ما يلي:

  1. قومي باستخدام القليل من أوراق النيم في مقدار مناسب من الماء واحرصي على عجنهم إلى أن نحصل على مزيج متماسك القوام.
  2. كما أنه من الممكن أن يتم غلي أوراق النيم في الماء، والحصول على خلاصة الماء وتركها إلى أن يبرد قليلًا.
  3. يتم تطبيق عجينة النيم أو ماء النيم على المنطقة الحساسة والتركيز على المناطق التي تحتوي على حبوب أسفل الجلد، وتترك إلى أن تجف تمامًا.

أسباب ظهور الحبوب أسفل الجلد في المنطقة الحساسة

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على كيفية علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب أسفل الجلد في المنطقة الحساسة، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

  • تظهر هذه الحبوب بشدة خلال فترة الدورة الشهرية ويعود الأمر في ذلك إلى كثرة التغيرات الهرمونية التي تصيب جسم المرأة.
  • عدم الاهتمام بتنظيف المنطقة الحساسة بشكل جيد، حيث إنها من أكثر المناطق التي تحتاج إلى التطهير بشكل دائم، وذلك لأنها معرضة للحصول على الكثير من البكتيريا والجراثيم.
  • استخدام طريقة خاطئة في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، مما يؤدي إلى تهيج الجلد.
  • استخدام فوط صحية رديئة في النوع، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في ظهور أعراض الحساسية في المنطقة الحساسة.
  • الملابس الداخلية المصنوعة من خامات صناعية وألياف من شأنها أن تتسبب في تهيج المنطقة الحساسة وظهور الكثير من الحبوب المختلفة.
  • كما أن انسداد الغدد الدهنية في الجسم من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب، ويجب في هذه الحالة التوجه إلى الطبيب المعالج للحصول على العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا: علاج الحكة في المناطق الحساسة لغير المتزوجات

نصائح للوقاية من الحبوب أسفل الجلد

هناك عدة نصائح يجب أن تتبعها المرأة للوقاية من ظهور الحبوب أسفل الجلد، والتي سوف نقدمها لكم كما يلي:

  • يجب الاهتمام بتجفيف المنطقة الحساسة بشكل مستمر.
  • استخدام القماش القطني اللطيف على صحة البشرة والجلد.
  • الاهتمام بتغيير الفوط الصحية بشكل مستمر.
  • اختيار طريقة إزالة الشعر مناسبة للجلد.
  • الحرص على ترطيب المنطقة الحساسة بشكل يومي.

الحبوب أسفل الجلد من المشكلات المزعجة التي تنتشر بين الكثير من الفتيات، ولكن يمكن التغلب عليها من خلال استخدام الطرق الطبيعية والنصائح الهامة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.