علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب

علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب يتم عن طريق اتباع بعض الخطوات التي تجعل الجلد يمتص القيم المتواجدة بالعشب بشكل سريع حتى يستفاد منها قدر المستطاع، وفي حالة كنت تريد ملاحظة نتائج سريعة يفضل أن تستخدم بعض العناصر الغذائية الأخرى، وتتبع النصائح التي طرحت من خلال موقع جربها.

علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب

ظهور الحبوب على الوجه أو أي جزء من الجسم بشكل عام يسبب إزعاج للشخص، وبالنسبة للحبوب التي تظهر تحت الجلد فلا يتم الكشف عنها إلا عندما يقوم الشخص بملامستها والإحساس ببروز، ولكن عندما يهملها ولا يحرص على علاجها في وقت مبكر تبدأ المواد الدهنية المتواجدة بالحبوب بالزيادة في الحجم.

مما يجعل لها شكل واضح وبارز عن باقي سطح الجلد، مع ظهور رؤوس بيضاء لها تجعلك تشعر بالألم بمجرد ملامستها، حيث إن ذلك الجزء الصغير الواضح يخفي مواد دهنية يمكن أن تؤثر على مدى تدفق الدم في ذلك الجزء، لهذا يفضل أن يتم علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب لتفادي التعرض للمضاعفات، حيث تتمثل طرق العلاج في الآتي:

1- علاج الحبوب بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر من الأعشاب التي لها العديد من الفوائد، وهذا لاحتوائه على مضادات للأكسدة ومركب الكاتشين وقيم أخرى تساعد في مكافحة الجراثيم التي تنمو تحت الجلد بشكل سريع، مما يجعلك قادرًا على التخلص من الحبوب بشكل سريع، ومن أهم فوائده أنه يعالج الالتهابات المصاحبة لها.

اقرأ أيضًا: ماسك الشاي الاخضر للوجه

2- عشبة الكاجيبوت لجفاف الحبوب

يعتبر الكاجيبوت من الزيوت العطرية التي لها خصائص متنوعة، وهذا لأنها تعمل كمرطب ومضاد للالتهابات مما يجعل حبوب المتواجدة تحت الجلد تجف بشكل سريع، مع الحفاظ على مظهر البشرة رطب وشبابي كأنه لم يتأثر بالاضطراب الحادث له.

3- علاج حبوب تحت الجلد بالريحان

عشبة الريحان يتم الكشف عنها بكل سهولة من خلال رائحتها المميزة، مما يؤكد أنها تمتلك قيم سريعة التأثير تعالج الحبوب المتواجدة تحت الجلد وتجعلها تجف مع السيطرة على مقدار الدهون المفرزة لعدم زيادة كميتها، مما يقلل من الأعراض المزعجة التي تنتج من الحبوب.

4- استخدام زهرة القيصوم بالتخلص من الحبوب

هناك ألوان وأنواع متعددة من زهرة القيصوم ولكن الأزرق منها له دور فعال في التئام الندوب ومكافحة البكتيريا التي تسبب حبوب تحت الجلد، مما يحد من انتشارها ويقضي على المشكلة إلى حد كبير.

5- اختفاء حبوب تحت الجلد بعشبة الغرنوقي

امتلاك عشبة الغرنوقي صفات مضادة للترهلات جعلتها من الحلول الجيدة التي يفضل اللجوء لها، حتى تختفي حبوب تحت الجلد وأيضًا آثارها بشكل سريع، مع القدرة على إزالة الرؤوس السوداء التي يمكن أن تتسبب الحبوب في إظهارها.

6- علاج الحبوب بنبات كف مريم

يؤثر نبات كف مريم على الهرمونات بشكل مباشر مما يجعلك تلاحظ جفاف الحبوب بشكل سريع، حيث إنه ينشط الهرمونات التي تؤثر على الحوصلة وأجزاء أخرى تمنع التعرض لأي آثار جانبية تنتج من وصول البكتيريا الضارة لباقي الأعضاء.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول عشبة كف مريم

طريقة استخدام الأعشاب للتخلص من الحبوب

احتواء الأعشاب الطبيعية على قيم غذائية هامة ومواد فعالة لها القدرة على مقاومة البكتيريا جعلتها هي الحل الأمثل للتخلص من مشاكل البشرة، ولكن إن كنت تريد علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب يجب أن تتبع بعض الخطوات التي تجعل البشرة تمتص فوائده وتظهر النتائج سريعة.

حتى يتم جفاف المواد الدهنية المسببة لحبوب تحت الجلد، هناك 3 طرق يتم تطبيقه بها أما ببخار الأعشاب أو الثلج أو الزيوت، والتنوع بينهم يجعلك تلاحظ نتائج إيجابية سريعة، حيث يتم تحضير كل منهم كالآتي:

  1. نقوم بإحضار إناء معدني به ماء، ثم نضعه على نار متوسطة.
  2. نضع العشب المراد استخدامه ونتركه حتى يغلي مع الماء.
  3. بعد أن يتغير لون الماء ونلاحظ أن أوراق الأعشاب استخلصت المواد المفيدة لها، نوجه البشرة المصابة بحبوب تحتها حتى تقابل البخار وتتفتح المسام به.
  4. بعد مرور ربع ساعة نقوم بتجفيف البشرة، ونكرر الخطوات 4 مرات في الأسبوع على الأقل حتى نلاحظ نتائج سريعة.
  5. ستلاحظ أن المنطقة المصابة أصبحت جافة الملمس، وهذا بعد أسابيع قليلة من اتباع الخطوات، حيث تختلف المدة من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم والحالة الصحية وكمية الحبوب المتواجدة.
  6. بعد أن تنتهي قم بتنقية الماء الممزوج بالأعشاب وضعه في قوالب الثلج، حتى تستخدمه في الأيام التي لن تستعمل بها البخار، فإن هذا له دور في ملاحظة نتائج أسرع.
  7. في حالة رغبت في استخدام زيت العشب الذي تستخدمه، قم بطحنه ووضعه في الفرن مع زيت الزيتون على حرارة بسيطة، وبعدها غطي الإناء بشاش للاحتفاظ بالبخار وصفي المكونات وضعها في زجاجة.

عناصر طبيعية تساعدك بالتخلص من حبوب تحت الجلد

عند تجربة علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب يفضل أن تلجأ إلى استخدام بعض العناصر الطبيعية الأخرى القادرة على قتل البكتيريا والفطريات التي تنمو بالبشرة، حيث إن ذلك أفضل من استخدام المستحضرات الكيميائية تعالج المشكلة وتتسبب في ظهور أخرى، حيث تتمثل تلك العناصر في الآتي:

  • الثوم: احتوائه على مركبات الكبريت العضوية تساعد زيادة نشاط الجهاز المناعي، مما يجعله مقاوم للعدوى.
  • جل الألوفيرا: يحتوي على مواد تساعد على الترطيب وتعالج الالتهابات التي تنتج من الحبوب، مع خفض سرعة انتشارها ومنع تعرض المنطقة المصابة للجفاف.
  • زيت جوز الهند: إن تسببت الحبوب في جروح وندوب يساعد في التئامها سريعًا.
  • زيت الجوجوبا: زيادة المادة الشمعية به تجعله قادر على تخفيف أثر الالتهابات والاحمرار الناتج من الحبوب.
  • زيت شجرة الشاي: يقلل من الشعور بالحكة وتهيج الجلد، ولكن احذر من تناولها لوجود نسبة بسيطة من المواد السامة به.

اقرأ أيضًا: علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

نصائح يجب اتباعها في فترة العلاج

هناك بعض النصائح التي يجب أن يتم اتباعها خلال فترة علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب، وهذا ليتم التقليل من الإفرازات والدهون حتى لا تنتشر البكتيريا الضارة بباقي أجزاء الجلد، مما له دور في جعل مدة العلاج أقل بكثير، حيث تتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • من المهم أن تحرص على غسل اليدين بشكل مستمر، حتى لا تنتقل الفطريات من مكان لآخر بالبشرة، مع الحذر من ملامسة البشرة.
  • ترطيب البشرة المصابة أمر هام حتى يتم تفادي تعرضها للتشقق والجفاف.
  • الحرص على تعقيم المنطقة المصابة باستمرار أمر هام، حتى يتم القضاء على أي نشاط غير طبيعي للفطريات، فإن ذلك له دور في التقليل من إفراز البشرة للزيوت والدهون المتواجدة بها.اقر
  • في حالة تتعرض البشرة للجفاف وظهور شقوق بالجلد يجب أن تمتنع عن تقشيرها، وهذا حتى لا يزداد الاحمرار والتهيج بها.
  • بالنسبة للنساء يجب أن تمتنع أو تقلل من استخدام الميك اب قدر المستطاع، تحديدًا الذي له قواعد زيتية حتى لا تزداد الإفرازات والجراثيم.
  • لا تضغط على الحبوب حتى تفرغ المادة الدهنية المتواجدة بها، حتى لا تصاب بالعدوى فيفضل أن يطردها الجسم وحده بعد أن تجف.
  • من الممكن استخدام لاصقة الحبوب الطبية عليها حتى لا تزيد من شعورك بالحكة وحمايتها من أشعة الشمس.

ظهور الحبوب تحت الجلد يمكن أن يصاحبه أعراض مزعجة كالحكة والاحمرار وغيرها، لهذا يفضل اللجوء إلى العلاج بالأعشاب والعناصر الغذائية لتفادي ظهور آثار جانبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.