مدة التحويل بين البنوك المحلية

مدة التحويل بين البنوك المحلية مُختلفة، حيث بدأت البنوك في وضع العديد من الخدمات من أجل التسهيل على العُملاء وجذب العُملاء الجُدد إلى البنك وذلك من خلال خدمة التحويلات المالية بين البنوك المحلية برسوم بسيطة، حيث إن تلك التحويلات من أسهل الطرق التي يُمكن تحويل الأموال بها وتختلف مدة التحويل من حيث بعض الأمور، لذلك من خلال مقالنا على موقع جربها نوضح مدة التحويل بين البنوك المحلية.

مدة التحويل بين البنوك المحلية

الكثير من الأشخاص في تلك الآونة الأخيرة بدأوا في استخدام خدمات عديدة مثل تحويل الأموال بين البنوك المحلية، كما أن مدة التحويل بين البنوك المحلية تختلف بسبب اتباع بعض القوانين والاتفاقيات البنكية، ولكن في الأغلب مدة التحويل بين البنوك المحلية لا تستغرق وقت طويل وبعض البنوك يُمكن أن تُنهي التحويل خلال ساعات.

بينما بعض البنوك الأخرى يلزم أن تستغرق وقت أكثر من البنوك الأخرى وذلك بسبب أن المدة التي يستغرقها البنك في تحويل الأموال تحدث بسبب اختلاف أنواع التحويل بالإضافة إلى أن عملية تحويل الأموال في البنوك المحلية يتم إجراءها بشكل مجاني تمامًا.

إلا في بعض الحالات التي يتم فيها دفع بعض المُستحقات مما أدى إلى جعل الخدمة المجانية تحمي الأشخاص الراغبين في تحويل الأموال من عمليات النصب كما أن مدة التحويل تختلف بسبب بعض الأمور، ويُمكن توضيح مدة التحويل بين البنوك المحلية في النقاط التالية:

  • مدة التحويل بين البنوك المحلية الموجودة في نفس البلد تتم في اليوم التالي من إجراءات التحويل.
  • في حالة رغبة الشخص الذي يقوم بالتحويل أن يتم تحويل الأموال بسرعة يصل في وقت أسرع من الطبيعي.
  • وقت التحويل عامل مُهم لمعرفة مدة التحويل حيث إن في حالة القيام بإجراءات التحويل في الساعة 04:30 مساءًا لن يستطيع البنك الآخر البدء في الإجراءات إلا بعد تحويل الأموال في الصباح.
  • بينما في حالة البدء بإجراءات التحويل في الصباح الباكر وقتها يُمكن للبنك أن يبدأ في استرداد الأموال والقيام بتحويل الأموال.
  • البنوك المحلية تُجري إجراءات تحويل الأموال من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
  • فترة السماح في خدمة تحويل الأموال هي شهر واحد فقط ومن بعد ذلك يُمكن للشخص الآخر أن يسترد أموال التحويل في حالة عدم سحب الأموال الذي قام بتحويلها.
  • ممنوع بالنسبة إلى البنوك المحلية أن يصرف شخص آخر غير صاحب التحويل الأموال.

اقرأ أيضًا: مدة التحويل بين البنوك المحلية وطرق الإرسال والاستلام

كيفية التحويل بين البنوك المحلية

العديد من البنوك المحلية تُقدم لعُملائها العديد من الخدمات التي تُساعد بشكل كبير على تسهيل العديد من التعاملات البنكية للعُملاء، حيث إن البنوك المحلية وضعت خدمة تحويل الأموال إلى بنك آخر في نفس الدولة أو المدينة، لذلك في النقاط التالية نوضح كيفية التحويل بين البنوك المحلية:

1- الإيداع البنكي

بالرغم من أن التحويلات المصرفية قد أثبتت جدارتها وسهولتها ولكن البنوك أيضًا وضعت خدمة تحويل الأموال وذلك من خلال الإيداع في البنك يُمكن القيام بعملية التحويل في حالة أن البنكين موجودان في نفس المدينة، والإيداع البنكي يستلزم وجود حساب بنكي من أجل القيام بالإجراءات اللازمة من أجل تحويل الأموال إلى بنك آخر.

هذا من أجل أن يستلمها الشخص الذي يتم تحويل الأموال إليه ولكن في حالة عدم وجود حساب بنكي يُمكن استخدام البطاقة الشخصية فقط، وبالرغم من تلك الشروط إلا أن ان الإيداع البنكي يُعتبر من أكثر الخدمات سهولة وراحة للعُملاء وذلك بسبب سهولة الاستخدام بالإضافة إلى أن مدة التحويل بين البنوك المحلية من خلال الإيداع البنكي يتم تحويلها في نفس اليوم.

2- التحويلات المصرفية

يُمكن للعديد من الأشخاص تحويل الأموال من خلال المصرف في حالة الرغبة إلى تحويل الأموال إلى شخص، بالإضافة إلى أنه ليس من الضروري على الشخص الذي يستلم أموال التحويل أن يُصبح لدية حساب بنكي وذلك ما يجعل الأمر سلس وسهل للقيام به.

كما أن الموظفون يوضحون للعميل الوقت الذي يُمكن أن تصل فيه الحوالة إلى الشخص الآخر مع ضرورة إحضار البطاقة الشخصية للشخص الذي يستلم الحوالة بالإضافة إلى رقم التحويل.

3- الحوالات البنكية

من أنواع تحويل الأموال هي الحوالات البنكية التي تتم من خلال الذهاب إلى إحدى فروع البنك والقيام بعملية الإيداع أو عملية الاستلام وذلك من خلال الخطوات التالية:

عملية تحويل الأموال

في الخطوات التالية نوضح كيفية القيام بتحويل الأموال من خلال البنك:

  1. الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك.
  2. الدخول إلى خدمة العُملاء من أجل القيام بعملية التحويل.
  3. يطب منك الموظف رقم حساب الشخص الذي تُريد تحويل الأموال إليه.

اقرأ أيضًا: التحويل عن طريق الايبان كم يستغرق وأشهر 5 مميزات للتحويل

عملية استلام الأموال

يُمكن من خلال الخطوات التالية استلام الأموال التي تم تحويلها من خلال البنك وذلك من خلال:

  1. التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك.
  2. الدخول إلى موظف خدمة العُملاء.
  3. إعطاء الموظف البطاقة الشخصية السارية بالإضافة إلى رقم التحويل.
  4. الانتظار من أجل التأكيد على التحويل.
  5. في حالة التأكيد يقوم الموظف بتسليم الحوالة إليك.
  6. الإمضاء على إيصال استلام مبلغ التحويل بالكامل.

4- ماكينة الدفع والإيداع الآلية

يُمكن القيام بالإجراءات اللازمة من أجل تحويل الأموال بين البنوك المحلية وبعضها البعض من خلال الذهاب إلى ماكينة الدفع والإيداع الآلية وإيداع الأموال التي يرغب الشخص في تحويلها، حيث إن الماكينة تحتوي على خدمة تحويل الأموال إلى العديد من المُحافظات، لذلك نضع خطوات تحويل الأموال من ماكينة الدفع الآلية فيما يلي:

  1. الذهاب إلى ماكينة الصراف الآلي القريبة من مُحيط تواجدك.
  2. إدخال البطاقة الائتمانية الخاصة بك.
  3. وضع الرقم السري الخاص بك.
  4. تظهر أمامك عدة خيارات أختار إيداع حساب آخر.
  5. تظهر أمامك خانة أكتب بها المبلغ الذي ترغب في تحويله.
  6. يجب عليك كتابة رقم حساب الشخص الذي تقوم بالتحويل إليه.
  7. قُم بتأكيد عملية تحويل الأموال.
  8. تصل إليك رسالة تأكيد على تحويل الأموال بنجاح.

اقرأ أيضًا: أسهل طرق تحويل الاموال من مصر للخارج

مُستحقات التحويل بين البنوك المحلية

في سياق الحديث عن مدة التحويل بين البنوك المحلية وبعد التعرف على كيفية تحويل الأموال من البنوك المحلية، يجب أن نوضح المُستحقات التي يجب تسديدها من أجل نجاح عملية التحويل، وتشتمل في النقاط التالية:

  • تختلف المُستحقات المالية من حيث مدة التحويل وطريقته.
  • مُستحقات التحويل ما بين بنكين مُختلفين هي 10 إلى 300 جنيه مصري.
  • أغلب التحويلات التي تتم من خلال البنوك المحلية تُصبح مجانية.
  • التحويلات التي تتم من خلال البنك يتم وضع مُستحقات بقيمة 4 جنيه مصري إلى 77 جنيه مصري وتلك المُستحقات في حالة أن التحويل كان بين فرعين من ذات البنك.
  • البنك الأهلي المصري وضع مُستحقات على قيمة التحويل بحوالي 4 إلى 75 جنيه مصري.
  • سايب SAIB وضع مُستحقات على التحويلات المالية بقيمة 20 إلى 350 جنيه مصري.
  • بنك القاهرة مُستحقاته عن خدمة تحويل الأموال تصل إلى 20 إلى 350 جنيه مصري.
  • CIB وضع رسوم على تحويل الأموال بين البنوك المحلية وتلك الرسول تُقدر بحوالي 20 إلى 250 جنيه مصري.

مدة التحويل بين البنوك المحلية تختلف من بنك إلى الآخر بالإضافة إلى إجراءات التحويل كما أن هُناك العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها تحويل الأموال.