رسوم التحويل من الأهلي للراجحي ووسائل التحويل

رسوم التحويل من الأهلي للراجحي نقدمها اليوم حيث إن الكثيرون يرغبون في التحويل من البنك الأهلي لبنك الراجحي؛ لما يقدمه بنك الراجحي من خدمات متميزة ومتنوعة لعملائه الكرام بمختلف متطلباتهم، واليوم عبر موقعنا جربها يسرنا أن نقدم لكم من خلال مقالنا هذا أحد أهم الخدمات الخاصة بالبنوك وهي التحويل من البنك الأهلي إلى بنك الراجحي، كما سنعرض رسوم التحويل من الأهلي للراجحي الخاصة بهذا التحويل وبعض المعلومات الأخرى، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

وسائل التحويل من البنك الأهلي للراجحي

وسائل التحويل من البنك الأهلي للراجحي

قبل ذكر رسوم التحويل من الأهلي للراجحي يجب أن نتحدث عن خطوات التحويل، ولكي يتم تنفيذ الخدمات التي يريدها العملاء مع البنك يلزم اتباع بعض الخطوات الهامة للتحويل من البنك الأهلي إلى بنك الراجحي وهي كالتالي:

أولًا: التطبيق

حيث يمكن تعامل الكثير من العملاء مع البنك من خلال التطبيق الخاص بالبنك، فهذا الأمر يسهل ويوفر الكثير من الوقت والجهد على العملاء وأيضاً يمنع الكثير من المشاكل، فيجب على العميل أن يقوم بتحميل تطبيق البنك الأهلي موبايل حتى يستطيع استخدامه.

ثانيًا: التسجيل

يستطيع العميل فور تنزيل التطبيق وتثبيته على الجهاز أن يقوم بفتحه ومن ثم التسجيل فيه، حيث تتم عميلة التسجيل من خلال ملء البيانات المطلوبة والتي منها الاسم الخاص بالعميل وأيضاً الرقم السري الخاص به والخاص بحسابه الموجود في البنك الأهلي، وفور إتمام تلك الخطوة يستطيع العميل أن يتلقى رسالة على هاتفه بها تأكيد للحساب الموجود على التطبيق حتى يتم التأكد من الحماية والأمان.

ثالثًا: التحويل

فور إتمام التسجيل على التطبيق فإنه من الممكن أن يقوم العميل بالبدء بأي نوع من أنواع التعاملات البنكية وأيضاً الخدمات التي يريدها بكل سهولة، فمن ضمن تلك الخدمات هي خدمة التحويل، حيث يتم ذلك عن طريق الضغط على الحوالات ومن ثم البنوك المحلية وبعد ذلك مستفيد جديد، ومن بعد ذلك يمكن للعميل أن يقوم بإدخال المعلومات الخاصة بالحساب المقابل الذي سيتم التحويل له واختيار المبلغ المُحول.

ونقدم لكم في هذا المقال فائدة البنك الأهلي على حساب التوفير وأنواعه

رسوم التحويل من الأهلي للراجحي

يتم فرض نسبة من الرسوم على الشخص الذي يقوم بالتحويل، ومبلغ رسوم التحويل من الأهلي للراجحي هي 5 إلى 7 ريال، ويتم فرض رسوم التحويل من الأهلي للراجحي في حالة إذا كان هذا التحويل غير إلكتروني أي لم يتم عن طريق التطبيق الخاص بالبنك الأهلي.

في حالة التعامل الإلكتروني أو التواصل مع البنك الأهلي من خلال التطبيق الخاص به، فإنه في تلك الحالة تزيد نسبة رسوم التحويل من الأهلي للراجحي الخاصة بعملية التحويل، فيتم خصم ما يقرب من 15 ريال في عملية التحويل الواحدة التي تتم عن طريق التطبيق، حيث أن البنك الأهلي والبنك الراجحي والجهة المتخصصة بتحديد رسوم التحويل من الأهلي للراجحي وهي جهة النقد السعودي يكونوا على اتفاق بهذه الرسوم والتي يتم تطبيقها على كل عمليات التحويل.

الوقت الخاص بالتحويل من البنك الأهلي للراجحي

هناك بعض الخدمات التي يقوم البنك الأهلي بتقديمها والتي لا تستغرق الكثير من الوقت حتى يتم تنفيذها، وعلى الصعيد الأخر هناك بعض الخدمات الخاصة بنفس البنك ولكنها يمكن أن تستغرق بعض الوقت حتى تتم، وعملية التحويل من ضمن الخدمات التي تستغرق وقتاً حتى يتم تنفيذها، حيث أن الوقت الخاص بالتحويل:

أولاً: وقت البنك

من المعروف عن البنك الأهلي أنه يبدأ العمل من الساعة التاسعة والنصف في الصباح وحتى الساعة الرابعة مساءاً، في هذا الوقت يكون البنك متاحاً لأي عملية خاصة بالخدمات التي يقوم بتقديمها، كما أنه في هذا الوقت يستطيع العملاء المجيء إلى المصرف حتى يقوم بجميع العمليات غير الإلكترونية.

ثانياً: وقت التحويل

العملاء الذين يقومون بتحويل المبلغ لحساب أخر بالبنك الراجحي فإنهم يستغرقون ما يقرب من ساعة إلى ثلاث ساعات، حيث أنه في هذه المدة تتم عملية التحويل من البنك الأهلي إلى البنك الراجحي، كما أن هذا الوقت يكون ثابتاً مع جميع عمليات التحويل من وإلى البنك الأهلي.

ثالثاً: وقت الاستلام

لا يستطيع الشخص المالك لحساب بنك الراجحي أن يستلم المبلغ الذي تم تحويله إليه من أحد عملاء البنك الأهلي دون أن يمر 24 ساعة أي يوماً كاملاً على وقت التحويل.

ولمزيد من المعلومات مواعيد البنك الاهلى المصرى الجديد بجميع الفروع

التحويل من البنك الأهلي إلى أي بنك آخر

رسوم التحويل من الأهلي للراجحي

بعد أن ذكرنا رسوم التحويل من الأهلي للراجحي، سوف نتحدث عن التحويل إلى بنك آخر، حيث إنه عند رغبة عميل البنك الأهلي في التحويل لأي بنك آخر فإنه لا بد أن:

  • يجب عليه أولاً الاتصال والتواصل على رقم 920001000، حيث أنه من خلال هذا الاتصال سيتم أخذ بيانات العميل الشخصية والتابعة لحسابه بالبنك.
  • بعد ذلك سيقوم بالضغط على رقم واحد واختيار الخدمة التي يريدها من خلال الضغط على الأرقام، وبعد ذلك سيتم اختيار خدمة التحويل البنكي، ومن ثم تسجيل الحساب الخاص بالبنك الآخر مع المعلومات الخاصة به.
  • من ثم يتم اختيار المبلغ المراد تحويله للعميل الأخر، مع العلم أن هذا المبلغ يكون سرياً ولا يعلمه أحد سوى العميلين.
  •  أهمية التأكد من أن المبلغ المراد تحويله قد وصل إلى 200 ريال أو أكثر؛ لأنه لا يتم تحويل مبلغ أقل من ذلك، مع التأكد من حساب رسوم التحويل.

كما نقدم أيضا من خلال هذا الرابط تفعيل أبشر عن طريق الراجحي والصراف الآلي

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن رسوم التحويل من الأهلي للراجحي ووقت وخطوات التحويل

نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا جربها، ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.