افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا من شأنه المساهمة في عمل تعديلات محترفة، كما أنه في الآونة الأخيرة انتشر بشكل كبير في صناعة المحتوى، والتي أصبحت الآن بمثابة الدخل الأساسي للكثير من الأشخاص، ولكي يحظى الفيديو الذي يتم إنشاؤه بالإعجاب يجب أن يقوم المستخدمين بإضافة بعض التأثيرات المحترفة على الفيديو، ولذلك سوف نقوم في هذا الموضوع بعرض افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا، من خلال موقع جربها.

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

في الفترة الأخيرة من مواجهة فيروس كورونا ترك الكثير من الأشخاص وظائفهم، لتظهر وظيفة جديدة أكثر سهولة وقيمة الربح منها كبيرة، وهي الوظائف الإلكترونية، ومن أبرزها أن يقوم الشخص بتسجيل فيديو سواء تعليمي أو ترفيهي، أو رياضي، ومن ثم يقوم بنشره على المواقع المختلفة.

بعد ذلك يقوم بتحقيق نسبة ربح كبيرة، ولذلك سوف نقوم بعرض أكثر من برنامج يمكن من خلاله عمل تعديل على الفيديوهات لكي تبدو أكثر احترافًا من السابق، وذلك من خلال الفقرات التالية:

 1- تطبيق Lightworks

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

يعتبر ذلك التطبيق واحدًا من التطبيقات المميزة التي تم إطلاقها بواسطة شركة أدوبي، والذي له القدرة الهائلة في عمل مونتاج للفيديو، وهو عبارة عن تقطيع الفيديو بشكل محترف والتخلص من جميع المقاطع غير المرغوب في عرضها، ومن أهم مميزات ذلك التطبيق أنه سهل في التعامل فيمكن لكافة صُناع المحتوى المبتدئين تحميله والتعلم عليه بسهولة.

علاوة على ذلك يحتوي ذلك التطبيق على الكثير من الأدوات التي تساهم في مساعدة المستخدم، مثل المنحنى التعليمي الرائع الذي يحتوي عليه، والذي يحتاج إليه جميع المستخدمين الذين يقدمون فيديوهات تعليمية، وبالرغم من كثرة مميزات التي يحتوي عليها ذلك التطبيق إلا أنه مازال يعاني من الكثير من العيوب.

من أبرز تلك العيوب أنه مُقيد في نمط معين من التنسيقات التي يمكن عملها على الفيديو، وبالرغم من سعي الشركة نحو تسهيل الأدوات التي يحتاج إليها المستخدم إلا أن الكثير منهم وجد صعوبة في بداية العمل عليه نظرًا لاحتوائه على بعض الأدوات التي يلزمها احترافية للتعامل معها.

لكن من الأمور الجيدة التي لا يجب التغافل عن ذكرها، أن هذا التطبيق يدعم كافة الأنظمة التي تحتوي عليها أجهزة الكمبيوتر، مثل لينكس، وويندوز، وهناك القدرة للمستخدم في أن يقوم بتصدير الفيديو من دون علامة أو شعار التطبيق، وكذلك يكون ذلك البرنامج ممتاز في حالة الرغبة في التلاعب بالصوتيات وإضافة المؤثرات المختلفة.. يمكن تحميل ذلك التطبيق والاستفادة منه في عمل مونتاج للصور عن طريق النقر هنا.

اقرأ أيضًا: تحميل أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربي مجانا

2- تطبيق VSDC

في صدد التعرف على افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا، لا يمكن أن نتغافل عن ذكر ذلك التطبيق، الذي يعتبر من التطبيقات المميزة والتي لاقت إعجاب الكثير من المستخدمين الذين أقبلوا على العمل من خلالها، حيث يمكن للمستخدم من خلال التطبيق أن يقوم بوضع التأثيرات الجمالية على الفيديو، بالإضافة إلى وضع مؤثرات صوتية بشكل احترافي.

علاوة على ذلك فإن ذلك التطبيق يعمل على تمكين المستخدم من تصدير الفيديو الذي يقوم بتصويره إلى أي نوع تنسيق من التنسيقات التي يفضلها، ولذلك أصبح ذلك التطبيق من التطبيقات التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تقديم العروض المختلفة على نطاق واسع.

لذلك في حالة أن المستخدم كان يرغب في عمل عرض تقديمي لبعض الزملاء في الجامعة أو في العمل فيمكن الاعتماد على ذلك التطبيق دون أي قلق، يمكن أيضًا للمستخدمين أن يقوموا بإضافة بعض النصوص على الفيديو، والتي لها أهمية في كبيرة في توضيح ما يدور حول ذلك الفيديو.

بالإضافة إلى أن التطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من المرشحات أو المؤثرات التي تكون وظيفتها الأساسية تعديل الألوان التي تم تصوير الفيديو بها وجعلها أكثر وضوحًا حتى ينجذب المشاهدين لها ولا يشعرون بالملل، والجدير بالذكر هنا أن ذلك التطبيق يمكن استخدامه عندما يكون الفيديو تم تصويره بأنواع كاميرا مختلفة، كما يجب الوضع في الاعتبار أن هذا التطبيق يدعم أكثر من تنسيق.

لذلك فإن هذا التطبيق يعد الخيار الأمثل للمستخدمين المبتدئين في ذلك المجال، وللعمل على ذلك التطبيق والاستفادة من كفاءته في عمل مونتاج للفيديوهات يمكن النقر هنا.

3- تطبيق DaVinci Resolve

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

تم تصنيف ذلك التطبيق على أنه افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا، ويرجع ذلك إلى أنه لا يجب أن يكون هناك أي قلق من المستخدم من أن يكون التطبيق غير متوافق مع جهاز الكمبيوتر الذي يمتلكه أم لا، حيث إنه يدعم الكثير من الأنظمة المختلفة التي تحتوي عليها أجهزة الكمبيوتر مثل نظام الويندوز ونظام لينكس.

الأمر الذي جعل الإقبال على تحميل ذلك التطبيق كبير جدًا، ومن مميزات التطبيق أنه يُتيح للمستخدم إمكانية تحرير الفيديوهات المختلفة، بالإضافة إلى التلاعب في المؤثرات الصوتية أو المرئية، وبالرغم من أن ذلك التطبيق يدعم الكثير من الأدوات بشكل مجاني إلا أنه يحتوي على بعض الأدوات التي قد يحتاج إليها المستخدمين المحترفين.

من أبرز تلك الأدوات إمكانية عمل تعديل للفيديو بتأثيرات أكثر احترافية وتغيير نمط الألوان، كما يمكن إضافة الموسيقى التي يرغب فيها المستخدم في الجدول الزمني الموجود في التطبيق، لذلك سعى الكثير من المستخدمين نحو تحميل ذلك التطبيق الذي يعتبر الحل السحري لعمل مونتاج احترافي للفيديوهات بشكل مجاني.

لا يجب التغافل أيضًا عن ذكر أن ذلك التطبيق يسمح لجميع المستخدمين بإضافة التعديلات دون وجود أي علامة مائية تظهر على الفيديو عند نشره، ويسعى التطبيق دائمًا نحو تقديم كل ما هو جديد ومميز عن باقي التطبيقات، وكان من أبرزها أنه يتميز بذكاء يجعله يتعرف على وجوه الأشخاص.

الأمر الذي يجعله بشكل تلقائي يساهم في إضافة تعديلات طبيعية على لون البشرة، وإخفاء كافة العيوب التي يمكن اكتشافها، ومن الممكن أن يلاحظ كافة المستخدمين أن الإصدار المجاني من ذلك التطبيق يحتوي على جميع الأدوات التي قد يحتاجون إليها في عمل مونتاج للفيديو، ولاستخدام التطبيق يمكن النقر هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج تصميم فيديوهات للأندرويد والآيفون 2022

4- تطبيق Shotcut

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

يمكن من خلال العمل على ذلك التطبيق سحب جميع الصور والملفات الصوتية بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المختلفة، ومن ثم دمجها في الفيديو المراد دمجه، من أجل عمل تعديلات على الفيديو بشكل أكثر احترافية يبدو للمشاهد أنه من الفيديوهات الغنية، ولذلك لاقى ذلك البرنامج إعجاب العديد من المستخدمين.

من الممكن أيضًا أن يقوم المستخدم الذي يلجأ إلى ذلك التطبيق بقص حجم الفيديو إذا كان كبير وغير مناسب للرفع، ويتم عمل ذلك من خلال تغيير صيغة الملفات التي يتم رفع الفيديو بواسطتها، ولذلك لن يواجه المستخدم أي صعوبة في رفع الفيديوهات ذات المساحات الكبيرة.

علاوة على ذلك فإن البرنامج يدعم الكثير من المؤثرات والصيغ المختلفة، والعديد من الأدوات التي يمكن من خلالها تعديل الفيديوهات، ولذلك لا يوجد داعي للقلق في حالة أن الفيديو كان يحتوي على ألوان باهتة.. كل تلك المميزات التي ذكرناها سلفًا جعلت التطبيق واحدًا من التطبيقات الشهيرة والتي يعتمد عليها الكثير من صناع المحتوى خاصة المبتدئين في عمل مونتاج أو تعديل على الفيديوهات قبل نشرها، وللحصول على هذا التطبيق يجب النقر هنا.

5- تطبيق Hitfilm Express

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

الكثير من الأشخاص قد يبحثون عن افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا، وفي حالة العثور على ذلك التطبيق يصبح الأمر أكثر سهولة، حيث إنه من تطبيقات المونتاج الرائعة التي يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة نظرًا لأنه لا يتطلب أي رسوم، علاوة على ذلك فإنه يحتوي على أكثر من 180 مؤثر بصري.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من التأثيرات المختلفة الأبعاد، ومن أبرزها والأكثر استخدامًا الأبعاد الثنائية، والأبعاد الثلاثية، لذلك فإن المستخدم يكون له القدرة في تصدير الفيديوهات التي يقوم بتعديلها من خلال جودة تنسيق عالية تُبهر كل من يشاهدها، فذلك التطبيق يعد الخطوة الأولى من خطوات الحصول على مكانة بين صناع المحتوى في عمل الفيديوهات الاحترافية.

لكن بالرغم من كثرة المميزات التي قمنا بذكرها سلفًا، يعاني ذلك التطبيق من بعض العيوب التي لا يمكن التغافل عنها نظرًا لأنها قد تكون عائقًا لبعض المستخدمين، وهي أن تحميله يكون متاح في أجهزة الكمبيوتر التي تدعم نظام ويندوز فقط، بالإضافة إلى أن ذلك التطبيق يستنزف جميع موارد الكمبيوتر بشكل كبير، الأمر الذي يجعل المستخدم في حاجة شديدة إلى وجود هاردوير قوي.

لكن بالرغم من ذلك فإنه يعطي للمستخدم القدرة في تحرير الفيديوهات المختلفة بزاوية 360 درجة، مع إمكانية إضافة النصوص المختلفة، ويحتوي التطبيق على إصدارين أحدهما يعمل بشكل مجاني والآخر مدفوع، ولكن في كل الأحوال سوف يجد المستخدم كل ما يحتاج إليه من أدوات في النسخة المجانية بسهولة، وللحصول عليها والاستمتاع بجولة في التطبيق يمكن الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: برنامج تحميل الفيديو من النت إلى الكمبيوتر مجانًا

مميزات عمل مونتاج احترافي للفيديوهات

بعد أن تمكنا من ذكر افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا، سوف نتطرق إلى ذكر أهم المميزات التي تعود على المستخدم الذي يقوم بعمل مونتاج بشكل احترافي على الفيديوهات التي يقوم بتصويرها قبل رفعها، وتتمثل تلك المميزات في الآتي:

  • في حالة أن صانع المحتوى كان جديد في ذلك المجال فإنه يجب أن يقوم بعمل مونتاج للفيديو بشكل محترف من أجل الحصول على مشاهدات عالية يمكنه من خلالها تحقيق أكبر قيمة ربح ممكنة.
  • تكون مُدته قصيرة ومفيدة، وهو الأمر المفضل لدى الكثير من المشاهدين.
  • يمكن رفع الفيديوهات بجودة عالية، الأمر الذي يجعل صانع المحتوى يقوم باستهداف أكبر عدد ممكن من المشاهدين.
  • تحري الدقة في إخفاء كافة الأشياء التي لا يجب أن تظهر للمشاهدين.
  • إضافة الكثير من التأثيرات على الصوت والصورة، بهدف تحسين التنقية التي يتم عمل الفيديو بها.
  • الحصول على خبرة كبيرة في مجال عمل المونتاج من الممكن أن تمهد إلى وظيفة في المستقبل.

هناك الكثير من برامج المونتاج التي يمكن تحميلها على الكمبيوتر بسهولة، ولكن عند الإقدام على ذلك يجب توخي الحذر من البرامج مجهولة المصدر، وذلك من أجل تفادي تعرض الجهاز إلى الفيروسات الخطيرة.

قد يعجبك أيضًا