أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض توفر لك القدرة على الاستمتاع بالإجازات، حيث إن وقت الإجازات هو الوقت الذي ينتظره الأطفال بفارغ الصبر، ويرغبون في الخروج وتعويض أوقاتهم عما مروا به في الدراسة من الشعور بالملل أو الإرهاق، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض.

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

الترفيه هو من أحد الاحتياجات الأساسية للأشخاص باختلاف أعمارهم، وهذا لأنه يمكنهم من تفريغ الشحنات السلبية التي يشعرون بها، كما أنه يجعلهم قادرين على استكمال أعمالهم ودراستهم بصورة منتظمة، ومن ضمن البلاد الشهيرة بأماكن الترفيه هي الرياض، وهذا لأنها تضم الكثير من الأماكن الترفيهية التي يمكن اصطحاب الأطفال إليها، ويمكن أن نتعرف إلى هذه الأماكن في الآتي:

1- ملاهي ستار سيتي

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

تقع هذه الملاهي في موضع استراتيجي يوجد على محاذاة الطريق الدائري الشرقي مخرج 9، ويمكن للزائرين الذهاب إليها من العديد من الطرق، كما أنه تم إنشائها على مساحة تصل إلى 50 ألف متر مربع، وتضم مجموعة كبيرة من الألعاب والمعالم والتي تبدأ من المدخل الرئيسي، ويؤكد العديد من المسؤولين أن ملاهي ستار ستي الرياض هي واحدة من أكبر ملاهي الرياض الترفيهية.

كما أنها من أهم الأماكن السياحية للأطفال، وتنقسم الملاهي إلى 3 أقسام، وكل قسم يضم مجموعة من الأشياء، حيث إن القسم الأول يضم الألعاب، بينما الثاني يضم ما يصل إلى 15 مطعم من المطاعم العالمية الشهيرة، أما القسم الثالث فهو خاص بالتسوق والذي يضم مجموعة من أكبر وأرقى الماركات التجارية العالمية، ويمكن أن نطرح بعضًا من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الآتي:

  • التجول في الملاهي الحصول على بعض الصور للذكرى، وهذا لأن الملاهي تتمتع بالمباني الرائعة والألوان الزاهية.
  • زيارة الملاهي والاستمتاع بأشجار النخيل والمساحات الخضراء الموجودة على الجانبين.
  • مشاهدة عروض المسرح التي تعمل على مدار الأسبوع، والتي تتميز بأنها تقدم المهرجين والشخصيات الكرتونية التي يرغب الأطفال في رؤيتها باستمرار.
  • تقدر على ركوب لعبة المونوريل والقطار المعلق وسباق الزمن، وهذا بجانب عالم البحار المميز.
  • في المنطقة الشرقية تقع مدينة كاندي تاون وهي مدينة تم تخصيصها للأطفال الصغار من أجل قضاء الوقت المميز بها.
  • في النهاية ستجد أرض المغامرات التي يوجد في منتصفها نهر الوادي البري، وهناك ستقدر على خوض رحلة مثيرة في قارب دائري.
  • يمكن الذهاب في رحلة استكشافية من خلال القطار المتميز، كما أنه يوفر لكم الفرصة للوصول إلى منطقة المطاعم.

كما تتوافر أسعار الدخول للأكبر من 10 سنوات بسعر 79 ريال سعودي، بينما للأطفال من سن 3: 10 سنوات بسعر 39 ريال، أما من هم أقل من 3 سنوات يكون الدخول مجاني بالنسبة إليهم.

اقرأ أيضًا: أماكن ترفيهية في دبي للكبار

2- ملاهي الحكير لاند بالرياض

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

من أشهر الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال في الرياض هي ملاهي الحكير لاند، وهذا لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية هذا بجانب أنها تحتوي على المسطحات الخضراء والكثير من المطاعم، بالإضافة إلى التصميم الخارجي والداخلي المميز الذي تم تشييدها به، وتم إنشائها في منطقة الدائري الشارقة بمدينة الرياض.

كما يجب أن نذكر أن هناك قسم خاص بالنساء فقط في الملاهي من أجل الاستمتاع وقضاء الوقت الرائع دون الشعور بالحرج، بجانب وجود الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه الملاهي والتي تتلخص فيما يلي:

  • القيام بنزهة عائلية والاستمتاع بالخضرة والطبيعة، وهذا لأنها تضم الكثير من المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى أنه يمكنك التجول حول البحيرة الموجودة والاستمتاع برؤيتها وأخذ الكثير من الصور التذكارية.
  • الذهاب في جولة لرؤية المجسمات المصغرة والتي تم صنعها على هيئة أشهر معالم العالم مثل الأهرامات وبرج إيفل وغيرهم، وهذا الأمر يمكنك من التقاط الصور بجانبها كأنك ذهبت إلى زيارة هذه الأماكن.
  • من أهم ما يمكن الاستمتاع به هو الألعاب الترفيهية المتنوعة التي تم تخصيص الكثير منها للأطفال، والتي توجد في مناطق مفتوحة.
  • يمكن أيضًا زيارة الصالات المغلقة للحصول على المرح وهذا بسبب وجود صالة للتزلج على الجليد، بالإضافة إلى صالات أخرى تضم مجموعة من الألعاب الإلكترونية والكهربائية وصالات السينما مختلفة الأبعاد.
  • بجانب الترفيه تضم ملاهي الحكير مجموعة من المرافق الأخرى وهي الأسواق التجارية التي تتضمن مجموعة كبيرة من الماركات العالمية والملابس والإكسسوارات والأحذية، وهذا ما يضمن للنساء الحصول على فرصة مناسبة للتسوق.
  • كما يمكن زيارة الملاهي ودفع 99 ريال سعودي لمن هم أكبر من 4 سنوات، أما من هم في هذا السن فأقل يكون الدخول لهم مجانًا.

 3- عالم جمولي

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

من المعالم الشهيرة والترفيهية للأطفال في الرياض هو عالم جمولي، وهذا لأنه يختص بالأطفال بصورة كبيرة، فهو يقدم تقليد للمهن المختلفة التي يمكن أن يمارسها الأطفال وتجربة المهن المختلفة والحصول على تجربة علمية وترفيهية، كما أنه يوجد في طريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض.

كما تم تشييده على مساحة حوالي 12 ألف متر مربع، وتوجد الكثير من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها والتي تشتمل على الآتي:

  • يقدر الطفل على ممارسة الكثير من المهن الحرفية والتجارية والمدنية، وتجربة أي وظيفة يرغب في أن ينضم إليها عندما يكبر.
  • الاستمتاع بالعروض المسرحية في المسرح الخاص، والذي يوجد به حوالي أكثر من 850 مقعد، بالإضافة إلى الحملات التوعوية والندوات التي يمكن أن يحضرها الكبار والصغار.
  • كما أن عالم جولي ويوفر الفرص لزائريه لإقامة أي احتفال في القاعة المخصصة للاحتفالات والتي تعتبر مجهزة بالكامل.
  • وتتوافر تذاكر الدخول بسعر 89 ريال للطفل الواحد، و159 ريال للطفلين.

4- ملاهي سفوري لاند

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

يتم تصنيف ملاهي سفوري لاند بأنها من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في الرياض، وهذا لأنها تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية ويمكن للكبار والصغار الاستمتاع بها، حيث كل ما يجب فعله هو دفع ثمن التذاكر ولبس الإسورة والذهاب في رحلة المرح، وتوجد ملاهي سفوري في العثيم مول بحي الربوة بالرياض.

كما أنها تقدم لك العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها بكل سهولة، ويمكن أن ترتكز هذه الأنشطة في الآتي:

  • يمكنك أن تنعم بالمرح بالألعاب الترفيهية المتعددة والشهيرة الموجودة مثل الصاروخ والعربات المتصادمة، بالإضافة إلى ألعاب الصغار مثل الأرجوحات والعديد غيرها.
  • ننصحك بالذهاب في يوم الاثنين وهذا لأنه من الأيام المختلفة لأن التذكرة تكون شاملة وجبة خاصة بالأطفال ويتم إتاحة العديد من الألعاب الجماعية مجانًا.
  • مشاهدة العروض الخاصة والتي يستمتع بها الأطفال مثل سلاحف النينجا والتي تقام على فترات متباعدة.
  • وفي حالة كنت ترغب في تناول الطعام نود أن نخبرك أن سفوري لاند تضم مجموعة كبيرة ومذهلة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطباقًا مختلفة ومتنوعة مثل الصينية والفرنسية واللبنانية، وبالطبع لا غنى عن الأطباق السعودية.
  • وتختلف سفوري لاند بأن رسوم الدخول بها توجد في هيئة بطاقة للشحن، ويكون أقل مبلغ للشحن هو 20 ريال وأقصى مبلغ هو 150 ريال.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في دبي في الصيف

5- حديقة حيوانات الرياض

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

من أهم الأماكن التي سيستمتع بها أطفالك بشدة هي حديقة حيوانات الرياض، وهذا لأنها تعتبر من المناطق المناسبة حتى يمرح الطفل بحرية ويلهو في مساحات خضراء واسعة، حيث تصل مساحة حديقة الحيوانات إلى 161 كيلو متر.

هذا بالإضافة إلى أنه سيتمكن من مشاهدة الحيوانات التي يراها في الكتب والمجلات على الحقيقة حيث تضم الحديقة أكثر من 1800 حيوان مختلفة، هذا كله بجانب الأشجار والنخيل ومسارات المشي وأماكن الجلوس والجري واللعب الخاصة بالأطفال، بجانب مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي العالمية.

6- حديقة السلام

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

يمكن أن نقدم لكم أهم مكان ترفيهي ومناسب للأطفال في الرياض في حديقة السلام، حيث إنها لا تعتبر حديقة ترفيهية عادية، بل هي حديقة تم تصميمها وفقًا لمجموعة من المعايير العالمية، كما أنها حصلت على الجائزة البرونزية للمشاريع البيئة والترويحية، بالإضافة إلى أنها يتم ترشيحها بشدة للأماكن التي توفر مساحات خضراء للطفل يمكنه التمتع بها، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 312 ألف متر، ويمكن الوصول إليها بسهولة وهذا بسبب أنها تقع في قلب الرياض قريبًا من قصر الحاكم، ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها بداخلها التالي:

  • مشاهدة البحيرة وأخذ العديد من الصور الرائعة.
  • التجول على الجسر المتلف.
  • لعب الكرة في الأماكن المخصصة لها.
  • مشاهدة الطيور الملونة ذات الأشكال الجميلة في حديقة الطيور.
  • التمتع في منطقة الألف نخلة.
  • الاستمتاع بشكل الأسماك وهي تلهو في الماء.
  • كما أنه أهم ما يميز هذه الحديقة أنها ليست غالية السعر في التذكرة للكبار والأطفال من هم أكبر من 3 سنوات بسعر 6 ريال، بينما للأطفال أقل من 3 سنوات وذوي الاحتياجات الخاصة يكون الدخول مجانًا.

7- الحديقة المائية ووتر سبلاش

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

من الأماكن المميزة التي تمتلك الطابع الترفيهي ويستمتع بها الأطفال بشدة هي الحديقة المائية، وهذا لأنها تضم الكثير من الألعاب المائية والتي توجد داخل الشلالات والبحيرات الصناعية، كما أنه تم وضع مساحات خضراء واسعة محيطة بالحديقة، بجانب المرافق الترفيهية المتميزة، وهذا لأنها تصلح كنزهة عائلية ويستمتع بها الأطفال والصغار.

كما توفر الحديقة العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها بداخلها، والتي تنحصر في النقاط الآتية:

  • التمتع بنزهة داخلية في الحدائق المغطاة بالمساحات الخضراء، والتمتع بالطبيعة، بالإضافة إلى أنه يمكن تأجير شاليه للاستمتاع بالنزهة بصورة أكبر، والتي توفر لك فرصة الشواء في الحديقة.
  • الألعاب المائية وهي من أكثر الأمور التي يمكن الاستمتاع بها بصورة كبيرة من خلال البحيرات التي تمتلئ بالاسطوانات الحلزونية والتي تمكنك من الحصول على فرصة الانزلاق على الماء.
  • الاستمتاع بفرصة السباحة في مياه البحيرة التي تم تخصيصها لذلك، ومن أهم ما يجب ذكره هو أنه يوجد مكان مخصص للكبار والصغار.
  • وتتوفر تذاكر الدخول بسعر 15 ريال للكبار، و30 ريال للصغار يشمل الألعاب المائية.

8- متحف السعادة

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

من أهم الأماكن الترفيهية المميزة التي يستمتع بها الأطفال في الرياض هو متحف السعادة، وهذا لأنه يضم مجموعة من الأنشطة الفريدة والتي لا يوجد مثلها على مستوى الرياض، حيث يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء، بالإضافة إلى غرف من الألعاب والدمى العملاقة، بجانب توافر أنواع عديدة من الحلوى والتي تمتاز بكونها ضخمة الحجم ويوجد العديد من المفاجآت للأطفال.

9- ملاهي الخيمة

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

من أجمل الأماكن التي يمكنك اصطحاب أطفالك إليها والاستمتاع بأفضل الأوقات بها هي ملاهي الخيمة، حيث حرص القائمين عليها بتوفير أماكن خاصة بالنساء للحفاظ على خصوصيتها، بجانب أنها مصممة على مساحة حوالي 40 ألف متر مربع وتضم جميع أشكال البهجة.

هذا بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمقاهي والمطاعم التي تتضمنها، وأهم ما تنفرد به عن الأماكن الأخرى إمكانية إحضار الطعام من الخارج، ويمكن حجز تذكرة دخول بسعر 10 ريال، بينما منطقة الألعاب بسعر 40 ريال للتذكرة الواحدة.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

10- ملاهي سباركيز

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض 2022

عند ذكر الأماكن الترفيهية المميزة الخاصة بالأطفال في الرياض يجب ذكر ملاهي سباركيز، وهذا لأنها من أشهر الملاهي في الشرق الأوسط، وتم توسيعها وأصبحت تمتلك العديد من الفروع في الكثير من الدول المختلفة مثل الإمارات ومصر، كما أنها حصلت على الكثير من الجوائز، وتوفر لك الفرصة لممارسة العديد من الأنشطة التي تكن فيما يلي:

  • ألعاب الأطفال.
  • ألعاب تنمية التفكير والمهارات.
  • ألعاب الفيديو المميزة.
  • ألعاب الكبار.
  • الترامبولين والألعاب المطاطية.
  • الألعاب الخاصة بالحصول على الهدايا والجوائز.
  • كما يقام بعض الحفلات في أوقات معينة ومخصصة للأطفال.

الأنشطة الترفيهية والاستمتاع بالوقت هي حاجة من أكثر الأمور التي يحتاجها الأطفال، وهذا لأن الترفيه قادر على جعل الطفل مبدع ويخرج منه كل الطاقات السلبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.