كلمة المحال على التقاعد

كلمة المحال على التقاعد توضح أسمى آيات الشكر والتقدير لزملاء العمل، فيرغب الموظف في إظهار مشاعره الجميلة تجاه عمله الذي أفنى حياته فيه بكل ما يملك من وقت وجهد، وأخلص فيه قدر استطاعته، لذا سيعرض لكم موقع جربها نماذج للشكر التي تتناسب مع جميع الموظفين.

كلمة المحال على التقاعد

من الجميل أن يقوم الشخص المُتقاعد قبل التقاعد بتحضير كلمة بسيطة يقولها لزملائه في العمل قبل ترك المكان، حتى تكون ذكرى جميلة تبقى في أذهانهم، وتُذكرهم به، لذا سنعرض لكم الآن كلمة بسيطة جميلة في السطور التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد

أود أن أوضح لكم أن هذه الليلة المليئة بالمشاعر المُختلطة بالنسبة لي ستبقى في ذاكرتي طوال العمر، فلن أتمكن من نسيان زملائي الأعزاء، الذين لهم مني جزيل الشكر والامتنان والتقدير على حياتي السابقة التي تعايشتها معهم، فكانت تجمعنا الكثير من الذكريات التي لا يُمكن نسيانها أو إغفالها، ففي هذه الليلة التي سأترككم فيها سأسرد عليكم بعض الكلمات التي تحمل مشاعري المُبعثرة تجاه من كانت حياتي أفضل بوجودهم.

فأرغب في أن أثني عليكم جزيل التقدير والشكر على حفاوة التكريم، وكرم الثناء، فقد جعلتموني أشعر بمحبتكم لي، فهذا يوضح أنكم عظماء بالفعل، وتربيتم على القيم والود والصلاح على يد آباءكم وأجدادكم، فمنكم من عشت معه أفضل أوقات حياتي، وتعرفت على شخصيته الراقية، فلم أجد منكم أي شيء يدعو للغضب.

مرّت سنين، نأخذ من خبرات بعضنا البعض، ونحن على بساط المحبة والأخوة، نحصد كل صباح الخير والمحبة التي تصلنا ببعضنا البعض، وساعدنا في هذا الشيء العمل المثمر الذي يُعد غرضه الأساسي الوصول بوطننا وأهلينا إلى أفضل مستوى.. وعلى الرغم من وقوع الكثير من المشاكسات كالتي تقع بين الأخوة، إلا أنها جعلتنا أقرب من بعضنا البعض، وزادت المحبة والذكرى الطيبة.

زملائي الأفاضل الوصول إلى مرحلة التقاعد سيئًا، فأنا أخشى من الآن أن أصل إلى مرحلة النسيان.. ولكن من المستحيل أن يعوق التقاعد فيما بيننا فحتى وإن ابتعدنا عن مكان العمل، ولن نرى بعضنا البعض كل صباح، سنلتقي في يوم من الأيام، وسنجعلها عادة لنا بين الفترة والأخرى… وأنا أول البادئين بالسؤال على الدوام… لن أنساكم يا رفاق الروح.

قبل الختام لا أرغب في أن أنسى أي شخص دون أن أوجه له الشكر والامتنان والتقدير على كل شيء عشته معكم في هذا المكان العظيم الغالي على قلبي، وأرغب في تقديم أسمى آيات الشكر لمدراء هذا العمل الذين كانوا خير الأخوة والمدراء في العالم، شكرًا جزيلًا.

أخيرًا وليس أخرًا شكرًا لكل شخص ابتسم حتى في وجهي في أي يوم من الأيام، فهذا الشيء كان يسعدني كثيرًا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: أجمل ما قيل عن التقاعد قصيرة

كلمة شكر للزملاء بعد التقاعد

إكمالًا لعرض مقالنا كلمة المحال على التقاعد فعند الوصول إلى سن المعاش فيرغب المُتقاعد في توضيح مشاعره الجميلة تجاه زملاؤه في العمل، وذلك حتى تكون ذكريات جليلة بالنسبة له أو لهم، فقد كان يجلس معهم في العمل أكثر مما يقضيه مع عائلته في المنزل، لذا سنعرض لكم الآن كلمة شكر للزملاء بعد التقاعد فيما يلي:

  • زملائي الأعزاء لقد قضينا معًا أفضل أيام العمر، فأرغب في توضيح أسمى آيات الشكر والتقدير لكلٍ منكم، على ما قدمتموه لي طيلة هذه الفترة الكبيرة، أستودعكم الله.
  • لا أرغب أن يكون هذا اليوم هو وداعنا، لأني لا أتمكن من العيش بدون وجودكم معي، ودعمكم لي، لذا يُمكننا القول إنه سيكون وداع قصير الأمد، لأننا سنتقابل وستجمعنا الأيام مرة أخرى بإذن الله، فأود فقط في النهاية أن أُعبر عما أشعر به تجاهكم من حب وتقدير كبير.
  • يا من كنتم خير الصديق، وخير الأخ في وقت الضيق، لقد حان الوقت للانفصال والابتعاد، حيث جاء وقت تقاعدي بسرعة تفوق سرعة الضوء، ولكن لن يكون هذا اليوم وداعًا نهائيًا بأمر الله لنا، بل ستجمعنا الأيام في وقتٍ من الأوقات بإذن الله.
  • كانت أفضل أيام حياتي هي التي عشتها معكم، وبالتعاون فيما بيننا تمكنا من تحقيق النجاح للمؤسسة، وجعل العالم بأكمله فخور بها وبإنجازاتها، فأود أن أعبر لكم عن جزيل شكري وامتناني عما كان يجمعنا من علاقة طيبة.
  • عند مغادرتي من هذا المكان، جاء في مخيلتي اليوم الأول لي في العمل، فأنا الآن أتذكره وكأنه كان بالأمس، فلقد بنيت في كل شبر من الشركة ذكرى طيبة مع الزملاء الأعزاء، الذين أرغب في توضيح مدى حبي وامتناني لهم.

اقرأ أيضًا: كلمة تهنئة للخروج على المعاش

رسائل شكر قصيرة لزملاء العمل عند التقاعد

من خلال حديثنا حول كلمة المحال على التقاعد، فمن الجدير بالذكر أن الشخص الذي وصل إلى سن التقاعد يكون قضى الكثير من السنوات يفني حياته في العمل ومع زملائه، فبالتالي سيتأثر كثيرًا عند ترك زملائه، لذا سنعرض لكم بعض رسائل الوداع التي يُمكن أن يقولها لهم فيما يلي:

  • الله وحده يعلم قيمتكم والمشاعر التي أحملها لكم في قلبي، فقد عشنا معًا أفضل أيام، وصنعنا ذكريات جميلة مُتعددة، أسأل الله تعالى أن يعطي كل منكم ما يتمناه في الحياة، دمتم بخير وسعادة.
  • في هذا اليوم أود أن أُعبر لكم عن مدى حبي وتقديري لكم، فلم نكن طوال عمرنا زملاء عمل فقط، بل كنا أشقاء وأكثر من ذلك أيضًا، فلا أود أن أنقطع عنكم بقية عمري، جمعنا الله على خير.
  • رؤياكم في صباح كل يوم كانت بمثابة سعادة غامرة تدخل في أعماق قلبي، ولا أعرف كيف سيمر يومي بعد التقاعد بدون أن أراكم ونتحدث معًا، فسامحوني إن أخطأت في حق أيًا منكم في يوم من الأيام دون قصد مني، أراكم على خير.
  • دمتم خير الأخوة والأصدقاء، فلا تتمكن كلماتي من توضيح ما أرغب في التعبير عنه، فأنا أحمل لكم أسمى آيات الشكر والتقدير والمحبة الامتنان، على أجمل فترة عشتها معكم في حياتي، لن أنساكم طوال عمري الباقي، وأتمنى أن أراكم على خير بين الحين والآخر، لا تنسوني.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر وتقدير لموظف نهاية خدمة

عبارات شكر للشخص المُتقاعد

في إطار حديثنا حول كلمة المحال على التقاعد، فيُعد الشكر والثناء من أقل الحقوق التي يحصل عليها الموظف عند الوصول إلى سن التقاعد، حيث يجعله هذا الأمر يشعر بأنه أخلص في عمله وحصل على التقدير الجديد من قِبل أصحاب العمل وزملائهم فيه، لذا سنعرض لكم بعض العبارات فيما يلي:

  • لقد كنت وستزال خير الموظف الناجح الذي كان قلبه على العمل، ويسعى للوصول به لأفضل مكانة، فنحن كمؤسسة نُقدم لك أسمى آيات الشكر التقدير عما بذلته من مجهود يُحترم لرفع مستوى العمل، وقد أديت واجبك على أكمل وجه.
  • يا للدنيا السيئة التي تُفرق بين البشر بعد أن أعتدنا عليهم في الحياة، فقد كنت يا فلان أفضل موظفي هذه المؤسسة، ولن تستطيع كلماتنا من التعبير عن مشاعرنا المُختلطة تجاهك بين الحب والحزن على الفراق، نتمنى لك كل التوفيق والنجاح فيما هو قادم.
  • رؤيتنا لك كل صباح كانت تسعدنا وتدخل السرور إلى قلوبنا، وإنجازاتك في العمل كانت تُساهم كثيرًا في تحقيق النجاح للشركة بأكملها، فنتمنى من المولى عز وجل أن يمنحك السعادة والفرح بقدر صفاء قلبك وحُسن تعاملك معنا، نشكرك كثيرًا على كل شيء.
  • في هذا اليوم من الممكن أن يكون سعيد بالنسبة لك، ولكنه من أسوأ أيام الشركة بسبب ترك قامة مثلك لنا، فقد أضافت خبراتك الكثير والكثير للعمل، فيكفي عدد الأشخاص التي تعلمت على يديك العمل، لذا نود أن نشكرك جزيل الشكر عن كل شيء قمت به لأجلنا.

يجلس الشخص مع زملائه في العمل سنوات عديدة، فيبنى الكثير من الذكريات حتى يصبحوا أخوة وليس زملاء فقط، فعند التقاعد يكون بداخله صراع ما بين مشاعر الفرحة والحزن والاشتياق وما إلى ذلك، فيُمكنه التعبير عنها بكلمات جميلة لهم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.